انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: موانع الحمل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الردود
    15
    الجنس

    flower3 موانع الحمل

    خوتي انا جديده هنا بس حابه منكم خدمه الي تعرف وين الاقي روبط او مواضيع الي تخص موانع الحمل واضرارها تقولي وين الاقيها وجزاكم الله الف خير ونشاء الله ماراح تقصرون

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الموقع
    ~✿~ Flying between the THREE HEARTS of mylife ~✿~
    الردود
    23,929
    الجنس
    أنثى
    الموانع الطبيعية

    الرضاعة : تؤدي الرضاعة الطبيعية الى تهبيط نشاط المبيض وبالتالي لا تخرج البويضة للتلقيح ويشترط في هذه الطريقة الاستمرار في ادرار الحليب وهذه الطريقة لا تعطي حماية مضمونة مائة في المائة ..



    القذف الخارجي

    قذف السائل المنوي خارج رحم المرأة .. فترة الأمان : الاقلاع عن الممارسة الجنسية (الجماع) في أيام محددة وهي الأيام المتوقع فيها الخصوبة ونزول البويضة لدى المرأة ويعتمد نجاح هذه الطريقة امكانية تحديد موعد الاباضة وممكن تحديد زمن الاباضة من خلال ارتفاع درجة الحرارة بشكل طفيف ويستعمل ميزان الحرارة لتحديد هذا الارتفاع . وعادة ما تكون فترة الاباضة 14-18 يوم من بداية الدورة الشهرية .



    الموانع الطبيه

    موانع موضعية :مثل :

    الواقي الذكري : وهو من أكثر الموانع شيوعا ويتميز بأنه يحمي من انتقال الأمراض مثل :الهربس والايدز



    الخاتم

    وهو عبارة عن خاتم بلاستيكي مطاطي قطره 5 سم وكثافته 4 ملم يوضع في المهبل باستعمال ذاتي ويخدم شهراً واحداً يفرز خلاله الاستروجين والبروجسترون بصورة مستمرة يوضع لثلاثة اسابيع متتالية ، ويقتضي نزعه ليتسنى للدورة الشهرية ان تحدث في موعدها المحدد ومن ميزاته انه سهل الاستعمال .

    كريمات : وهي كريمات قاتلة للحيوانات المنوية توضع في المهبل قبل الجماع وهذه الطريقة تحمل نسبة فشل تراوح ما بين 1-3% وقد تؤدي الى وجود حساسية بسيطة .



    حبوب منع الحمل

    وهما نوعان

    نوع يحتوي على هرمون واحد وهو البروجسترون وحبوب تحتوي على نوعين من الهرمونات الاستروجين والبروجسترون وهما من الهرمونات التي توجد في جسم المرأة تعمل هذه الهرمونات لمنع عملية الاباضة أو تغيير بطانة الرحم حتى لا يتم غرس البويضة فيها .

    وتعتبر الحبوب ذات الهرمونين ذات كفاءة عالية جدا وقد تمنع الحمل بنسبة تصل الى 100% .



    كيفية الاستعمال

    يجب ان تبدأ المرأة باستخدامها ابتداءا من اول يوم بعد الدورة الشهرية ومن الضروري عدم نسيان أخذ الحبة يوميا لأن ذلك يؤدي الى النزيف المهبلي ، كما يخفف من فعاليتها وفي حالة تم نسيان حبة ، يجب تناولها في أقرب وقت والمتابعة في تناول الحبوب بانتظام وهذا يعني انه ممكن ان يتم تناول حبتين او اكثر في نفس اليوم .

    ومن المستحسن ان يتم استخدام وسيلة منع مرافقة عند الجماع في هذه الفترة بالذات عندما يمر اكثر من 12 ساعة على نسيان الحبة كما يجب التأكد من عدم تعارض استخدام هذه الحبوب مع بعض انواع الادوية الأخرى وأخبار الطبيب بذلك مثل مسيلات الدم ، المضادات الحيوية وحبوب منع التشنجات



    من يمنع عنها ؟

    المرأة تعاني من مشاكل في القلب او التي اصيبت بجلطة . المرأة التي تعاني من مشاكل في الكبد والمرارة. المرأة التي تعاني من صداع مزمن المرأة التي تعاني من سرطان في الثدي او الرحم . المرأة التي تعاني من ارتفاع في الضغط ، السكري او التريغلسيريد. وقد ينصح بها تحت اشراف الطبيب . بصورة عامة يجب اخضاع المرأة لفحوصات سنوية تشمل الضغط ، السكري الكولسترول والتريغليسيريد قبل تعاطيها ..

    كيف تعمل حبوب منع الحمل ؟

    1)منع خروج البويضة من المبيض

    2) زيادة لزوجة افرازات عنق الرحم التي تحول دون مرور الحيوانات المنوية الى رحم المرأة

    3) منع تجهيز جدار الرحم لاستقبال البويضة .



    المشاكل

    من اكثرالمشاكل التي تواجه المرأة عند استخدامها هذه الحبوب وتؤدي الى عدم الاستمرار فيها هي اضطرابات الدورة الشهرية فتعاني المرأة من نزيف متكرر ، آلام في المعدة ، زغلله في العين يرقان ، ارتفاع ضغط الدم ، ولكن توجد اليوم في الاسواق انواع ممتازة بمضاعفات أقل .

    وتعتبر الجلطة الدموية من اكبر الآثار الجانبية لاستخدام هذه الموانع وتزداد هذه الخطورة اذا كانت المرأة فوق 53 سنة وتزداد في حالة التدخين .

    اللولب : هو جسم غريب يوضع داخل الرحم ، بوجوده لا يتم الحمل وجسم اللولب يشبه حرف ( T ) او ما يشابه ذلك ومنه ما اضيف اليه عنصر النحاس ، ومنه ما اضيف اليه هرمون البروجسترون كمادة اضافية لمنع الحمل .

    اختيار اللولب : يجب اختيار اللولب حسب حجم وشكل الرحم وسن المرأة وعادة يفضل اختيار اللولب الأصغر حجما خوفا من انه كلما كبر ممكن ان يسبب خدوشاً في الرحم مما يؤدي الى نزيف لكن اللولب الصغير حجما قد لا يكون آمنا فممكن مرور الحيوان المنوي من خلاله ووصوله الى البويضة وبالتالي يتم الحمل بوجود اللولب لذا يجب الموازنة بين هذين العاملين في اختيارحجم ونوع اللولب .

    متى يتم تركيب اللولب ؟ ممكن تركيبه في اي يوم من ايام الدورة او الأيام التي تليها ولكن ليس بعد اليوم التاسع عشر من ايام الدورة وذلك لاستبعاد وجود حمل ، ولكون عنق الرحم لينا وأقل ازعاجا للمرأة . كما يمكن تركيبه بعد الاجهاض او خلال العملية القيصرية .

    متى يمنع استخدام اللولب ؟

    في حالة وجود حمل وجود التهابات جرثومية في الحوض سواء أكانت حالية أو خلال الاشهر الثلاثة السابقة. وجود امراض تناسلية. وجود نزيف لا تعرف اسبابه. وجود حساسية من النحاس ان كان اللولب يحتوي على النحاس عدم استخدام اللولب الهرموني لدى اللواتي يعانين امراض القلب ، الصرع الشقيقة ارتفاع ضغط الدم او امراض الكبد وذلك لوجود الهرمون وليس اللولب نفسه .

    ( ميرينا) mirena

    هي أحدث التقنيات المبتكرة في عالم موانع الحمل . وهي عبارة عن لولب يحتوي على خزان هرموني يخدم لخمس سنوات ، يؤدي الى انقطاع الطمث ويعد تقنيه مضمونه لأن نسبة الاخفاق معه أقل من 1% ولا داعي لان تقلق المرأة من انقطاع الطمث لديها اذ انه لا يتم احتباس للطمث في الرحم . وممكن استخدامه لدى النساء صغيرات السن كوسيلة للحد من خسارة الدم بفعل الدورة الشهرية الفائضة.



    مشاكل اللولب

    ممكن ان يحدث اللولب خرقا في جدار الرحم اثناء تركيبه أو حتى بعد ذلك وهذا يعتمد على خبرة ومهارة الطبيبة كذلك على حجم اللولب - حدوث نزف بعد تركيب اللولب أو في وسط الدورة وينزع اللولب عندما يكون النزيف غزيرا يسبب فقر دم او انه استمر من 8-10 اسابيع-

    - وجود ألم مثل مغص الدورة الشهرية في الأسابيع الاولى من تركيب اللولب

    - تجرثم الجهاز التناسلي مما قد يهدد باغلاق قناة فالوب ، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر .

    - قد يحدث حمل اثناء اللولب بنسبة 1-2%.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    جدة
    الردود
    6,259
    الجنس
    أنثى
    يسلم ايديكي ياكيرلي

    بس انا ماحأعمل منع ابدا انشالله

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الردود
    15
    الجنس
    جزاكي الله خيرا ومشكوره يا كيرلي رغم اني ادري اني تاْخرت ع شكرك الموضوع كان كافي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    الكــــQ8ـــويت
    الردود
    10,286
    الجنس
    أنثى
    مشكوره ياكيرلي بس نصيخه لاتمنعون بالحبوب شوفوني انا تارمه المانع من 10 شهور
    والى الان ماحملت =(

مواضيع مشابهه

  1. موانع الحمل
    بواسطة ام عبدالهادي. في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 14-03-2007, 01:43 AM
  2. [[[[[ موانع الحمل ]]]]]
    بواسطة ((وهج)) في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 07-03-2005, 11:39 PM
  3. موانع الحمل؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة لـــمـــووو في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 16-12-2003, 02:33 PM
  4. موانع الحمل وأستخداماتها
    بواسطة تراب الزهراء في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 20-04-2003, 11:30 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ