انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: الرجاء المساعده......

الرجاء المساعده......

السلام عليكم .....
    والله صار لي اسبوع وانا كاتبه موضوعي في بداية الركن
    ولاحد تنازل يرد علي ليش ودي اعرف السبب

وموضوعي كاتبته بعنوان (موضوع هام)
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...threadid=64247

الردود
    153
    Thumbs up

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هذه اول مشاركة لي بالمنتدى وبيكون بموضوعك اختي قشطه

لقد ذكرتي عمن مرض السكر عند الوالدة ادعو الله ان يعافيها

انا اعطيك برنامج لها جدا جيد ولكن لاازم تحاولي تتقيدي به

بالطب يتقيدوا بالحساب النشويات يعني لاازم ما يزيد على 2BE

المهم عند الفطور : خبز اسمر الغامق مع جبنة فيها fett 45%
    ومع حليب او فطور ثاني وهو تفاحة واحدة مع لبن يكون الدسم ما كتير فيه

عند الغداء سوي لها متل خضروات مشكلة متل كوسا بتنجان جزر فطر هيك مع شوي زيت زيتون او مازولاا معلقه او تقدري تحطي مكعب ماجي وبالفرت مثلا جاج صدر او لحمه مع سلطه

او غداء : كوسا وفليفلة خضراء وحمراء وفطر ولحمه ناعمه بس شوي تكون قلي البصل مع اللحمه وبتكوني قطعتي الكوسا شرائح والفليفله وضلي عم تقلبي فيهون مع الفطر

واطبخي رز بالعادة الرز نشويات ما بصير مع مرض السكري بس معلش لو شوي مع هل الطبخة خلي الخضرا اكتر من نسبة الرز

و بصير تاكل متل ما نطبخ بس كميات قليله واذا اكلت مثلا رز عند الغدا لاازم باليل يكون مافي نشويات سلطه شوربة

واي شي اختي قشطة تحبي تساليه تفضلي بدون اي تردد او بدك طبق جديد قوليلي شو مكونات بقلك كم الكمية تقدر وشلون بحكم دراستي

وان شاء الله صحة وعافية

اختك ياسمينdeeppink

الردود
    197
    اهلا اختى القشطة معلش انا قرأت موضوعك فعلا لكن والله ما عندى اى معلومة افيدك بها برغم انى عندى الوالدة برضه عندها سكر ربنا يشفى كل مريض ويعفوا عنهم جميعا .
    وان شاء الله كل اللى يعرف معلومة ما يبخل عليكى بها زى الأخت ياسمين بارك الله فيها .

مشكورين وماقصرتم
    بس ابغى منك ياسمين حلويات بس بدون سكر واكلات على ذوقك
    وتسلمييييييييييييييين ياعمري

الردود
    153
    الله يسلمك قشطة انا كتبتلك بعض الاكلات حاولي تسويها

وبالنسبة للحلويات في شوكولا خاص يلي مكتوب عليه diat فيها تاكول منهم بس ما كتير

وقت بدك تعملي حلو بدل السكر جيبي سكرين يلي امراض السكر بتستخدمه هيك حب اعتقد بتعرفيه بحلو مثل تحلية الشاي او قهوة ايه هاد اختي بتاخدي هل حب وبتطحنيهم بصير متل بودرة وبتعملي رز بالحليب مثلا

المقادير

فنجان رز

كيلو حليب , ظرف فانيلا , والسكر حسب الرغبة ويلي سبق وذكرتلك ياه السكرين المطحون بس انتبهي هاد بكون احلى من السكر العادي ما كتير توضعي السكر شوي شوي اختي

ملعقتين طعام من ماء الزهر
    الطريقة : ينقى الرز في الماء لمدة نصف ساعة وبعدها الارز يوضع مع كوب مار ويضاف اليه الحليب بالتدريج وانتي عم تحركي باستمرار على نار هادئة بعدها تضيفي السكر وماء الزهر وفانيلا وبتضلي عم تحركي وبعدها بس تشوفي شوي صار الرز والحليب بترفعي على النار

وبتسكبي باطباق صغيرة بالعادة بتزين بجوز الهند والفستق الحلبي بس انتي عم تعملي للوالدة وهاد في كتير دسم ونشويات مافي داعي من جوز الهند والفستق وبعدها بيتقدم بارد

طبق ثاني مهالبية مع البرتقال

5 اكواب من الحليب , نص كوب نشا(يذوب في نصف كوب ماء ), نص كوب من السكرين يلي ذكرت الخاص

لمزيج البرتقال

3 اكواب ونص من عصير البرتقال , ربع كوب نشا ونص كوب سكر او انتي شوفي الحلو شلون من خلال التذوق

الطريقة: يتذوبي النشا بالماء يلي ذكرت ويصفى وبنضاف الى الحليب وبتغلي المزيج شي 10 دقيقة بعدها بضيفي السكرين ويحرك على نار هادئة 5 دقائق انتبيهي قشطة لازم تسنوري بالتحريك وبعدا تضيفي ماء زهر وترفع على النار

مزيج البرتقال
    بهل اثناء بتذوبي قليل من النشا كما بنص كوب ماء وبتصفيه وبتوضعي على البرتقال وبتحركي على نار هادئة وبتضيفي بعدها السكرين مع استمرار بالتحريك وبتتركيها 5 دقاقئق وبعدها ترفيعا من على النار

بتجيبي اطباق بتحطي بكل طبق 3 ارباع من المهلبية والباقي من مزيج البرتقال وتترك حتى تبرد وتقدم بعدها وان شاء الله صحه وهنا

وصح يعني ما كتير فيها دسم او سكر بل مرة مافي سكر هاد سكرين بس مو تقول اي مافيه بدي اكول كتير لاء طبق باليوم يكفي

وان شاء الله دائما شو ما بدك قوليلي وادعيلي بس

اختك ياسمين

مواضيع مشابهه

1. الرجاء المساعده
    بواسطة بكه من مكه في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 2
    اخر موضوع: 05-12-2009, 12:03 AM
  2. الرجاء المساعده
    بواسطة لؤلؤة فلسطين في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1
    اخر موضوع: 28-11-2006, 05:38 PM
  3. الرجاء المساعده
    بواسطة اروى2 في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    اخر موضوع: 21-11-2006, 12:00 AM
  4. الرجاء المساعده
    بواسطة ael_daloaa في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    اخر موضوع: 24-12-2005, 01:49 PM
  5. الرجاء المساعده
    بواسطة اممهند في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 13-10-2004, 07:02 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ