الحمد لله الذي هدانا للإسلام وجعلنا من خير أمة أخرجت للناس ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين .

أخي رعاك الله ... أختي حفظك الله .

هذه رسالة من أخ مشفق يريد الخير والصلاح لكم ويرجو من الله أن تجد هذه الكلمات طريقاً إلى قلوبكم فيكون لها أثر بعد توفيق الله لكي ينظر كل واحد منكم إلى نفسه ويسألها ويحاسبها عن كل عمل تعمله وبماذا سوف تلاقي ربها ، أتلاقيه بالبر والخير والطاعة ،أم تلاقيه بسماع الغناء ومشاهدة الأفلام الخليعة والنظر إلى الصور الفاتنة ألم تفكروا يوماً لم خلقنا الله ،هل خلقنا للهو واللعب أم خلقنا لعبادته وطاعته وحده قال تعالى : {أفحسبتم أنما خلفناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون}

ألم تتفكروا باليوم الآخر وأهواله وحيث مصير الناس إما إلى جنة عرضها السماوات والأرض وإما إلى نار تفور وتزفر على العصاة ، والسعيد من إذا ذكر تذكر وإذا وعظ اتعظ .

أخي في الله ... أختي الكريمة ... إن الصحة تزول والمال يذهب والشباب ينقضي والأصحاب يفترقون ولا يبقى إلا الأعمال الصالحات تكون ذكراً طيبا في الدنيا ومؤنساً في القبر ونجاةً بإذن الله من نار جهنم .

لا يغرنكم الشباب والصحة والجمال والقوة والمال فكم من شاب أو شابة جاءهم الموت فجأة فاختطفهم من بين أهلهم وأحبابهم وأقربائهم ، أين هم الآن ؟؟ إنهم تحت التراب كل منهم رهين عمله يتمنى أحدهم أن يرجع إلى الدنيا لكي يتوب ويندم ويصلي ويصوم ويذكر الله ويتبرأ من أصحاب السوء الذين سلكوا به مسلك الغواية فأضلوه عن سبيل الهداية ، كان إذا أراد أن يتوب أخذوا يمنونه بطول العمر ويسخرون من أهل الخير والصلاح قال الله عز وجل : { فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون } يعني في الجنة .

أخي المسلم .. أختي المسلمة ...ألم تتفكروا يوماً في أحوال المسلمين شرقاً وغرباً وهم يعيشون الخوف والجوع ، دماء تسفك وأرض تغتصب وأموال تنهب وأعراض تنتهك ، وأطفال أيتام ونساء أرامل . ألم تشعروا بهم ألم تبكوا لهم ، ألم تقدموا لهم شيئاً . ماذا ستقولون لربكم يوم القيامة عندما يسألكم عن إخوانكم وهو القائل :{ إنما المؤمنون إخوة } ، ورسولنا صلى الله عليه وسلم يقول (( المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا )) ..

قال الشاعر :-

وننســـــى أخــــوة في الله ذرت ........ بـــهم كـف الزمـان على الرمال

تمزقهـــم نيــوب الجــــوع حتى ........ يكـــاد الشـيخ يعثـــر بالعيال

يشـدون البطـون عـلى خـــــواء ........ ويقتســمون أرغفــة الخـــيال

وتضـربهم ريـاح الــمـوت هوجاً ........ وفي أحداقهم نــزف الليـــالي

ونامــــوا بالعــــراء بلا غــــطاء ........ وساروا في الــعراء بلا نــــعال

لمــاذا كـــــل طـــائــفة أغــــاثت ........ بنيها غيركم أهـــل الهـــلال

منقووول
منابر الدعوة