انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 4 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 31 الى 40 من 46

الموضوع: ماذا استفدتى من تجربة تاخر الانجاب(موضوع يستحق النقاش)

الردود
    1,995
    تعقيب كتبت بواسطة كربوجة عرض الرد
    والله ياعزيزتي أنا منعت في بداية زواجي 9 شهور بسبب أني كنت
    متزوجة على الغربة وكنت كتير خايفة من الزواج وأني ما أتفاهم
    مع جوزي بس الحمدلله لما شفت أنه كل شي تمام تركت حب التمنيع وبعد
    3شهور حملت الحمدلله
    وبالنسبة لي شخصيا أني بنصح كل وحدة لا تستعجل بالحمل طبعا لازم
    يكون التمنيع تحت إشراف الطبيب متل ماعملت أنا عملت فحوصات
    وكان وضعي تمام وعلى أساسه منعت
    لأن برأي لازم تعطي وقت لك ولزوجك حتى تتفاهمو وتنسجمو
    هذا رأي الشخصي

جزاكى الله خيرا لمرورك

والله يتمملك حملك على خير

الردود
    1,995
    تعقيب كتبت بواسطة سلمى 2009 عرض الرد
    ماذا استفدتى او تعلمتى من محنة تاخر الانجاب؟؟
    الصبر والتذلل فى الدعاء والاقتناع بقدرة اللة عز وجل بان التاخير فى خير لينا
    وما الشىء الذى ندمتى انك لم تفعليه فى هذه الفتره
    الحمد للة مفيش حاجة ندمت عليها
    إيجابيات ..
    قربت من زوجى كتير وبعد اما الحمد للة رزقنى بالحمل حسيت انى منتظرتيش 3 سنوات خالص بالعكس حسيت انى لسة متزوجة
    عشنا حياتنا لمدة 3 سنين
    السلبيات ..
    كنت ساعت بزعل اما كنت بشوف اطفال بس برجع واقول لسة ربنا مقدرش
    اهلا يا سلمى شكرا لمرورك يا حبيبتى وربنا يتملك على خير ويفرحك برؤية مولودك
    وبشرتينا بانه لما ربنا يرزقنا الحمل هننسى وجع الايام اللى التأخير والانتظار

تعقيب كتبت بواسطة ward_84 عرض الرد
    السلام عليكم ..

موضوع فعلا يستحق التثبيت والمناقشة ..

لأنه فيه شريحة كبيرة مرت ولا تزال تمر بتجربة تأخر الإنجاب الله يرزق كل محرووم يارب ..

ماذا استفدتى او تعلمتى من محنة تاخر الانجاب؟؟

الصبر والحمد ..عرفت أنه ربنا لس ما كتب لي الحمل وانه ربنا بيبتليني وعايز يشوف اذا أحمده وأحتسب الأجر ..أو أكفر والعياذ بالله ..والحمد لله على كل حال ..

الصراحة ما فيه شيء معين ..بس أنا أحس أنه ندمت على شيء واحد وهو انني لم أكن أريد الحمل الا بعد مرور 3سنوات من الزواج يعني بقول ليش ما فكرت بالحمل في أول أيام زواجي ..

ماهى ايجابيات وسلبيات تلك الفتره فى حياتك؟؟

إيجابيات ..

تقربت من زوجي أكثر وأكثر وتعرفت عليه من قريب ومن بعيد ..وهو كمان اتقرب مني أكثر وتعود علي والله كتب لنا اننا نسافر أماكن كثيرة ونستمتع بحياتنا سوا ..الله يرزقنا الحمل يااااااارب

السلبيات ..

الحمد لله على كل حال ..ولكن الي تزوجو معي صار عندهم 2 أو 3 أطفال وانا كلما أفكر بهذا الموضوع ما بكون منيح أبدا ..اتأثرت كثير بتأخر الحمل..

تشرفت بمرورك جدا مشرفتنا الفاضله

ياارب يمن عليكى وعلينا وكل منتظره ومشتاقه بالذريه الصالحه الطيبه

مطلوب فيلا دور وثلاثة شقق في مكة بسعر معقول لحد يطنشني الليعرف يدلني يارب الاقي بيت يارب للتواصل شوفوا ملفي
    الردود
    5,907
    الله ينولكن اللي في بالكن
    انا تعلمت انه فيه ناس تخاف على نفسها من الحسد حتى لما نكون مع بعض سمنة على عسل برضوا لدرجة اني باشفق عليهم
    وتعلمت اساليبهم في اخفاء الحمل
    مثلا تشتكي من انه وزنها زايد وتبغى تعمل رجيم وتسالك اذا تحبي تشاركيها في عمل الرجيم
    2- تتكلم قدامك عن زيارتها للطبيب وكيف انه عندها التهاب في الرحم وهي صادقة بس عشان تاخذي فكرة
    3- تسالك عن كيفية العزل وانواع العازل وطرق منع الحمل
    4- تغطي بطنها بالعباية ترفض تخلعها
    5- ايش تاني ايش تاني اهااااااا تتكلم قدامك عن تعب العيال وحوستهم وعدم الراحة معهم ( طيب يا اختي حنقول لزوجنا ما نبغى عيال عشان ام فلان تقول متعبين خخخخخخخخ )
    6- ما تزورك عشان لا تزوريها
    7- تقلل زيارة الاماكن اللي تزوريها
    هذا ما اكتشفته مع الاسف
    وربي حط في قلبي حب للايتام لدرجة انه ما عمري دعيت لنفسي بالذرية وانما ادعي انه الله يرزقني ايتام واتمنى ان اكون من رفقاء الرسول في الجنة
    يا اخوات الله يسعدكن ادعين لي انه يرزقني بطفلة يتيمة حلوة اقل من السنتين في هذه الايام لانه فيه مرضعة باذن الله فرصة والله

الردود
    270
    بالنسبه لي الحمد لله حملت في الشهر الرابع وماحصل مشاكل ولله الحمد وبنوتي الله يحفضها عمرها الحين سنتين وست شهور وتركت الحبوب لانها سببت لي مشاكل الى الحين الوضع اوكيه لاكن بدا كلام الناس الي ماله داعي بنتك عجووووووووزه ليه لهلحين ماجبتي لها اخو لاحظوا اخو وكان الامر استغفر الله بيدي وزوجي الوضع عاجبه لانه يقول حنا مااستمتعنا بحياتنا اول دراسه وحملتي ماشاء الله بدري الدنيا لاحقين عليها ياليت كل الناس مثله واستفدت كثير من تاخر حملي الثاني استقرينا اكثر اتمنى ان الله يرزقني وكل محرومه انه على ذلك قدير خلينا نسكت السنة الناس الي ماترحم ولاتقدر

الردود
    1,995
    تعقيب كتبت بواسطة سيدة عرض الرد
    الله ينولكن اللي في بالكن
    انا تعلمت انه فيه ناس تخاف على نفسها من الحسد حتى لما نكون مع بعض سمنة على عسل برضوا لدرجة اني باشفق عليهم
    وتعلمت اساليبهم في اخفاء الحمل
    مثلا تشتكي من انه وزنها زايد وتبغى تعمل رجيم وتسالك اذا تحبي تشاركيها في عمل الرجيم
    2- تتكلم قدامك عن زيارتها للطبيب وكيف انه عندها التهاب في الرحم وهي صادقة بس عشان تاخذي فكرة
    3- تسالك عن كيفية العزل وانواع العازل وطرق منع الحمل
    4- تغطي بطنها بالعباية ترفض تخلعها
    5- ايش تاني ايش تاني اهااااااا تتكلم قدامك عن تعب العيال وحوستهم وعدم الراحة معهم ( طيب يا اختي حنقول لزوجنا ما نبغى عيال عشان ام فلان تقول متعبين خخخخخخخخ )
    6- ما تزورك عشان لا تزوريها
    7- تقلل زيارة الاماكن اللي تزوريها
    هذا ما اكتشفته مع الاسف
    وربي حط في قلبي حب للايتام لدرجة انه ما عمري دعيت لنفسي بالذرية وانما ادعي انه الله يرزقني ايتام واتمنى ان اكون من رفقاء الرسول في الجنة
    يا اخوات الله يسعدكن ادعين لي انه يرزقني بطفلة يتيمة حلوة اقل من السنتين في هذه الايام لانه فيه مرضعة باذن الله فرصة والله
    اهلا بيكى يا اختى وجزاكى الله خيرا على مرورك و الله يهدى كل واحده تتصرف مثل هذه التصرفات ويارب يغفرلها ويهديها
    حبيبتى لابد تدعى وان شاء الله ربنا يرزقك ويفرح قلبك بذريتك وايضا بكفالة اليتيمه التى ترغبى بها
    تعقيب كتبت بواسطة الاصيلة2008 عرض الرد
    بالنسبه لي الحمد لله حملت في الشهر الرابع وماحصل مشاكل ولله الحمد وبنوتي الله يحفضها عمرها الحين سنتين وست شهور وتركت الحبوب لانها سببت لي مشاكل الى الحين الوضع اوكيه لاكن بدا كلام الناس الي ماله داعي بنتك عجووووووووزه ليه لهلحين ماجبتي لها اخو لاحظوا اخو وكان الامر استغفر الله بيدي وزوجي الوضع عاجبه لانه يقول حنا مااستمتعنا بحياتنا اول دراسه وحملتي ماشاء الله بدري الدنيا لاحقين عليها ياليت كل الناس مثله واستفدت كثير من تاخر حملي الثاني استقرينا اكثر اتمنى ان الله يرزقني وكل محرومه انه على ذلك قدير خلينا نسكت السنة الناس الي ماترحم ولاتقدر
    شكرا لمرورك اختى الاصيله ويارب يرزقك اخوه لابنتك ولا تشغلى بالك بهذا الكلام السخيف...سامح الله كل من يعكر صفو اسره ...واهم شىء صحتك وعادتك ورضا زوجك وراحة ابنتك

الردود
    796
    اولا الموضوع جميل جدا ومفيد حتى اانا نتكلم ونخرج اللى جوانا
    ربنا يعطينا جميعا الذرية الصالحة والخلف الصالح عاجلا وليس آجلا يارب العالمين
    جوايا كلام كتير جدا بس خلاص معندش قادرة اكتب ولا كلمة بعد كل اللى قرأته من رد كل اخت كنت متخيله انى هكون قوية وانا أقرأ الردود لكن للأسف دموعى لم تجف
    ولكن حبيت ادخل واشارك حتى ولو بكلمات قليله ولى عودة بقصتى
    ادعولى ربنا يفرجها عليه عن قريب

الردود
    580
    الحمدلله الذي لا يحمد على مكروه سواه ...

استفدت من دي الفتر سنتين و نص اني اقوي ايماني انا و زوجي بايمان القضاء و القدر ....

صح زمان كنا مؤمنين بالقضاء و القدر ...بس دحين ازداد ايماننا به و سرنا على كل شئ نقول : قدر الله و ماشاء فعل على كل شئ سواء يخص الحمل و لا لا ....

و كمان الحمدلله اتقربنا من الله عز وجل و من بعض كمان و استمتعنا كتيييييييييييييييير و الحمدلله صح ما سافرنا كتير بس خرجنا فنادق و مطاعم و الى اخره ...

اما الاخت اللي بتقول عن الناس اللي الله يهديهم يحاولوا انو يخبوا او يجرحوا بالكلام انا ما اقول الا انو الدنيا دواره و لا احد في الدنيا يهرج على احد...

و الحمدلله اللذي لا يحمد على مكروه سواه جزاك الله خير كاتبة الموضوع و كل وحده ردت ...

الردود
    2
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    انا متزوجة منذ سنتين استعملت حبوب منع الحمل في السنة الأولى و هذا هو الشيء الوحيد اللي ندمت عليه رغم انه كان تحت اشراف طبي الا اني لم ارزق بعد بالحمل .
    اما علاقتي مع زوجي الحمد لله اتفاهمنا اكثر و مستمتعين بحياتنا جدا، لحسن الحظ أهلنا بعاد علينا كثير يعني ما عندناش مشاكل الا إذا زرناهم أو زارونا لمدة قصيرة ، خصوصا اهل زوجي يقولوا كلام صعب شوية لكن كله يهون من اجل زوجي.
    انا اعمل يعني ما عنديش وقت فراغ و لما قرات هذا الموضوع قررت اكمل دراستي مثل بعض الأخوات لغاية ما ربنا يرزقني.
    اشكركن اخواتي على الموضوع الرائع
    و اسال الله ان يرزقنا الذرية الصالحة و يثبت حمل كل حامل
    إنه على كل شيء قدير.

الردود
    1,995
    تعقيب كتبت بواسطة صفاطمة عرض الرد
    اولا الموضوع جميل جدا ومفيد حتى اانا نتكلم ونخرج اللى جوانا
    ربنا يعطينا جميعا الذرية الصالحة والخلف الصالح عاجلا وليس آجلا يارب العالمين
    جوايا كلام كتير جدا بس خلاص معندش قادرة اكتب ولا كلمة بعد كل اللى قرأته من رد كل اخت كنت متخيله انى هكون قوية وانا أقرأ الردود لكن للأسف دموعى لم تجف
    ولكن حبيت ادخل واشارك حتى ولو بكلمات قليله ولى عودة بقصتى
    ادعولى ربنا يفرجها عليه عن قريب
    اهلا بيكى يا أختى....يااارب يفرجها عليكى ويفرح قلبك ويفرح زوجك بطفل جميل سليم معافىيقر عينكم.يارب يلهمك الصبر والرضا
    فى انتظارك مره اخرى لتحكى لنا عن تجربتك فلا تحرمينا من مشاركتك

الردود
    472
    موضوع رائع بجد
    ماذا استفدتى او تعلمتى من محنة تاخر الانجاب؟
    تقربت لله و حرصت ع معرفة الله حق معرفة و اصبح اقرب لزوجي و خصوصا اننا كنا ف غربة
    شديدة الحساسية و بأخد كلام الناس ف أعتباري و نكدت ع نفسي و زوجي كتير جدااا بجو كله اكتئاب و حزن
    ماهى ايجابيات وسلبيات تلك الفتره فى حياتك؟؟
    ايجابيات طبعا التقرب لله و الثقة في الله انه لن يخذلنا و الصبر و التقرب للزوج و اصبحنا متفاهين اكتر بفضل الله و اقرب لبعض
    سلبيات : للأسف تغيرت شخصيتي اميل للوحدة اكتر لاني من وجهة نظري ما لقيت م ناس الا وجع الدماغ و التدخل ف حياتي بدون داعي و التجريح و كلام كبرتي صار سنك 29 سنة و كلام كده و كأن أستغفر الله انا من بيدي خلق جنين

" اعرفكم اخباري الحمد لله اكرمني الكريم بفضله و بكرمه بالحمل و دون أي تدخل طبي بعد ان قررت الأبتعاد قليلا عن طريق الأطباء و الدواء فهو القادر المقتدر"
    و الحمد لله حاليا ببداية الشهر الثامن و ربنا كريم و يرزقنا ـ نساء امة محمد ـ بالذرية الصالحة البارة
    آخر مرة عدل بواسطة مصرية بالكويت : 01-11-2008 في 12:03 AM

مواضيع مشابهه

1. ماذا علمتِ أبناءك ؟ *يستحق النقاش *
    بواسطة نور العيون123 في نافذة إجتماعية
    الردود: 14
    اخر موضوع: 08-09-2011, 08:17 AM
  2. الردود: 26
    اخر موضوع: 24-06-2010, 01:13 PM
  3. ~~~ تاخر الزواج انت مع اوضد ~~~( موضوع يستحق النقاش )
    بواسطة ماماحميدة في نافذة إجتماعية
    الردود: 36
    اخر موضوع: 12-05-2009, 05:29 PM
  4. ~~~ تاخر الزواج انت مع اوضد ~~~( موضوع يستحق النقاش )
    بواسطة ماماحميدة في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 04-05-2009, 05:44 PM
  5. ماذا حدث لكن بعد ايقاف حبوب منع الحمل؟(موضوع يستحق النقاش)
    بواسطة alaamedhat في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 18-11-2008, 12:53 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ