انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 52

الموضوع: ريجيم رائع أنقصني 17 كيلو في شهر واحد !

الردود
    681

ريجيم رائع أنقصني 17 كيلو في شهر واحد !

السلام عليكم عزيزاتي عضوات منتدى لك المحترمات

طبعا لكنا نعلم أضرار السمنة و ما تأثيرها الصحي على حياة المرأة و تأثيرها النفسي طبعا

أنا بالنسبة لي لم تؤثر علي السمنة صحيا بقدر ما أثّرت علي نفسيا .. صحيا لم تؤثر علي سوى ألم بسيط في قدماي نتيجة ثقل وزني عليهما فقط و لكن على الصعيد النفسي كنت شبه محطمة نفسيا فقد كان موضوع السمنة يشغل بالي ليل و نهار .. جربت الكثير من الأدوية الخاصة لتخفيف الوزن و سد الشهية لكن بدون جدوى فقد كانت تؤثر علي سلبيا و تسبب لي التعب و الاغماء في بعض الأحيان .. لذلك وقفت وقفة مع نفسي و قررت أن أعمل ريجيم متوازن يحتوي على مواد غذائية جيدة و ألا تكون أكثر من حاجة جسمي لها .. و قمت بتحدّي بيني و بين نفسي و قلت في نفسي ليس أمامي سوى خيارين الأول أن أخفف وزني و أنعم بحياة سعيدة أو أن أترك نفسي للسمنة و أموت لان السمنة انتحار بطيء كما سمّاه المختصون في التغذية ..

بصراحة أنا كان وزني قبل الزواج 78 كيلو و طولي 167 .. طبعا كانت عندي زيادة في الوزن لكنني كنت أنعم بحياة سعيدة على الاقل كنت أجد ما ألبسه من الأسواق و ليس هناك من يسخر من جسمي أو يوجه لي النصائح .. لكن بعد الزواج و الولادة للأسف وصل وزني الى 123 و لا أعرف كيف ؟؟؟؟؟ بالرغم أن أكلي لم يتغير كثيرا .. لكنني تركت نفسي و أهملتها و لم أعد أحاسب على السعرات الحرارية التي تدخل الى جسمي و لا تخرج و خصوصا فترة الحمل .. بعد ذلك أصبحت محط سخرية الكثيرين و خصوصا من لا يتمنى لي الخير و بنفس الوقت أصبحت محد شفقة و حسرة لكل من يحبوني و يتمنون لي الخير .. و أصبحت محط نصيحة لكل شخص يعتقد أنه الانسان الفصيح و الناصح .. نفسيتي تدمرت و كرهت كل شيء من حولي .. حتى الخروج من البيت و الزيارات أصبحت لا أحبها لانني ببساطة لا أجد ما يناسبني لأرتديه لأي مناسبة عائلية أو خارجية .. لذلك كما قلت لكم قررت أن أضع حد لهذه المهزلة و أبدأ أول خطوة من مشوار الألف ميل و باذن الله سأتوفق لان الله لا يضيع تعب أي مسلم مجتهد ..

آسفة للاطالة و اليكم هذا الريجيم الذي اتبعته و لازلت أتبعه لانقاص وزني و الحمدلله نزلت 17 كيلو في 40 يوم و أطمح الى ال17 الباقية حتى أصل للوزن المطلوب أو على الاقل أعود كما كنت قبل الزواج و الولادة ..

اليكم الريجيم و أدعولي بالصبر و قوة التحمل حتى أصل الى هدفي بأذن الله تعالى

الفطور :-

اختاري واحد من هذه الخيارات الثلاث :-

1- كوب كورن فلكس مع حليب قليل الدسم
    2- أو شريحتين توست أسمر مع قطعة جبنة قليلة الدسم
    3- أو بيضة مسلوقة أو حتى مقلية مع حبتين شابورة
    ( مع كوب شاي بدون سكر)

الغداء :-

1- صدر دجاج مسلوق مع حبتين كوسة و جزرة مسلوقة
    2- أو شريحة لحم مسلوقة مع حبة بطاطس أو كوب خضار مسلوقة
    3- أو سمكة مشوية مع صحن سلطة أو أي قطعة لحم أو دجاج مشوية مع موب سلطة أو كوب خضار مشكلة مطبوخة على حسب ذوقك و يمكن اذافة كل النكهات المفضلة مثل الماجي و البهارات و الملح و غيرها

( بين الغداء و العشاء حبة فاكهة أو كوب شاي مع حليب غير محلى أو خيارة أو أي خضار مفضلة .. أنا أحيانا آكل موزة واحدة)

العشاء الساعة السابعة :-

أكتفي بحبة فاكهة و أحبّذ تفاحة حمراء

هذا هو ريجيمي البسيط و المليء بكل المكونات الغذائية التي يحتاجها جسمي دون اسراف أو زيادة

لا تنسوا الابتعاد عن كل الاكلات التي تسبب السمنة كالدهون و الحلويات و الحليب كامل الدسم و النشويات الضارة كالمعكرونا و الارز و الخبز الابيض و المعجنات و غيرها التي تساعد على زيادة الوزن

شكرا لكم و أتمنى دعاءكم

الردود
    681
    آها نسيت أقولكم على شغلة راح تفرحون عليها .. على الفكرة أنا أكافئ نفسي في الأسبوع مرة آكل شي حلة كأن يكون قطعة جالاكسي كاملة أو كيت كات أو أي شيء يعني مثلا كل خميس آكل شي حلو أحبه و ممكن بعد 5 ملاعق صغيرة آيسكريم
    يمممممم ليش لا فهذا الشيء يساعدك على تخفيف وزنك أكثر لانه يعطيكي دافع طوال الاسبوع على المثابرة لانك عارفة أن آخر الأسبوع ستأكلين شيء تحبينه

الردود
    455
    حبيبتى كنوزة ربنا يقدرك انشاء الله و تكملى المشوار و الرجيم شكله حلو انا لسه بداه انهارده و انشاء الله نشجع بعض انا طولى 160 ووزنى 75 يالا مع بعض نشجع بعض و انشاء الله ربنا عمره ما يضيع مجهودنا

الردود
    3,258
    انا وزني حلو والحمد لله بالعكس دا انا عوزه ازيد في وزني

يارب يفقكن لانقاص وزنكن واشوفكن بصحه وعافيه

الردود
    607
    اختي اشجعك على المثابره في تحقيق هدفك وانا مثلك دوبي استيقظت من السبات الي عايشه فيه وبدات ي في محاربة السمنه الي نكدت حياتنا اتمنى لك التوفيق والاستمرار

الردود
    668

ماشاءالله تبارك الله استمري وان شاءالله توصلي للوزن الا تتمنيه

هذا هو الرجيم الصحي

وياارب تنحفي بصحه وعافيه ياارب انا وانتي وكل وحده تبغى تنحف

الردود
    447
    الله معاكي
    ان شالله توصلي للوزن اللي بدك ياه

الردود
    681
    تعقيب كتبت بواسطة ايمو عرض الرد
    حبيبتى كنوزة ربنا يقدرك انشاء الله و تكملى المشوار و الرجيم شكله حلو انا لسه بداه انهارده و انشاء الله نشجع بعض انا طولى 160 ووزنى 75 يالا مع بعض نشجع بعض و انشاء الله ربنا عمره ما يضيع مجهودنا
    شكرا لك حبيبتي و ان شاء الله نستمر مع بعض و نشجع بعض

الردود
    681
    تعقيب كتبت بواسطة أم منارالمغربيه عرض الرد
    انا وزني حلو والحمد لله بالعكس دا انا عوزه ازيد في وزني

يارب يفقكن لانقاص وزنكن واشوفكن بصحه وعافيه
    شكرا لك و نصيحتي لك أن تحافظي على وزنك المثالي و لا تفكري في زيادة وزنك أبدا مهما كان منخفض .. لكن حاولي أن تأكلي الاكل الصحي الذي فيد جسمك و قلبك

الردود
    681
    تعقيب كتبت بواسطة تفاحة الشمال عرض الرد
    اختي اشجعك على المثابره في تحقيق هدفك وانا مثلك دوبي استيقظت من السبات الي عايشه فيه وبدات ي في محاربة السمنه الي نكدت حياتنا اتمنى لك التوفيق والاستمرار
    الحمدلله أننا استيقضنا أخيرا و عرفنا مصلحنا قبل أن ننسى أنفسنا و نكبر و ـاكل الأمراض أجسادنا .. الحمدلله على نعمة الصحة

مواضيع مشابهه

1. ريجيم نقصت عليه 8 كيلو في شهر واحد
    بواسطة حبيبة بابا في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 41
    اخر موضوع: 30-07-2009, 05:07 AM
  2. ريجيم ينزل 10 كيلو فى شهر للوزن اقل من80 كيلو
    بواسطة ام سما 2005 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 55
    اخر موضوع: 08-04-2009, 09:58 PM
  3. برنامج كامل لانقاص من 13 كيلو الى 15 كيلو بشهر واحد
    بواسطة ranh12 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 17-06-2007, 09:10 PM
  4. ريجيم ينقص الوزن خمسة كيلو غرامات في أسبوع واحد فقط
    بواسطة OMARMRAD في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 03-05-2005, 05:45 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ