انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: ماهي اضرار ارتفاع ضغط الحامل، افيدوني

الردود
    33

ماهي اضرار ارتفاع ضغط الحامل، افيدوني

سلام عليكم ازيكم حبيباتي انا قلقانه وقلت مفيش غيركم حيطمني انا في بدايه التاسع وامبارح حصلت معايا حاجه غريبه اول مره تحصلي وهي اني ضغطي ارتفع المشكله اني حسيت الدكتور قلق شويه وقالي تعالي الاسبوع الجاي نشوفه تاني وانا مش عارفه اللي ممكن ينزل الضغط وهل ده ممكن ياثر علي بنوتي انا قلقانه حتي مرضيتش اقول لجوزي مهانش علي اقلقه وهو ياعيني قلقان علي من غير حاجه فقلت بدل ما ازود قلق ياريت يابنات تفيدوني حتي ولو بدعوه وربنا يكملكم كلكم علي خير

الردود
    1,319
    ربنا معاكي يطمنك علي بنوتك و تولدي بالف سلامه
    بس يا حبيبتي لازم تاخدي بالك كويس قوي من الضغط العالي ده لانه مش كويس في الحمل
    و لازم تسمعي كلام الدكتور كويس جدا

الردود
    5,030
    س: ماذا عن ارتفاع ضغط الدم المصاحب للحمل؟
    ج: ارتفاع ضغط الدم المصاحب للحمل يشكل خطراً على صحة الأم وسلامة الجنين
    إن من المشاكل التي قد تصاحب الحمل ارتفاع ضغط الدم الذي قد يكون متواجداً قبل الحمل أو قد يظهر لاول مرة أثناء الحمل.
    بالنسبة لملاحظة ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل لأول مرة فهو من المعروف حدوثه في خلال الحمل الأول، حيث قد يحدث بصورة متدرجة أو بصورة فجائية وفي الحالتين فإن الحمل المصاحب بارتفاع ضغط الدم يعد ذا خطورة عالية لانه قد يصاحبه بعض المشاكل التي قد تحدث للجنين أو السيدة الحامل. فمثلاً قد يصاحب ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل صغر نمو الجنين (أو تأخر نموه) الناتج عن قصور المشيمة، كما قد يصاحبه قلة السائل السلوي حول الجنين أو في بعض الحالات النادرة وفاة الجنين داخل الرحم الناتج عن الضمور الشديد للمشيمة أو الانفصال المفاجىء لها. أما بالنسبة للحامل فقد تلاحظ الزيادة الكبيرة في الوزن والتورم في الجسم كما قد يصاحبه ظهور البروتين في البول (الزلال) عن الفحص الروتيني للبول أثناء الزيارة لعيادة الحوامل ويسمى في هذه الحالات تسمم الحمل. لذلك فمن الواجب على كل حامل متابعة الحمل خصوصاً في الشهور الأخيرة لفحص ضغط الدم والبول وفي حالة اكتشاف ارتفاع ضغط الدم يتم التأكد أولاً من عدم وجود خلل وظيفي في الكلية قد يؤدي إلى ذلك كما يجب التأكد من النمو الصحيح للجنين بالفحص بالموجات الفوق الصوتية والتأكد من مرور الدم بشكل طبيعي في المشيمة إلى الجنين عن طريق الفحص بموجات الدوبلر.
    العلاج
    وتتم معالجة هذه الحالات عادة بالأدوية الخافضة للضغط مثل دواء (ألدومت) أو (تنورمين) وهي من الأدوية التي تستخدم بكثرة أثناء الحمل لأمان استخدامها. كما يجب متابعة فحص وظائف الكلية في هذه الفترة والتأكد من أن نسبة اليوريا طبيعية في الدم كما يجب التأكد من أن نسبة حمض اليوريك في الدم طبيعية وأن كمية البول في الحدود الطبيعية. لا يتم التدخل عادة قبل حلول الشهر التاسع من الحمل إلا عند الضرورة مثل ارتفاع الضغط لدى الحامل وعدم استجابته للأدوية أو تدهور وظائف الكلية وارتفاع نسبة حمض اليوريك في الدم أو انخفاض معدل إخراج البول. ومن المهم التأكد من أن نسبة الصفائح الدموية طبيعية في الدم وعدم وجود انخفاض فيها أو في نسبة الهيموجلوبين (خضاب الدم) لأنه في بعض الحالات النادرة قد يصاحب ارتفاع ضغط الدم انخفاض شديد في نسبة الصفائح الدموية أو نسبة الهيموجلوبين بشكل كبير ويسمى في هذه الحالة (متلازمة هلب) مما قد يؤدي إلى النزيف الشديد بعد الولادة. وفي مثل هذه الحالات فإن العلاج المناسب هو توليد المرأة بصورة سريعة إما عن طريق المهبل إذا كان ذلك ممكناً خلال وقت قصير أو إجراء عملية قيصرية، ولكن يجب متابعة الحامل أيضاً بعد الولادة لان فترة الثمانية والأربعين ساعة بعد الولادة تعد مهمة جداً لأنه في بعض الحالات قد تتدهور الحالة بعد الولادة لذلك يجب القياس بقياس نسبة إخراج البول والمؤشرات الدموية السابق ذكرها أيضاً بعد الولادة كما يجب التأكد من أن وظائف الكبد طبيعية لأنها قد ترتفع نسبة انزيمات الكبد في هذه الحالات مما قد يؤدي إلى عواقب سيئة.

ولكن بالنسبه لك انتي قربتي على الولاده فحاولي تحافظي على ضغطك و ابتعدي عن الاشياء الي ترفع الضغط سواء نفسيا او الغذاء، الغذاء اي حاجه في املاح حاولي تقللي بهالفتره وكمان الحوارق

واتبعي نصائح طبيبك بالحرف الواحد وان شاء الله مافي شر عليك

منقول للفائده

الردود
    5,030
    اعذريني اخيتي عناوين المواضيع يجب ان تدل على مضمونها لذلك تم تعديل عنوان موضوعك ولك جزيل الشكر

الردود
    33
    سلام عليكم جزاكم الله خير علي ردكم والله ريحتوني ربنا يعزكم وان ساء الله حبقي اطمنكم لما اقيسه تاني قريب وانا فعلا الدكتور طلب مني تحاليل وعملتها وان شاء الله خير

الردود
    1,001
    ربي يقومك بالسلامه اختي انا اعرف وحده كان بيرتفع ضغطها كثيررررر بالحمل ولكن الحمد لله هي ام ل 3 اطفال زي الورد

ويارب يفرحك ببنوتك الحلوة وتجي تبشرينه بولادتها

الردود
    192
    ما شاء الله الاخوات ما قصروا بس حبيت ادعيلك الله يطمنك ويارب بتشوفي بنوتك بين ايديك وبتكوني انتي وهي بخير وصحه بس انتي انتبهي على حالك واسمعي كلام الدكتور والله يقومك بالسلامه

الردود
    244
    الله يطملنك يارب

انا عندي ضغط واستخدم حبوب ومع ذلك ملتزمة بالاكل خالي من الاملاح والشيبسات وحتى الشاي والقهوة مابشربها

حاولي قدر الامكان الابتعاد عن التوتر وارتاحي كثير واشربي الكركدية مفيد للضغط والموز طيب كمان لتخفيض الضغط وابتعدي عن الاكل الدسم

ادعي لي بالولادة الميسرة

الردود
    1,067
    الأخوات ما قصروا الله يجزيهم الخير .الله يسهلك حبيبتي وتقومي بألف سلامة انت والبنوتة ياااااا رب بس انت ريحي حالك واتبعي نصائح دكتورتك .الله يفرح قلبك بشوفة بنوتك ياااا رب .

مواضيع مشابهه

1. اضرار نوم الحامل على ظهرها
    بواسطة كعيبة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 21
    اخر موضوع: 09-07-2011, 09:54 PM
  2. ماهي اضرار الفكس على الحامل وجنينها؟!
    بواسطة ميويا1 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 06-12-2009, 09:47 PM
  3. علاج ارتفاع ضغط دم الحامل
    بواسطة نورلؤي في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 23-11-2009, 01:18 PM
  4. ماهى اعراض ارتفاع وانخفاض ضغط الدم لدى الحامل
    بواسطة مرة السبع في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 28-07-2007, 09:28 AM
  5. ما هي اضرار ارتفاع الخلايا اليمفاوية في الدم?
    بواسطة سندس55 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 16-04-2007, 10:46 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ