انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: ما هو مدى تاثير الحديث في افعالك يوميا

المصوتون
0. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • اصبحت اراقب اعمالي خوفا من النار

    0 0%
  • بغض اعمالي تغيرت والبعض لا

    0 0%
  • تاثر لحظي انتهى مع انتهاءالحديث

    0 0%
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: الرسالة التي ابكت الرسول عليه السلام

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الردود
    7
    الجنس

    الرسالة التي ابكت الرسول عليه السلام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذه اول مشاركة لي في المنتدى وارجو منالله ان ينتفع منها كل من يقرأها

    -------
    كتبت بواسطة شمس

    هذا الحديث منتشر بكثره في الإنترنت، وقد بحثت سابقا عنه ولم اجد له أثرا بهذه الروايه ولكن هناك عدة روايات قريبه منه وهي للأسف جميعها ضعيفه او موضوعه، ولا يجوز نقلها ونشرها على انها حديث مروي عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

    فالآيات والأحاديث الصحيحه التي تتكلم عن جهنم اولى أن تنشر من ان ننشر هذه الأحاديث الضعيفه ولو كان بها العبره

    ---------------------------------------

    روىيزيد الرقاشي عن انس ابن مالك قال.. جاء جبريل الى النبي صلى الله عليه وسلم فيساعة ما كان ياتيه فيها متغير اللون , فقال له النبي صلى الله عليه وسلم( مالي اراكمتغير اللون) فقال.. يامحمد جئتك في ساعة التي امر الله بمنافخ النار ان تنفخ فيها , ولا ينبغي لمن يعلم ان جهنم حق , وان النار حق , وان عذاب القبر حق ,ان تقر عينهحتى يامنها.

    فقال صلى الله عليه وسلم..( ياجبريل صف لي جهنم) قال.. نعم , انالله تعالى لما خلق جهنم اوقد عليها الف سنة فاحمرت,ثم اوقدعليها الف سنة فابيضت , ثم اوقد عليها الف سنة فاسودت, فهي سوداء مظلمة لاينطفئ لهبها ولا جمرها.والذي بعثكبالحق لو ان خرم ابرة فتح منها لاحترق اهل الدنيا عن اخرهم من حرها..والذي بعثكبالحق, لو ان ثوبا من اثواب اهل النار علق بين السماء والارض لمات جميع اهل الارضمن نتنهاو حرها عن اخرهم .. والذي بعثك بالحق نبيا , لو ان ذراعا من السلسلة التيذكرها الله تعالى في كتابه وضع على جبل لذاب حتى يبلغ الارض السابعة..والذي بعثكبالحق نبيا , لو ان رجلا بالمغرب يعذب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها.. حرهاشديد, وقعرها بعيد,وحليها حديد, وشرابها الحميم والصديد,وثيابها مقطعات النيران,لهاسبعة ابواب لكل باب منهم جزء مقسوم من الرجال والنساء.

    فقال صلى الله عليهوسلم ..(اهي كابوابنا هذه) قال..لا , ولكنها مفتوحه,

    بعضهااسفل من بعض, منباب الى باب مسيرة سبعين سنة,كل باب منها اشد حرا من الذي يليه سبعين ضعفا,يساقاعداء الله اليها فاذا انتهوا الى بابها استقبلتهم الزبانيه باغلال والسلاسل,فتسلكالسلسلة في فمه وتخرج من دبره, وتغل يده اليسرى الى عنقه,وتدخل يده اليمنى فيفؤاده, وتنزع من بين كتفيه, وتشد بالسلاسل, ويقرن كل ادمي مع شيطان في سلسلة , ويسحب على جهه , وتضربه الملائكة بمقامع من حديد, كلما ارادوا ان يخرجوا منها من غماعيدوا فيها.

    فقال النبي صلى الله عليه وسلم..(من سكان هذه الابواب؟؟) فقال.. اما الباب الاسفل ففيه المنافقون, ومن كفر من اصحاب المائدة, وال فرعون, واسمها الهاويه.

    والباب الثاني فيه المشركون واسمه الجحيم.

    والبابالثالث فيه الصابئون واسمه سقر.

    والباب الرابع فيه ابليس ومن تبعه, والمجوس , واسمه لظى.

    والباب الخامس فيه اليهود واسمه الحطة.

    والباب السادسفيه النصارى واسمه العزيز, ثم امسك جبريل حياء من النبي صلى الله عليه وسلم, فقالله عليه السلام..(الا تخبرني من سكان الباب السابع؟؟)

    فقال.. فيه اهلالكبائر من امتك الذين ماتوا ولم يتوبوا.فخر النبي صلى الله

    عليه وسلم مغشياعليه , فوضع جبريل راسه على حجره حتى افاق, فلما افاق قال عليه الصلاةوالسلام..(ياجبريل عظمت مصيبتي, واشتد حزني ,او يدخل احد من امتي النار؟؟؟). قال .. نعم , اهل الكبائر من امتك...

    ثم بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم, وبكىجبريل معه..

    ودخل رسول الله صلى الله عليه وسلم منزله واحتجب عن الناس, فكانلايخرج الا الى الصلاة يصلي ويدخل ولا يكلم احدا, ياخذ في الصلاة يبكي ويتضرع الىالله تعالى.

    فلما كان اليوم الثالث, اقبل ابو بكر رضي الله عنه حتى وقفبالباب وقال.. السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة , هل الى رسول الله من سبيل؟ فلميجبه احد فتنحى باكيا.. فاقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب وقال .. السلام عليكميااهل بيت الرحمة, هل الى رسول الله من سبيل؟ فلم يجبه احد فتنحى يبكي..فاقبل سلمانالفارسي حتى وقف بالباب وقال.. السلام عليكم يااهل بيت الرحمة, هل الى مولاي رسولالله من سبيل؟ فاقبل يبكي مرة, ويقع مرة, ويقوم اخرى حتى اتى بيت فاطمة ووقف بالبابثم قال ..السلام عليك ياابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم, وكان علي رضي الله عنهغائبا, فقال.. ياابنة رسول الله, ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد احتجب عنالناس فلا يخرج الا الى الصلاة فلا يكلم احد ولا ياذن لاحدفي

    الدخول.

    فاشتملت فاطمة بعباءة قطوانيه واقبلت حتى وقفت على بابرسول الله صلى الله عليه وسلم ثم سلمت وقالت..يارسول الله انا فاطمة, ورسول اللهساجد يبكي , فرفع راسه وقال..(مابال قرة عيني فاطمة حجبت عني؟ افتحوا لهاالباب).ففتح لها الباب فدخلت , فلما نظرت الى رسول الله صلى الله عليه وسلم بكتبكاء شديدا لما رات من حاله مصفرا متغيرا قد ذاب لحم وجهه من البكاء والحزن, فقالت.. يارسول الله ما الذي نزل عليك؟؟.

    فقال..(يافاطمة جاءني جبريل ووصفلي ابواب جهنم, واخبرني ان في اعلى بابها اهل الكبائر من امتي, فذلك الذي ابكانيواحزنني). قالت..يارسول الله كيف يدخلونها؟؟.

    قال..(بلى تسوقهم الملائكة الىالنار,ولاتسود وجوههم,ولاتزرق اعينهم,ولايختم على افواههم,ولا يقرنون معالشياطين,ولايوضع عليهم السلاسل والاغلال).

    قالت..يارسول الله كيف تقودهمالملائكة؟؟

    قال..(اما الرجال فباللحى,واما النساء فبالذوائب والنواصي..فكممن ذي شيبة من امتي يقبض على لحيته وهو ينادي ,واشيبتاه واضعفاه,وكم من شباب قد قبضعلى لحيته, يساق الى النار وهو ينادي,واشباباه واحسن صورتاه, وكم من امراة من امتيقد قبض على ناصيتها تقاد الى النار وهي تنادي, وافضيحتاه واهتك ستراه, حتى ينتهيبهم الى مالك, فاذا نظر اليهم مالك قال للملائكة..من هؤلاء؟ فما ورد على الاشقياءاعجب شانا من هؤلاء,لم تسود وجوههم ولم تزرق اعينهم ولم يختم على افواههم ولميقرنوا مع الشياطين ولم توضع السلاسل والاغلال في اعناقهم؟؟.

    فيقولالملائكة.. هكذا امرنا ان ناتيك بهم على هذه الحالة..

    فيقول لهم مالك.. يامعشر الاشقياء من انتم؟.

    وروي في خبر اخر.. لما قادتهم الملائكة قالوا.. وامحمداه,فلما راوا مالكا نسوا اسم محمد صلى الله عليه وسلم من هيبته,فيقول لهم.. من انتم؟ فيقولون.. نحن ممن انزل علينا القران, ونحن ممن يصوم رمضان.فيقول لهممالك.. مانزل القران الا على امة محمد صلى الله عليه وسلم , فاذا سمعوا اسم محمدصاحوا ..نحن من امة محمد صلى الله عليه وسلم.

    فيقول لهم مالك.. اما كان لكمفي القران زاجر عن معاصي الله تعالى..فاذا وقف بهم على شفير جهنم, ونظروا الى الناروالى الزبانيه قالوا.. يامالك ائذن لنا نبكي على انفسنا,فياذن لهم, فيبكون الدموعحتى لم يبق لهم دموع , فيبكون الدم, فيقول مالك.. مااحسن هذا البكاء لو كان فيالدنيا من خشية الله ما مستكم النار اليوم.

    فيقول مالك للزبانيه ..القوهم..القوهم في النار..

    فاذا القوا في النار نادوا باجمعهم..لااله الاالله, فترجع النار عنهم , فيقول

    مالك.. يانار خذيهم, فتقول .. كيف اخذهم وهميقولون لا الله الا الله؟ فيقول

    مالك..نعم, بذلك امر رب العرش, فتاخذهم ,فمنهم من تاخذه الى قدميه, ومنهم من تاخذه الى ركبتيه, ومنهم من تاخذه الى حقويه, ومنهم من تاخذه الى حلقه, فاذا اهوت النار الى وجهه قال مالك..لاتحرقي وجوههمفطالما سجدوا للرحمن في الدنيا,ولاتحرقي قلوبهم فلطالما عطشوا في شهر رمضان..فيبقونما شاء الله فيها, ويقولون..ياارحم الراحمين ياحنان يامنان,فاذا نفذ الله تعالىحكمه قال..ياجبريل ما فعل العاصون من امة محمد صلى الله عليه وسلم؟فيقول..اللهم انتاعلم بهم,فيقول انطلق فانظر ماحالهم.

    فينطلق جبريل عليه السلام الى مالك وهوعلى منبر من نار في وسط جهنم,فاذا نظر مالك على جبريل عليه السلام قام تعظيماله, فيقول له ياجبريل.. ماادخلك هذا الموضع؟ فيقول.. ما فعلت بالعصابه العاصيه من امةمحمد؟ فيقول مالك..ما اسوا حالهم واضيق مكانهم , قد احرقت اجسامهم, واكلت لحومهم, وبقيت وجوههم وقلوبهم يتلالا فيها الايمان.

    فيقول جبريل.. ارفع الطبق عنهمحتى انظر اليهم. قال فيامر مالك الخزنة فيرفعون الطبق عنهم , فاذا نظروا الى جبريلوالى حسن خلقه,علموا انه ليس من ملائكة العذاب فيقولون.. من هذا العبد الذي لم نراحدا قط احسن منه؟ فيقول مالك.. هذا جبريل الكريم الذي كان ياتي محمدا صلى اللهعليه وسلم بالوحي, فاذا سمعوا ذكر محمد صلى الله عليه وسلم صاحوا باجمعهم.. ياجبريلاقرئ محمدا صلى الله عليه وسلم منا السلام, اخبره ان معاصينا فرقت بيننا وبينك , واخبره بسوء حالنا.

    فينطلق جبريل حتى يقوم بين يدي الله تعالى, فيقول اللهتعالى.. كيف رايت امة محمد؟ فيقول.. يارب ما اسوء حالهم واضيق مكانهم.

    فيقول .. هل سالوك شيئا؟ فيقول .. يارب نعم, سالوني ان اقرئ نبيهم منهم السلام واخبرهبسوء حالهم. فيقول الله تعالى .. انطلق فاخبره..

    فينطلق جبريل الى النبي صلىالله عليه وسلم وهو في خيمة من درة بيضاء لها اربعة الاف باب , لكل باب مصراعان منالذهب, فيقول.. يامحمد.. قد جئتك من عند العصابه العصاةالذين يعذبون من امتك فينار, وهم يقراونك السلام ويقولون ما اسوا حالنا, واضيق مكاننا.

    فياتي النبيصلى الله عليه وسلم الى تحت العرش فيخر ساجدا ويثني على الله تعالى ثناء لم يثنعليه احد مثله.. فيقول الله تعالى.. ارفع راسك, وسل تعطى , واشفعتشفع.

    فيقول..(يارب الاشقياء من امتي قد انفذت فيهم حكمك وانتقمت منهم, فاشفعني فيهم). فيقول الله تعالى .. قد شفعتك فيهم , فات النار فاخرج منها من قاللا اله الا الله.. فينطلق النبي صلى الله عليه وسلم فاذا نظر مالك النبي صلى اللهعليه وسلم قام تعظيما له فيقول..(يامالك ما حال امتي الاشقياء). فيقول..ما اسواحالهم واضيق مكانهم.فيقول محمد صلى الله عليه وسلم.. افتح الباب ورافع الطبق, فاذانظر اصحاب النار الى محمد صلى الله عليه وسلم صاحوا باجمعهمفيقولون..

    يامحمد , احرقت النار جلودنا واحرقت اكبادنا ,فيخرجهم جميعا وقدصاروا فحما قد اكلتهم النار فينطلق بهم الى نهر بباب الجنة يسمى نهر الحيوان, فيغتسلون منه فيخرجهم منه شبابا جردا مردا مكحلين وكان وجوههم مثل القمر, مكتوب علىجباههم (الجهنميون عتقاء الرحمن من النار), فيدخلون الجنة فاذا راى اهل النار انالمسلمين قد اخرجوا منها قالوا .. ياليتنا كنا مسلمين وكنا نخرج من النار وهو قولهتعالى ( ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين) الحجر (2)

    وعن النبي صلىالله عليه وسلم انه قال..( اذكروا من النار ما شئتم, فلا تذكرون شيئا الا وهي اشدمنه).

    وقال..(ان اهون اهل النار عذابا لرجل في رجليه نعلان من نار, يغلىمنها دماغه, كانه مرجل, مسامعه جمر, واضراسه جمر, واشفاره لهب النيران, تخرج احشاءبطنه من قدميه, وانه ليرى انه اشد اهل النار عذابا , وانه من اهون اهل النارعذابا)؟

    اشهد ان لااله الا الله وان محمد صلى الله عليه وسلم عبده ورسولهجاء بالحق من عنده..اللهم اجرنا من النار ..اللهم اجرنا من النار .. اللهم اجرنا منالنار.. اللهم اجرنا والمسلمين من النار.. امين .. امين .. امين .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الموقع
    ليه يا حبيبي ما بيننا دايما سفر / ده البعد ذنب كبير لا يغتفر / ليه يا حبيبي ما بيننا دايما بحور / أعدي بحر ألاقي غيره اتحفر
    الردود
    13,055
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيكي والله انا قرأتها من كام يوم جاتنى رساله على الموبايل
    وكنت عايزة اكتبها فى المنتدى
    بس خير انك بداتى بها
    ومن وقت ماقرأتها وحالى مش هو حالي
    صعبان علي حال المسلمين في كل مكان
    ربي يرحم كل عباده ويجعلنا من اهل الجنة
    اشهد ان لااله الا الله وان محمد صلى الله عليه وسلم عبده ورسولهجاء بالحق من عنده..اللهم اجرنا من النار ..اللهم اجرنا من النار .. اللهم اجرنا منالنار.. اللهم اجرنا والمسلمين من النار.. امين .. امين .. امين .

    اللهم احفظ زوجي وبناتي واحفظني من كل مكروه ومن عين كل حاسد ووسع رزقنا


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    فلسـ داريـ ودرب انتصاريـ ـطين
    الردود
    13,195
    الجنس
    أنثى
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    حياكِ الله أختي..سعداء لانضمامك لنا..
    ولكن عذرا هذا الحديث لا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم..

    كتبت بواسطة شمس

    هذا الحديث منتشر بكثره في الإنترنت، وقد بحثت سابقا عنه ولم اجد له أثرا بهذه الروايه ولكن هناك عدة روايات قريبه منه وهي للأسف جميعها ضعيفه او موضوعه، ولا يجوز نقلها ونشرها على انها حديث مروي عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

    فالآيات والأحاديث الصحيحه التي تتكلم عن جهنم اولى أن تنشر من ان ننشر هذه الأحاديث الضعيفه ولو كان بها العبره
    بانتظار جديدك..

    "عيوننا ستبقى دومًا صوب القدس والأقصى ولن تنحصر داخل حدود غزة، وإن مشروعنا المقاوم سيمتد كما كان دومًا إلى كل أرضنا المغتصبة إن عاجلاً أو آجلاً"
    الشهيد أحمد الجعبري-رحمه الله






  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الردود
    7,864
    الجنس
    امرأة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أهلاً بكِ أختي في المنتدى.. يسعدنا أن تكون أول مشاركة لكِ في روضة السعداء، و ننتظر المزيد من مشاركاتك

    جزاكِ الله خيراً غدير للتنبيه..

    ندعو الجميع لزيارة هذا الرابط:

    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=233393
    اللهم لك الحمد وإليك المشتكى وأنت المستعان وبك المستغاث وعليك التكلان‏

    رِفْقاً أهلَ السُّنَّة بأهلِ السُّنَّة

    أصول الحوار .. وأدب الإختلاف ..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    المغرب الحبيب
    الردود
    264
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خيرا ..المهم ان ما نشر ليس شيئا مبتدعا يضل الناس..
    بل العكس..والله بكيت من هول ماقرات ..ولو اني قريت الكثير مثل
    ذلك..ولعله يوقظ بعض الغافلين..
    اللهم اجرنا من النار.. اللهم ادخلنا الجنة برحمتك..اللهم نسالك
    العفو والعافية في الدين والدنيا والاخرة..

مواضيع مشابهه

  1. قصه ابكت الرسول صلى الله عليه وسلام
    بواسطة zitawanh في همسات بنات
    الردود: 1
    اخر موضوع: 14-07-2010, 07:39 PM
  2. الردود: 10
    اخر موضوع: 26-05-2009, 11:13 PM
  3. القصة التي ابكت الرسول صلي الله عليه وسلم
    بواسطة انين الصمت في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 02-10-2004, 12:22 AM
  4. الأيات التي ابكت الرسول عليه الصلاة والسلام
    بواسطة ابن عربي في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 25-05-2002, 11:58 PM
  5. الأيات التي ابكت الرسول عليه الصلاة والسلام
    بواسطة ابن عربي في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 25-05-2002, 01:21 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ