انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: عندك طبق فضائي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الردود
    442
    الجنس
    أنثى

    عندك طبق فضائي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الدش
    اخوتي في الله : هذه رسالة نوجهها إلى كل صاحب طبق فضائي (دش) ،

    نذكره فيها ونحذره من خلالها ، براءة للذمة ، ونصحا لعموم الأمة ، فنقول : أيها العاكف على صنم المرئيات والفضائيات، متنقلاً بجهازك الصغير من بلد إلى أخرى، ومن قناة إلى قناة، باحثاً عن المتعة الشهوانية، واللذة البهيمية، والسعادة الزائفة، بين الأفلام الهابطة والمسلسلات الساقطة، بين مناظر الخمر والقمار، والعري والمجون والعار، بين الجريمة والمخدرات، والعقائد الفاسدة والشركيات والوثنيات والخزعبلات .
    أسائلك بالذي فطر الأرض والسموات ، الذي يعلم الجهر والخفيات أليست هذه غفلة عن الله وذكره وعبادته؟ وعن الموت وسكرته؟ وعن القبر وظلمته؟ وعن الحساب وشدته؟
    أليس هذا تفريطاً فيما ينفعك، واهتماما بما يضرك في العاجل والآجل؟ أليس هذا إتباعا للهوى وانقيادا للشهوة؟
    إنه لابد من يوم ترجع فيه الخلائق إلى الله جل وعلا ليحاسبهم على ما عملوا في هذه الدنيا،

    كما قال تعالى وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ) (البقرة:281) ، يوم طالما نسيناه،
    يوم هو آخر الأيام، يوم تغص فيه الحناجر،
    فلا يوم بعده ولا يوم مثله، إنه اليوم العظيم،
    يوم كتبه الله على كل صغير وكبير، وكل جليل وحقير،
    إنه اليوم المشهود واللقاء الموعود.
    ثم إنه قبل هذا اليوم لحظة ينتقل فيها الإنسان من دار الغرور إلى دار السرور،
    كل بحسب عمله، تلك اللحظة التي يلقي فيها الإنسان آخر النظرات على الأبناء والبنات والإخوان، يلقي فيها آخر النظرات على هذه الدنيا،
    وتبدو على وجهه معالم السكرات، وتخرج من صميم قلبه الآهات والزفرات. إنها اللحظة التي يعرف الإنسان فيها حقارة هذه الدنيا، إنها اللحظة التي يحس الإنسان فيها بالحسرة والألم على كل لحظة فرط فيها في جنب الله تعالى، وكل لحظة عصى فيها الله واتبع شهوته وهواه ، فهو يناديه: رباه، رباه: رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحاً فِيمَا تَرَكْتُ
    [. إنها اللحظة الحاسمة والساعة القاصمة التي يدنو فيها ملك الموت لكي ينادي، فيا ليت شعري هل ينادي نداء النعيم أو نداء الجحيم؟!! إن الغربة الحقيقة يا عبد الله : إنما هي غربة اللحد والكفن، فهل تذكرت يا عبد الله انطراحك على الفراش، وإذا بأيدي الأهل تقلبك، فأشتد نزعك وصار الموت يجذبك من كل عرق، ثم أسلمت الروح إلى بارئها، والتفت الساق بالساق، ثم قدموك بعد ذلك ليصلى عليك، ثم أنزلوك في القبر وحيداً فريداً، لا أم تقيم معك، ولا أب يرافقك، ولا أخ يؤنسك.
    فهناك يحس المرء بدار غريبة ومنازل رهيبة عجيبة، وفي لحظة واحدة ينتقل العبد من دار الهوان إلى دار النعيم المقيم إن كان ممن تاب وأمن وعمل صالحا، أو ينتقل إلى دار الجحيم والعذاب الأليم إن كان ممن أساء العمل وعصى المولى جل وعلا. لقد طويت صفحات الغرور، وبدا للعبد هول البعث والنشور، مضت الملهيات والمغريات وبقيت التبعات..
    فلا إله إلا الله من ساعة تطوى فيها صحيفة المرء إما على الحسنات أو على السيئات، ويحس بقلب متقطع من الألم والحسرة على أيام غفل فيها كثيرا عن الله واليوم الآخر، فها هي الدنيا بما فيها قد انتهت وانقضت أيامها سريعا، وها هو الآن يستقبل معالم الجد أمام عينيه، ويسلم روحه لباريها، وينتقل إلى الدار الآخرة بما فيها من الأهوال العظيمة. في لحظة واحدة أصبح كأنه لم يك شيئاً مذكوراً... فلا إله إلا الله من ساعة ينزل فيها الإنسان أول منازل الآخرة ويستقبل الحياة الجديدة، فإما عيشة سعيدة، أو عيشة نكيدة والعياذ بالله.
    فالبدار البدار إلى التوبة ،
    ما دمت في زمن المهلة ،
    والحذر الحذر من الإعراض والغفلة ،
    ما دمت تتمتع بالصحه وتذكر قوله تعالى قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ * وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنْتُمْ لا تَشْعُرُونَ * أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَى عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ * أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنْتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ * أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ * بَلَى قَدْ جَاءَتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنْتَ مِنَ الْكَافِرِينَ) .
    أسأل الله تعالى أن يقبل توبة التائبين ، وأن يتجاوز عن تقصير المقصرين ، وأن يصلح لنا دنيانا مع الدين ، وأن لا يفرق جمعنا هذا إلا بذنب مغفور ، وعمل متقبل مبرور ، وأن لا يجعل فينا ولا معنا شقيا ولا محروما
    منقول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الردود
    442
    الجنس
    أنثى
    رفــــــــــــــــــع

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الموقع
    وطنــ السعوديةـــي الحبيب وهل أحب سواه؟؟
    الردود
    452
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيك ..........
    والله حياتنا زمان من دون دش كانت حلوة ........
    وحلوة مرررررررررررررررة .........
    ولكن الحين صار شغلنا الشاغل الدش والقنوات الفضائية والبرامج التافهه والمسلسلات الهابطة ........
    الله المستعان .........

مواضيع مشابهه

  1. وداعا لبطئ الجهاز بعد الآن .. سواء عندك فيستا او عندك أكس بي
    بواسطة رسول المحبه في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1
    اخر موضوع: 12-04-2009, 04:18 PM
  2. الردود: 5
    اخر موضوع: 05-06-2007, 04:52 PM
  3. عندك دجاج زائد ؟ عندك خبز أو بسكوت زائد ؟ عندك رز زائد ؟ تعالي نسويه مقبلات.
    بواسطة حمرة الورد في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 19
    اخر موضوع: 24-05-2007, 09:52 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ