انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 35

&& بعض المعلومات عن الحمل والادويه... مهم لكل حامل &&

(الحمل والولادة و الرضاعة - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    ام محمد على's صورة
    ام محمد على غير متواجد مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    1,959
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
    (أوسمة)

    && بعض المعلومات عن الحمل والادويه... مهم لكل حامل &&

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    كل عام وانتم جميعا بخير وصحة وعافيه...عيد اضحى سعيد عليكم باذنه تعالى....
    قرأت هذا الموضوع وقمت بتلخيص النقاط الهامه لكم وهو عن :
    الادويه والحمل....
    جميع الأدوية تؤثر على الجنين بشكل مختلف ، اعتمادا على مرحلة النمو ، ونوع وجرعة الدواء الذى يؤخذ و ينبغي للمرأة التى تأخذ أدوية لحالات مرضية سابقة ، مثل الصرع أو ارتفاع ضغط الدم ، التشاور مع الطبيب قبل الاستمرار في استخدام هذا الدواء أثناء الحمل.

    الكثير منا لم تكن تعلم انها حامل وكانت تاخذ حبوب منع الحمل واستمرت فيها مع بداية الحمل دون ان تعلم بانها حامل.


    فهل هناك قلق بشأن ذلك ام لا؟
    حبوب منع الحمل أثناء الحمل المبكر ليست مدعاة للقلق الشديد.
    .
    وهو يحدث في كثير من الأحيان إلى حد ما بين النساء اللواتي لم يكن يتوقعن الحمل..
    أخذ حبوب منع الحمل خلال فترة الحمل لا تزيد من خطر العيوب الخلقية ، وفقا للكلية الأميركية لأطباء النساء والتوليد. ومع ذلك ،هناك دراسة اجريت عام 2009 عن وجود علاقة بين استخدام حبوب منع الحمل خلال فترة الحمل وزيادة خطر انخفاض الوزن عند الولادة أو الولادة المبكرة.
    .
    أيضا ، استخدام حبوب معينه لمنع الحمل خلال فترة الحمل قد تحدث مشاكل فى الجهاز التنتاسلى اذا كان الجنين أنثى . كإجراء وقائي ، فمن الأفضل أن تتوقفى عن تناول حبوب منع الحمل في أقرب وقت عندما تعلمى انك حامل.


    مخاطر استخدام الأعشاب الطبيعية أثناء الحمل..




    على الرغم من هذه الأعشاب طبيعية لكن ليست كل الأعشاب آمنة لفترة الحمل.
    .
    ادارة الاغذية والعقاقير تحث النساء الحوامل على عدم اتخاذ أي منتجات عشبية دون التحدث مع الطبيب أولا. او استشارة ذوي الخبرة و المعالجين بالأعشاب لان بعض المنتجات العشبية قد تحتوي على مكونات ممنوعه اثناء الحمل.
    الأعشاب قد تحتوي على مواد يمكن أن تسبب الاجهاض ،الولادة المبكرة ، تقلصات الرحم ، أو إصابة الجنين. تم القيام به عدد القليل من الدراسات اجريت لقياس تاثير الأعشاب على المرأة الحامل أو الجنين.

    ما هي الأعشاب التى يجب أن تكونى حذره منها خلال الحمل؟


    .
    هناك قائمة للاعشاب الآمنة للاستهلاك خلال فترة الحمل ، في حين أن هناك قائمة لاعشاب غير آمنة.لذلك فمن الأفضل أن يتم الشاور مع مقدمي الرعاية الصحية أو شخص تدرب في استخدام الأعشاب قبل اتخاذ أي دواء طبيعي أو عشبة خلال فترة الحمل.
    بعض المنظمات التي تتخصص في الأعشاب تفعل اختبارات مكثفة على سلامتها للناس عامه ، وكذلك السلامة أثناء الحمل والرضاعة ؛

    على سبيل المثال ، روزماري بوجه عام امنة الاستعمال ولكن في فترة الحمل ، ربما غير آمنة

    ... عندما تستخدم بكميات... روزماري له تأثير منشط على الرحم وتدفق الحيض فتجنبى استخدامه. المعلومات المتاحة حول سلامة استخدام روزماري أثناء الحمل غير كافيه.
    ولكن رشة روزماري مثلا في الاكل ليست خطرا عليك او لطفلك.ولكن اذا كنت تستخدمى روزماري في جرعات كبيرة يمكن أن يكون خطرا على الحمل.


    الشيء نفسه ينطبق على الأعشاب مثل الثوم والزنجبيل(باستثناء الجذر) ، كل من هذه الأعشاب يمكن منع استعمالها في فترة الحمل اذا استخدمت بجرعات كبيرة ، ولكن تعتبر آمنة عند استخدامها بالكميات العاديه في الأغذية.



    هل هناك أي من الأعشاب التي ينصح أثناء الحمل؟
    تذكرى ، لا تحاولى استعمال أي أدوية ، بما في ذلك الأعشاب.بدون استشاره طبيه.. لأن كل حمل يختلف عن الاخر ،و استخدام الأعشاب يكون تحت رعاية طبيب ،او خبير بالأعشاب... استخدام الأعشاب أثناء الحمل هو اختيار شخصي ، ولكن لضمان أفضل النتائج بالنسبة لك ولطفلك ينبغى أن يكون لديك معلومات جيده عن أنواع الأعشاب ، وأجزاء العشب (الجذر ، الورقة ، الخ...) والطريقة التي يمكن استخدامها ..

    الأعشاب المستخدمة في الحمل

    الأعشاب التالية تصنف كالاتى:-
    من المحتمل ان تكون امنه أو ربما تكون آمنه للاستخدام خلال فترة الحمل :


    *اوراق التوت الأحمر.. الغنية بالحديد ، تساعد هذه العشبة زيادة إنتاج الحليب ، وتقليل الغثيان ، وتخفيف آلام المخاض. لقد ذكرت بعض الدراسات أن استخدام أوراق التوت الأحمر خلال فترة الحمل يمكن أن تقلل من مضاعفات واستخدام التدخلات أثناء الولادة. هناك بعض الجدل حول ما إذا كان استخدامها طوال فترة الحمل أو فقط في الربع الثاني والثالث ، الكثير من مقدمي الرعاية الصحية لا تزال حذرة ويوصي به فقط بعد الأشهر الثلاثة الأولى.

    *اوراق النعناع -- مفيدة في تخفيف الغثيان فى الصباح وانتفاخ البطن..
    *جذور الزنجبيل -- يساعد على تخفيف الغثيان والقيء.
    *الشوفان - غني بالكالسيوم والمغنيسيوم ؛ يساعد على تخفيف القلق ، والأرق .
    *الثوم-- عندما تستخدم في الأطعمة باعتدال.
    *الهندباء -- الغنية بفيتامين ألف ، والكالسيوم ، والحديد ، وجذور نبات الهندباء يمكن أن يساعد أيضا في تخفيف التورم الخفيف وتغذي الكبد.
    *البابونج (الألمانية) -- عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم ويساعد أيضا مع الأرق والتهاب المفاصل.

    الشاي هل هو آمن للاستهلاك خلال فترة الحمل:-
    الشاي الغير عشبى...
    وعلى الرغم من ان الشاي الغيرعشبي له فوائد صحية عظيمة بسبب المواد المضادة للاكسدة ،الا أنه يحتوي على مادة الكافيين ، التي غالبا ما يتم تشجيع النساء الحوامل خفضها خلال فترة الحمل.الكأس المتوسط من الشاي غير العشبي تحتوي على حوالي 40-50 مليغرام من مادة الكافيين. الشاي غير العشبي منزوعة الكافيين لا تزال تحتوي على القليل من الكافيين ، ولكن الكميه عادة ما يكون عن 0.4 ملليغرام فقط.
    الكافيين تعبر المشيمة وتصل لطفلك الذى ينمو، والطفل لا يستطيع عمل عملية ايض للكافيين مثل الكبار . لهذا السبب ، هناك الكثير من الجدل على مقدار الكافيين الآمنة أو إذا كان ينبغي تجنبه تماما. ونحن نعلم أنه كلما استهلكتى كميات أقل من الكافيين ، كلما كان ذلك أفضل لحملك.
    الشاي العشبي



    هو طبيعيا خالى من الكافيين لذلك ليست هناك مشكلة عند استهلاك هذا النوع من الشاي.وان كان هناك آراء متباينة بشأن سلامة شاي الاعشاب ، على الحوامل وغير الحوامل.على حد سواء.
    هناك انواع من الشاي وصفت بانها "شاي او اعشاب الحمل" مثل أوراق التوت الأحمر الموجودة في الشاي ، والتي يعتبر أن تكون جيدة للحمل.و قد تساعد على منع مضاعفات الحمل مثل تسمم الحمل ، الولادة المبكرة ونزف ما بعد الولادة.

    هل من الآمن تناول المضادات الحيوية خلال الحمل؟



    اذا كنت تعانى من العدوى البكتيرية أثناء الحمل ، يمكن أن تاخذى المضادات الحيوية الامنه. الامان يعتمد على عوامل مختلفة ، بما في ذلك نوع المضادات الحيوية ،و في اى وقت من الحمل تأخذى المضادات الحيوية ، والكميه والمده.
    فيما يلي بعض من المضادات الحيوية التى تعتبر عموما آمنه أثناء الحمل : -

    • أموكسيسيلين
    • أمبيسلين
    • الكليندامايسين
    • الاريثروميسين
    • بنسلين

    وينبغي تجنب المضادات الحيوية الأخرى خلال فترة الحمل. على سبيل المثال ، التتراسكلينات -- مثل الدوكسيسيكلين ،التتراسيكلين ،المينوسكلين --والتى يمكن أن تتلف كبد المرأة الحامل ، وتلون أسنان الجنين وتسبب تشوهات خلقية مختلفة.وبالإضافة إلى ذلك ، من المهم أن نلاحظ أنه وجدت دراسة حديثة وجود علاقة بين فئتين من المضادات الحيوية المستخدمة عادة لعلاج التهابات المسالك البولية -- مشتقات nitrofuran والسلفوناميدات -- والعيوب الخلقية النادرة. على الرغم من عدم وجود دليل مباشر على أن هذه المضادات الحيوية تسبب تشوهات خلقية ، الا انه هناك بحوث إضافية تجرى .
    في غضون ذلك ، فان الاطباء لابد أن يكونوا أكثر حذرا في استخدام هذه الأدوية خلال فترة الحمل.
    ولكن إذا كان المضاد الحيوي هو أفضل وسيلة لعلاج حالتك -- لديك التهاب المسالك البولية ، على سبيل المثال ، فان الطبيب سوف يصف المضاد الحيوي الأكثر أمانا في الاستعمال والمده.

    هل من الآمن تناول الأسبرين أثناء الحمل؟



    قد يوصف أحيانا العلاج بالاسبرين خلال فترة الحمل للمساعدة على منع الإجهاض المتكرر أو لعلاج حالات أخرى. عموما ، ومع ذلك ، الأسبرين وغيرها من العقاقير غير الاستروديه المضادة للالتهابات -- ليست على النحو الموصى به كمسكنات الألم خلال الحمل -- بما في ذلك الايبوبروفين.
    قبل الولادة ، الطفل يتلقى الأوكسجين عن طريق الدم من المشيمة. عند الولادة ، انخفاض طبيعى يحدث في مستويات البروستاجلاندين في بعض الأوعية الدموية للطفل ليحرك نظام الدورة الدموية و يتغيير مسار تدفق الدم إلى الرئتين. وحيث ان الأسبرين يقفل إنتاج البروستاجلاندين ،فان تناول الأسبرين أثناء الحمل -- خصوصا بعد 32 أسبوع -- يمكن أن يؤدي الى تدفق دم الطفل وهو داخل الرحم.وهذا يمكن أن يسبب مشاكل قاتلة للطفل.

    لذلك يوصى بوصفه بجرعات مناسبه ولفتره معينه من قبل الطبيب المعالج

    الفيتامينات قبل الولادة :
    أعط طفلك أفضل بداية من الفيتامينات قبل الولادة.


    اتباع نظام غذائي صحي هو أفضل طريقة للحصول على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها -- ولكن حتى لو كنت تأكلى بشكل صحي كل يوم ، فقد تقصرى فى بعض العناصر الغذائية الرئيسيه إذا كنت حاملا أو تخططى للحمل ، فأن الفيتامينات قبل الولادة تساعد في سد أي ثغرات.واهم تلك الفيتامينات:

    • حمض الفوليك يساعد على منع عيوب الأنبوب العصبي ، وهذه العيوب هي تشوهات خطيرة في الدماغ والحبل الشوكي.
    • الكالسيوم يعزز قوة العظام والأسنان للأم والطفل. الكالسيوم يساعد أيضا الدورة الدموية ، والعضلات والجهاز العصبي ليعمل بشكل طبيعي.
    • الحديد يدعم تنمية العضلات وخلايا الدم لكل من الأم والطفل. الحديد يساعد على منع فقر الدم ،
    • بعض الأبحاث تشير إلى أنالفيتامينات قبل الولادة قد تقلل من خطر انخفاض الوزن عند الولادة. .

    ماذا عن المواد المغذيه الاخرى؟
    الفيتامينات قبل الولادة لا تشمل الأحماض الدهنية أوميغا - 3 ، التي تساعد في تعزيز نمو دماغ الجنين.


    إذا كنت غير قادره أو لا تستطيعى اكل السمك أو غيرها من الأطعمة العالية في الأحماض الدهنية أوميجا 3 ، فان الطبيب الخاص بك قد يوصي باوميجا 3 بالإضافة إلى مكملات الفيتامينات قبل الولادة.
    فيتامين (د) من المهم كذلك -- وخاصة خلال الربع الثالث ، عندما يزداد احتياج الكالسيوم. معظم الفيتامينات قبل الولادة لا تحتوي على كميات من فيتامين (د) ، ولكن. بالإضافة إلى الفيتامينات قبل الولادة ، اشربى فيتامين (د) فى حليب قليل الدسم أو غيرها من الأطعمة الغنية بالكالسيوم وتتضمن فيتامين دال .اما إذا لم تستطيعى شرب الحليب أو تتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم ، فيمكن لطبيبك وصف الكالسيوم وفيتامين د.بجرعاتهم المناسبه.


    الصداع أثناء الحمل : ما هو أفضل علاج؟
    يجب أن تكونى حذره حول تناول الدواء لعلاج الصداع خلال فترة الحمل. بعض أدوية الصداع لها العديد من الآثار الضارة أو غير المعروفة على الجنين.
    هناك الكثير يمكنك القيام به لمنع أو تخفيف الصداع خلال فترة الحمل.


    لمنع الصداع أثناء الحمل :


    • ادخلى النشاط البدني في روتينك اليومي. حاولى المشي يوميا أو غيره من التمارين الرياضية اللطيفه.
    • قومى بعمل تمارين الاسترخاء والانشطه الهادئه مثل التنفس العميق واليوغا


    • تناولى وجبات صغيره ومتكررة طوال اليوم ، فهذا يمكن أن يبقى نسبة السكر في الدم على نحو متساو ، الأمر الذي قد يساعد في منع الصداع.
    • شرب الكثير من السوائل.
    • الحفاظ على جدول نوم منتظم. التعب وقلة النوم يمكن أن تساهم في الصداع خلال فترة الحمل. الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في الوقت نفسه تقريبا كل يوم ، حتى في عطلة نهاية الأسبوع.
    • حافظى على قامه جيده. ضعف القامه أو توتر العضلات يمكن ان يسبب الصداع ، وخاصة عند زيادة الوزن لدعم الحمل.

    عندما يهاجمك الصداع :-
    ارتاحى ونامى في غرفة مظلمة هادئة واغلقى عينيك.-- اضغطى بشئ دافئ -- (مثل منشفة ساخنة) على وجهك وعينيك وخديكى .
    أو اضغطى بمنشفه باردة على الجزء الخلفي من الرقبه..
    محاولة التدليك. اطلبى من شخص تدليك الكتفين والعنق لتخفيف التوتر. فرك الخدين قد يساعد أيضا.
    اذا لم تجدى معك تلك الخطوات يمكنك استعمال الاسيتامينوفين بامان.او رؤية الطبيب.

    اخيرا اتمنى لكم كل الفائده ......ومتعكم الله تعالى بالصحه والعافيه
    احبكم فى الله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

  2. #2
    AMANI121's صورة
    AMANI121 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الردود
    304
    الجنس
    أنثى
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

    وكل عام وانتم بخير وصحة وعافية.............

    وبارك الله فيكي علي المعلومات المفيدة وجزاكي الله كل خير.............

  3. #3
    ~بنت فلسطين~'s صورة
    ~بنت فلسطين~ غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    دبي و روحي في فلسطين
    الردود
    334
    الجنس
    امرأة
    موضوع مفيد وشامل ورائع ما شاء الله
    جزاك الله خيرا

  4. #4
    ام محمد على's صورة
    ام محمد على غير متواجد مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    1,959
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة AMANI121 عرض الرد
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

    وكل عام وانتم بخير وصحة وعافية.............

    وبارك الله فيكي علي المعلومات المفيدة وجزاكي الله كل خير.............
    اشكرك وبارك الله فيك
    وكل عام وأنتم بخير
    تحياتى لك

  5. #5
    wbaby's صورة
    wbaby غير متواجد نبض وعطاء الشتاء
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    في بلد الفراعنه المزدحمه أعيش وحدتي وغربتي
    الردود
    5,544
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • المثقفة الماهرة
      • متميزة صيف 1430هـ
    (أوسمة)
    ربنا يجازيك الجنه
    ماشاء الله
    معلومات رائعه ومهمه جدا

    بارك الله فيك





    .

  6. #6
    مازنة 20010's صورة
    مازنة 20010 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الموقع
    في البحث عن نفسي
    الردود
    1,594
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيك

  7. #7
    انت الحياهT's صورة
    انت الحياهT غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الردود
    2,732
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خير على المعلومات المفيده
    ونفع الله بك

  8. #8
    ام محمد على's صورة
    ام محمد على غير متواجد مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    1,959
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة ~بنت فلسطين~ عرض الرد
    موضوع مفيد وشامل ورائع ما شاء الله
    جزاك الله خيرا
    بارك الله فيك
    تحياتى لك

  9. #9
    حبيبة بابا's صورة
    حبيبة بابا غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    عـــــــيــــــــون مــحـمــــــد
    الردود
    852
    الجنس
    أنثى
    ج’ــزآكـِ الله خ’ـيييير
    ج’ــ’ع’ـــلهـ في ميزآأإن ح’ـٍـسِسِسًنآتكِـ
    تسِـسِسِـلمـ أنآملكِـ
    وآأإصلِـٍـَـَـًٍٍَـَي ...
    مآننـ’ح’ــرمـ ..

  10. #10
    اريناس's صورة
    اريناس غير متواجد متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الموقع
    استعفر الله لي ولكم واتوب اليه وان يوفقني وياكم الي ما فيه الخير والصلاح ------
    الردود
    5,671
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيك اختى ع معلومات الراائعه

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 12
    اخر موضوع: 18-12-2009, 06:15 PM
  2. أنا حامل في الأسبوع الخامس وأريد بعض المعلومات عن الحمل ..
    بواسطة %أي شي% في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 09-06-2009, 10:00 PM
  3. لكل حامل اليكـ هذه المعلومات عن شعركـ..
    بواسطة rreeeeemm في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 14
    اخر موضوع: 04-04-2008, 11:44 PM
  4. الردود: 3
    اخر موضوع: 11-03-2008, 11:50 AM
  5. أنا حامل...كم جميلة هذه العبارة + الحمل شهريا + طرق منع الحمل
    بواسطة نونةالمجنونة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 29
    اخر موضوع: 27-06-2007, 08:49 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96