انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: taalami tabkh min

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    1,756
    الجنس

    taalami tabkh min

    choumicha fi barnamaj ala kanat 2M ELMAGHRIBIYA

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    بلاد الله
    الردود
    5,537
    الجنس
    امرأة
    خير كرووومة ؟؟؟؟؟؟ شو صاير فيه جهازك اشوفه تفرنج ههههههههههه

    وبعدين م ناوية تبطلي قصة انك تنقطينا بس بكلمتين احنا ناس تحب الرغي

    انا بس عشان متابعة البرنامج عرفت انه قصدك على برنامج شهيوات شميشة .... بس الباقين شو بيعملوا ؟؟؟ طي لهم موعد البرنامج او الاعادة او حتى وصفة تجرّي الريق خخخخخخخخخخخخخخخ

    يسلمو على التذكير كروووم












  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    بلاد الله
    الردود
    5,537
    الجنس
    امرأة
    خير كرووومة ؟؟؟؟؟؟ شو صاير فيه جهازك اشوفه تفرنج ههههههههههه

    وبعدين م ناوية تبطلي قصة انك تنقطينا بس بكلمتين احنا ناس تحب الرغي

    انا بس عشان متابعة البرنامج عرفت انه قصدك على برنامج شهيوات شميشة .... بس الباقين شو بيعملوا ؟؟؟ طيب حطي لهم موعد البرنامج او الاعادة او حتى وصفة تجرّي الريق خخخخخخخخخخخخخخخ

    يسلمو على التذكير كروووم












  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    1,756
    الجنس

    chokran okhti soultana

    dahaktini fialan jihazi tafarnaj wa kitaba walat saiba .
    choumicha hamrat wjahna wa khdat jaiza bach taqra tabkh fi franc wa jamia wasafatha madbouta 100%wa khousousan tartat .
    doukhli ala site fi 2m wa taarfi tafasil ala choumicha.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    ارض الله الواسعة
    الردود
    3,060
    الجنس

    تستاهل عندي كتابان لها و ما شاء الله مقاديرها مضبووطة جدا
    جزاك الله خيرا كريمة و استعملي لوحة المفاتيح اعربية
    http://www.lakii.com/vb/arabicboard.html

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    الجسد في امريكا والروح بين احبابي في المغرب
    الردود
    1,800
    الجنس
    امرأة
    هل في موقع دوزم وصفات لشميسة او فقط كلام عنها؟؟؟؟؟؟

    وشكرا كريمة.........

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    1,756
    الجنس

    choukran okhti tartil

    okhti titwan rawabit mamnoua houna .

    شميشة : أفضل المعاتبة عن الانسحاب بدل المعاتبة على تقديم أشياء ليست في المستوى
    (26/8/2003)
    تطل علينا دائما بابتسامتها المعهودة وبكلماتها الرقيقة وبنصائحها التي تفيد العديد من السيدات، لتقدم الأطباق تلو الاطباق... والشهيوات تلوالشهيوات، انها شميشة الشافعي صاحبة برنامج "شهيوات مع شميشة" التي أمتعتنا طيلة سنة ونصف، لكنها فجأة اختفت عن الانظار وانسحبت بهدوء، فماهو السبب في ذلك، وهل كان للكتابين الذين أصدرتهما دخلا في الأمر أم أن هناك أشياء أخرى؟



    منارة: في البداية دعينا نعرف من هي شميشة؟
    شميشة: شميشة الشافعي امرأة عادية وبسيطة جدا، أم لطفل له ست سنوات درست دراسة علمية، تخصص كيمياء، حصلت على دبلوم في الاشهار والماركتينغ والاتصال، في البداية اشتغلت في شركة "كوروم" التي انطلقت مع انطلاق القناة الثانية دوزيم، وفي سنة 1992، دخلت الميدان، عملت في الانتاج، وعملت في خلق وإبداع ملابس الافلام، وكذلك عملت في ازدواجية الأصوات وخلال سنة 2000 التقيت مخرجا يعمل مع شركة "كوروم" كنت أعرفه مسبقا منذ 1992، واقترح علي أن نعمل برنامجا للطبخ، مع أنه يخرج برامج وثائقية تنتجها " كوروم" لفائدة القناة الثانية، كبرامج الحيوانات، الفنون التقليدية... يعني برامج لا علاقة لها بالطبخ، إلا أنه سبق له مرة أن أخذ مجموعة صور للطبخ لفائدة مطابخ الولايات المتحدة، ومن هنا جائته الفكرة واقترحها علي وأثارتني.. فكان برنامج "شهيوات شميشة".



    منارة: نستطيع أن نقول أنه كانت لديك من قبل هواية الطبخ أو معارف حول المطبخ ؟
    شميشة: نحن مغاربة، وجميع المغاربة لديهم معارف ولو بسيطة في ميدان الطبخ، المهم لهم دراية بهذا الميدان،تربيت في بيت كان يحرص فيه على ضرورة تعلم الفتاة فنون المطبخ، علاوة على أن المطبخ المغربي لا يعلى عليه. فكل المغربيات يهتممن بالطبخ فنحن ورثناه جيلا بعد جيل لأنه جزء من تراثنا الذي لا يمكننا الاستغناء أو التخلي عنه، هذا من جهة، ومن جهة أخرى لدي اهتمامات بالطبخ وأمتلك مكتبة غنية بكتب الطبخ، وعندما نولع بشيء ما نبدع فيه لأننا نعطيه كل ما نملك من معارف ومن أبحاث ومن اجتهادات ومن موهبة ومن صقل لهاته الموهبة، عن طريق البحث ومسائلة السيدات اللواتي برعن في هذا المجال، وأيضا بالتجربة والملاحظة...



    منارة: ماهو السر وراء نجاح البرنامج ؟
    شميشة: في اعتقادي، التلفزة رسالة، وأن أعمل برنامجا تلفزيا، فليس من أجل الشهرة أو المال، لأن هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن أن تمنح الشهرة والمال، ولكن عندما نقول التلفزة خصوصا لدى البلدان النامية، نقول رسالة وعلى البرنامج الذي أديره أن يؤدي الرسالة التي وضع من أجلها، فبالنسبة لي إذا جلست المرأة خمس دقائق فقط أمام التلفاز وتفرجت وخرجت ولو بفكرة واحدة ، أكون سعيدة جدا لأني بذلك أكون قد بلغت الرسالة التي حيك من أجلها البرنامج.
    السؤال الذي يبقى مطروحا، كيف أبلغ الرسالة؟ مع العلم أن نسبة الامية مرتفعة جدا؟ ببساطة أقدم بطريقة بسيطة تكون في متناول جميع الفئات، أما إذا استعملت الكلمات التقنية والمهنية فأكيد أن الجمهور لن يفهم شيئا وسيصعب بالتالي التواصل معه، وفي الاخير لن يقبلك، لذلك كان علي أن آخذ بعين الاعتبار جميع الاعتبارات، سواء نسبة الامية أو تفاوت المستويات الاجتماعية...

    فالبرنامج لا أعمله لنفسي ولكن لجمهور عريض يتتبعني، فأكثر ما أركز عليه هو ما الهدف من البرنامج؟ إلى ماذا أريد أن أصل من خلاله؟ وماذا أريد أن أوصله عبره؟ وهل الجمهور باستطاعته أن يعمل ما أقدمه له من الناحية المادية والمعرفية أم لا؟... فعندما أعي جيدا لمن أتوجه وأبسط طريقة التبليغ، فبالتأكيد سيكون البرنامج ناجحا، ويمكن أن نعمم ذلك على جميع الميادين.... الصحافة مثلا هي الأخرى تحتاج إلى التبسيط ومعرفة الهدف .. لكي تصل الرسالة. فمثلا أنا امرأة مغربية عادية وتأتي صحافية وتتحدث معي حول أشياء لا علاقة لي بها... أكيد أني لن أهتم للأمر، أما إذا تحدثت معي حول أشياء تعنيني كتربية الطفل، معاملة الخادمات، حقوق الزوجية، محاربة الأمية، المشاكل الاجتماعية التي أعيشها.... عند ذلك فقط يسهل التواصل والحوار.



    منارة: لماذا اختفت شميشة عن أنظار محبيها ومتتبعيها؟
    شميشة: بالنسبة لي البرنامج استمر لمدة سنة ونصف بوسائل محدودة، يعني أننا كافحنا من أجل إيصال البرنامج لتلك النسبة. مرة أردت أن أطور البرنامج لأقدم الأحسن للجمهور الذي أحبه وأحترمه وأقدره ولا يمكن أن أعطيه أشياء ليست في المستوى الذي يليق به، لذلك طلبت من إدارة الانتاج بعض الاشياء ولكنها لم تف بالوعود التي قطعتها من قبل، علما أن هذه الوعود لا علاقة لها بأجري، والمشكل أصلا لا علاقة له بالمادة، ولكنه يخص الانتاج على وجه التحديد ...طالبت بتغيير البرنامج وبإعداده بطريقة مثلى تتماشى وما يطلبه المشاهد لكي يصبح أكثر أهمية وأكثر إثارة، لكن ادارة الانتاج لم تستطع أن تستمر أو أن تفي بوعودها، وذلك لأسباب لا أريد الخوض فيها، لهذا تركت البرنامج، لأني أحترم عملي وأقدره، وأحترم الناس الذين يشاهدونني، كما أني لا أعمل التلفزة من أجلي، بل من أجل الآخرين لذلك يجب أن أكون جديرة بحبهم، وعندما لا أستطيع أن أعمل البرنامج بطريقة صحيحة وبطريقة تحترم أذواق الآخرين أفضل الانسحاب بهدوء.



    منارة: ننتقل للحديث عن الكتاب التي أصدرته مؤخرا، هل حقق النجاح المنشود ؟
    شميشة: كان نجاحا باهرا، والحمد لله أحس أن الله عوضني عما عانيته في البرنامج مع شركة الانتاج، فبالقدر الذي عانيته، بالقدر الذي تلذذت فيه حلاوة النجاح الذي حققه الكتاب الذي أصدر مؤخرا، وأنتهز الفرصة لأنوه بالناشر الذي هو شخص مهني ويفهم مهنته، ويمارسها على النحو الجيد، فهم ناشرون أبا عن جد، يعرفون عملهم وحرفتهم جيدا كما أنهم يعرفون ماذا تريدين، ولا يتردد في صرف المال الوفير من أجل الحصول على عمل جيد وذو قيمة، لم يتردد أن يطبع في مدريد، مثلا، وبالنسبة للكتاب فكل الوصفات التي يحتوي عليها مجربة الشيء الذي يكلفنا الكثير، فهناك مقادير تشترى وأناس يعملون معنا في إعداد الوصفات.... وعلى العموم عمل كتاب هو عمل مكلف جدا الشيء الذي يفسر ارتفاع ثمنه، ولكن الحمد لله فعندما تجدين من يتفهمك ويتفهم ما تصبين إليه أكيد أنه لن يطرح هناك أي مشكل.



    منارة: هناك وصفات اكتشفتها وجربتها لأول مرة ؟
    شميشة: بطبيعة الحال، وطبيعة عملي كمصممة ملابس الافلام، هو عمل يدوي وأعتقد أن كل من يمارس عملا يدويا يسهل عليه اتقان كل ماهو مادي و ملموس، تبقى عملية المزج و الخلط، وذلك يأتي مع الوقت حيث يصبح في استطاعتك أن تعرف ماهي الاشياء التي تتماشى مع بعضها البعض و ماهي الاشياء التي عندما تمزج وتركب تعطي نتيجة جيدة.



    منارة: بالنسبة لسلسلة (سيت كوم) " سفيان" متى تخرج لحيز الوجود ؟
    شميشة: بالنسبة لي عملت في هذه السلسلة صدفة، حيث كانت ممثلة أخرى مرشحة للقيام بالدور أما أنا فكنت أشتغل في إعداد الملابس، وفي آخر لحظة اعتذرت الممثلة بسبب مشاكل شخصية خاصة بها ولم يعد في مقدورها أن تشتغل، عند ذلك اقترح علي المخرج القيام بالدور، في البداية رفضت الموضوع، ولأن المنتجة صديقتي وعلاقتي بها حميمية تدخلت وأقنعتني فقبلت، ولكن لا أعتقد أني سأعاود التمثيل ثانية، لأنني تلقائية ولا يمكن أن أمثل أو أتقمص شخصية أخرى.



    منارة: ماهي مشاريعك المستقبلية ؟
    شميشة: لدي عقدين مع شركتين أشتغل معهم كمستشارة مطبخية، شركة (إل جي) الكورية التي تعمل في صناعة الأدوات الالكترومنزلية، أعمل مباشرة مع الادارة المركزية بدبي، وعقد مع شركة (نيستلي) السويسرية، حيث أمثل منتوج "ماجي"، بالاضافة إلى منتوجات أخرى أشتغل معهم فيها. بالإضافة الى استعارة صوتي خلال الوصلات الاشهارية أو ما نسميه (الفوا- أوف)، كذلك هناك مشروع ست كتب صدر اثنان والثالت سيصدر ان شاء الله خلال شهر رمضان الابرك. هناك أيضا برنامج سأقدمه في قناة (إيف إيم)، من الساعة العاشرة إلى الثانية عشر، وسنشرع في البث فيه خلال شهر تقريبا من الآن، أما بالنسبة للتلفزة فأنا أفضل الآن أن أنتج عملا وأقدمه للزبون وبإمكانه أن يضعه حيث شاء سواء القناة الأولى أو الثانية، لأني إذا كنت مؤمنة بعمل ما وواثقة منه فلا مشكلة عندي في أن أعمله حتى وان كان بدون مقابل المهم أن يكون العمل جادا وذو مصداقية وفي المستوى ويحترم الجمهور ويقدره. لأني لا أتجاوز ولدي معايير لا أستطيع أن أغمض عيني عنها.



    منارة: مارأيك في كون البرنامج الذي كان فكرتك ومن تصميمك... تقدمه أخرى ؟
    شميشة: بعد انسحابي، لم يحافظ البرنامج على نفس الاسم فعوض،"شهيوات مع شميشة" أصبح اسمه "شهيوات"، ولم يحافظ أيضا على نفس الديكور أو على نفس المبدأ الذي خصص من أجله، ففي السابق أنا من كنت أقدم وأطبخ في نفس الوقت، فهناك فرق من أن تبحث وتنقب عن الوصفات وتأتي وتقدمها وبين أن تأتي بشخص آخر يطبخ وأنت تقدم، لكن تظل المسألة الاساسية والمهمة هي كيفية توصيل الفكرة للمتلقي، فمثلا برنامج الاستاذ عبد الرحيم بركاش، برنامج " وليمة" ومن بعد " مائدة"، ، كان عجيبا جدا، كنت من المتتبعين لذاك البرنامج ولا برنامج آخر للطبخ يستهويني بعده، أو يثيرني، كنت إذا فاتتني حلقة الأحد أحرص على ألا تفوتني حلقة الجمعة، والبرنامج كان أيضا من انتاج شركة " كوروم"، وبالمناسبة السيد عبد الرحيم بركاش أحترمه كثيرا وأقدره وأقول أنه من الصعب على أي كان أن يقدم برنامجا ويطبخ ويترجم وبطريقة لطيفة وجميلة جدا، ولبقة، ويفسر جميع العناصر التي يستعملها في الطبخ بجميع اللغات .. يعني من الصعب على أي أحد آخر أن يبدع في ذاك البرنامج كما أبدع السيد بركاش.

    وبالمناسبة ففكرة برنامج "شهيوات شميشة" هي فكرتي وفكرة "شهيوة سريعة" هي أيضا فكرتي وقمت بإعطاء الفكرة لشركة الانتاج، وللاسف عندما انسحبت أزالوا اسم شميشة من "اشهيوات شميشة" واحتفظوا بـ"شهيوة سريعة".
    وبالنسبة لسمية أقريو، فهي لم تعوضني وما يجب أن يعلمه الناس هو أني اختفيت عن أنظار التلفزة منذ شهر يوليوز عام 2002، مع العلم أني وقفت التصوير في شهر مارس، كان فقط عندهم مخزون واستمروا في عرضه طيلة الفترة مابين يوليوز ومارس وللأسف لم اتلق أجرا مقابل ذلك... وخلال الوقت التي عرضت عليهم انسحابي لجأوا للمحامي وهددوني باتخاذ الاجرائات القانونية ضدي، لكني تمسكت بموقفي وقلت إن لم توافقوا على شروط إعادة بلورة البرنامج وتجديده وبالشكل الذي أريده فلا عودة معكم ولا أي شيء، ولا أطلب أشياء تعجيزية، اما أن نحترم المعايير التي يحتاجها البرنامج والتي يعرفها أصحاب الحرفة، وإما الانسحاب، عند ذلك لجأوا لسمية، وأود ان أذكر هنا بأن سمية صديقتي وأعزها كثيرا ولم تأخذ مكاني أو تعوضني ولكن هم من اختراروها فقبلت، ولا أريد للناس أن يظلموا تلك السيدة ويتهموها بأخذ مكاني أود ألا يكون هناك خلط بين الامور، هي لم تفعل شيئا، ولكن ما أعاتبه عليها هو أنه يجب أن تعرف صدى ما يقال عنها كي تحسن البرنامج وتبدو بمظهر لائق بها وبالمتتبعين. لأن الجمهور المغربي جمهور ذكي جدا ولا يستطيع أحد أن يأتي ويضحك عليه أو يمرر عليه أيا كان وإذا لم تعطه ما ينتظره فسهل عليه أن يغير المحطات خصوصا مع كثرة القنوات والبرامج، فلماذا لا أعطيه منتوجا مغربيا وفي المستوى مادمنا نملك الامكانيات والماديات، لماذا لا نقدم أشياء تليق بنا وبه يبقى هذا هو السؤال المطروح.



    منارة: هل لديك فكرة عما خلفه انسحابك من وقع على نفوس متتبعيك ؟
    شميشة: بالطبع، فقد التقيت العديد من السيدات اللواتي عاتبنني على انسحابي من البرنامج، ولكني أفضل أن أعاتب على الانسحاب بدل المعاتبة على تقديم أشياء ليست في المستوى، لأن السمعة تبنى طوبة طوبة وعلى مدة سنوات، وليس في دقيقة واحدة، لذلك يجب المحافظة عليها، وقد فضلت الانسحاب في الوقت الذي ظهر لي فيه أن الأمور ليست كما يجب، حتى أحافظ على قيمتي وعلى كرامتي بين الجمهور الذي أحبه وأحترمه.



    منارة: ماهي نشاطاتك حاليا ؟
    شميشة: خلال هذا الصيف قمت مع شركة " نيسلي" ومنتوج "ماجي" بجولة عبر مختلف مدن المغرب، حيث نظمت "نيستلي" عرس " ماجي" فكانوا يطوفون على السيدات في البيوت ويطلبون منهن تقديم عشرة بطاقات ماجي تكون هي تذكرة الدخول لذاك العرس، الذي كان عرسا بمعنى الكلمة بالحناء وبالممول وبجوائز حيث كانت الجائزة الكبرى عبارة عن دملج من الذهب الخالص، بالإضافة إلى جوائز وهدايا أخرى عبارة عن تجهيزات الكترومنزلية وبعض منتوجات شركة "نستلي" وكذلك نسخ من كتبي. أود أن أضيف أنه في الحقيقة لايدهشني أن أعمل رئيسة للمطبخ، لأني أحس أني أستطيع أن أقدم الكثير فالحمد لله كل ما تعلمته من الكتب ومن البحث والتنقيب أفادني كثيرا، كما أن أصدقائي رؤساء المطابخ من لهم سمعة طيبة سواء داخل المغرب أو خارجه ساعدوني كثيرا وأفادوني في ذلك، وكثيرا ما أحس بالفخر عندما أدخل بعض المطاعم وأستقبل بحفاوة وبترحيب بالغين، حقيقة شيء يثلج القلب، لأنه إذا منحك المغاربة شيئا لا يمكن أن ينتزعه منك أحد خصوصا إذا أعطوك حبهم وتقديرهم، لذلك لا يمكن أن أنزل عن المكانة التي عهدوني عليها دائما، وأعدهم أني سأقدم لهم كل جيد وكل ما هو في المستوى، ولن أبخل عليهم بأي معلومة بحثت عنها أو سمعت بها.



    منارة: بالنسبة لديكور برنامج "شهيوات مع شميشة" هل كانت لك لمسة في ذلك ؟
    شميشة: كنت أشرف على الديكور من الألف للياء، لدرجة أن الاواني تأتي من اسبانيا وتدفع للولجة كي يصنع مثلها. فمن الملعقة إلى صباغة الحائط كنت أشرف عليه وعلى أن يبدو بمظهر لائق، حتى المناديل أو وزرة الطبخ كل ذلك كان من اختياري، ومن تصميمي، ويثلج قلبي عندما تأتي عندي سيدة وتقول لي بأنها غيرت ديكور المطبخ تبعا للديكور الخاص بالبرنامج، أسعد كثيرا بذلك، ومرة مررت بـ"قيسارية الحفاري" وسمعت بائعا ينادي بأعلى صوته "ها طاوة شميشة هاطابلية شميشة" ضحكت كثيرا لذلك وسعدت به، أو عندما يأتي عندي شيخ ويخبرني بأنه يتمنى أن تكون جميع بناته مثلي، أو تأتي عندي طفلة صغيرة وتخبرني بأن جدها يبلغني السلام أحس بسعادة لا تضاهيها سعادة لأني أحسست فعلا أن الرسالة التي أردت إيصالها للجمهور قد وصلت وهذا يشرفني كثيرا ويدعوني للافتخار. أعمل حاليا بالاضافة إلى كل ما ذكرت بالتصميم المطبخي، فبالكاد أجد الوقت للاعتناء بنفسي وبحياتي الخاصة.



    منارة: بعض النساء يشتكون من أن بعض الحلويات لا تضبط معهن ؟
    شميشة: استمعت أنا أيضا لبعض الشكاوي، ولكن أريد أن أوضح صنع الحلوى يختلف كثيرا عن إعداد باقي الاطعمة، فهي تشبه في تركيبها تركيبة المواد الكيميائية، فمثلا إذا لم نتقيد بأدق التفاصيل، طبيعي أن الحلوى لن تضبط، فيجب أن يراعى في ذلك درجة حرارة المطبخ، ودرجة حرارة الأدوات المستعملة فمثلا البيض الذي نخرجه من الثلاجة يعطي نتيجة مخالفة عن البيض الذي يحتفظ بنفس حرارة المطبخ، كما أن حجم الفرن يتحكم أيضا في الحلوى وكذلك درجة حرارته... يعني هناك مجموعة من الأمور يجب على السيدات أن يراعينها جيدا حتى يحصلن على نتيجة جيدة.



    منارة: ماذا تقولين لجمهورك ككلمة أخيرة نختم بها لقائنا معك ؟
    شميشة: في الحقيقة من أسعد اللحظات العزيزة على قلبي هي لحظة إحساسي بحب الجمهور واحترامه وتقديره لي وأنا أيضا أبادله شعورا بشعور أقوى، لذلك أقولها وأعيدها، لا أريد ولا أقبل أن أقدم له أشياء ليست في المستوى مهما كلفني ذلك، لأني لا أريد أن تهتز صورتي عنده، فكما قلت هو جمهور ذكي ولا يقبل أيا كان بسهولة.
    وأريد أيضا بهذه المناسبة أن أنصح الفتيات بضرورة دخول المطبخ والاطلاع على عالم الطبخ، رغم الدراسة ورغم انعدام الوقت، عليهن أن يخصصن ولو وقتا قصيرا للاستفادة ومحاولة معرفة خبايا المطبخ ولا يعتمدن فقط على الممول أو الأكلات الجاهزة، لأن أجمل إحساس أن تصنع شيئا بيدك ذو نكهات خاصة، وفي الأخير أتوجه بالشكر الجزيل لجمهوري الذي أحبه كثيرا وأنا دائما في البحث لتقديم المزيد له.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    1,756
    الجنس

    sourat choumicha

    ............................
    آخر مرة عدل بواسطة احاسيس مرهفة : 28-03-2005 في 12:44 AM السبب: عذراً اختي يمنع وضع صور نساء

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الردود
    374
    الجنس
    شكرا كريمة على نقل اللقاء الشيق مع مقدمة و معدة البرنامج

    و سلامة جهازك يا كرومة من التعب و الفرنجججججججججججة


    مع السلامة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الردود
    1
    الجنس
    امرأة
    salam 3alikom ana 3odwa jadida fmontada laki bsaraha 3jboni les programmes li dayrin wkantmna nkon 3odw morahab bih

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ