انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 14

الموضوع: مشكلتي مع الرضاعة الطبيعية

فلسطينية مقيمة في الحبيبـــــ الإمارات ـــــــــــة
    الردود
    1,063

work2 مشكلتي مع الرضاعة الطبيعية

السلام عليكم و رحمة الله

أخواتي الحبيبات
    أكتب لكم و عيوني تغص بالدموع الحارة

الحمد لله قد منُ علي الله بولدي محمود يوم 15/12 بعملية قيصرية حفظه الله لي من كل شر
    و لله الحمد من قبل و بعد أنا و هو بصحة جيدة و أمورنا بخير ما شاء الله

لكن الكمال لله تعالى فمنذ أن ولدت ابني و أنا أحاول معه بالرضاعة الطبيعية لكن عبث فهو لا يمسك بالحلمات جيدا و إن أمسك لا يستمر بالمص سوى لثلاث محاولات و بعدها يتوقف ثم نعود من جديد
    نصحوني بالمشفى أن أتركه يجوع لكن ليس لوقت طويل و أحاول معه لكن بلا فائدة
    فاضطر أعطيه حليب صناعي و قلبي يعتصر عليه من الألم بعد أن ينهكه البكاء نتيجة الجوع
    والله لقد تحجر الحليب في صدري و أصابتني حرارة و حساسية نتيجة احتباس الحليب لدرجة ما أستطيع أحرك يدي
    و نفسيتي صارت في الحضيض من الغربة و الآلام المختلفة التي تعانيها النفساء و التي يخبرها معظكم و الدموع التي لا تتوقف ليلا و نهارا
    و الآلام التي كانت لا تطاق في صدري بسبب الحليب

الحمد لله الآن خف تحجر الحليب نتيجة أني أقوم بشفطه و تقديمه بالبيبرونة لابني
    لكنكم تعلمون مدى صعوبة شفط الحليب لمن جربته و تورم الحلمات

الدكتورة قالت لي إنه بسبب تقديم الحليب له بالبيبرونة فلن يتعلم مص الحليب منك

لكن بالله عليكم أخبروني ما الحل؟؟؟
    والله قلبي يتقطع و أنا أعطيه حليب مكمل لأنني لا أقدر أن أشفط له أكثر من مرتين خلال اليوم
    و كلما تذكرت مدى سعادتي و أنا أرضع ابنتي أتحسر على حالي الآن خصوصا أنني لاحظت أن حليبي بدأ يقل و لم أعد أحس بدرة الحليب كما السابق
    أدعو الله من كل قلبي أن يكمل فرحتي و يرضع من ابني رضاعة طبيعية كاملة

أرجوكن حبيباتي من مرت بتجربة مماثلة تخبرني تجربتها و تنصحني ما الحل قبل أن يجف حليبي

و جزاكن الله عني كل خير
    آخر مرة عدل بواسطة م. فاتن : 22-12-2009 في 10:30 PM

العراق الحبيب مقيمة في المانيا اعيش مع احـــــــــــــبـــــ T S H ـــــائي
    الردود
    6,804
    الله يخلي الج عندج مثل مشكلتي ولدت في السابع ابني بعملية وما نزل مني حليب نقهرت لان كان محتاج حليبي بس مع الاسف رضع اصطناعي ان شاء الله تكدرين ترضعين ابنك بس حبيت احجيلج عن تجربتي مو شرط مثل الشي بس نتي راجعي الدكتورة

العراق الحبيب مقيمة في المانيا اعيش مع احـــــــــــــبـــــ T S H ـــــائي
    الردود
    6,804
    الله يخلي الج عندج مثل مشكلتي ولدت في السابع ابني بعملية وما نزل مني حليب نقهرت لان كان محتاج حليبي بس مع الاسف رضع اصطناعي ان شاء الله تكدرين ترضعين ابنك بس حبيت احجيلج عن تجربتي مو شرط مثل الشي بس نتي راجعي الدكتورة

الردود
    1,779
    حبيتي الله ييسر أمرك والله حاسة بيكي ..

أنا رأيي إنو لو جاع مرة وما أديتيه صناعي وحاولتي تعطيه صدرك بإذن الله مرة على مرة حيتجاوب ويرضع .. بس لما يبكي وتسكتيه بالصناعي إلي الحليب ينزل منه أكتر وحلمته كبيرة أكيد حيشوفه أريح ..

بس لازم تتحملي وتقسي قلبك شوية عشان بإذن الله يرضع ..

أهم من كل دا .. الدعـــــاء والإستعانة بالله .. لأن الله بيده كل شيء لو شافك متوسلة ومنكسرة له وتدعي بصدق ويقين بالإجابة فلن يردك خائبة بإذن الله ..

قوليلو يارب مالي غيرك حيخليه يرضع مني يا أرحم الراحمين أصحى بكرة ألاقيه بيرضع مني زي الصناعي يارب لا تحرمو الرضاعة مني ولا تحرمني .. وكل شي في قلبك والله ييسر أمرك ..

وطمنينا

الردود
    1,419
    والله يا أختي أنا في حملي ببنتي كانت عندي نفس مشكلتك بالضبط والنتيجه أن بنتي تركت الرضاعه مني بعمر الشهر .. لكن انصحك أنك تحاولي معه اكثر من مره ولا تستسلمي لبكائه لأن الرضاعه الاصطناعيه اسهل عليه من الطبيعيه لذلك مايحاول يتعب نفسه وأعتقد أن ابنك ماشاء الله راح يطلع عنودي مثل بنتي ربي يخليه ألك

الردود
    5,814
    التكريم
    (أوسمة)
    اختي فاتن حبيت ادخل اباركلك بالولاده والحمدالله انو ربي من عليكي بالولد الصالح وانشالله يارب من الذريه الصالحه باذن الله

انا براي تستعيني بالله وتروحي للدكتوره وانشالله بتفيديك انشالله
    تعرفي ماعندي خبره لاني ماحملت ولاولدت وانشالله امر بكل شي بدعواتك

الله يريح بالك ف موضوع ابنك محمود باذن الله

الردود
    1,234
    ياغالية
    ممكن تكون عندك الحلمة صغيرة وما بيقدر يمسكها النونو
    ففي حلمات اصطناعية ممكن مخصصة للصدر ممكن تحطيها على حلمتك فيمسكها الطفل بسهولة
    ويمص
    انا استخدمتها وترى مرة ممتازة
    هي مملة من ناحية انها تحتاج غسيل وتعقيم على طوول لاكن والله تساعد الطفل انو يرضع طبيعي
    وطالما انو ابنك بيمص حلمة الرضاعة الصناعية يعني ان شاء الله ما عندو مشكلة المشكلة عندك انت في صغر حجم حلمتك
    وبالتالي ما يقدر يمسكها بسهولة
    وترى هدي الحلمات الصناعية افضل نوع منها التابع لشركة بايجون احسن من شيكو وغيرة
    وتحياتي

الردود
    5,030
    فعلا سمعت عن الحلمات الصناعيه انها مره كويسه وتساعد في الرضاعه ولابد تقللي له الصناعي مع كل رضعه تعطينه طفلك راح يفقد صدرك نفس كمية الحليب مع الوقت يجف صدرك حاولي تشفطي ربي يعينك ادري والله تعب

جربي اسئلي الدكتوره شروق متخصصه في الرضاعه الطبيعيه ان شاء الله تفيدك على الرابط التالي تفضلي http://www.lakii.com/vb/showthread.p...t=%D4%D1%E6%DE

وربي يكتب لك كل خير

فلسطينية مقيمة في الحبيبـــــ الإمارات ـــــــــــة
    الردود
    1,063
    بارك الله فيكن حبيباتي و مشكورات على الردود الطيبة جعلها الله في ميزان حسناتكن

بالنسبة للحلمات الصناعية جربت منها كذا نوع و لكن لا يمكنني الاستمرار عليها لأنها جد مؤلمة و لم أحسها عملية
    و المشكلة ممكن كانت في الحلمة في البداية و مع تحجر صدري زاد الأمر سوء
    لكن مع الشفط أصبحت مناسبة جدا للرضاعة
    صدقوني بعض الأحيان كنت أعطيه صدري مباشرة بعد الشفط فتكون الحلمة جدا بارزة و منتفخة و متورمة و مع ذلك كنت أتحامل على نفسي و أعطيه لكنه لا يستمر بالمص و يتركه أو ينام بسرعة على صدري و تذهب محاولات إيقاظي له أدراج الرياح
    فأعطيه الحليب الذي شفطته بالبيبرونة

لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
    اللهم رضني بما قضيت
    دعواتكم لي يا أخوات

الردود
    1,163
    ذكرتيني يا اختي والله انا مثلك تمام لما كنت حامل لاول مرة ولدت وكانت الحليب عندي متوفر وكانت بنتي ما ترضي تاخد مني ابدا تشفط مرة مرة وخلص وما ترضي تاخد ابدا كنت اضطر اعطيها صناعي بتعودت علي الصناعي مرة قالولي خليها اتجوع وللاسف قعدت تبكي كتير وما اخدت مني ابدا وضلت علي الصناعي ولو اتشوفيها توي يا حرام بس عظامها مش قواي وضعيفة يعني حبيتها قليلة بس اش كان في ايدي اعمل يلاه
    بيعين الله انا قلتلك تجربتي بس يمكن لو استعملت الحلمات الصناعية كانت جابت نتيجة بس والله ما حدا قلي عليها ؟؟؟؟

مواضيع مشابهه

1. الرضاعة الطبيعية
    بواسطة majda_walae في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 11-09-2011, 12:06 AM
  2. صيفنا إبداع: الرضاعة الطبيعية (تجربتي + فوائد الرضاعة للام والطفل)*موضوع متميز*
    بواسطة ام ياسـ مريوم ـر في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 40
    اخر موضوع: 06-10-2010, 08:13 AM
  3. مشكلتي بسبب الرضاعة الطبيعية
    بواسطة ROR في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 04-12-2002, 02:35 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ