انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: هذا ردي اليوم فما ردكم انتم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    104
    الجنس
    امرأة

    Angry هذا ردي اليوم فما ردكم انتم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يعني ما في امل على الرد وهو موضوع البهاق

    ولكن هذي ليس اول موضوع انما كذا موضوع لم يرد عليها من الاخوات او المشرفات
    وجزاكم الله خيرا

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الموقع
    أعمــاق بحـــاري
    الردود
    21,074
    الجنس
    أنثى

    تفضلي حبيبتي واسفين على التاخير والتقصير معك


    البهاق
    ________________________________________
    البهاق مرض جلدي ينتج عنه بقع بيضاء اللون نتيجة لنقص في الخلايا الصبغية. ويمكن لأي منطقة من الجسم ان تتأثر بهذا المرض. وعادة ما تتأثر مناطق الجسم المتشابهه بنفس الإصابة وذلك بعدد قليل او كثير من البقع البيضاء اللون.
    وتختلف شدة البهاق من شخص لآخر، فقد يلاحظ الأشخاص اصحاب البشرة الفاتحة عند تعرضهم (للتشمس) في الصيف ويتنبهون الى المرض. قد يكون البهاق واضحاً للأشخاص أصحاب البشرة الغامقة اللون على مدار العام. قد يتعرض اصحاب الحالات الشديدة لنقص الصبغة في اي مكان من الجسم وبدون تحديد. ولا يوجد مقدار معين يمكن التنبؤ به حول كمية فقدان الصبغة. يبدأ ظهور البهاق بفقدان سريع للصبغة، وقد تستمر هذه الحالة، إلى أن تتوقف. قد تستمر دورة نقص الصبغة يتلوها فترات سكون مع عدم تغير في الصبغة الى فترات غير محددة. وقد يكون افضل علاج للبهاق عدم علاجه اساساً، في الاشخاص اصحاب البشرة المعتدلة قد يجعل تجنب التعرض للشمس للجلد الطبيعي مناطق الاصابة غير ملحوظة، لا تملك المناطق البيضاء اللون نتيجة للبهاق حماية طبيعية من الشمس. وهذه المناطق قد تحترق بسرعة بسهولة، يجب وضع كريمات الحماية من أشعة الشمس على مناطق الاصابة ويجب تجنب اشعة الشمس في اوقاتها الشديدة. يمكن استعمال مساحيق التجميل (الماكياج) أو المركبات التي تساعد على اكساب الجلد لوناً اسمر بدون الشمس.
    يتم علاج البهاق من خلال علاج اعادة الصبغة: بمستحضرات الكورتيزون: وهي كريمات قد تحتوى على الكورتيزون أو مشتقاته قد يتم استخدامها بفعالية لاعادة البقع الى حجم صغير. اوعن طريق PUVa وهونوع من اعادة الصبغة حيث يعطى علاج يسمى (سورالين Psoralen). وهذا الدواء يؤدي الى جعل الجلد حساساً لأشعة الضوء. ثم يعالج الجلد بعد ذلك بواسطة الأشعة فوق البنفسجية تسمى UVA. قد يؤدي العلاج بواسطة PUVAإلى إعادة اللون إلى الوجه، الجذع، أعلى اليدين، أعلى الأرجل بما نسبته 50-70 % ولكن استجابة اليدين والأرجل لهذا العلاج قليلة ونادرة.. اما التأثيرات والمضاعفات الجانبية للعلاج فهى حدوث نوع من الحروق. وعند استخدام العلاج لفترة طويلة قد يؤدي الى ظهور النمش والتي قد تؤدي الى سرطان الجلد. لان دواء السورالين Psoralen يؤدي الى جعل العينين حساسة جداً للضوء فيجب ارتداء نظارة خاصة عند استعمال العلاج وبعد الانتهاء منه ولمدة 12 ساعة على الأقل. وهذا لتقليل خطر الاصابة بالمياه البيضاء. لا يتم استخدام هذا العلاج للأطفال دون سن التاسعة، أو عند الحوامل، أو النساء اللواتي يرضعن او من لديهم حالات مرضية أخرى.
    او من خلال ترقيع الجلد (التطعيم): نقل الجلد من المناطق الطبيعية الى مناطق الاصابة. وهذا العلاج محدود لعدد قليل من المرضى الذين لديهم بقع صغيرة فقط وثابتة لفترة طويلة من الزمن، ولا يؤدي الى اعادة لون الجلد الطبيعي بالضرورة.
    إزالة اللون:
    قد يكون من المفيد للأشخاص المصابين بالبهاق لدرجة شديدة، إزالة اللون الباقي على الجلد الطبيعي. وجعل الجسم ابيض اللون ولو الى درجة فاتحة. يجرى هذه العلاج بواسطة مواد كيماوية تسمى monobenzy lether of hydrequinon ويستغرق هذا العلاج نحو عام لاكماله، وفي هذه الحالة لا يمكن اعادة اللون الأول للجلد. لا يتم استخدام علاج شديد مع الأطفال. وأفضل الطرق استخدام الواقي الشمسي وادوات تغطية المناطق المصابة. قد يتم استخدام الكورتيزون Corticosteroids ولكن تحت مراقبة الطبيب، ولا ينصح بالعلاج بالبوفا Puva لمن تقل أعمارهم عن التاسعة.
    اخطاء في علاج البهاق:
    حـقن الكورتيزون: استخدام الكوريتزون عن طريق أخذ الحبوب أو الحقن الشهري عن طريق العضل I.M.) ( فهذا يعتبر ممارسه خاطئة قد تفيد في علاج البهاق ولكن سرعان ما يعاود التوقف ويكون المريض بين أمرين أحداهما مر، إما أن يستمر على إبر الكوريتزون وهذه ضارة جداً أو يتوقف عن اخذها وهذا يسبب انتكاسة وانتشار للبهاق.
    العلاج الضوئي:
    ومن الأخطاء استخدام جرعات عالية جداً، فلا بد أن يفحص المريض عينيه قبل العلاج ولا بد أن يتأكد أن انزيمات الكبد سليمة فيه وكذلك لابد من لبس النظارات الشمسية بعد أخذ العلاج.
    العلاج الجراحي:
    لابد ان يكون بتقنيات حديثة.
    العلاجات الشعبية:
    خلط العشابين العلاجات المعروفة مع بعض الأعشاب واعطوها المريض بجرعات غير مدروسة وبدون أي تحاليل دم, فإذا ما أخذها المريض فرح لسرعة الفعالية ولكنه سرعان ما يكتشف أن هناك تأثيرات على الأحشاء الداخلية.



    إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

    اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    104
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خيرا يا طيف على الموضوع الجميل جدا ولكن عند استفسارمعليش على تعبك معيه
    بنسب للحقنه الذي يوخذ عن الوريد هل مضار على صحتي وكم مدت علاجه

مواضيع مشابهه

  1. &(& أحلى خبــــــر والف مبرووك&) بنات تعالو انتم معزومين اليوم على حفلة ......
    بواسطة ^شوووق للجنان^ في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 36
    اخر موضوع: 18-07-2005, 03:23 AM
  2. أبي ريكم في شيء
    بواسطة mat في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 6
    اخر موضوع: 18-03-2005, 04:29 PM
  3. اليوم انتم تجاوبوني.... بعد 45 سنة انا اجاوبكم... سؤال ادخلوا.
    بواسطة شروق في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 31
    اخر موضوع: 08-04-2003, 01:14 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ