انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: الحليب.. يعمل على زيادة طول طفلك!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة

    الحليب.. يعمل على زيادة طول طفلك!!





    يقول الباحثون فى الجامعة الملكية للزراعة والطب البيطرى فى الدنمارك أن الاطفال الذين يشربون قدرا كبيرا من الحليب يزيدون طولا عن غيرهم من الاطفال مما يظهر وسيلة يمكن استخدامها فى المستقبل لمساعدة الاطفال الذين يعانون من مشكلات فى النمو .


    ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن صحيفة "جيلاندز بوستن" الدنمركية حسب صحيفة العرب اونلاين، قولها ان الباحثين اكدوا ان حليب الابقار يتمتع بصفات خاصة تجعل الاطفال ينمون بدرجة أكبر ممن لا يشربون الحليب .


    ويوءثر الحليب على عامل نمو يعرف باسم "اى جى اف واحد " وأن له صفات أخرى بالمقارنة بالاغذية الاخرى الغنية بالبروتين مثل اللحوم .



    هذا وبالنسبة للأطفال الرضع ،فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها أن تطمئني إلى أن ابنك يحصل على كميات كافية من الحليب:



    ·أن يكون كلاكما مرتاحا: عادة ما تكون الأيام الأولى للرضاعة مزعجة لكليكما بسبب عدم الخبرة وتكون عملية الإرضاع بالنسبة لك مؤلمة وغير مريحة بالنسبة لطفلك.



    بعد ذلك ستبدئين باكتساب الخبرة وتصبح عملية الإرضاع مريحة لك ولطفلك أما إذا استمر الألم في صدرك كلما أرضعت الطفل فعليك الحصول على نصيحة طبيب حتى تتعلمي أصول الإرضاع بشكل مريح.



    ·عندما ترضعين طفلك بشكل متكرر: عادة ما يحتاج الأطفال للرضاعة حوالي 10-12 مرة في اليوم الواحد حيث أن الحليب يحتاج إلى ساعة أو أكثر قليلا حتى يتم هضمه بالكامل ويكون الطفل بحاجة إلى الرضاعة مجددا.



    هنا يجب الإشارة إلى نقطة هامة وهي أن الأطفال في هذه السن ينامون لمدة أربعة أو خمسة ساعات سواء بالنهار أو بالليل ولذلك لا يجب أن تتركي الطفل الرضيع ينام كل هذه الفترة دون أن تقومي بإرضاعه أي يجب عليك أن توقظيه بعد ساعتين من النوم لترضعيه ومن ثم تتركيه ليتابع النوم.



    ·إذا كان طفلك يرضع بحيوية خلال عملية الإرضاع: في بعض الحالات قد يواجه الطفلصعوبة في مص الحليب لذلك انتبهي إلى طريقة رضاعته فإذا وجدته يرضع ببطء فهذا يعني أن الحليب لا يخرج بسهولة عندها قومي بتدليك ثديك حتى يخرج الحليب بسهولة اكبر.



    ·أفسحي المجال لطفلك أن ينهي الرضاعة من أول ثدي: عندما يكون الطفل يرضع بحيوية من ثديك أعطه الفرصة حتى يكمل الرضاعة قبل أن تحولية إلى الثدي الآخر لان ذلك يتيح له الفرصة للوصول إلى الحليب المتبقي في الثدي وهو غني جدا ومهم لنموه.





    ·عندما ينمو طفلك بشكل طبيعي: راقبي نمو طفلك وتطور زيادة وزنه حيث أن الزيادة الطبيعية في الوزن تكون من أربعة إلى ثمانية اونصات أسبوعيا. albawaba



    .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    مصر
    الردود
    76
    الجنس
    امرأة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... شكرا لكي اختى لمووو على الموضوع دا بس بالنسبه للأطفال اللي عدو مرحلة الرضاعه يعني ابني 4 سنين و انا بلاحظ ان هو قصير مقارنة بأصدقائه في المدرسه و انا فعلا للأسف لم اتمكن من إرضاعه طبيعي و هو في المعتاد بيشرب علبتين من اللبن اللي بالفواكه صافيو دا بحد اقصى و ساعات واحدة بس و انا كنت بسأل هل في غذاء معين ممكن يساعده على زيادة طوله و شكرا مقدما

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الموقع
    فى غربتى
    الردود
    1,236
    الجنس
    أنثى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يجزاك خيرا يا لمووو الموضوع ده مهم بالنسبة لابنى عمره 9 وكانه7


مواضيع مشابهه

  1. كيف يمكن زيادة ادرار الحليب
    بواسطة limar2009 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 17-02-2013, 03:40 PM
  2. زيادة هرمون الحليب
    بواسطة هبه نصير في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 13-09-2009, 02:03 PM
  3. زيادة هرمون البرولاكتين (الحليب)
    بواسطة kwaiteyah في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 07-06-2003, 06:22 PM
  4. الردود: 17
    اخر موضوع: 22-02-2003, 10:38 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ