انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: الطب البديل...والعلاج بالاعشاب الطبيعيه (9)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    1,959
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
    (أوسمة)

    الطب البديل...والعلاج بالاعشاب الطبيعيه (9)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على الهادى الامين
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    الجزر
    یقو
    ي البصر ویسرع نموالاطفال ویزيد في وزن الجسم ویعدل فعل الغده الدرقیھ ویھدي اضطراب القلب والاعصاب یعطى للمصابین بالسمنھ لقلھ قیمتھ الغذائیھ فلا تزید سمنتھم ویفید في اكثر انظمھ التنحیف كما یفید المصابین بالروماتیزم بفضل الماء الذي فیھ ویفید المصابین بالامساك وینصح بتناولھ مع اللحوم والجزر مع الحرشف من احسن الخضروات للكبد والمراره والمجاري الصفراویھ كما یفید اللذین یعملون بعقولھم فيقوي العیون ویزیل تعبھا وتستفید منھ النساء في نقاوة البشره وصفائھا وتقویھ الشعر والاظافر یمنع الجزر
    عن المصابین بالسكر لوفرة
    ماده السكر فیھ وھذا السكر یفید
    الاشحا
    ص السلیمین وبخاصھ الریاضین والشباب والنساء الحاملات ویطرد الجزر الدود من الامعاء ویعطى منھ كثیرا للاطفال نیئا اومطبوخا لتطھیر امعائھم من الجراثیم وحساء الجزر ھو علاج عظیم للاسھال یؤخذ عصیر الجزر الني على الریق صباحا فیكون مطھرا للكلى ویعطي الوجھ لونا مشرقا وینظم عمل الامعاء ویحفظ الكبد والعیون استعمالھ الداخلي منشط بشكل عام وجذر الجزر مفید للسكري وھو مفید في فترة النقاھھ,وفقر الدم والاسھال عند الاطفال من الخارج تستعمل اوراقھ لمداواة الجروح والحكھ وتشقق الجلد الناجم عن البرد.
    یشكل الجزر مصدراً
    غنیاً للكاروتین الضروري للنظر كما یفید في إعادة بناء البروتوبلازما في الجسم . ویتحول الكاروتین بواسطة الكبدإلى فیتامین "أ " حیث یخزن ھناك . ویحتوي الجزر على كمیات كبیرة من الكالسیوم السھل الھضم،والفیتامین " آي" ، والفیتامین "سي" والفیتامین " دي"یساعد عصیر الجزر في التخلص من الإلتھابات المعویة . بل أنھ یساعد في شفاء قرحة المعدة. بالإضافة إلى أنھ مدر للبول.

    ای
    ضا عصیر الجزر، یطرد الحامض البولي من الدم، ولذا فھو یساعد مرضى النقرص . كذلك فھو علاج لأوجاع حصى المرارة وأمراض الكبد، والسل . وقد ظھرت حالات عدیدة ثبت أن إمتصاص كمیات من عصیر الجزر، تساعد أحیاناً في مقاومة أومعالجة السرطان وذلك لأنھ یحتوي على نسبھ عإلیھ جداً من فیتامین(آي)

    جوز الھند
    اجود الجوز ما كان حدیثا
    طریا ابیض اللون فیھ ماء حلو فھذا یزید الباءة ویسخن البدن وینفع من تقطیر البول وبرد المثانھ ووجع الضھر العتیق ودھنھ العتیق جید للبواسیر والعتیق من یقتل الدود ویثقل على المعده وقشر لبھ لا ینھضم فیزال
    ورماد قشره یفید الاسنان واكل لبھ یغذي وینفع من البلغم والجنون والوسواس والسوداء وضعف الكبد والكلى وقروح الباطن وھو یسمن اذا اكل مع البطیخ ولبنھ مغذومفید ویجب الایؤخذ بعده طعام الا بعد ساعھماذا قیل عن جوز الھند في الطب القدیم؟ - عرف العرب جوز الھند منذ القدم وذكروه في كتبھم ووصفھ شعراؤھم. وقد استعمل النارجیل أو جوز الھند على نطاق واسع في قدیم الزمان ولازال ومن أھم استعمالاتھ في الطب القدیم فقد قال:داود الانطاكي في التذكرة "ینفع جوز الھند من البلغم والسوداء والجنون والوسواس وضعف الكبد والكلى والمثانة وقروح البطن یزیل أوجاع الظھر والورك والفالج واللقوة والدیدان والبواسیر ویدرالدم، یھیج الباءة ویمنع تقطیر البول . الطري منھ إذا شرب بالسكر،ولد الدم وقوى الغریزة، شرابھ قوي النفع في الجنون والمالیخولیا وخلھ یھضم ویھري اللحم، رماد قشره یجلو الأسنان جداً، ینفع من الكلف والنمش والحكة والجرب، ویحسن الألوان ویشد الشعر إذا جعل مع الحناء.اما ابن البیطار فیقول : "یزید في الباءة والمني ویسخن الكلى، ووجع الظھر العتیق، ودھن النارجیل ھو اقوى دھان لتحلیل الریح ودھان البواسیر والمفاصل".اما ابن سیناء فیقول:"النارجیل فیھ رطوبھ، دھن العتیق من النارجیل ینفع من أوجاع الظھر والركبتین، ثقیل على المعدة".وقد عرف الفراعنة النارجیل وكانوا یسمونھ "خامنن" وقد عثرعلماء الآثار على ثمار ھذا النبات في مقبرة كاھون ومقبرة ذراع ابو
    النجا
    ، كما عثر على شجرة نارجیل في حدیقة أنا بأسوان واتفق
    مع
    ظم العلماء على ان الموطن الاصلي لھذه الشجرة ھو بلاد النوبھ-وتوجد حالیاً ثمرة النارجیل في متحف فلورنسا تحت اسم(A-catechu) كما تدل آثار بني حسن ودھشور على وجود ھذا النبات في المملكة المصریة القدیمة.

    وماذا قال عنھ الطب الحدی
    ث؟- إن وجود الجوز ما كان حدیثاً طریاً أبیض اللون ف یھ ماء حلو وھذا
    الماء وجد انھ یزید في الباءة ویسخن الجس
    م وینفع ضد تقطیر البول .وزیت جوز الھند یستخدم على نطاق واسع في علاج الجروح والعدوى الجلدیة . كما أن الزیت یستخدم داخلیاً ضد البرد والتھابات الحنجرة وبالأخص عند خلطھ مع الملح . كما یستعمل لعلاج نخرالأسنان وبالأخص في وسط أمریكا. وفي الھند یستخدم زیت جوزالھند لعلاج الكحة والتھاب الشعب الھوائیة وللحد من تحول الشعرالأسود إلى الشعر الأشیب.

    الحمص
    وھو مغذ ومدر البول ومفت
    ت للحصى ومسمن و منشط لأعصاب المخ ولذا ینصح بعدم التمادى والافراط في اكلھ وبخاصھ لذوى المعده والأمعاء الضعیفھ والحمص الأخضر سھل الھضم ویحوى فیتامینات وسكرا ولكن تكرار تناولھ یضعف أنبوب الھضم..

    الحلیب
    لایعط
    ى الحلیب المصابین بالحساسیھ منھ ویعطى المصابین بتحفظ وللبدینین ولذوى المرارات والأكباد الضعیفھ ولمرضى القلب ولذوى الضغط العالى ولمرضى السكر ویعطى الحلیب بسخاء للأطفال والنساء الحاملات والشیوخ والناقھین وللعمال والریاضیین.وللحلیب فائده كبرى لدى المراه فھو عنصر ھام لحفظ جمال الوجھ فللمحافظھ على البشره طریھ وناعمھ یؤخذ كأس كبیرمن الحلیب الطازج قبل النوم مضافا الیھ ملعقتان من توت الأرض ولمكافحة غضون الوجھ تطبخ ملعقتان من طحین الشوفان في كأس منالحلیب وملعقھ من ماء الورد وتوضع على الوجھ لمده عشرین دقیقھ ثم تغسل بلماء الفاتر وتكرر العملیھ عده مرات ولأزلھ البثور الحمر عن الوجھ تمسح بقطعھ مبلولھ بمصل الحلیب ولتطریة الجلد وتنعیمھ یدھن الوجھ بطلاء مركب من ملعقتین صغیرتین من كریمة الحلیب وعصیر الیمون ویبقى ١٥ دقیقھ ثم یغسل

    الذره
    وھو مغذى وملطف وتعمل منھ حقن شرجیھ ل
    لأطفال والمصابین

    بالنزلأت المعویھ كما یدخل نشاء الذر
    ه في صناعھ الحلویات وھویسبب حصر البول والتھاب المثانھ المزمنھ ونزلات البردیھ وامراض القلب والرمال البولیھ والتبول الزلآلى( بنسبھ ٢٥ غراما في لتر من الماء ) وینقع خمسین غراما من حبھا في ماء مغلي لمده ساعھ ویعطى للأطفال لتغذیتھم .
    الرمان
    وھومقوى للقلب قابض و
    طارد لدوده الشریطیھ ومفیده للزحار وللوھن العصبي ویكافح الأورام في الغشاء المخاطى اذا قطر منھ فى الأنف مصحوب بالعسل واذا شرب عصیره مع الماء والسكر او مع الماء والعسل یكون مسھلا خفیفا وھو ینضف مجارى التنفس ویطھر الدم ویشفى عسر الھضم واكلھ مع المآكل الدسمھ یھضمھا ویخلص الأمعاء من فضلات المآكل الغلیضھ
    الزبیب
    وھو یفید في النزلات واحتراق الصدر او المعد
    ه والأمعاء ویدخل في اكثر المشروبات والمغلیات الصدریھ والملطفھ والأزھارالمضاده للسعال والسكر والعسل ولذا كان احد الثمار الصدریھ الأربعھ وھى(الزبیب والتین والبلح والعنب ) ویطبخ بلماء ویحلى بالسكر ویستعمل لتلطیف السعال واخراج البلغم وتنظیف الطرق التنفسیھ في حالةالألتھاب وتقطیر البول ویعتبر ھذا المشروب من المرخیات الخفیفھ للصلابات البدنیھ .
    الزعفران
    ھو ماد
    ه مقویھ للأعصاب ومنشطھ ومنبھه ومدره للطمث ومنشط جنسى ویستعمل في الطعام .
    السحلب
    وھو یعط
    ى مغلیا بالسكر للأطفال كغذا ملطف قابض ولضعاف المعده والمصابین بالأسھال المزمن ویستعمل حقنھ شرجیھ للمصابین بمغص معوى والنزلات المعویھ وھو یفید المسلولین والناقھین من السل والمسمومین ویصنع منھ مع الحلیب والعسل اوالسكر مشروب مغذى لذیذ الطعم ویضاف الى بوظھ الحلیب فیزیدھا دسما وتماسكا.
    اشكركم ودمتم فى حفظ الرحمن ورعايته
    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    فلسطين - غزة
    الردود
    44,703
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    18
    التكريم
    • (القاب)
      • مكتسحات القمة
      • نجمة إبداع في ركن الجوال
      • خبيرة برامج
      • وهج عطاء الكمبيوتر
      • درة صيف31/ 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • مبدعة صيف1430هـ
      • مدربـة متميزة
      • ريحانة الحوار
      • عطاء ركن التغذية والصحة
      • ضياء العلم
      • شعلة العطاء
      • فرحة عدسة
      • لمسة إبداع
      • مستشارة ركن الحاسوب
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    بارك الله فيكِ
    الجزء هذا كله مفيد
    ربنا ما يحرمني منك

مواضيع مشابهه

  1. الطب البديل....والعلاج بالاعشاب الطبيعيه(17)
    بواسطة ام محمد على في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 18-05-2010, 10:30 AM
  2. الطب البديل ....والعلاج بالاعشاب الطبيعيه (16)
    بواسطة ام محمد على في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 17-05-2010, 08:43 PM
  3. الطب البديل....والعلاج بالاعشاب الطبيعيه (10)
    بواسطة ام محمد على في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 13
    اخر موضوع: 09-05-2010, 06:08 PM
  4. الطب البديل ....والعلاج بالاعشاب الطبيعيه (11)
    بواسطة ام محمد على في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 09-05-2010, 08:32 AM
  5. الطب البديل....والعلاج بالاعشاب الطبيعيه (5)
    بواسطة ام محمد على في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 30-04-2010, 04:00 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ