انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 26

الموضوع: محتااااااااااااااااجه مساعدتكم .. شوروا علي يا أخوات !

الردود
    70

محتااااااااااااااااجه مساعدتكم .. شوروا علي يا أخوات !

السلام عليكم

اليوم رحت المستشفى وقلت للطبيبه اني بين معي بالتحليل اني حامل وقلت لها اني شربت حبوب ميتافاج ..أو الي يسموه كلوفاج .. وشربت بكميه لدرجة انها سببت لي اسهال .. الحين أنا خايفه حتى لو قررت أحتفظ بالجنين .. خايفه يكون تضرر من الدواء .. شوفوا بحثت عنه وطلع لي هذا :

ميتفورين
    ميتفورمين هذا الاسم العلمي للداء واسمها التجاري هو (ميتافاج أو جلوكافاج ) يستعمل في علاج داء السكري الثابت عند البالغين غير مصحوب بالكتيونية وبالنظر إلى أنة قد يسبب حموضة الدم الذي يحتمل أن يكون مميتا" فان من الضروري حصر استعماله على داء السكري الذي لا يستجيب للحمية أو للمعالجة بمشتقات السلفونا يوريااو عندما لايكمن المعالجة بالأنسولين .
    الجرعة كيفية استعمالها:
    العبوات المتوفرة عبارة أقراص 500 ملجم
    يجب تناول أقراص ميتافاج كاملة دون مضغ خلال أو بعد الوجبة ولا يجب وقف الداء آلا بتوصية الطيب .الجرعة كأحد أقصى قرص واحد ثلاث مرات يوميا".
    موانع الاستعمال
    مرض الكلىاوقصور في الكلى ،في حالة الإصابة بالأمراض المعدية مثل الحمى ،في حالة عدم السيطرة على داء السكري ،الحمل والرضاعة ، قصور كفاءة القلب .
    الآثار الجانبية
    اضطرابات عامة في الجهاز الهضمي ، الطعم المعدني في الفم ، نقص في الوزن .
    الملاحظات :
    •يتم إفراز المتفوررمين بواسطة الكلى لذا يقوم الطبيب عادة بطلب فحص دوري لكفاءة عمل الكلى عند مريض السكري .
    •اتباع الحمية مع تناول العلاج.
    •يعطي المتفورمين عادة للمريض الذي عندهم زيادة في الوزن لانة يعمل على أطراف الجسم .

ما كنت أدري اني حامل .. وشربته.. الدكتوره قالت لي تاخذين موعد وبعدين يسوون لج فحوصات .. من تعرف شنو هالفحوصات .. يعني يصير الحين يبين معاهم إذا الجنين تأثر أو لا .. بس اهو حجمه واايد صغير الحين ..الي تعرف تجاوبني .. أرجوكم ولما قلت لها سالفة الحبوب وانه في عائلتي في استعداد وراثي وعندنا حالات تخلف .. وأمراض ... قالت لي اذا طلع فيه شي من حقج تتخلصين منه.. قولوا لي شاسوي .. شوروا علي .. شنو الفحوصات الي لازم نسويها ..

الردود
    70
    شنو هذا .. حتى رد ما في .. شاطرين بس .. تفاولوا علي وعلى طفلي وتقولوا لو ياج نزيف ولو شالوا الرحم اللهم ياكافي ولو مات طفلك ذو الستة شهور لو توفيت انت من الاجهاض اشهالكلام هذا .. الله يعذيني منه .. ويحفظني ,. لكن الأسئله محد يجاوب عليها

الردود
    1,518
    حبيبتي استهدي ولا تخافين ان شاء الله مافي اي ضرر

ان كنت اشرب حبوب اكتوز وهية مشابه الى حبوب الكلوكافج والميتفروين والدكتورة حكتلي استمري عليه لحد الشهر الثالث

ولحمد لله

حبيبتي اقري قران على بطنج ويارب يحفظ جنينج اللهم امين

الردود
    1,017
    السلام عليكم
    اختي والله ماعندي معلومات بهذا الموضوع
    وان شاء الله ماعليج شر انتي والبيبي يارب والله يحفظلج طفلك وتشوفين اولاد اولادة
    حبيبتي توج منزلة الموضوع ان شاء الله البنات مايقصرون بس انت على كيفج لاتعصبين موزين عليج ولا على الجاي بالطريق

الردود
    1,310
    والله ماعرف وش اقولك
    انتي شوفي الدكتوره وش تقولك
    وبعدين لكل حادث حديث

الردود
    1,333
    السلام عليكم
    اختي ان شاء الله خير وانا ما عندي فكره عن العلاج هذا
    لكن انتي ليه اخذتيه من نفسك الله يهديك تعرفين الوحده اذا تاخرت عليها الدوره
    المفروض ما تاخذ شي حتى تتاكد انها مو حامل حتى الادويه العشبيه
    عاد الي صار صار وما ينفع الندم
    توكلي على الله وادعي ان الله يرزقك جنين معافى
    ودايم حطي ايديك على بطنك وقولي
    اللهم اني استودعتك ما في بطني فاحفظه لي وحسن خلقه وخلقته

الله يرزقنا واياك الذريه الصالحه السليمه المعافاه وكل مسلمه يااااااااااااااااارب

الردود
    4,848
    حبيبتي هدي نفسك مافيكي انتي والبيبي إلا العافية ان شاء الله ، انا إلي اعرفه إنه في بداية الحمل مافيه ضرر إن شاء الله ، استودعيه عند الله وصدقيني ربي رح يحفظه باذن الله تعالى ، وزي ما قالو البنات حطي يدك على بطنك واقري المعوذااااااااااااااات ، أصلا الدكتورة كيف رح تعرف؟؟ أنا الي اعرفه يبان في الشهر الرابع والله اعلم
    بس صدقيني ريحي بالك في البداية سبحان الله الأم ما تعرف إنها حامل فبتعمل اشياء كثيرة غلط ، لكن بمجرد ما ينعرف الحمل لازم توقفي كل شي ،واتكلي على الله عز وجل

الردود
    12,856
    اخيتي ريحي بالك ومدام لساته صغير ان شاء الله مافيه الا العاااافيه وربي يرزقك طفل سليم معافى

الردود
    2,944
    انا إلي اعرفه إنه في بداية الحمل مافيه ضرر إن شاء الله ،

الردود
    3,500
    يا بنت الناس لا تزعلي مننا إحنا مش دكاتره عشان نفيدك ونعطيك تعليمات ونتكلم بأي كلام
    في كلامك المرة إللي راحت ما كان يحتاج كلام دكاترة ولا مشايخ فيه لأنه معروف بالعقل لكن الآن الموضوع مختلف وهذه مواد كيميائية وأشياء يبخالها أشخاص متخصصين ولا مرو بتجربة مماثله عشان لا نتسبب في شيء يضرك أو يضر جنينك
    وإللي في إيدنا نعمله لك إننا نقول لك تحصني إنت وجنينك وأكثري من الإستغفار وقولي لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ولا حول ولا قوة إلا بالله
    والله يطمنك ويريح لك بالك

مواضيع مشابهه

1. شوروا عليا
    بواسطة عطر الياسمين في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 21-11-2007, 12:58 PM
  2. الردود: 33
    اخر موضوع: 15-01-2007, 01:12 PM
  3. فين نجلس؟ شوروا علي
    بواسطة - asma - في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 29-09-2006, 10:10 AM
  4. شوروا علي اختي
    بواسطة tvhs123 في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 1
    اخر موضوع: 11-07-2006, 10:51 AM
  5. أريد مساعدتكم يا أخوات
    بواسطة البطة الشلبية في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 2
    اخر موضوع: 27-09-2005, 02:31 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ