انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

الموضوع: من تريحني اراح الله دنيا وآخرة( سؤال عن علاقه الانيميا بالحمل )

الردود
    189

من تريحني اراح الله دنيا وآخرة( سؤال عن علاقه الانيميا بالحمل )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : يا أخواتي الحبيبات أنا متعبة جدا بسبب مرض زوجة أخي فبعد ان عانينا اليتم بوفاة الوالدين بلحظة واحدة ونحنا صغار ، بقي الأمل اننانتزوج ونعوض بعض الذي ضاع لكن أخي الأصغر مني تزوج منذ قرابة شهر ونصف واكتشفنا بعد الزواج ان زوجته مريصة بفقر الدم لأننا لم نهتم بنتائج التحاليل قبل الزواج بسبب المشاكل ، فلي رجاء من الله ثم من الأخوات الحبيبات التي تكون عندها معلومات أو انها اصيبت بنفس المرض ان تفيدني هل يمكن الشفاء من هذا المرض ، صحيح ان الطبيبة اخبرتني انها ستشفى لكن التجربة ايضا مهمة ، ثم ان أخي زارني البارحة وبدى لي بائس جدا احس يقول ان ليس له حظ ويقول انه ان لم تشفى سيعيدها لأهلها ، والله ان لم اقدر على النوم انا احب اخوتي جدا جدا واتمنى لهم السعادة ولا أريد للفتاة المسكينة ان يصيبها أذى ، ارجوكم ، ارجوكم لا تهملوا موضوعي ولو الدعاء منكم وتعيدن لي الأمل مع العلم ان فقر الدم عندها سبب نقص الهموغلوبين في الدم سبب تكرر الحيض مرتين في الشهر وهل هناك امل في الحمل وجزاكم الله خيرا

الردود
    255
    هلا يآقلبي ..

آنآ بعد عندي فقر دم وحآد جدآ وبعد عندي نفس معآنآة مرة آخوك آنة تجي الدورة مرتين وكتير بعآني من هالشئ

بس شوفي يآقلبي آنصحك بالعسل والفواكة والخضآر واللحم والله ترفع نسبة الدم زين وخليهآ تآكل الخضآر والفوآكة كثير وتشرب عصيرات طبيعية

وبعدين الزبيب والله مرررررررررررررررة جيد لفقر الدم خليهآ تآكلة وبتدعي لي

آتمنى من الله انة ربي يشفيهآ لكم وترجع لكم آحسن من قبل وصدقيني ترآ عآدي آنآ الحمدلله عآيشة عآدي بس هي الدوخآت والتعب

بس من يوم صرت اكل الخضار والفواكة صارت حالتي احسن كثير ولله الحمد وكمان يعتمد ع النفسية والبنية الجسمية

آنآ هذآ الي آعرفة وآن شآء الله البنآت يفيدووووك يآرب

تقبلي مروري

الهي حقق لي حلما بات يكبر بداااخلي يوما بعد يوم
    الردود
    12,902
    التدوينات
    1
    نفس ماقلت الاخت رماد طفله
    واختي معها فقر دم حاد وصرفولها حبوب حديد وقالواكثير من الخضروات والفواكه واكل الكبد والعسل والله يعافيها ويشفي
    عدناااااااااااااااااا

فوضت امري الى الله
    رحمك الله ياحبيتي مايا واسكنك فسيح جناته
    بالقلب دوما
    [/CENTER]

الردود
    189
    اختي الحبيبة رماد طفلة الله يرضى عنك ويشافيك ويعافيك من كل داء ياتيك ، بارك الله فيك على ردك الطيب وارجاع التفاؤل النفسي لي لان اخواتي يمعوا كلامي واذا طمنتهم معنواياتهم ترتفع كثير ولي سؤال لك ان لم يكن فيه احراج هل الاخت الحبيبة متزوجة وان كنت كذلك هل انجبت اطفال لان الرجال عندنا اول مايتزوجوا يبدأون على طول يفكر في الاولاد .
    واختي طيور مهاجرة جعل الله استقرارك في الفردوس الاعلى ومعاك الاخت رماد طفلة مشكورة على ردك وشفالك اختك وعافنا واياكم من كل داء وهي الان ترغم نفسها على الاكل لانها اصلا شهيتها مفقودة ولا ندري كيف نفتح لها وربي يشفي لك اختك انه على كل شيء قدير

ღ مسلمه ღ مصريه ღ عربيه ღ و حقى افتخر بالتلاته
    الردود
    12,428
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اختى انصحى اخوكى ليه يرجعها لاهلها ( طالما بنت حلال وخلوقه المرض هذا اختبار من رب العالمين ويجعله فى ميزان حسناتهم )

الانيميا فى دول العالم الثالث وخاصه فى النساء شىء عادى جدا مثل البرد والزكام ( وهذا ليس كلامى بل الاحصائيات كلما انخفض الوعى والمستوى الاقتصادى للبلاد كلما زادت نسبه الاصابه بالانيميا وتكثر فى النساء والاطفال )

اختى نحن النساء تكون نسب الهيموجلوبين منخفضه جدا قبل البلوغ وبمجرد نزول الدوره مره اتنين على طول انيميا وكلنا جاءتنا انيميا فى مرحله من مراحل حياتنا واسمحى لى لو انتى بنفسك حللتى دم ح تلاقى هيموجلوبينك نسبه قليله برضه

والحمل لا دخل له بالانيميا بس لابد تعالجها حتى لا تتعب

واختى هل اخوكى متزوج فقط للذريه ربنا يرزقه ويرزق كل مشتاقه و مشتاق للذريه ولكن اين الموده والرحمه ؟

يعنى بقاله شهر ونصف ويسأل عن حمل ربنا يرزقهم ويريح باله

انا كان عندى انيميا قبل زواجى والان عندى ولد وبنت
    واعرف قريبه لى كان عندها انيميا شديده والان ما شاء الله عندها بنتين لا علاقه

حبيبتى الانيميا هى نقص الهيموجلوبين او كرات الدم الحمراء او الاثنين معا وعلاجها باذن الله سهل ولكن يحتاج صبر

ومهم تناول الفيتامينات التى يصرفها لها الطبيب بانتظام والاكل هنا عامل مساعد ليس الا

طمنيه مع الانيميا الحمل عادى جدا بس مهم علاجها

جزاكى الله خيرا ويكتب لك الاجر انك تساعدى اخوكى فى قراره والله كل ما نفعله يرد لنا فى يوم من الايام
    الحمد لله الحمد لله الحمد لله زالت الغمه
    صباح نسائم الحريه و الديمقراطيه
    احبكم فى الله

على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء ** انا مصر عندى احب واجمل الاشياء

الردود
    4,140
    ما شاء الله الاخوات كفوا ووفوا
    لي اضافة بسيطة انصحيها ان تقل من الشاي ولا تشربه بعد الاكل
    وبعدين اغلب الناس عندهم انيميا وده بالنسبة للامراض التي نسمع عنها اليوم لا شئ
    وسامحيني في كلامي هل المرض يكون عيبا في الانسان ولا قدر وابتلاء من الله سبحانه وتعالي
    وابلغي اخيكي انه لا يضمن نفسه لا قدر الله ان لايصاب بمرض وهل ساعتها ستتركه زوجته
    شفاها الله وعافاها وربنا يشفي مرضانا ومرضي المسلمين اجمعين
    اميييييين اميييييين امييييييييين

الردود
    255
    اختي الحبيبة رماد طفلة الله يرضى عنك ويشافيك ويعافيك من كل داء ياتيك ، بارك الله فيك على ردك الطيب وارجاع التفاؤل النفسي لي لان اخواتي يمعوا كلامي واذا طمنتهم معنواياتهم ترتفع كثير ولي سؤال لك ان لم يكن فيه احراج هل الاخت الحبيبة متزوجة وان كنت كذلك هل انجبت اطفال لان الرجال عندنا اول مايتزوجوا يبدأون على طول يفكر في الاولاد .
    واختي طيور مهاجرة جعل الله استقرارك في الفردوس الاعلى ومعاك الاخت رماد طفلة مشكورة على ردك وشفالك اختك وعافنا واياكم من كل داء وهي الان ترغم نفسها على الاكل لانها اصلا شهيتها مفقودة ولا ندري كيف نفتح لها وربي يشفي لك اختك انه على كل شيء قدير
    حبيبتي آول شئ آشكرك ع هالدعوآت الرآئعه ولكي بالمثل وزيآدة بآذن الكريم ..

شوفي حبيبتي الاخوآت بعد وضحوآ لك آنة مرض عآدي جدآ .. ومآفية شئ عآدي مثل مآقلت لك هو الدوخة والتعب فية بس

وآنآ يآقلبي مو متزوجة لسة .. بس مآلهآ آي علاقة آبد عآدي جدآ يآقلبي هذآ نقص بالهيموجلوبين فقط لاغير

يعني ممكن تحس بدوخة بتعب خفيف لو عملت مجهود بس لكن غير كدة لا آن شآء الله

بعدين ياغلاتي عطووهآ زبيب اسود خاصة وربي مآبتصدقين وشوفي خليهآ تحلل عقب آسبوع والله ماازيد واعيد علية الا لفايدتة

بتلاقي ارتفع بنسبة مرتفعه وعن تجربة وكمان اذا شهيتها مسدودة لاتخليهآ تآكل حلو قبل الوجبآت وعطيها عسل

تآكل منة طول مآهي جآلسة وصدقيني مرة بترتآح وممكن يتسوا عصير مع العسل

وعطيهآ حلبة وخميرة يقولون تفتح النفس وتتخن وكمان صدقيني دآيمآ آشركوهآ بالاكل ترآ الجمآعه تفتح النفس

خليهآ تآكل الخضآر بكذآ شكل يعني سوا لها سلطات مرة سلطة سيزر مرة سلطة يونانية مرة سلطة بالبيض مرة بالدجاج مرة سلطة ايطالية

يعني شكلوا لها وغيروا من الصوص وهيا راح تبدا تآكل صدقيني .. سوالهآ اللحم والكبدة وآذآ تبين وصفآت ترآني حآضرة والله حلوة وشهية

وخاصة الكبدة كثري منهآ ترآ حيل مفيدة بعد وكلهآ آيآم وبتقوم وتصير نسبة الهيموجلوبين مرتفعه آن شآء الله

وصدقيني تفتح النفس حيل ودآيمآ خليهآ تآكل فوآكة كل مآتجوع سوالهآ سلطة وخليهآ تشرب عصيران اذا مالهآ خآطر تآكل وحلية بالعسل لانة مفيد جدا بعد

يعني حآولوآ مآتحسسوهآ بانهآ تعبآنة لانة ترآ مو بمرض بس هيآ يمكن متضآيقة لانة بدآية زوآجهآ

وحآسة بتعب ومآتهنت لكن عآدي خلوهآ تطلع تغير جو وتشيل من بآلهآ آنهآ تعبآنة

وبعدين يآآختي آنصحي آخووك قولي له لو انة اختك هي الي تعبانة وزوجهآ الي رجعهآ ماينحرق قلبك عليهآ

وبعدين مرضهآ ليس بالخطير ولا هو الي معدي ولا هو الصعب يعني بسيط وبشهور بيتعآلج وبعدين

الخلفة هذي بيد الله لعل وعسى فيها خير هالتاخير وبعدين ماله كثير متزوج الله يهداه بس يصبر شوي

وآن شآء الله ربي يسعدكم جميعآ ويوفقكم .. وآي آستفسآر آنآ تحت آمرك .. تحيآتي
    آخر مرة عدل بواسطة رمآد طفله : 22-02-2009 في 02:38 AM

الردود
    605
    السلام عليكم ورحمة الله
    اختى حبيبتى... طمنى أخوكى ان فقر الدم ممكن معالجته طبعا ولكن لإعادة نسبة الهيموجلوبين الى نسبةمعقولة يعنى فوق الـ10 يحتاج وقت ولا تقلقي وبعدين على فكرة انا لما قريت باقى موضوعك وبتقولى انه عايز باين يطلقها ولا يرجعها لأهلها أعدت قراءة الموضوع تانى قولت يمكن قريت اسم المرض غلط ولا يمكن انتى غلطتى فى الكتابة .... ما أقصده ان ده مرض بسيط ومتهيألى مفيش مصري معندوش فقر دم ومش سبب ابدا انه يرجعها لأهلها المفروض مع بعض على المرة قبل الحلوة أمال يعمل ايه لو لا قدر الله طلعت مش بتخلف مثلا ولا جالها مرض خطير لا قدر الله ....

أنصحيه لا ييأس من رحمة الله وعلى فكرة انا كان عندى أنيميا فى فترة حملى الأول وكنت باخد حقن حديد فى الوريد أسبوعيا وكان مفعولها سريع والحمد لله والدكتورة نصحتنى بالاكثار من التالى والاكثار بمعنى تاكله مرتين او تلاتة فى الاسبوع مثلا
    الكبدة - الباذنجان - العسل الأسود - السبانخ - الجرجير -اللحم طبعا كله حديد

ومعلومة اخرى أعرفها ولا يمكن أغفلها ... ان تتناول فيتامين سي (ج) لأنه يجعل الجسم يمتص الحديد بطريقة افضل وطبعا ممكن تاخد فيتامين سي فوار (فيتاسيد سي) بتاع البرد او فى الفاكهة برتقال- يوسفى- جوافة -كيوى
    وربنا يشفى كل مريض ولا تكبرى الموضوع وتفولوا على البنية

الردود
    7,122
    حبيبتي ...الله يهدي بالكم يارب .
    بس فقر الدم لا يعتبر مرض خطير و لا شي ....لكن يجب انها تهتم بتغذيتها و الاكل الصحي و الفيتامينات الي كتبها الطبيب .

و ما اعتقد اله علاقة بالحمل و الولادة .............مش مستاهلة القصة توصل للطلاق !!!
    الله يبعده عنكم و عنا يارب....

وسلامتها .....وخلي اخوكي يطمن
    { الّلُهمَّ لَكَ الحَمْدُ كَما يَنْبَغِي لـِجَلالِ وَجْهِكَ و عَظِيمِ سُلطانِكَ الّلهُم لَكَ الحَمْدُ حَتى تَرْضى وَلكَ الْحمدُ إذا رَضِيْتَ وَلكَ الَحمْدُ بَعْدَ الِّرضَـى }

الردود
    3,675
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • نبض وعطاء الشتاء
      • متألقة صيفنا إبداع31و 1432 هـ
    عزيزتى فقر الدم صار مرض عادى بعدين علاجه سهل وممكن ..

شوفى يااقمر انتى اعمليلها هذا العصير وخليها تشربه 3 مرات فى اليوم واعملولها تحليل بعد شهر وراح تشوفوا النتيجة بإذن الله ..

جيبي 3 حبات فراولة + حبتين طماطم +حبة برتقال واخلطيها فى الخلاط وخليها تشربها فى الفطور والغداء والعشاء ..

وفى الصباح على الريق 3أو 5أو 7 تمرات وبإذن الله راح تشفى ..

وانتظرك تردي عليا بعد شهر ..

سهل الله أمركم ورزق أخوكي بالذرية الصالحة ..

الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

فلتتعالى أصوات التكبير فإن هذا اليوم عيد
    عيد نصر وعززة لللإسلام والمسلمين

مواضيع مشابهه

1. علاقه الفاكهه بالحمل
    بواسطة قمرليلي في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 27-06-2010, 04:33 PM
  2. اللي يساعدني الله يجزاه خير دنيا وآخرة
    بواسطة معلمة طفشانة ! في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 05-04-2009, 12:19 AM
  3. الردود: 6
    اخر موضوع: 21-09-2007, 07:04 PM
  4. الله يسعد اللي تساعدني دنيا وآخرة يااااااارب
    بواسطة دلع وسنع في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 12
    اخر موضوع: 29-06-2007, 05:43 PM
  5. أشغلتكم الله يسعدكم دنيا وأخرة Adobe_Illustrator_CS2
    بواسطة دانةالبحر في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 18-06-2007, 01:56 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ