لكل فستان حكاية، ولكل حكاية أبطالها. وأبطال حكايات المصمم اللبناني المبدع نيكولا جبران حوريات اطلقهن المصمم الواحدة تلو الأخرى بأشكال وفساتين متنوعة. ستون فستاناً بينها خمسة فساتين أعراس توزعت فيها القصات والموديلات والألوان التي امتزجت بعضها ببعض في تمازج غريب ولكن بهارموني مميز.
في تلك الليلة الماطرة من شتاء بيروت ولياليها، التي يكسوها القلق والترقب في هذه الأيام، عمل المصمم اللبناني نيكولا جبران على إلباس مدينته الحبيبة بيروت ثوبا مشعا أنيقا ومتوهجا.. تماما مثل توهج تلك الليلة التي اعتبرت بحق مهرجانا فنيا وإعلاميا حضره عدد من الذواقة ومن النجوم، ربما إيمانا منه بحبيبته بيروت التي وصفها قائلاً: «مدينة أذهلت العالم ولاتزال، نحتار بما نصفها بالجنة او بالنار. انها جنتنا ونعيمنا في ايام السعد كما في المحن»!.
حدائق سرية
مجموعة نيكولا جبران لربيع وصيف 2008 التي حملت عنوان «حدائق حياتي السرية» كانت بالفعل حدائق ملونة حولت العارضات مرة الى فراشة ومرة الى وردة ومرات الى حورية بحر، بأقمشة تنوعت اختياراتها بين الحرير المنسدل والساتان، والتول والجورسيه ولم يتوان عن استعمال الجلد والبلاستيك والنايلون.. فكل شيء مباح، ومتاح لصالح الابداع تماهت فيها الرسوم والخطوط والالوان المتداخلة التي ابتكرتها مخيلة نيكولا جبران الواسعة فحولت كل تصميم الى لوحة متجانسة الالوان وقد تنوعت الفساتين بين الضيق الطويل والفضفاض القصير، بين الكورسيه والتنورة الطويلة بألوان الصيف الصارخة التي ترضي كل الأذواق من الاصفر الى الفوشيا، والذهبي والأحمر، والأخضر، والبرتقالي، والأزرق بتموجاته.. وبالطبع بقي الأبيض والأسود حاضران بقوة بين المجموعة.. يخترقهما حزام من هنا، او قبعة او حتى اكسسوار من هناك.. بألوان واشكال مختلفة.
أميرة اسطورية
أما عروس نيكولا جبران فهي اشبه بأميرة اسطورية ممتلئة بالأنوثة. خمسة فساتين بيضاء تمرد بعضها على وحدة اللون الأبيض فتداخلت في بعضها مع الرسومات الفضية برقي كبير واكتسى بعضها الآخر بأحجار متنوعة من الكريستال والخرز او الورود.
وقد تميز العرض بالكثير من الاكسسوارات التي صممها نيكولا جبران لتتلاءم مع الازياء والفساتين ولتكسر حدة الألوان الغامقة حيناً، أو لتضفي ألقاً ملوناً على البعض الآخر، حقائب وأحذية جلدية وقبعات.. واكسسوار مختلف، تشكيلة مميزة لإمرأة عصرية .
لاقت التشكيلة الكثير من التصفيق واعجاب الجمهور الحاضر الذي تنوع ما بين نجوم الفن والتلفزيون والاعلام. فكانت النجمة أصالة والصبوحة، وامل حجازي وغيرهن وكانت ايضاً نخبة من المذيعات ومقدمات البرامج كما سيدات المجتمع اللبناني في ليلة تخطت بروعتها عروض الازياء لتصبح احتفالية خاصة بالفن والابداع و.. الحياة.