انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: معلومات عن الصين

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الردود
    2
    الجنس

    معلومات عن الصين

    بغيت لو سمحتوا معلومات عن الصين وبالأخص عن منطقة ( شنغاهاي ) ولكم جزيل الشكر

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    77
    الجنس
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم اتمنى ان يكون قصدك هو مدينة شنغهاي وهذا ما اتوقعة بأذن الله..
    مدينة شنغهاي مدينة كبيرة جدا وهي العاصمة الأقتصادية للصين حيث مقرات الشركات الصينية العملاقة ومن اشهر معالمها على الأطلاق هو شارع(نانجين رود) وهو شارع للمشاة يمتد لمسافة اثنين كيلو متر او اكثر قليلا في هذا الشارع توجد جميع انواع المطاعم العالمية من بيتزا هوت وماكدونالدز والمقاهي والتي اشهرها ستار بوكس كما يوجد فية مجمعات تجارية ضخمة متعددة الطوابق والجميل انة في اغلب المجمعات وفي البدروم توجد سوبر ماركت ومخبز فية جميع انواع الخضروات والفواكة.
    في نهاية هذا الشارع يأتي النهر الأصفر والذي يقع على ضفتة الأخرى برج شنغهاي والذي يحتوي على مقاهي ومطاعم في اعلاة كما توجد العديد من الفعاليات على ضفاف النهر من قوارب للنزهة ورسامين وبعض المهرجين واستعرضات وغالبا تكون ليلا.
    كما تنتشر في هذا الشارع سوق سوداء لتبديل العملات بشكل كبير جدا ولكن انصح بعدم التعامل معهم تفادي لمشاكل النصب والأحتيال مثل التزوير فيوجد في الشارع اكثر من خمس بنوك كبيرة ولكن لفارق سعر الصرف يلجأ كثير من الناس الى السوق السوداء.
    ويوجد في هذا الشارع العديد من الأسواق الشعبية التي تبيع اشهر الماركات المقلدة لأشهر الساعات والجلديات ولكن تذكر دائما ان المفاصلة في السعر ضرورية جدا لأن اسعارهم في البداية تصل الى اربعة او خمس اضعاف وخصوصا الساعات وذلك للأقبال الشديد من السياح الأوروبين عليها..
    ** من اكبر المشاكل التي تواجة السائح في الصين عموما هي المطاعم فعلى الرغم من شهرة المطبخ الصيني في بلادنا وجودة ما يقدمة الأمر هناك يختلف فاالمظهر الخارجي للمطعم لا يعكس نظافتة اطلاقا ولو تكلفت قليلا للنظر الى مطبخ المطعم فسوف تصاب بالذهول فالشعب الصيني يأكل كل شيء بدون مبالغة كل ما تتخيلة فأي كائن يدب فية الحياة يأكلة الصينيون وهذا مما تشمئز النفس منة. هذا بالأضافة الى عدم استخدام الصينيون للزيوت النباتية عالية التكلفة والأستعاضة عنها بزيت شحم الخنزير ابعدنا الله عنة وعن نجاستة...وعلى الرغم من وجود الكثير من المطاعم الأسلامية هناك ولكن للأسف لا تستطيع الثقة بهم لأن اغلب العمالة غير مسلمين بالأضافة الى عدم النظافة فيها.. واقترح عليك اخي الكريم بأن تحضر معك بعض الأطعمة المعلبة والتي سوف تفيدك جدا هناك اما بالنسبة للخبز وانواعة فلا اعتقد انة توجد اي مشكلة لأنه توجد مخابز على مستوى عالي تقدم جميع انواع المخبوزات ولكن تأكد من انواع الزيوت المستخدمة لأن هناك فارق في السعر بين الزيوت النباتية والحيوانية.
    ***وبخصوص السكن لا اعتقد بأن هناك اي مشكلة فية فاالفنادق منتشرة بكل مكان ولكن من تجربة شخصية اقترح عليك فندق بارك هوتيل ويقع في بداية شارع نانجين رود من جهة الشرق فهو فندق رائع ذي اربع نجوم واسعارة معقولة يبلغ سعر الغرفة الديلوكس تقريبا 100 دولار امريكي ولكنة قمة في الفخامة بالأضافة الى الموقع الأستراتيجي.
    *** شنغهاي بصفة خاصة والصين عامة بلد امنة جدا جدا والشعب الصيني يتصف بالهدوء وسوف تكتشف بأنك تستخدم لغة الأشارة كثيرا في هذا البلد لأن اللغة الأنجليزية تستخدم على نطاق ظيق جدا داخل الفنادق وبعض المطاعم. وعلى الرغم من الزحام الهائل فلا تكاد ان تسمع سوى صوت قرع الأقدام وهذي ميزة في جميع شعوب شرق اسيا تقريبا ما عدا الفلبين وتايلند وهذا لا يمنع من الأحتراس واخذ الحيطة والحذر فدائما الأحتياط واجب..
    *** وبالنسبة للمناطق السياحية في شنغهاي فتوجد العديد من المتاحف والقصور الأمبراطورية التي تحكي تاريخ المدينة العريق بالأضافة الى الحدائق العامة فشنغهاي مدينة اقتصادية من الطراز الأول ولا اعتقد انها مناسبة للسياحة العائلية الا في التسوق فهي مدينة مال واعمال...
    *** وبالنسبة للتنقل فيوجد وسيليتين وهي التاكسي والأندر قراوند ولكن الأخير حديث ولا يغطي كامل المدينة لذا انصح بأستخدام التاكسي.
    اخي الكريم هذا ما يحضرني الان عن شنغهاي واذا اردت الأستفسار فأنا في خدمتك.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الردود
    2
    الجنس
    مشكور هاوي سفر على المعلومات .الله يجزاك خير

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 26
    اخر موضوع: 10-05-2009, 05:26 PM
  2. معلومات عن الصين...وبالاخص شتغهاي
    بواسطة واحة الايمان في السياحة والسفر
    الردود: 1
    اخر موضوع: 18-07-2006, 03:08 PM
  3. تعــــــــــــــالي بسررررررعه إذا تبين الزين والعطر الزين والريحة الزينة .. تعالي
    بواسطة السلفية في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 23
    اخر موضوع: 21-11-2002, 01:16 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ