انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: ماذا اعددت لرمضان؟؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    في وطني الحبيب السعوديه
    الردود
    2
    الجنس
    أنثى

    ماذا اعددت لرمضان؟؟؟

    ربما لا يكون العنوان مشجعاً للقراءة، فدائماً وفي كل عام مع اقتراب شهر رمضان المبارك يبدأ الواعظون وأهل العلم في الحديث عن فضل رمضان والخير الذي فيه، ويدعون إلى الصلاة والصدقة وقراءة القرآن و .... إلخ.

    وهذه المواضيع لا تشد أغلبنا لقراءتها ، فكلنا يعرف فضل رمضان والأجر الذي فيه، وأغلبنا يعرف ما هي مفسدات الصوم والأشياء التي تنقص من أجر الصائم. ولكن، اسمح لي أن أدعوك لقراءة ما سأكتب ..

    أستحلفك بالله أن تغصبي هذه النفس الأمارة بالسوء وتلزميها لقراءة ما سأكتب حتى النهاية؛ فالذكرى تنفع المؤمنين، وربما يكون في ذلك نوراً لك في قبر ضاقت عليك أركانه بعد موتك، وربما يكون فيه نجاة لك في يوم لا ملجأ من الله إلا إليه !!

    أختي الكريمه، ماذا أعددت لرمضان ؟

    هل ذهبت إلى السوق واشتريت الأطعمة والمشروبات التي سوف تتمتعين بأكلها طوال هذا الشهر؟
    أم أنك اخترت بعناية فائقة المسلسلات والكوميديا التي أعجبتك ونظمت وقتك لمشاهدتها؟ أم أنك مستعدة للسهر واللهو في إحدى خيام الأنس والطرب التي تنتشر في بلادنا لإحياء ليالي شهر رمضان؟
    أم أنك اتفقت مع أصدقائك على قضاء الليل في الحديث وتدخين الشيشة ولعب الكوتشينه ؟!؟!؟

    بالله عليك أجييبني .. ماذا أعددت لرمضان ؟ هل أنت واحدة من هؤلاء الذين يكون رمضانهم في طعام وشراب وسهر ولعب وفساد ونوم في النهار، وعبث طوال الليل؟

    أجييبني ولا تخجلي ، لا تكذبي، لا تخادعي نفسك .. لا تتوهمي الصلاح وتكوني من أولئك الذين قال الله عنهم : { قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا . الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا } [سورة الكهف: 103-104]

    إذا كنتي منهم فتذكري أختي المسلمة أنه سيأتي اليوم الذي ستزال الغشاوة من على عينيك، وينتزع فيه الموت روحك من كل عرق بلا رأفة ولا رحمة، تذكر اللحظة التي يغسلونك فيها، ويكفنونك ويضعونك في حفرة ضيقة، ويهيلون عليك التراب ويذهبون، وتبقي وحيداة ليخرج لك الثعبان الأقرع؛ لأنك كنت تضيعين الصلوات، وتري هناك نار جهنم تضطرم ويشتد سعيرها، وهي تنادي ربها أن يقربها منك، ستبكي وتبكي وتبكي وتطلبي الرحمة.. ولكن، لن يسمعك أحد؛ فهذا ما اقترفت يداك، وهذا ما زرعت لنفسك، ولتحصدي تضييع أغلى ليالي عمرك ..
    إنها ليالي شهر رمضان المبارك التي كنت تقضيها في الفساد والرذيلة واكتساب الآثام !!

    ماذا ستقولين لله سبحانه وتعالى عندما يسألك عن رمضان ؟ كيف ستردين على قدمك التي تشهد عليك وأنت تمشي للحرام؟ ماذا ستردي على لسانك الذي ينطق ويقول أمام رب العالمين أنك كنت تغتابين وتكذبين، وتسبين وتغنين طوال أيام وليالي الشهر الفضيل؟ كيف ستتكلمين، وعملك الأسود يكون حاضراً ليفضحك، وتذكر أن يومها لن تجدي الأعذار ولن يفيد الكذب .. آآآه .. كيف سيكون موقفك وشهر رمضان يخرج ليتكلم والقرآن يظهر ويصرخ معه، والصلاة تخرج إلى ربها لينادوا جميعاً، فيقولون لك: ضيعك الله كما ضيعتنا!!؟

    أختي المسلمة........
    ماذا أعددت لرمضان ؟

    سؤال يجب أن تجدي له إجابة صادقة، ولابد أن تلتزمي بها قبل أن يمضي رمضان هذا كما مضى سابقه، وأنت تتخبطين في المعاصي والذنوب، وتفوّتي الصلوات، وترتكبين الكبائر، وتعصي الله سبحانه وتعالى سراً وعلانية !!

    هل ستلتزمي بصلاتك وتحافظين عليها ؟



    هل ستقرءين القرآن كاملاً طوال أيام الشهر ؟
    ربما تقرأين في أول يومين أو ثلاثة وبعدها لا يبقى عندك وقت للقراءة .. أليس هذا ما يحدث ؟!؟
    في كل سنة تقولين أنك ستقرأين وستحافظين على التلاوة وستقرأين في كل يوم جزءاً لتختمي القرآن في آخر الشهر وبعدها تقرأين الأيام الأولى فقط ليغطي القرآن الغبار حتى السنة القادمة ..

    أليس هذا صحيحاً ؟!؟
    هل تريدين أن تكوني ممن هجروا القرآن واستبدلوه بالأغاني الماجنة، والأفلام الساقطة، والمجلات الخليعة التي تدخل كل بيت ؟!؟!؟

    أختي العزيز .. استيقظي.. أنت في دنيا فانية، زائلة، حقيرة .. نعم سوف تموتين غداً ولن ينفعك علاج الطبيب ولن يفيدك بكاء الحبيب .. استيقظي يا صاحبتي فلن تأخذ معك أموالاً جمعتها ولن تنفعك بيوت عمرتها .. ستأخذ معك الحنط والكفن وستنتهي إلى دنيا جديدة تصطك عليك فيها جدران قبرك، وتجدين ما عملته في دنياك حاضراً ينتظرك .. القرآن الذي هجرته، والصلاة التي ضيعتها، والفقيرة التي بخلت عليها، ورمضان الذي فسقت فيه و ..... كل شيء، ستجد كل شيء محضراً، وستشهد عليك جوارحك ولا يظلم ربك أحدا !!

    رمضان أقبل فاغتنميه وأنت لا تدرين فربما لا تعيشن حتى رمضان القادم، بل ربما لا تكملين معنا رمضان هذا .. من يدري؟ فربما تموتين وأنت تقرأين كلامي هذا .. اغتنمي رمضان وسابقي فيه إلى الطاعة، وعُدي إلى الله سبحانه وتعالى وستجديه فرحاً سعيداً بعودتك إليه ولا تكوني ممن يعرضون على جهنم فيحرقون فيها .. وكلما نضجت جلودهم أبدلوهم جلوداً غيرها ليذوقوا العذاب حيث قال سبحانه وتعالى :

    { ومن أظلم ممن ذكر بآيات ربه فأعرض عنها ونسي ما قدمت يداه } [سورة الكهف:57]، وقال تعالى : { إنا أعتدنا للظالمين ناراً أحاط بهم سرادقها ، وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه ، بئس الشراب وساءت مرتفقا } [سورة الكهف:29]

    ماذا أعددتي لرمضان ؟
    إذا كنت لا تعرفين فأعددي له الطاعات والخيرات، وأبوابها أوسع مما تتصورين، وخذي شهر رمضان بكرم طاعتك، ولا تقابليه بسوء معصيتك .. إقرأي القرآن واجعليه نوراً يضيء قبرك بعد الموت، وشاهداً يشهد لك يوم تلقين الله .. أختي المسلمة تعرفي على الصحبة الطيبة فهي التي ستثبتك على الطريق الصحيح .. طريق الجنة التي تبحثين عنها. إبتعدي عن فاحش القول وأذية الناس، وأحسني معاملة والديك وجارك وإخوتك، ولا ترهقي خادمك، وانصحي أهلك وأصحابك وادعيهم إلى طريق الرشاد، اشتري المصاحف وأهديها للناس؛ فتشاركيهم أجر قراءة القرآن، تصدقي على الفقراء والمساكين ولا تبخلي بدرهم في سبيل الله، صلِي ركعتين في منتصف الليل؛ عسى أن يغفر لك الحي الذي لا ينام، عاملي الناس معاملة حسنة وفي هذا محبتهم وصدقة لله سبحانه وتعالى .. صِلي رحمك الذين قطعتهم، وسامحي من أخطأ في حقكي، واستغفري لذنبك ولسائر المسلمين .. أعفي لسانك عن الكذب، وعينك عن الحرام، وأذنك عن سماع الأغاني، وقلبك عن الحسد والضغينة، ويدك عن الخطيئة، وقدمك من السير إلى أماكن اللهو والفساد ..

    أختي المسلمة .... أبواب الخير واسعة، وأبواب الشر واسعة أيضاً.. فأيهما تختارين يا ذا العقل الرشيد؟ جنة عرضها كعرض السموات والأرض، أم نار حانقة غاضبة تقول: هل من مزيد ؟!؟!؟



    اسال الله ان ان يجعلنا من المعتوقات في رمضان


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الردود
    7,864
    الجنس
    امرأة
    سؤال يجب أن تجدي له إجابة صادقة، ولابد أن تلتزمي بها قبل أن يمضي رمضان هذا كما مضى سابقه،
    بارك الله فيكِ أختي، تذكرة قيمة..
    لا بد لكل منا أن تقف وقفة محاسبة مع نفسها الآن قبل أن يفوتها الخير و هي غارقة في بحر التسويف و الأماني..

    الناس، وأحسني معاملة والديك وجارك وإخوتك، ولا ترهقي خادمك، وانصحي أهلك وأصحابك وادعيهم إلى طريق الرشاد، اشتري المصاحف وأهديها للناس؛ فتشاركيهم أجر قراءة القرآن، تصدقي على الفقراء والمساكين ولا تبخلي بدرهم في سبيل الله، صلِي ركعتين في منتصف الليل؛ عسى أن يغفر لك الحي الذي لا ينام، عاملي الناس معاملة حسنة وفي هذا محبتهم وصدقة لله سبحانه وتعالى .. صِلي رحمك الذين قطعتهم، وسامحي من أخطأ في حقكي، واستغفري لذنبك ولسائر المسلمين .. أعفي لسانك عن الكذب، وعينك عن الحرام، وأذنك عن سماع الأغاني، وقلبك عن الحسد والضغينة، ويدك عن الخطيئة، وقدمك من السير إلى أماكن اللهو والفساد ..
    جزاكِ الله خيراً على ما خطت يمينك..


    اسال الله ان ان يجعلنا من المعتوقات في رمضان
    اللهم آمين آمين..
    اللهم لك الحمد وإليك المشتكى وأنت المستعان وبك المستغاث وعليك التكلان‏

    رِفْقاً أهلَ السُّنَّة بأهلِ السُّنَّة

    أصول الحوار .. وأدب الإختلاف ..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الردود
    407
    الجنس
    امرأة
    مشكوره اختي انا ما اتا بع ولا مسلسل برمضان اصلي التراويح كامله احياناًواقراء قرآن ونجلس يلعايله كعادتنا لاكن حمد لله ولامره اغتبنى احد برمضان ولاسبيناه وانا منعادتي ماعندي مشاكل مع الناس لاني ما احب اختلط مره اتمنى تتقبلي مروري

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    في قلب زنزانة الحب
    الردود
    410
    الجنس
    بارك الله فيك اختي بالله على الموضوع القيم
    لقد اتحفتنا بموضوعك اختي
    وصدقيني انا أول مرة أسأل نفسي هذا السؤال:" ماذا اعددت لرمضان؟"
    والحمد لله رب العالمين الذي هداني واسلكني طريق النجاة اذ أعددت لرمضان بالصلاة وتلاوة القراة الكريم والمحافظة على العبادات
    وادعو الله ان يثبت لنا اجورنا في هذا الشهر الكريم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    أنظر آخر السطرــــــــــــــــــــــــأرجع مرة أخرى
    الردود
    704
    الجنس
    أنثى
    السلام عليكم
    موضوع اكثر من رائع اختى
    جعله الله فى ميزان حسناتك
    وانا ناويه باذن الله اختم القران فى رمضان

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    فلسـ داريـ ودرب انتصاريـ ـطين
    الردود
    13,195
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيكِ وأهلاً وسهلاً بكِ بيننا ..

    "عيوننا ستبقى دومًا صوب القدس والأقصى ولن تنحصر داخل حدود غزة، وإن مشروعنا المقاوم سيمتد كما كان دومًا إلى كل أرضنا المغتصبة إن عاجلاً أو آجلاً"
    الشهيد أحمد الجعبري-رحمه الله






  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الردود
    6
    الجنس
    جزاكي الله خيرا

مواضيع مشابهه

  1. ماذا اعددت لرمضان
    بواسطة ام نباوي في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 18-07-2010, 03:12 AM
  2. ماذا اعددت لمنكر ونكير؟
    بواسطة ملكة بنقابي~ في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 28-04-2010, 07:40 PM
  3. لقبرك ماذا اعددت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة سر الحروف في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 01-11-2007, 02:10 AM
  4. ماذا اعددت لاستقبال ضيفك؟؟؟؟؟
    بواسطة ((وهج)) في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 08-10-2004, 04:39 PM
  5. ماذا اعددت ..
    بواسطة ارين في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 04-02-2002, 12:54 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ