انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: عندي سؤال؟؟؟؟؟؟؟لو سمحتوا......

الردود
    4,635
    عندي سؤال؟؟؟؟؟؟؟لو سمحتوا......

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......
    بصراحه ان عندي سؤال؟
    لا أعرف كيف ابدأ بالموضوع.......
    هل يجب اذا كان لنا اقارب وعندهم عزاء ان اذهب لأعزيهم؟؟؟؟؟؟؟؟
    بصراحه انا قليلة الخروج وخليني اكون صريحه اكثر خوافه في هذه المواقف.......
    خالتي التي احبها توفت من ثلاث سنوات الله يرحمها ويغفر لها ويرحم المسلمين جميعا.....تصدقون كنت احبها (تدرون الخاله مثل الام )........لكن لم احضر عزاها........لأني اخــــاف ولم استطع ان ارى ابناءها يبكون لأني ضعيفه في هذه المواقف!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ما ادري هل هو ملزوم عليه التعزيه...........الى الان لا استطيع حضور التعزيه ......اللهم عزاء ابي ( الله يرحمه ويغفر له وللمسلمين جميعا) الذي حضرته في حياتي ........
    من تواضع الى الله رفعه .....
    حدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ عَنِ الأَعْمَشِ عَنْ أَبِى حَازِمٍ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةََ قالَ : مَا عَابَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم طَعَاماً قَطُّ ، إِنِ اشْتَهَاهُ أَكَلَهُ ، وَإِنْ كَرِهَهُ تَرَكَهُ
    صحيح البخاري

الردود
    23,982
    التدوينات
    2
    أختي أم وديمة غفر الله لأمواتكم وأمواتنا وجمعنا الله وأياهم في جنة الفردوس ...

باعتقادي ان الهدف من التعزية هو مواساة أهل المتوفي والتخفيف عنهم والوقوف معهم في محنتهم ... وهم يحتاجون في هذا الوقت لمن يواسيهم لذلك يجب ان يعود الشخص نفسه على مثل هذه المواقف وان يضع نصب عينيه ان الموت جاري على كل نفس ( كل نفس ذائقة الموت ) .
    وان يسعى جاهدا للتخفيف على أخوانه المسلمين والوقوف معهم في المحن .
    وصدقيني لأنك ماجربتي فانت متخوفه حاولي وان شاء الله تتغلبي على موقفك هذا .
    اللهم احفظ اليمن من كيد الحوثيين واجمع شملهم ووحد صفوفهم
    اللهم احفظ بلاد الحرمين من كل شر واكفِنا شر أعدائنا

اللهم تقبل الشهداء عندك
    اللهم اجمع قلوب أمتنا من جديد وألّف بين إخواننا ولا تشمت بنا العدو

الردود
    1,519

...!

بسم الله الرحمن الرحيم

حبيبتي أم وديمه .. أولاً أتمنى أن تكوني بألف خير .. ثانياً عزيزتي الغاليه ، ماراح أقولك حكم الذهاب للتعزيه بشكل ديني ، لكن أحب أقولكِ إنه لا يكلف الله نفساً إلا وسعها ...
    لكن يا عزيزتي ، حطي نفسكِ في هذا الموقف ...
    صار عندكِ حفلة زواج لأحد الأشخاص في إسرتكِ مثلاً أخ أو إخت يعني شخص قريب جداً ... و طبعاً عزمتوا ناس كثار ، وحضروا الحفلة ، وشاركوكم البهجه و السرور والأكل حتى ...!
    وبعدها بفترة والله يبعد الحزن عنكم ، مات من الأهل أحد الأفراد (( الله يخليكم لبعض ..)) ، و بعض الناس إللي حضروا حفلة الزواج ، ما حضروا يعزونكم ... فتتخيلي كيف راح يكون احساسكِ في هاللحظه تجاه هالناس إللي ما حضروا عزاكم ...؟؟!!

راح تحسي انه الناس هاذول ما يبغونكم إلا أثناء فرحتكم .!! أما في حزنكم فما يقربون صوبكم ..صح ..!
    حبيبتي ... لما يصيب الإنسان ألم ، أو خوف مفاجئ ، أو يبكي فهل لاحظتي انه على طول يقول وبشكل لا إرادي (( يمه ..!!)) و خاصة الأطفال .. يعني يذكر أعز الناس إليه ، ويذكرها في أي لحظه ..؟؟ في لحظة الألم ..! مهوب في لحظة الفرح .. صح ..!

إذن خلي الناس هاذول يحسون إنهم عزيزين عندكِ ، وإنكِ ذكرتيهم في حزنهم مثل ما ذكرتيهم في فرحهم ...

و ثالثاً علشان الوحده منا تذكر إنه الإنسان مهما طال عمره ، فمصيره راح يموت ، وحضوركِ لتعزية العائله هذه فيها تذكير لكِ ، وترهيب و خوف من الله سبحانه ....
    ناهيكِ عن دعائكِ للميت بالرحمه الواسعه إن شاء الله و الأجر المكتوب لكِ بإذن الله ...

هذا رأيي , والله العالم .. يعني حبيت أقولكِ رأيي من ناحيه إنسانيه ...
    ولكم تحياتي .

عليك بتقوى الله ان كنت غافلاً يأتيك بالأرزاق من حيث لا تدري فكيف تخاف الفقر و الله رازقاً فقد رزق الطير و الحوت في البحرِ و من ظن أن الرزق يأتي بقوةٍ ما أكل العصفور شيئاً مع النسرِ ابن آدم تزود من التقوى فإنك لا تدري ان جن ليل هل تعيش الى الفجرِ .؟ فكم من صحيح مات من غير علةٍ و كم من سقيم عاش حيناً من الدهرِ و كم من فتىً أمسى وأصبح ضاحكاً و قد نسجت أكفانه وهو لا يدري و كم من عروسٍ زينوها لزوجها و قد قبضت أرواحهما ليلة القدرِ و كم من صغارٍ يرتجى طول عمرهم وقد أدخلت أجسادهم في ظلمة القبرِ ... فمن عاش من الدهر ألفاً و ألفينِ فلابد يوماً أن يصير الى القبـــرِ

الردود
    4,635
    مرحبا ا سيرة الغربه .......ا شكرك على ردك ......تسلمين لنا....
    مرحبا زوزو مشكوره يا عزيزتي وما قصرت .......بس ما أدري انا اعرف نفسي أخوف من الخوف.....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والظاهر مثل ما قالت اسيرة الله يوفقها.....اني ما جربت اعزي يمكن إذا حاولت !!! اتغلب على الخوف.........
    بس والله كل مره اريد اروح اعزي اغير رأيي وادور على سبب علشان ما اطلع واتحجج بأبنائي.......وهكذا........
    من تواضع الى الله رفعه .....
    حدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ عَنِ الأَعْمَشِ عَنْ أَبِى حَازِمٍ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةََ قالَ : مَا عَابَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم طَعَاماً قَطُّ ، إِنِ اشْتَهَاهُ أَكَلَهُ ، وَإِنْ كَرِهَهُ تَرَكَهُ
    صحيح البخاري

مواضيع مشابهه

1. عندي لكم سؤال لو سمحتوا
    بواسطة MARIPOSA في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 12-06-2006, 10:33 AM
  2. عندي سؤال لو سمحتوا
    بواسطة عنودة قطر في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 9
    اخر موضوع: 17-04-2006, 06:46 PM
  3. عندي سؤال اذا سمحتوا
    بواسطة Em zaid في الأمومة والطفولة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 24-07-2002, 03:34 PM
  4. عندي سؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لو سمحتوا,,,,,,,,,
    بواسطة ام وديمه في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 4
    اخر موضوع: 31-03-2001, 12:33 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ