انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 28

الموضوع: ღ تجربة متميزة ღ تجربتي في علاج شعري

بجـوارِ أوفـى العالميـن بـذمـةٍ .. وأعز من بالقـرب منـه يُباهـى ~المدينة المنورة~
    الردود
    3,150
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ

المواضيع المتميزة ღ تجربة متميزة ღ تجربتي في علاج شعري

بسم الله الرحمن الرحيم

أخواتي العزيزات في منتدى لك الغالي

حبيت أعرض لكم تجربتي المتواضعة في علاج شعري وأهم المستحضرات اللي إستخدمتها في مرحلة العلاج واللي هي متوفرة في كل مكان سواء في عطار أو صيدلية

إذا عجبكم الموضوع الرجاء الدعاء لي ولوالداي

في البداية راح اوصف لكم حال شعري قبل العلاج

شعري أساسا من النوع الخفيف والمتشابك والمموج خصوصا عند الأطراف وينفش وكان يعذب أمي في تمشيطة وترتيبة لانة كان يسبب لي ألم أثناء التمشيط

بعد ما كبرت ودخلت المرحلة المتوسطة تعرفت على الإستشوار واصحبت أستشور شعري كل يوم وبعد كل إستحمام في البداية أتعدل شعري مع الإستشوار لكن مع كثرتة خصوصا بعد المرحلة الثانوية وأثناء الجامعة صار الإستشوار مايعطي مفعولة وكل ماأستشور شعري والبس الشيلة واوصل للمكان اتفاجأ بشعري إنة ولا كأني إستشورتة كم ساعة
    كنت استخدم إستشوار فردي مثل هذا

لكن بعد ماصار مايعطي مفعولة لجأت للإستشوار الكبير وفرشة المتعددة والخشنة

للأسف كانت الفرش تنحرق معاي مما زاد من مشاكل شعري
    ونتج عن ذلك شعر خفيف متشابك ومموج و متقصف وضعيف وجاف

قبل 4 شهور كنت أدور في النت عن أشياء ممكن تفيد شعري في هالحالة
    لقيت أشياء كثيرة بس انا فضلت استخدم زيوت وأشياء طبيعية عشان ماتزيد من مأساه شعري خصوصا بعد ماجربت صبغة طبيعية وتركتها أكثر من المدة المسموح بها وخرب شعري بزيادة وحسيتة أنحرق لأني توقعتها طبيعية ماراح تأثر عشان كذا قررت مااستخدم اشياء إلا انا متأكدة منها

وبالصدفة لقيت بالمنتدى هنا موضوع لأخت جزاها الله كل خير كانت تتكلم عن شي اسمة الرشوش أو المشاط ويسمى أيضا بالطيب اليماني وعن فوائدة للشعر وهنا عندنا الكبار في العمر دائما يستخدمونة وانا كنت اكرهه بصراحة بس قلت خلاص خليني اجرب
    رحت العطار وطلبت يعطيني رشوش وتفاجأت عندة أن فية إختلاف بين الرشوش والمشاط عكس ماقرأت هنا على النت ولأني قرأت على النت عن المشاط اكثر قررت آخذة بس للأسف كان مو متوفر عندة واخذت في النهاية الرشوش
    الرشوش يكون مثل الحنا يعني بودرة ولونها احمر اما المشاط يكون لونة مثل الحنا على حسب ماشفت في احد المواضيع على النت

كان من ضمن الوصفات اللي قرأتها في الرشوش إن تمزج ملعقة او ملعقتين منة بالزيت ويفضل زيت اللوز المر للشعر ويوضع على الشعر لمدة 5 ساعات
    وقرأت في وصفة أخرى إن يؤخذ ملعقة من الرشوش او المشاط وتوضع في كأس ويصب عليها ماء ساخن وتغطى وتترك حتى تدفى ثم يتم تمشيط الشعر بها عن طريق غمس المشط بالرشوش ثم تمشيط الشعر بة
    كانت الوصفات متنوعة واحترت بس النهاية قلت لنفسي أكيد إختلاف الوصفات ناتج عن الإختلاف بين الرشوش والمشاط واعتقد المشاط هو مايوضع بالماء ويمشط بة المشط وذلك من إسمة
    من سلبيات الرشوش إنة يجفف الشعر عشان كذا نستخدم معاة زيت للترطيب وممكن إنك تستخدمي الماء في عجن الرشوش حتى يصبح مثل اللبن الرائب ثم بعد خمس ساعات من وضعة ترطبي شعرك بزيت وتعملي حمام زيت لمدة نصف ساعة
    من فوائد الرشوش إنة يوقف تساقط الشعر ويعطي رائحة عطرة للشعر في حالة التعرق ويقطع رائحة العرق من الشعر ويقوي وينعم وأهم فائدة إستفدتها هي فرد الشعر والله إنة حسن شعري كثير وصار مفرود والإستشوار الحمد لله تركتة وإذا لزم الأمر يكون فقط للغرة واترك شعري على طبيعتة لانة بيعطية شكل حلو

هذي صورة الرشوش او المشاط

يستخدم الرشوش مرة كل عشرة ايام وبعد ماتنتهي ال5 ساعات او 4 تسوي حمام زيت من غير ماتشيلية من شعرك وتغطي شعرك بكيس ثم بمنشفة وتتركية فترة نصف ساعة

انا كنت استخدم خلطة بسيطة ومغذية ورائعة للشعر لحمام الزيت

وهي انك تخلطي زيت لوز مر وزيت لوز حلو وزيت زيتون اصلي بكميات متساوية وتحطيهم بعلبة زجاج تبع الماء الورد اللي لونها اخضر وتخلطينهم مزبوط ثم تستخدميهم
    في الصورة راح تشوفي علبة زيت اللوز المر اللي استخدمتة

وافضل منتجات الزيوت هي من عند وادي النحل ومضمونة إن شاء الله

وأيضا كنت استخدم بعد الإستحمام في نهاية الإسبوع زيت رائع جدا اسمة زيت الفازلين وهو متوفر في كل مكان حتى البقاليات
    هذي صورتة

وقرأت من فترة هنا عالمنتدى إن هذا الزيت يستخدمونة الكوافيرات مع الماء اللي في البخاخ وهو سر نعومة الشعر ولمعانة
    لكن يجب وضعة بكمية مناسبة للشعر وعدم تغريق الشعر بة لكن كنوع من الملطف

نجي عند الشامبويات

طبعا انا شركتي المفضلة هي صانسيلك وكنت استخدم هذا

تقريبا نفس العلبة بس الشكل شوي يختلف مثل الصورة اللي تحت

بس بعد فترة تركتة وصرت استخدم نوع ثاني وهو بالحناء

لاحظت إن شعري بدأ يتحسن بعد ماصرت استخدم الشامبو الثاني

وبكذا اكون خلصت تقريبا كل المنتجات اللي إستخدمتها في علاج شعري والحمد لله كانت النتيجة مرضية جدا انا صار لي شهرين في هالمرحلة وتحسن شعري تحسن كبير حتى كل اللي في البيت صاروا يدعون للرشوش اللي كان هو البداية ههههههه

بعد هالفترة اللي قضيتها بالعناية طلعت بشوية ملاحظات حبيت اعرضها عليكم

1. إستخدام الشامبو بشكل يومي مضر بالشعر ويسحب الزيوت الطبيعية من الشعر ويجففة ويفضل إستخدامة مرة وحدة بالإسبوع او بعد حمام الزيت اما الإستحمام العادي يفضل إستخدام السدر المجفف والمربى بالماء سبحان الله يعمل مثل الشامبو ولة رغوة كثيفة بالإضافة إنة يعطي لمعة للشعر ويقوية وإذا ماتوفر السدر او ماحبيتية ممكن تستخدمي شامبو اطفال .

2. الإعتدال مهم في كل شي يجب عدم إستخدام الرشوش إلا كل إسبوعين او 10 ايام ايضا الإعتدال في وضع الزيت لازم مانحط كمية كبيرة تغرق الشعر .

3. بعد فترة من إستخدامي الرشوش ظهرت عندي مشكلة تساقط الشعر على الرغم من انة صار مفرود وحلو وعند السؤال من اصحاب الخبرة قالوا ان السبب يكون ان الرشوش مغشوش ومضافة لة مادة معينة طبيعية عشان يصير كثير ويوفرون فلوس على نفسهم فلازم ناخذة من عند عطار ثقة او من عند الحريم اللي يبيعون عند الاسواق او المساجد ولا يمكن صنعة في البيت لانة مستحيل احد يقولك على خلطتة ومقاديرها وناس قليل اللي يعرفون الخلطة وهذا الشي عشان يحققون ارباح كبيرة.

4. عدم إستخدام زيت الفازلين او أي زيت بشكل يومي لأنة يؤثر على الشعر ولاحظت أيضا إنة يسبب تساقط الشعر .

5. شرب الماء بكثرة مفيد للبشرة وللشعر في نفس الوقت.

6. ترك الإستشوار في فترة العلاج مهم جداً وبالنسبة لحالتي ما شاء الله ما عدت محتاجتة ابد بعد العلاج.
    7. التهوية واشعة الشمس خصوصا الصبح ضرورية للشعر اتركي شعرك مفلوت واتمشي بحديقة المنزل إذا ماكانت كاشفة وخلخلي اصابعك في شعرك.
    8. العناية بالغذاء عنصر مهم من عناصر الشعر الصحي.

9. مراعاة إختلاف انواع الشعر ممكن اللي يناسب شعري ما يناسب غيري والعكس صحيح.

بالنسبة للأسعار حلوة كثير
    الشامبو ب 7 ريال
    زيت الفازلين اخذتة ب13 وفية علبة صغيرة اتوقع ب6 ريال بس مش متأكدة
    الرشوش على حسب الكمية انا اخذت للتجربة وماكثرت اخذت نص وسعرة عشرة ريال والسدر نفس الشي.
    زيت اللوز سعرة 25 ريال
    كل الاشياء اشتريتها من الصيدلية والعطار

أتمنى يعجبكم الموضوع وإذا عجبكم لاتنسوني من صالح دعائكم.

ملاحظة/ الموضوع من تجربتي الشخصية وغير منقول لكن الصور استخدمتها من مواقع ثانية جزاهم الله كل خير.
    آخر مرة عدل بواسطة ورده في البستان : 16-06-2010 في 04:00 PM السبب: اضافة وسام تجربة متميزة

اللهم اجعل المدينة مسكني ومقبضي ومدفني برحمتك يا أرحم الراحمين

تُؤلمنا الأقدار ولكــــــن نُؤمن بأنها خيره

بجـوارِ أوفـى العالميـن بـذمـةٍ .. وأعز من بالقـرب منـه يُباهـى ~المدينة المنورة~
    الردود
    3,150
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
    ملاحظة اخيرة

بعد الإستحمام لاتمشطي شعرك مباشرة اتركية يجف شوي بعدين امشطية وشدية كيكة على ورى ولفي منديل شعر على شعرك واتركية الين ماينشف عشان يحفظ الرطوبة انا كنت انام فية واصحى الصبح افك شعري ارتب غرتي وخلاص

الردود
    955
    السلام عليكم
    ماشاء الله حبيبتى ربنا يهنيكى بشعرك
    تجربتك جميله والله
    استمرى حبيتى ومتوقفيش عنايتك بشعرك لان جمال الشعر فى العنايه المستمره ان شاء الله
    الله يوفقك وينفع بيكى المسلمين
    اذكرى الله
    لا اله الا الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون
    ادعولىىىى
    سلام

الردود
    17,251
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • مجموعة العطاء في أركان الجمال
      • مُبدعة صيف 1430هـ
      • النجم الذهبي
      • شعلة العطاء
    جزاكي الله كل خير
    ينقل لركن العناية بالشعر
    عدت الحمد لله ومشتاااااااااااااااااااااقة لكل الحبايب

الردود
    3
    اريد معرفة الرشوش هل هذا اسمها فى مصر

الردود
    10,397
    التدوينات
    2
    ماشاء الله روعة
    الله يهنيك ويبارك لك
    جزاك الله خير
    شكرآ لذكر تجربتك وحبك للافادة
    أستغفر الله و سبحان الله و الحمدلله و لا إله إلا الله و الله أكبر
    اللهم اشرح صدري ويسر أمري واغفر ذنبي
    ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث اصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين
    اللهم أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار
    سيد الأستغفار : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك و وعدك ماستطعت اعوذ بك من شر ماصنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفرلي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت

الردود
    275
    تعقيب كتبت بواسطة ايمى محسن عرض الرد
    اريد معرفة الرشوش هل هذا اسمها فى مصر
    إن كان الرشوش هو المشاط
    فالمشاط موجود في مصر باسم المشاط
    اشتريته من عند "حراز" العطار فرع باب الخلق
    سعر الكيلو 40 جنيه
    ممكن أنك تتصلي بخدمة دليل الهاتف وتأخذي رقم حراز
    ثم تتصلي به وتعرفي العنوان بالتفصيل أو تعرفي إن كان هناك إمكانية التوصيل للمنزل

الردود
    2,654
    جزاك الله خييييير

الردود
    3,150
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
    شكرا ياقمرات على المرور الرائع

على فكرة يابنات لاتتوقعي تكون النتيجة شعر املس مفرود تماما على طول

لازم يكون هالشي بعد فترة طويلة لكن راح تلاحظي من اول استخدام التحسن اللي صار

النتيجة الفورية اللي حصلتها ان راح يكون الشعر مرتب لو تركتية مفلوت عكس قبل وتحسية صار اثقل وارتب ويلمع واكثر جاذبية من استخدام الإستشوار نفسة وممكن تروحي تقصي عند الكوافيرا قصة مناسبة ماتحتاج إستشوار شلال مثلا
    والله يابنات انا النتيجة طلعت معاي على طول من اول استخدام وكنت استخدمت الرشوش مع الزيت وشوية مويا مع بعض مشطت شعري فيهم بعدين صبختهم على شعري ولفيته بمنديل وبعدين طبعا حمام الزيت وشامبو عشان يطلع الزيت والرشوش من الشعر وعلى فكرة الرشوش مايصبغ الشعر

الله بصراحة تفاجأت من شعري ولا اتوقعت ان راح يزبط معاي يوم من الأيام ومن دون إستشوار ماشاء الله

لاتنسون تسمون بالله قبل اي خطوة وقولوا بسم الله الذي لا يضر مع اسمة شيئا في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم
    واتوكلوا على الله

الردود
    16,781
    التدوينات
    11
    التكريم
    • (القاب)
      • مُبدعة صيف 1430هـ
      • الذوق الراقي
    (أوسمة)
    جزاك الله كل خير
    بس للاسف ماحبش زيت الفازلين ابدا بيخلي شعري يللزق معرفش ليه

يارب احفظ لي ابنتي وزوجي وكل اهلي واحبابي
    امين يارب

مسابقة افضل تقرير عن مدينه في بلدك شاركونا

مواضيع مشابهه

1. تجرتبي مع ليزر fractional co2في عيادة الإستشاري وبالتفصيل ومع الصور ღ تجربة متميزة ღ
    بواسطة ليونه وبروكي في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 30
    اخر موضوع: 26-02-2017, 05:32 PM
  2. الردود: 22
    اخر موضوع: 21-12-2011, 12:05 AM
  3. Hautbehandlung علاج وتنظيف البشرة دورتي في المانيا ღ تجربة متميزة ღ
    بواسطة ♥ نبعة الريحان♥ في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 32
    اخر موضوع: 09-09-2011, 10:26 AM
  4. الردود: 31
    اخر موضوع: 05-05-2010, 08:11 PM
  5. الردود: 32
    اخر موضوع: 22-02-2010, 01:25 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ