انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: القرآن المذهل ... THE Amazing Quran .. 5

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    Al.iRaQ
    الردود
    3,069
    الجنس
    ذكر

    flower1 القرآن المذهل ... THE Amazing Quran .. 5

    القرآن المذهل
    THE Amazing Quran


    by Gary Miller / University of Essex
    -5-



    قبل سبع سنوات كان عندي ضيف من الوزراء. وكنا جالسين في غرفة خاصة كان فيها قرآن فوق المنضدة . ولم يكن الوزير يعرف أي كتاب هو . وفي وسط النقاش أشرت إلى القرآن وقلت : (إنني أثق بهذا الكتاب).
    فقال الوزير بعد أن ألقى نظرة عليه دون أن يعرف أي كتاب هو : ( حسنا !... أستطيع ان أخبرك بأن هذا الكتاب إن لم يكن الكتاب المقدس (Bible) فهو مكتوب من قبل إنسان !). وجوابا على تصريحه هذا قلت : (دعني أذكر لك بعض الأشياء الموجودة في هذا الكتاب). وخلال ثلاث أو أربع دقائق سردت عليه بعض الأشياء التي يحتويها القرآن. وبعد هذه الدقائق الثلاثة أو الأربعة غير وضعه تماما وقال: (أنت محق ... لم يكتب هذا الكتاب إنسان، بل كتبه الشيطان !).
    وفي الحقيقة فإن مثل هذا الموقف موقف يؤسف له لعدة أسباب. فهو أولا عذر سريع ورخيص .إنه خروج وتخلص فجائي من وضع غير مريح. وفي الحقيقة هناك قصة مشهورة في الكتاب المقدس يُذكر فيها كيف شهد بعض اليهود حادثة قيام السيد المسيح بإحياء رجل ميت.كان الرجل قد مات منذ أربعة أيام وعندما وصل السيد المسيح قال بكل بسطة : " قم " فقام الرجل ومشي مبتعدا.أمام هذا المنظر قال بعض اليهود الذين شاهدوا ما حدث وهم مبهورون : (هذا هو الشيطان .لقد ساعده الشيطان) وتُذكر هذه القصة مرارا في الكنائس في جميع أنحاء العالم وعندما يسمعها الناس يذرفون الدموع ويقولون : (آه ! ... لو كنت هناك لما كنت احمقا مثل اليهود). ولكن من دواعي السخرية فإن هؤلاء الناس يتصرفون تماما كتصرف أولئك اليهود عندما يستطيعون القول بعد أن تريهم في ثلاث دقائق جزء صغيرا جدا من القرآن : (أوه! ... هذا من عمل الشيطان . لقد كتب الشيطان هذا الكتاب).
    لأنهم حوصروا في زاوية ضيقة ولا يملكون أي جواب آخر مقبول ومعقول، لذا يلجئون إلى أسرع وأرخص جواب. ومثال آخر على الناس الذين يستعملون هذا الموقف العقلي الضعيف نجده عند تفسير أهل مكة لمصدر الرسالة عند محمد.لقد اعتادوا على القول : (إن الشيطان هو الذي جلب هذا القرآن إلى محمد). ولكن القرآن ينبري للإجابة عليهم مثلما فعل مع جميع الاقتراحات والتفاسير الأخرى لهم.وهناك آية خاصة تذكر :
    (وما هو بقول شيطان رجيم * فأين تذهبون * إن هو إلا ذكر للعالمين) (التكوير 81/27)
    وهكذا يعطي حجة في الإجابة على مثل هذه الفرضية. وفي الحقيقة فإن هناك حجج وبراهين كثيرة في القرآن للرد على فرضية أن الشياطين هي التي جلبت الرسالة إلى محمد r .

    ففي السورة السادسة والعشرين يذكر الله تعالى :
    (وما تنزلت به الشياطين * وما ينبغي لهم وما يستطيعون * إنهم عن السمع لمعزولون) ( الشعراء 26/ 210 - 212)
    وفي موضع آخر يعلمنا الله :
    (فإذا قرأت القرآن فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم) (النحل 16/ 98)
    والآن أهكذا يكتب الشيطان كتابا ؟ يقوم فيخبرنا ويقول لنا :
    " قبل أن تقرءوا كتابي ادعوا الله أن يحفظكم مني !!! "
    هذه حركة مخادعة جدا جدا. قد يستطيع الإنسان كتابة مثل هذه الجملة ولكن هل يستطيع الشيطان كتابتها ؟ العديد من الناس يقولون صراحة بأنهم لا يستطيعون الوصول إلى قرار في هذا الموضوع. فمن جانب آخر يذكرون بأن الشيطان لا يفعل مثل هذا الشيء وإن استطاع ذلك لأن الله لن يسمح له بذلك. ومن جانب آخر يعتقدون أيضا أن للشيطان قدرة أقل بقليل عن قدرة الله! أي يتصورون في الأساس أن الشيطان يستطيع كل ما يستطيعه الله.
    وفي النتيجة عندما ينظرون إلى القرآن فإنهم - مع دهشتهم وإقرارهم بأنه كتاب مذهل - يصرون قائلين :
    (هذا من عمل الشيطان). والحمد لله فالمسلمون ليسوا في هذا الوضع.فمع أن للشيطان بعض القدرة فإن قدرته لا تقارن أبدا مع قدرة الله تعالى فبينهما هوة هائلة جدا. ولا يكون المسلم مسلما إلا بعد الاعتقاد بهذا. ومن المعلومات الشائعة حتى بين غير المسلمين أن الشيطان يقترف الأخطاء بسهولة. لذا فمن المتوقع أن يرتكب الأخطاء ويناقض نفسه عندما يكتب كتابا بينما يصرح القرآن :
    (أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا) (النساء 4/82)
    وفيما يخص المعاذير التي يتخبط فيها غير المسلمين بشكل لا جدوى منها لتقديم التبريرات للآيات غير القابلة للإيضاح في القرآن فهناك هجوم آخر يستخرجونه في الغالب والذي يبدو أنه جزء من مجموعة الفرضيات بأن محمدا r كان مختل العقل وكاذبا. فهؤلاء الناس يعتقدون في الأساس أن محمد لم يكن مالكا لقواه العقلية.
    لذا ونتيجة لاوهامه فقد كذب وخدع الناس. ولهذا المرض اسم في علم النفس حيث يطلق عليه اسم (المس الاسطوري mythomania) وهو يعني ببساطة ان المصاب به يكذب ثم يصدق كذبه. ويقول غير المسلمين بان محمدا r كان مصابا بهذا المرض. ولكن المشكلة الوحيدة مع هذه الفرضية هي أن المصاب بهذا المرض لا يستطيع التعامل مع الوقائع ومع الحقائق. غير ان القرآن بكامله مستند إلى الحقائق وإلى الوقائع، ويمكن البحث والتدقيق في كل شيء فيه للتأكد من صحته.
    وبما أن الوقائع تعد مشكلة أمام المصاب بهذا المرض فإن الطبيب النفسي الذي يقوم بعلاج مثل هذا المصاب يقوم بمواجهته على الدوام بالوقائع. فمثلا إن كان هذا المريض النفسي يقول : " إنني ملك انكلترة " فإن الطبيب النفسي لا يقول له : " كلا لست ملكا ... بل أنت مختل العقل وأحمق ! " ... لا يتصرف الطبيب المعالج هكذا ، بل يفضل مواجهته بالوقائع فيقول له : " حسنا!... أنت تقول بأنك ملك انكلترة ، إذن خبرني أين الملكة اليوم ؟ وأين رئيس وزرائك ؟ وأين حرسك ؟ " عند ذلك يجد المصاب صعوبة في التعامل مع هذه الأسئلة فيحاول إيجاد المعاذير فيقول :
    " اوه ! ... إن الملكة ذهبت إلى أمها ... اوه ... رئيس الوزراء ... إنه مات " وفي النهاية يُشفى لأنه لا يستطيع التعامل مع الوقائع.فإن قام الطبيب النفسي بمواجهته مع الوقائع بشكل كاف فإنه يواجه الوقائع في النهاية ويقول : " أعتقد أنني لست ملك انكلترة ".

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الردود
    101
    الجنس
    أنثى
    الموضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــوع
    مهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــم
    جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــدا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    Al.iRaQ
    الردود
    3,069
    الجنس
    ذكر
    شكرا جزيلا على المرور
    بارك الله فيكم
    وجزاكم الله خير

مواضيع مشابهه

  1. القرآن المذهل ... THE Amazing Quran ... 3 ...
    بواسطة حقائق إيمانية في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 09-07-2008, 10:21 AM
  2. القرآن المذهل .. THE Amazing Quran .. 7
    بواسطة حقائق إيمانية في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 12-06-2008, 10:46 PM
  3. القرآن المذهل ... THE Amazing Quran ... 4
    بواسطة حقائق إيمانية في روضة السعداء
    الردود: 6
    اخر موضوع: 31-05-2008, 04:52 PM
  4. القرآن المذهل ... THE Amazing Quran ... 2 ...
    بواسطة حقائق إيمانية في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 21-05-2008, 05:42 PM
  5. القرآن المذهل ... THE Amazing Quran ... 1 ...
    بواسطة حقائق إيمانية في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 21-05-2008, 05:05 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ