علاج السيليولايت

ما هو السيليولايت:
السيليولايت هي التعرجات التي تظهر على الفخذين والأرداف والمناطق الأخرى من الجسم بسبب تراكم كمية كبيرة من الدهون تحت الجلد مباشرة، وتتأثر النساء بشكل أكبر من الرجال من ظاهرة السيليولايت رغم نحف أجسامهن، حيث لا يتطلب حدوث السيليولايت أن تكون المرأة بدينة.

وتحدث ظاهرة السيليولايت بسبب عدم قدرة الجلد على تنسيق الدهون المتراكمة تحته مباشرة مما يؤدي إلى ظهور هذه التعرجات التي لا يمكن إزالتها باستعمال الكريمات أو الدهانات.

وأول من استخدم علاج السيليولايت الفرنسيون ، حيث يمكن السيطرة على السيليولايت دون إجراء تدخل جراحي وذلك باستخدام آلة عالية التقنية تتحرك فوق الجلد محدثة شفط خارجي متكرر ومنتظم يؤدي إلى تساوي الجلد وتوزيع الدهون بالتساوي تحته.

ويمكن الحصول على نتائج أفضل إذا ما رافق جلسات العلاج الالتزام بحمية غذائية مناسبة و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ويمكن إجراء جلسة إلى جلستين أسبوعيا لعلاج السيليولايت، وتبدأ النتائج في الظهور بعد 5 إلى 6 جلسات ولكن للحصول على أفضل النتائج يجب الالتزام بالعلاج لمدة 13 إلى 15 جلسة وتختلف النتائج من شخص لآخر باختلاف العمر وطريقة العيش ومستوى الهرمونات.

وتدوم نتيجة علاج السيليولايت إلى مدة زمنية تتراوح ما بين 6 أشهر إلى 18 شهرا لذلك يجب إجراء جلسة شهريا لضمان استمرار نتيجة العملية مع الالتزام بالحمية الغذائية والتمارين الرياضية