بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


إقرأوا التاريخ لنعرف كيف كان الصحابة رضوان الله عليهم و الأئمة و العلماء رحمة الله عليهم يتعاملون مع الحكام الظلمة .

المرجع كتاب البداية والنهاية :

1 ) إقرأوا : عن يزيد بن معاوية و ما كان عليه من فساد و قد دان له بالطاعة عبد الله بن عمر وابن عباس وأبو هريرة وكبار الصحابة في عصره رضوان الله عليهم .

2 ) إقرأوا : عن ولده الذي أمر بأن تضرب القينات الدفوف على سطح الكعبة و لم يحلل أحد الخروج عليه .

3 ) إقرأوا : عن سيرة المأمون و كم أدخل على الأمة من بلاء بإدخال كتب الفلاسفة و علماء الكلام ، و مناداته لبدعة كفرية ( خلق القرآن ) و أمره بتدريسها في المدارس و قتل العلماء و جلدهم عليها و ما هو موقف اٌمام السنة أحمد رحمه الله من ذلك ، و لم يكفره أو يدعو إلى تكفيره ، بل لم يكفر قضاة الجهمية الذين كانوا ينادون بهذه البدعة الكفرية .

4 ) إقرأوا : عن أئمة العصر العباسي و كيف كان موقف العلماء منهم و كيف كان موقف الإمام مالك - رحمه الله - ممن جلده و شهر به و سجنه و هو إمام السنة في عصره و كيف كان موقفه من هذه الفتنة .

5 ) إقرأوا : عن ابن تيمية و موقفه مع أئمة عصره الذين كانوا ينادون بالبدع و المعاصي و الصوفيات الكفرية ، و كيف سجن و عذب و هو يدعوا إلى السنة و يأمر بها و يدعوا إلى الإجتماع و الألفة -و ليس كحال دعاة التكفير و الفرقة - و كيف كان يخاطبهم و كيف كان موقفه معهم .

إقرأوا .... إقرأوا ..... إقرأوا

أما ولاة أمرنا في هذا البلد و فقهم الله لكل خير عندهم بعض الأخطاء و هناك بعض المعاصي لكنهم لم يدعوا أحداً إليها ( والدعوة الإجبار ) ، و مثل هذه المعاصي و أعظم منها لم يخل منها عصر من العصور ، بل نشهد بالله أن لهم أيادي بيضاء كبيرة في نشر عقيدة التوحيد و الخير الكثير .

ليس من منهج أهل السنة و الجماعة التشهير و السب و الغيبة و ذكر السيئات و العيوب . عليه يجب أن لا نسلك هذا المسلك .

وإلا وقعنا فيما وقع فيه الخوارج ، من كان لديه نصيحة أو رأي فليرفع إليهم وفق ما أوضح لنا سلفنا الصالح .

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته