السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثير من الأعضاء يسألون ما هو جهاز الـ ايبود ؟ما هي استخداماته ؟ مواصفاته ؟ هالموضوع بيشمل الردود على أكثر استفساراتكم عن هذا الجهاز الرائع
نبذبة عن الجهاز الجهاز هو عبارة عن مشغل أغاني Mp3 وفيديو. الى قبل شهر تقريبا ، ما كانت كل أنواع الايبود تشغل الفيديو. الايبود نانو كان يبشغل فقط اغاني ، والايبود فيديو هو اللي كان يشغل اغاني وفيديو ..
قبل شهر او اقل ، نزلت شركة ابل مجموعة ايبود جديدة بأشكال ومواصفات يديدة ..
هذي الـ ايبود تنقسم الى أنواع وهي:ايبود تاتش ايبود تانو ايبود كلاسيك ايبود شفل طبعا ، كل جهاز تختلف مميزاته عن الثاني ، انا ما راح اتكلم عن المميزات بالتفصيل لانها موجودة بالموقع ، بقولكم عن كل جهاز بشكل عام ايبود تاتش هذا النوع من الايبود هو نوع يديد تم طرحه فقط مؤخرا ، يعني فرد يديد اضيف على افراد عائلة الايبود ..اللي يميز هالجهاز انه كل شي فيه باللمس ، ماكو ازرار ولا شي مثل ال ايفون .. طبعا الجهاز هو مشغل اغاني وفيديو بنفس الوقت وفيه منه حجمين 8GB و 16GB ايبود كلاسيك هو اللي كان قبل نازل باسم ايبود فيديو. هالجهاز يشغل اغاني وفيديو بنفس الوقت. هالجهاز فيه منه حجمين 80GB و 160GB ايبود نانوالنانو هو الابن الصغير للايبود. الاجهزة السابقة منه كانت ما تشغل فيديو بس كانت تشغل اغاني وممكن ننزل عليه صور ، اما النانو اليديد فصار ممكن نشغل عليه اغاني ، صور وفيديو بنفس الوقت. هالجهاز فيه منه حجمين 4GB و 8GB . النانو هو نفسه نفس النانو العادي بس الفرق ان لونه احمر ويكون متوفر فقط بحجم واحد اللي هو 8GB.طبعا هالجهاز لونه احمر على لون الصندوق العالمي الخاص بمرضى الايدز ، فأي منتج خاص فيهم ومساهم مثل النانو تعود نسبة من عوائد مبيعاته لهذه المنظمة علشان مرضى الايدز. لمعلومات اكثر عن هذا الموضوع ايبود شفل هذا بيبي عائلة الايبود ، هالنوع من الايبود ما يكون فيه شاشة لعرض اسم الاغنية او صورها او غيره ، مجرد جهاز عادي بدون شاشة لتشغيل الاغاني.متوفر من هالجهاز حجم واحد فقط اللي هو 1GB.طبعا الطريقة الوحيدة لتنزيل الاغاني على الايبود عو عن طريق برنامج iTunes.