انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: ياانا ياهالرز؟؟؟

الردود
    25
    ياانا ياهالرز؟؟؟

]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[]ساعدوني يابنات ياحريم انا وحدة ماضبط الرز وش اسوي وغير كذا رزي ماله تكه

اعطوني الطريقة الزينه علما بان رزي هوابوكاس

الردود
    36,171
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي الرز له عيار محدد، كوب رز مقابل كوبين ماء.
    فما مشكلته يا ترى لديكِ؟
    نحنا عادة بنعمل الرز بالشعيرية إن كان جنبه طبيخ، يعني بنحمص شعيرية بشوية زيت، نضيف كوب الرز لما تحمر الشعيرية، والملح، ونمزج، وبعدها نضيف كوبين الماء، ولما يغلي الماء، نخفف النار إلى أقل من النصف، اتركي 20 دقيقة حتى يطبخ. اطفئي النار واتركيه مكانه.
    هذه طريقتي، وعمره ما خرب معي الرز.

الردود
    62
    هلا عزيزتي ام العصور لايضيق صدرك مشكلتك سههههللله وحلها اسهل
    بالنسبه لرز ابو كاس تراه مايشرب مويه كثير وخوذيها قاعده من مجرررررب رز المزه مااااايشرب مويه كثير ولاحتى زيت وعشان تغلبين الرز سوووووي اللي اقولك عليه
    نقعي رز (مزه )ابو كاس او غيره بماء دافي مدة ساعتين وبعد مرور الساعه الاولى كبي الماء ونقعيه مره ثانيه لمدة ساعه اخرى واذاجيتي تحطينه على المرقة طبعا تصفينه من الماء وتصبينه على المرقه وحركيه بالملعقه لحد مايتساوى سطحه بششششششررررررط تكون المرقه مو كثيره بمعنى ان المرقه ترتفع عن الرز مقدار نص الاصبع وبالنسبه للزييييت لالالا تكثرينه لانه اذا صاركثير ينقع على الرز لان المزه ماتشرب الزيييت
    مثلا 2 كوب العادي رز مزه يبيلها ثلاث ارباع كاسة شاي زيت بالنسبه لي انا استخدم رز مزه بوندي بس اكثر شي استخدم رز عنبر المهيدب وعشان ماتتوهقين استخدمي طريقة الملعقه اللي هي اذا صبيتي الرز على المرقه وحركتيه بملعقة الاكل ثبتي الملعقه بالوسط اذا ثبتت بقوه معناته ان الرز يحتاج مويه زياده واذا ارتخت مره معناته المويه كثيييره ولازم تشيلين منه اما اذا ثبتت بشكل متوسط معناته المويه مناااسبه انشاء الله اني افدتك وشدي حيلك وبشريييينا انك انتصرتي
    آخر مرة عدل بواسطة ام مالك س : 02-07-2005 في 09:18 PM

مواضيع مشابهه

1. ياانا يالشخير بالغرفه
    بواسطة موووووووي في نافذة إجتماعية
    الردود: 10
    اخر موضوع: 12-05-2008, 03:42 PM
  2. ●•° موضوع متميز°•● منافسة ياانا ياام المجد بدنا ننحف ههههههههههه شوفوا اطباقي اليوم
    بواسطة جنة الطيور في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 24
    اخر موضوع: 28-10-2007, 02:02 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ