انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 11 من 13 الأولىالأولى ... 78910111213 الأخيرالأخير
عرض النتائج 101 الى 110 من 126

الموضوع: أكره بنتي وما أبي أشوفها

((ادخلو مصر ان شاء الله أمنين))♥ ♥مصرية وافتخر♥ام انوس سابقا
    الردود
    3,405
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة صيف 1430هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    ربنا يهديكي ويشرح صدرك يارب
    ربي إنهآ أمنية . . . | عجزتٌ أن أصوغهآ لتليقْ بجلآلِك ربي أنتَ أعلمُ بمآ أريدُ فِي نفسي ! فَ | إضمّن لي الآجآبه . . . . . و لآ تحرمني تحققهآ ! فإنْ ثقتي بكَ تعدّت كلّ ثقه......
    ,,,,,,
    ولي شجن بأطفال صغار .. أكاد اذا ذكرتهم أذوب .. ولكني نبذت زمام أمري .. لمن تدبيره فينا عجيب

,,,,,
    كـُـلـّـمـآ هـمـَمْـتُ بـبـَوح حـُزنـِي...أخـجــَلـنـِـي قـول ربـي: وَبــشِّــر الصّابِرين

,,,,,
    ,,الصبر مثل اسمه مر مذاقـه * لكـن عواقبه أحلى من العسل,,

,,,,,
    سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري..سأصبر حتى يحكم الرحمن في أمري..سأصبر حتى يعلم الصبر إني صبرت على شي أقسي من الصبر

,,,,,
    إذا كانت لديكَ نعمة واشياء
    تُسعدك لا تتباهى بها أمام شخص
    تعلمُ انهُ يفتقدها ..
    "فالجرح يذيد ولا يحتمل المذيد"

الردود
    1,253
    تعقيب كتبت بواسطة اللوتس000 عرض الرد
    أحبكــم كثيـــــــــر
    حببتوني في يارا غصب عني وفي عز التعب والله لما تكون بين يدي وتبكي يطلع كلامكم قدام عيوني
    يابنات عن جد ما في أحد وقف معي زيكم
    بس باقولكم شي وهااااااااااه لا تزعلون مني: لسا أحس بالضيق وعرض علي زوجي نسافر أسبوع لأني كملت شهر
    بس متردده وخايفة بنتي تزعجني و أتعب زيادة
    و العملية الحمد لله خفت كثير هل في خطر لو سافرت بالسيارة الآن واش رايكم أسافر أو لا بليز أعتبروني وحدة من أخواتكم وتنقصها الخبرة وتبي مشورتكم
    أنتضركم............
    أحبكم
    ما شااااااااااء الله ولا قوة إلا بالله الله يخليهالك ويحنن قلبك عليها كمان وكمان .........الله يحفظها من كلللللل شر يارب
    أنا رأيى تسافرى مع زوجك وتغيرى جو ومتخافيش إن شاء الله مش هتتعبك معظم الأطفال بيناموا أثناء السفر بالسيارة
    ...........الله يسعدك إنتى وزوجك ويخليلكم يارا .

الردود
    56
    لكل وحده كتبت ولو حرف واحد في موضوعي أقول الله لايحرمك الأجر
    والله لما أشوفها هادية على طول أتذكر كلامكم ونصايحكم وكمان في شي حلو باقوله للناس اللي وقفت معي
    ماصار لي أي شعور سلبي تجاهها الحمدلله

بالنسبة للسفرة خلاص مسافرين الأربعاء بإذن الله إذا عندكم شي مهم للبيبي مع السفر علشان ماأنسى واجهز من الآن ..هههه(ما راح أترككم إلا إذا درست يارا) تحملوا

مع زوجـــــــي وابنـــــي وبنتي الله يحميهم يــارب
    الردود
    627
    لكل وحده كتبت ولو حرف واحد في موضوعي أقول الله لايحرمك الأجر
    والله لما أشوفها هادية على طول أتذكر كلامكم ونصايحكم وكمان في شي حلو باقوله للناس اللي وقفت معي
    ماصار لي أي شعور سلبي تجاهها الحمدلله

بالنسبة للسفرة خلاص مسافرين الأربعاء بإذن الله إذا عندكم شي مهم للبيبي مع السفر علشان ماأنسى واجهز من الآن ..هههه(ما راح أترككم إلا إذا درست يارا) تحملوا
    تروحي وترجعي بالسلامه يارب,انا ماعندي خبره بصراحه ايش تاخدي معك لبنوتك بس يمكن تحتاجي ميزان حراره وخافض للحراره..هادي خبرتي المتواضعه
    يارب البنات اللي عندهم خبره يفيدوكي اكتر مني عشان انا كمان استفيد,اهم اشي تاخدي بالك من يارا الحلوه وخليها تتفسح .

مع بنتى اخيرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    الردود
    5,248
    ربنا يصلح حالك ويشرح صدرك عليها
    خدى بالك منها فى السفر متعرضيهاش للبرد
    انتى مسافرة تتفسحى اه بس افتكرى ان معاك مسئولية متنسيهاش
    وان شاء الله كل ما تكبر هتهدى وهتحبيها اكتر

الردود
    546
    شفتي كيف؟ هههههه
    في البداية كنت اقول ياربي أشكيلهم ويقسون علي ليه ياربي أنا محتاجه وقفتهم معي
    ملاحظة(ما قلت لأمي حبيبتي عشان ما تقلق علي ) بس في الآخر شدتهم معي فتحت عيوني ووعتني

فعلا الله يخليه لي لولا وقفته معي كان انا في مستشفى الأمراض العقلية
    الله يبعد عليك لا تقولي هيك بعيد الشر عنك الحمد لله شكلك الحين أحسن
    ومع الوقت هتزيدي تتحسني بإذن الله لا تخافي وبنتك هتملأ عليك الدنيا وتتغير كل حياتك
    الله يخليها ليك ويتشوفيها عروسة يارب

الردود
    379
    الله يشرح صدرك يارب هي حالة الاكتئاب تجي معظم النساء لكن بس ابطلب منك طلب شوفي بنتك وهي نايمة وتامليها والله والله والله راح تحسي باحساس ماينوصف وكلها فترة وتعدي ان شاء الله وتتغير حالتها..
    تصدقين عاد انا بكرية وولدي لمن ولدته مايخليني انام لابليل ولابنهار ومااطلب من احد يشيله عني لاني اذا تعودت على كذا اعرف طبع ولدي اكثر والحمدلله كبر اللحين وصار عمره اربع شهور وعادي مع اني اتعب منه لكن احس بوناسة ماتتخيلنها
    انتبهي لبنتك الامورة والله يخليكم لبعض.............

الردود
    2,040

لعيونك ياأم يارا

13طريقة لمعرفة وحل مشاكل بكاء الأطفال الرضع

يمكن أن يكون بكاء الطفل أكثر تجربة محبطة ومخيفة في نفس الوقت لأي أم وأب جديدان. ومن المهم أن نتذكر أولا بأن البكاء أمر طبيعي جدا، وبأنه الطريقة الوحيدة التي يتصل بها الطفل مع الآخرين. في الحقيقة، أنت بحاجة إلى أن تسمع صوت بكاء طفلك، حتى تهتم بهـ وتلبي حاجاته. ولكن، بالنسبة للكثير من الناس، يمكن أن يكون صراخ الطفل الرضيع أمرا مزعجا ومخيفا يستدعي القلق.

هناك أراء مختلفة حول أسباب وطرق علاج بكاء الطفل الرضيع، وبرأيي الخاص فأن ترك الطفل ليبكي لن يساعد الطفل، بل سيعزز شعوره بعدم الآمان في عالم غريب عليه. وغالبا ما يدخل الأطفال الرضع الذين يبكون طويلا في حالة من البكاء الهستيري، أو نوبات البكاء غير المسيطر عليها نتيجة الإهمال.

في أيامنا هذه، فأن حكمة ترك الطفل ليبكي لا تنفع أبدا، فمن خبرتنا كأمهات وآباء، فأن الطفل الذي يهتم به والديه عند بكائه غالبا ما يتوقف عن البكاء بعد فترة، (بينما رأينا أمثلة من أطفال تربو على الإهمال، يقومون بالصراخ على والديهم ليشدوا انتباههم). الأطفال الصغار لا يفهون التلاعب، لذا فهم غير قادرون على تمثيل البكاء أو الامتعاظ، لذا فأن لا تدللهم عندما تهتم بهم، بل ببساطة تساعدهم على حل المشكلة التي تسبب بكائهم. وعلى أية حال، ما الذي ستخسره إذا ما غمرت أطفالك بالحب والحنان؟

إليكم 13 سببا لبكاء الأطفال والحلول المتوقعة لمساعدة الطفل على الراحة والنوم بهدوء، وسط مشاعر الحب والحنان والرعاية والآمان.

يبكي الأطفال عادة بسبب:
    الجوع – هل قمت بأطعام الطفل الرضيع مؤخرا.
    الحفاظة المتسخة – متى كانت أخر مرة تفقدت حفاظة الطفل؟ الأطفال يملكون جلدا حساسا جدا، لذا فالكمية القليلة من البول يمكن أن تسبب لهم الإزعاج.
    الألم – قد يكون السبب حفاظة مشدودة، ثياب ضيقة، تقييد غير ضروري لليدين أو الرجلين.
    الغازات – وهذه مشكلة شائعة جدا، تأكدي من أن الحليب لا يسبب الانتفاخ، كذلك انتبهي لحميتك الغذائية الكافيين، الخضار النئية، التوابل، والسكريات تسبب عسر الهضم للطفل.
    الشعور بالحر أو البرد – تأكدي من أن صدر ورقبة الطفل جافة، إذا كان الطفل مبللا فهذا يعني بأنه يشعر بالحر، أو بالعكس تأكدي من أن الطفل دافئ.
    التعب – حاولي وضع روتين لنوم الطفل، ورتبي مواعيد الضيوف بحيث يكون الطفل مستيقظا.
    التحفيز المفرط – توقفي عن اللعب مع الطفل الباكي، ولا تسمحي لأكثر من شخص بحمله وتفقده، فقد يسبب هذا المزيد من الإزعاج للطفل. خذي الطفل بعيدا عن الضوضاء وحاولي تشجيعه على النوم.
    الشعور بالوحدة والملل – يشعر الطفل الرضيع بأن أمه مشغولة عنه، فيحاول جذب انتباهها.
    المص – بعض الأطفال يشعرون بالراحة عندما يمصون اصابعهم، شجعيه على مص مصاصة مطاطية، أو اصبع يدك الصغير ليتخلص من رغبته.
    الغضب – عندما يبكي الطفل، فمن الحكمة الذهاب إليه وتفقده فورا، ترك الطفل يبكي لفترة طويلة يمكن أن يسبب تعزيز مشاعر الغضب عنده.
    الخوف – ربما سمع صوتا أزعجه أو اخافه. حاولي طمئنت الطفل واحضنيه قريبا من صدرك ليشعر بالأمان.
    المرض – احملي الطفل الرضيع وتأكدي من أنه لا يعاني من الحمى، طفح جلدي، أو تنفس غير منتظم، إذا شعرت بأن الطفل مريض حاولي الاتصال بطبيب الأطفال واعطائه الأعراض.
    المغص المعوي – (يعاني الطفل من المغص حوالي 3 ساعات في اليوم) – أثناء نوبة المغص أحملي الطفل قريبا منك وحاولي تهدئته سواء بالتنزه أو الأرجحة الخفيفة، دلكي معدته بزيت الأطفال. إذا كان المغص منتظما بعد تناول الحليب قد يكون السبب عدم احتمال اللاكتوز. تأكدي من طبيبك وقومي بتغير الحليب لنوع أخف.
    وأخيرا، يقول المثل بان "قلب الأم دليلها"، لذا تعاملي مع هذا المثل بحكمة، وحاولي الاستفادة من خبرة أمك، أو أي سيدة لديها أطفال، بعض أفضل النصائح تأتي من التجربة.

الردود
    2,800
    تروحين وترجعين بالسلامة يا قلبي
    اهتمي لنفسك وليارا الله يخليكم لبعض ياربي
    عادي حبيبتي أسألي واحنا نجاوبك كلنا أهل وحبايب
    أهم شي تاخذين معك أدوات النظافة الضرورية للإستخدام اليومي مثل
    المناديل المبللة (التشبز) حتى لو استفرغت في السيارة أو في أي مكان عام وما قدرتي تتصرفين يكون هو المنقذ لأنه منظف سريع ومفيد للآزمات سواء لملابسك أو ملابس يارا ومكان الحفاظ
    رضاعات _وأكيد ما ننسى الحفاضات _فوطة للتغيير والإستحمام _بودرة _فازلين أو سودو كريم لإلتهابات الحفاظ_مقياس الحرارة _خافض للحرارة _ملابس داخلية وخارجية مع لفافات للنوم (حاولي تكثرين ملابس لأنه الطفل في هالسن يفاجئك بأشياء ما تتوقعينها من اتساخ الملابس فعشان ما تتعبين بغسل الملابس كثري منها )
    العربية للتمشي _بطانية للتدفئة وحدة للنوم ووحدة للخروج
    شنطة وسط لحمل غيارات للطلعة _ مفرش للتغيير إذا كنت في الخارج عشان ما تنومينها إلا على مكان نظيف وهو اللي يجي زي النايلون مشمع
    قبعات لتغطية الرأس عن البرد
    مصاصات ولازم تاخذين معك وحدة سبير عشان لو ضاعت ما تتوهقين بالصياح
    وما أوصيك على نفسك تتدفي زييييييييييييييييييين عشان ما يدخلك هواء
    البسي لبس مضاعف عن العادة حتى لو احتريتي لأنك نافس والنفساء لازم تداري نفسها
    الله يهنيكم بروحتكم واستمتعي بوقتك مع زوجك وبنتك
    ادعيلي يالولد الصالح دعوة المسافر مستجابة

نجوم حياتي's صورة
    نجوم حياتي غير متواجد مشرفة موقع جوالكِ وركن الاشغال اليدوية
    الردود
    9,160
    التكريم
    • (القاب)
      • محلقة في سماء الإبداع
      • شيف حلويات لكِ
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة الاشغال اليدوية
      • متميزة مملكة السعادة
      • ضياء قناديل نبوية الأولى
      • إيقاع مميز
      • الذوق الراقي
      • متألقة رسالة وارده
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة still_here عرض الرد
    لولا عنايه ربنا سبحانه وتعالي ومجهود الاطباء...
    أخيتي الغالية لا تجعلي الله بمستوى العباد
    قولي أخيتي
    لولا عنايه ربنا سبحانه وتعالي ثم مجهود الاطباء

أعلم إنه غلط مطبعي لاكن إنتبهي أخيتي الغالية
    عودة بعد انقطاع
    واشتياق لأحبتي ()

مواضيع مشابهه

1. أحب ..... أكره ........أخاف........
    بواسطة hindoudou في همسات بنات
    الردود: 30
    اخر موضوع: 05-09-2012, 04:32 AM
  2. أنا أكره المرأه.......؟
    بواسطة تميمه العربي في فيض القلم
    الردود: 15
    اخر موضوع: 19-01-2009, 09:50 AM
  3. صور نادرة جدا للحرم المكي أول مرة أشوفها .. لاتفووووتكم..
    بواسطة شعاااااع ااااالأمل في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 04-11-2008, 09:40 AM
  4. بصراحه لما أشوفها أحس إن راسي طلع به نخله ( ديكور في غرفة النوم )
    بواسطة شمالية غربية في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 24
    اخر موضوع: 19-06-2005, 03:41 AM
  5. ايش رأيكم في الفكره هذي؟ أنا أول مره أشوفها !!!
    بواسطة نورلينة في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 17
    اخر موضوع: 27-01-2003, 08:16 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ