انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: من هو يوسف اسلام؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    188
    الجنس

    flower3 من هو يوسف اسلام؟

    Cat Stevens

    [img][/img]


    حياته المبكره (1948 - 1965)

    ستيفن غيورغيوو كان الطفل الثالث من القبارصه اليونانيين الاب (ستافروس غيورغيوو) وام سويديه (انغريد ويكمان). عاشت الاسرة في مولان روج ، المطعم الذي كان يملكه والديه ويبعدضع خطوات من السيرك في منطقة بيكادللي cluster في العاصمه البريطانيه لندن. عائلته كلها تعمل في المطعم. ورغم ان والده كان من الروم الارثوذكس ووالدته معمدانيه.
    ستيفن أرسل الى المدرسة الكاثوليكيه القديس يوسف الكاثوليكيه مدرسة ابتداءيه في شارع ماكلين. عندما كان ستيفن حوالي ثماني سنوات ، طلق والديه، ولكنه تابع ادارة المطعم الذي كان يعيش فوقه. في سن الثانيه عشره، كان ستيفن ، الذي سبق ان لعب البيانو ، بالمشاركة بالعزف على القيثاره وكتابة الاغاني. بعد بضع سنوات عادت والدته معه الى جافل ، في السويد ، حيث بدأ بتطوير مهاراته الفنيه، بتاثير من خاله هوغو الرسام. في سن السادسه عشر عاما ، غادر الجامعه ولم يمر عليه وقت طويل حتى فصل من جامعه هامرسميث للفنون. ورغم انه كان يتمتع بقدره فنيه هائله حيث سجل العديد من البومات الموسيقى. ولكن ستيفن اراد انشاء موسيقى محترفه. وخلال هذه الفترة كان اول تأثير عليه هي الموسيقي الفولكلوريه.

    احتراف الموسيقى (1966 - 1978)

    في اوائل احترافه للموسيقى, بدأ باداء اغانيه في المقاهي والحانات. وكون اسمه يوناني, قرر ستيفن ديميتري غيورغيوو ان يغير اسمه الى كات (القطه) كون الامريكيين مغرميين بالحيوانات عندها بدأ ستيفن يطلق على نفسه اسم القط ستيفنز.
    في عام 1966 في سن الثامنه عشره ، اعجب مدير الانتاج مايك هيرست (العامل في موسوعه سبرينغفييلدس) بأغانيه ورتب له تسجيل عينه ثم ساعده في الحصول على صفقة قياسيه ؛ وكان بذلك قد حصل على اول عقد كمطرب محترف باغنيه بعنوان "احب بلدي ال~~~" و "ماثيو وابنه" (عنوان اول اغنية من ظهوره في اول ألبوم اذيع له في بداية عام 1967) بلغ الالبوم ملاتبه العشر الاوائل في بريطانيا. على مدى السنتين القادمتين ، سجل ستيفنز صاحب الحس المرهف ، ووضع عدة اصدارات جديدة في موسيقى البوب البريطانية. بعض من هذا النجاح يعود إلى محطة اذاعة القراصنه الراءعه اذاعة لندن التي لعبت سجلاته. في آب / اغسطس 1967 ، ذهب على الهواء مع تسجيل الفنانين الذين استفادوا من القراصنه محطة حدادا على اغلاقها). قام في ديسمبر 1967 بتسجيل ألبوم جديد، ونال عدة جوائز للاغاني. اصيب ستيفنز في اوائل عام 1968 في سن التاسعه عشرة بمرض السل. وقضى عدة اشهر في المستشفى ، وسنة نقاهه، وبدأت حياته تاخذ جانب التأمل ، فاصبح يقراء عن الاديان الاخرى واصبح نباتي. في هذا الوقت ، كجزء من الصحوة الروحيه والاستجواب ، وكتب ما لا يقل عن 40 من الأغنيات التي تصب في هذا الشان. بعد شفائه من السل, قرر كات ان يصحي العالم الى هذا المرض العضال من خلال الموسيقى، كتب كات العديد من الاغاني التي اصبحت رقم واحد في المبيعات في كل انحاء العالم حيث بلغت المبيعات في غضون ستة اشهر من اطلاقها (على الاقل 500،000 نصف مليون البوم) وصلت شهره كات في العالم الى القمه. مثل اغنيه الشاي لتيلليرمان والعالم المجنون والصعوبة التي ترأسها امرأة و الاب والابن وفريدة. في عام 2001 شهد تسجيل احدى اغانيه اعلى رقم قياسي وهو البلاتين ، بمعنى انها باعت 3 ملايين نسخة في الولايات المتحدة في ذلك الوقت وهي مدرجة في 206 في تاريخ الموسيقى العالميه منذ تاسست, اما في عام 2003 فقد وصلت احدى اغانيه لتصدر قائمة "اعظم 500البوم في الانسانيه". ومع نجاح الشاي لتيلليرمان ستيفنز ، لم يعد يقوم بعمل حفلات وخلال هذه الفترة كان قد ارتبط عاطفياً بالمغنيه كارلي سايمون التي غنت "زمن الاساطير" و "توقع" حيث كتبتها عن ستيفنز.

    النجاح:

    تتمتع ستيفنز بسلسلة من النجاحات خلال السنوات التالية. حيث وصل البومه في عام 1971 بغضون ثلاثة اسابيع من صدوره في الولايات المتحدة الى الوصول الى المرتبه الاولى. وأثمرت العديد من اعماله الى حصد اكثر من ثلاثة ملايين دولار امريكى من المبيعات. أيضا في عام 1971 ، استخدمت احدى اغانيه في فيلم هارولد ومود وصل هذا الفيلم الى مرحله عاليه من تاثيره الفكري على اجيال الغرب في ذلك الوقت حتى اصبح عقيده.

    اعتناق الاسلام:

    عندما كان ستيفنز يتربع على قمه مجده, في ماليبو احد شواطئ كاليفورنيا في عام 1975 , كان كات ومعه مجموعه من الاصدقاء يركبون يخت في رحله بحريه, وفي ساعات الفجر, قام ستيفنز من سكره ومشى الى سطح المركب واصدقائه نيام حوله, من شده سكره, وقع كات في المحيط وراح يغرق, يصف كات الحادثه كالتالي:
    (عندما وقعت من المركب الى المحيط وبداءت بالغرق, كنت انظر الى نفسي وانا انزل رويداً رويداً الى قاع المحيط الهادي, لم يكن لدي القدره على الحراك من شده تاثير الخمور التي شربتها والمخدرات التي اخذتها طوال الليل, ولم استطع ان اقوم باي حراك, ولم يكن لدي سوى الدعاء الى الله بقلبي, حيث اتذكر انني قلت, يا رب, اذا كنت موجوداً, فانقذني من هذا الموت, وانني ساسخر بقيه حياتي لرفعتك, فما احسست الا وان يداً حقيقيه قد امتدت الي وانا انظر اليها, لم تكن مربوطه بجسد او اي شئ اخر, فقط ذراع, امسكني وبداء برفعي الى الاعلى, ومن ثم انتشلني ووضعني على حافه القارب واختفى)

    في الصباح الباكر, قام ستيفنز بمكالمه اخيه في اليونان, حيث قام اخيه بدعوته الى زيارته, وراح من توه, حيث قام شقيقه ديفيد بتسليمه نسخة من القرآن الكريم ، بدأ ستيفنز بقراءه القرآن الكريم وبداء ايضاُ بالتوصل الى سلام مع نفسه وبدأ حياته تتحول الى الاسلام. قال كات انه كان دائماً يحب اسم جوزيف، وبعد ان اكتشف سورة خاصة الا وهي قصة سيدنا يوسف في القران الكريم. (يوسف هو النسخه العربية من اسم جوزيف). وفي عام 1977 اتخذ كات ستيفنز من الاسلام طريقاً لحياته, ثم غيْر اسمه الى (يوسف إسلام) في عام 1978. ومنذ ذلك الحين والاخ الحبيب يوسف اسلام ما زال يكرم الاسلام باعماله الخيريه, وما زال الاسلام يبلل قلبه رحمه وسلام. اللهم ثبت قلب الاخ الحبيب يوسف على الاسلام وثبت قلبونا معه على الاسلام يا رب العالمين.

    الاخ الحبيب الشيخ يوسف اسلام سلمه الله

    [img][/img]

    واستبدل شيخنا الحبيب رك اند رول الحياه الدنيا بالاخره. حفظ الله شيخ الاسلام ورعاه

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    32
    الجنس
    نسال الله له الثبات على الدين

    وجزاك الله كل خير

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    188
    الجنس
    اخوي ابو ديمه مرورك اثلج صدري. مشكور

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    فحيثما ذكر اسم الله في بلد * عددت ذاك الحمى من صلب أوطاني
    الردود
    3,219
    الجنس
    رجل
    اللهم ثبتنا وإياه على صراطك القويم

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    188
    الجنس
    مشكور اخي محمد عججاج, اسمك يشابه صديق قديم لي. اللهم ثبتنا وشيخنا واياكم على السراط المستقيم

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    فحيثما ذكر اسم الله في بلد * عددت ذاك الحمى من صلب أوطاني
    الردود
    3,219
    الجنس
    رجل
    تعقيب كتبت بواسطة alirtemat عرض الرد
    مشكور اخي محمد عججاج, اسمك يشابه صديق قديم لي. اللهم ثبتنا وشيخنا واياكم على السراط المستقيم

    اخي الفاضل الكريم يحصل كثيرا تشابه في الأسماء

    ولكن على أي حال سررت بمعرفتك

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    اسكندرية حبيبتي
    الردود
    741
    الجنس
    أنثى
    هذا الرجل أعتز به جدا جزاه الله الجنة فهو أول من أدخل النشيد الإسلامي في المدارس البريطانية الإسلامية ..هدانا الله الي الطريق المستقيم وجزاك الله الجنة وأعتقك من النار

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    188
    الجنس
    اختي لسعه اكيد, بارك الله فيكي, مرورك اسعدني.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    مصريةواعيش فى قلب اسرتى
    الردود
    1,630
    الجنس
    امرأة
    اللهم اهدى عبادك الضالين امين

مواضيع مشابهه

  1. سامى يوسف اسماء الله
    بواسطة نووور وتيمور في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 1
    اخر موضوع: 06-05-2010, 10:21 PM
  2. ***قصة اسلام يوسف اسلام***
    بواسطة ام مغرم في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 15-08-2007, 11:28 AM
  3. the six pillars of eman...للمنشد: يوسف اسلام
    بواسطة الكروان غنى في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 01-01-2006, 08:16 PM
  4. دستورنا القرآن بصوت يوسف اسلام
    بواسطة النجمه اللامعه في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 5
    اخر موضوع: 19-03-2003, 04:36 PM
  5. نشيد يوسف اسلام لايفوتكم
    بواسطة فتاة الجهاد في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 16
    اخر موضوع: 31-10-2002, 12:36 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ