انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: الترحيب فى الجنة؟؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    مصر
    الردود
    1,577
    الجنس
    امرأة

    الترحيب فى الجنة؟؟؟

    يقولون ( هلا وغلا ) أو يقولون ( مرحبا يا أبو الشباب ) يرحبون بعضهم البعض بالطريقة المعينة التي تعودوا عليها ويتصافحون بالأيادي وربما من شدة الشوق يتبادلون الأحضان .

    هذا ترحيب دنيوي بحت .. ولكن هناك ترحيب نريد أن نبحر معه قليلا في مجموعتنا المميزة .. ترحيب فريد من نوعه أتعلمون ما هو .. إنه الترحيب بالمسلمين والمؤمنين وهم يدخلون الجنة من أبوابها المتفرقة .. يا ترى كيف يتم الترحيب بالمسلمين وهم يخطون أولى خطواتهم داخل أبواب الجنة !وما هي مراسم دخولهم بالجنة؟ ومن يلتقونه أول ما يدخلون الجنة؟ كل هذا ستعرفونها عندماتشاركوني لحظاتي الجميلة هذه .
    "وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَراً حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ {73} " سورة الزمر –الآية 73

    فلنعيش معا هذه اللحظات ولكن لكي نشعر بلذتها علينا أن نتخلى عن الدنيا نعم تخلوا عن الدنيا بكل ما فيها وعيشو معي هذه اللحظات الجميلة تخيلوها حتى تعملوا لها فبحق لن ينالها إلا من رحمه الله تعالى وهو ذو حظ عظيم بالتأكيد .. تخليتم عن الدنيا .. إذا فعيشو معي في الأخرة وها هو الحساب ينتهي بأمر الله وكل إنسان أخذ إلى مستقره ونال جزاءه .. وها هم أهل الجنة مستبشرون ضاحكون فرحون بما أتاهم الله وقد وفاهم وعده وهو الموفي بالوعود والعهود سبحانه ..
    هل انت مسرور


    نعم انت فرح ومسرور لأنك تعبت وإجتهدت في الدنيا وهذا هو جزائك إبتعدت عن النواهي وأتيت بالأوامر ورضيت الله تعالى في الدنيا فأرضاك في الأخرة وهذا هو جزاك .

    قال الله تعالى" يا عباد لا خوف عليكم ولا انتم تحزنون ,الذين آمنوا بآياتنا وكانوا مسلمين ,أدخلوا الجنة انتم وازواجكم تحبرون ,يطاف عليهم بصحاف من ذهب واكواب وفيها ما تشتهيه الانفس وتلذ الاعين وانتم خالدون , وتلك الجنة التي أورثتموها بما كنتم تعملون , لكم فيها فاكهة كثيرة منها تأكلون"سورة الزخرف.

    هيا يا ساكن الجنة ها هي الأبواب فتحت والملائكة يصطفون من كل جانب ولكن إنتظر فإن الله تعالى يحيك بالتحية التي وعدك بها في كتابه إقرأ .. قال تعالى "تَحِيَّتُهُمْ يَوْمَ يَلْقَوْنَهُ سَلَامٌ" السلام السلام وهو أول تحية يلقاها المؤمنين والمسلمين في الجنة .. أتدرون من السلام ؟ السلام هو الله تعالى

    نعم الله تعالى سمى نفسه السلام وأول ما يحيي به عباده في الجنة بالسلام .. سلام عليكم

    "سَلامٌ عَلَيْكُم بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ" سورة الرعد

    "سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون "سورة النحل

    "سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين" سورة الزمر

    سلام عليكم عباد الله "التائبون العابدون الحامدون السائحون الراكعون الساجدون الامرون بالمعروف والناهون عن المنكر والحافظون لحدود الله"

    سلام على عباد الله .. " المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشعات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيرا والذاكرات "

    سلام على عباد الله "الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون"

    سلام على من "امن بالله واليوم الاخر والملائكة والكتاب والنبيين واتى المال على حبه ذوي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب واقام الصلاة واتى الزكاة والموفون بعهدهم اذا عاهدوا والصابرين في الباساء والضراء"

    سلام على "الصابرين والصادقين والقانتين والمنفقين والمستغفرين بالاسحار"

    إدخلوا الجنة جزاءا لصبركم وعملكم وحبكم في الله ، وفوق كل ذلك رحمة من الله تعالى .. فلن يدخل أحدنا الجنة إلا برحمة من ربه وليس بعمله أبدا .. مسلمين ومؤمنين شهداء وصديقين

    إدخلوا الجنة فلقد تعبتم في الدنيا وزهدتموها ، إدخلوا الجنة فلقد رضيتم بما قسمه الله لكم ولم تجزعوا ،إدخلوا الجنة فلقد بليتم في الدنيا "بشيء من الخوف والجوع ونقص من الاموال والانفس والثمرات "ومع هذا صبرتم وقلتم رضينا يارب والحمد لله رب العالمين على كل حال ، إدخلوا الجنة لأنكم أهل لها .. إدخلوا الجنة فلقد تحملتم الكثير في الدنيا من أجل نيلها هيا إذا هذا جزائكم من ربكم فإدخلوها .. هل ما زلت واقف عند باب الجنة لا بل تعال وإدخلها وسلام عليك حين دخلتها ( إن شاء الله قولو آمين )..
    في الدنيا علمنا الله تعالى في كتابه أن نلقي السلام على أنفسنا وعلى إخواننا فقال عز وجل "فَإِذَا دَخَلْتُم بُيُوتاً فَسَلِّمُوا عَلَى أَنفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِّنْ عِندِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُون" {61} سورة النور –الآية 61

    لذلك دائما نحثكم على السلام لأن السلام أولا هو إسم الله تعالى ولأنها من تحية أهل الجنة ، ولأنك تكسب 30 حسنة عندما تسلم على أخيك في الله فعن ابن عمر قال : ( جاء رجل فسلم فقال السلام عليكم فقال النبي صلى الله عليه و سلم عشر . فجاءه آخر فقال السلام عليكم و رحمة الله . فقال النبي صلى الله عليه و سلم عشرون . فجاء فسلم فقال السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . فقال ثلاثون . يقول ثلاثون حسنة .)

    إنظر أجر السلام يرعاك الله ..


    السلام إخواني في الله هي تحية الله سبحانه وتعالى لعباده الصالحين في الجنة : يقول الله تعالى "هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيماً {43}‏ تَحِيَّتُهُمْ يَوْمَ يَلْقَوْنَهُ سَلَامٌ وَأَعَدَّ لَهُمْ أَجْراً كَرِيماً"{44}
    السلام .. هي تحية أهل الجنة فيما بينهم:عن ابن عباس :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" إذا دخلتم بيوتاً فسلموا على أنفسكم يقول : إذا دخلتم بيوتكم فسلموا على أهلها تحية من عند الله و هو السلام لأنه اسم الله و هو تحية أهل الجنة ."


    وأزيدكم علما أيضا بأن السلام هي تحية آدم للملائكة حين خلق : عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (خلق الله آدم على صورته طوله ستون ذراعا فلما خلقه قال اذهب فسلم على أولئك نفر من الملائكة جلوس فاستمع ما يحيونك فإنها تحيتك وتحية ذريتك فقال السلام عليكم فقالوا السلام عليك ورحمة الله فزادوه ورحمة الله فكل من يدخل الجنة على صورة آدم فلم يزل الخلق ينقص بعد حتى الآن). رواه البخاري


    وهي تحية الملائكة للفائزين بالجنة: "جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَالمَلاَئِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِم مِّن كُلِّ بَابٍ {23} سَلاَمٌ عَلَيْكُم بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ" سورة الرعد الآية- 23-24

    هي رسالة محبة وعنوان السلام بين أفراد المجتمع: عن أبي هريرة قال نبي الله صلى الله عليه و سلم :
    "لن تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا و لن تؤمنوا حتى تحابوا ألا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم .
    قالوا : ما هو يا رسول الله ؟ قال : أفشوا السلام بينكم ."
    عن معاذ بن جبل قال : ( إنه أتى الشام فرأى النصارى ... فذكر معناه ، إلا أنه قال : فقلت : لأي شيء تصنعون هذا ؟ قالوا : هذا كان تحية الأنبياء قبلنا ، فقلت : نحن أحق أن نصنع هذا بنبينا ، فقال نبي الله صلى الله عليه و سلم : إنهم كذبوا على أنبيائهم كما حرفوا كتابهم ، إن الله عز و جل أبدلنا خيرا من ذلك السلام تحية أهل الجنة .).

    تخيل أننا لمجرد تحية أهل الجنة تحدثنا بهذا الكم فماذا ينتظرنا بعد التحية يا ساكن الجنة ؟
    نسأل الله أن يوفقنا في جميع أعمالنا ، أن يتقبلها منا ويعيننا عليها ويعيننا وأهلونا
    على العبادات ويحفظنا وأهلونا من الشيطان وأعوانه
    اللهم آمين

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الموقع
    المملكة العربية السعودية_جــــــــدة
    الردود
    339
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيك ونفع الله بهذه الكلمات

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الموقع
    العراق
    الردود
    4,267
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الموقع
    حيث قدر الله لي ان اكون -والحمدلله-
    الردود
    1,657
    الجنس
    امرأة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خيرا

مواضيع مشابهه

  1. الحنة.. الحنة.. الحنة.. إلحقونى محتاجتكم
    بواسطة شـــــــــمس91 في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 11-03-2007, 02:46 PM
  2. الترحيب ليس كلام فقط أدخلى وشوفى الترحيب صح !!!!!!!!
    بواسطة mody_girl66 في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 1
    اخر موضوع: 26-09-2006, 06:38 PM
  3. وين الترحيب يا منتدى الترحيب بالأعضاء الجدد ؟؟
    بواسطة كوارتز في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 15
    اخر موضوع: 28-02-2006, 10:14 PM
  4. هلموا الي رحاب الجنة مع الشيخ نبيل العوضي... من اروع ماسمعت في وصف الجنة
    بواسطة شمالية غربية في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 8
    اخر موضوع: 28-01-2003, 10:19 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ