انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: الدعاء المستجاب

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    الردود
    85
    الجنس

    الدعاء المستجاب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذا الدعاء مبارك عظيم الشأن وجليل المقدار
    قيل إن جبريل علي السلام والإكرام آتى النبي ( صلى الله علية وسلم )
    فقال يا محمد : السلام يقرنك السلام ويخصك بالتحية والإكرام وقد اهبوك الإكرام وقد اوهبك هذا الدعاء الشريف يا محمد ما من عبد يدعو بهذا الدعاء وتكون خطاياه وذنوبه مثل أمواج البحار وعدد أوراق الأشجار وقطر الأمطار بوزن السماوات والأرض إلا غفر الله تعالى ذلك كله له يا محمد (صلى الله علية وسلم)
    هذا الدعاء مكتوب حول العرش ومكتوب على حيطان الجنة وأبوابها وجميع ما فيها أنا يا محمد انزل بالوحي ببركة هذا الدعاء واصعد به وبهذا الدعاء تفتح أبواب الجنة يوم القيامة وما من ملك مقرب إلا تقرب إلي الله ببركته
    ومن قرأ هذا الدعاء آمن من عذاب القبر ومن الطعن والطاعون وينصر ببركته على أعدائه
    يا محمد من قرا هذا الدعاء يكون وجهه كالقمر ليله البدر عند تمامها والخلق يوم عرصات القيامة ينظرون إلى نبي من الأنبياء يا محمد
    ومن صام يوما واحدا وقرا هذا الدعاء ليلة الجمعه او في أي وقت كان اقوم على قبره ومعي براق من نور علية سرج من ياقوت احمر فتقول الملائكة , يا اله السماوات والأرض من هذا العبد فيعجبهم النداء يا ملائكتي هذا عبد من عبادي قرأ الدعاء في عمره مرة واحدة ثم ينادي المنادي من قبل الله تعالى ان اصرفوه إلى جوار إبراهيم الخليل عليه السلام وجوار محمد (صلى الله علية وسلم).
    يا محمد ما من عبد قرأ هذا الدعاء إلا غفرت ذنوبه ولو كانت عدد نجوم السماء ومثل الرمل والحصى وقطر الأمطار وورق الأشجار ووزن الجبال وعدد ريش الطيور وعدد الخلائق والأحياء والأموات وعدد الوحوش والدواب, يغفر الله تعالى ذلك كله ولو صارت البحار مدادا والأشجار أقلاما والإنس والجن والملائكة وخلق الأولين والآخرين يكتوبون إلى يوم القيامة لفنى المداد وتكسرت الأقلام
    ولا يقدرون على حصر ثواب هذا الدعاء
    وقال عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه بهذا الدعاء ظهر الإسلام والإيمان
    وقال عثمان بن عفان رضي الله تعالى عنه نسيت القرآن مرارا كثيرة فرزقني الله حفظ القران ببركة هذا الدعاء .
    وقال سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله تعالى عنه كلما أردت أن انظر إلى النبي
    (صلى الله علية وسلم) في المنام أقرا هذا الدعاء
    وقال سيدنا على بن أبى طالب كرم الله وجهه ورضي الله عنه كلما اشرع في الجهاد أقرا هذا الدعاء وكان الله تعالى ينصرني على الكفار ببركة هذا الدعاء .
    ومن قرأ هذا الدعاء وكان مريضا شفاه الله تعالى أو كان فقيرا أغناه الله تعالى.
    ومن قرا هذا الدعاء وكان به غم زال عنه وان كان في سجن واكثر من قراءته خلصه الله تعالى ويكون أمامنا شر الشيطان وجور السلطان .
    قال سيدنا رسول الله (صلى الله علية وسلم ) : قال لي جبريل : يا محمد , من قرا هذا الدعاء بإخلاص قلب ونية على جبل لزال من موضعه وعلى قبر لا يعذب الله تعالى ذلك الميت في قبره ولو كانت ذنوبه بالغة ما بلغت لان فيه اسم الله الأعظم وكل من تعلم هذا الدعاء وعلمه للمؤمنين يكون له اجر عظيم عند الله وتكون روحهما أرواح الشهداء ولا يموت حتى يرى ما اعد الله تعالى له من نعيم المقيم فلازم قراءة هذا الدعاء في سائر الأوقات تجد خيرا كثيرا إن شاء الله تعالى .
    فنسأل الله تعالى على قراءته وان يوفقنا والمسلمين لطاعته انه على ما يشاء قدير وبعباده خبير والصلاة والسلام على اشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه والتابعين إلى يوم الدين .
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لا اله إلا الله الملك الحق المبين لا اله إلا الله العدل اليقين لا اله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين سبحانك إني من الظالمين لا اله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير واليه المصير وهو على كل شئ قدير .
    لا اله إلا الله إقرار بربو بيته سبحان الله خضوعا لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم يا نور السماوات والأرض يا عماد السماوات والأرض يا جبار السماوات والأرض يا ديان السماوات والأرض يا وارث السماوات والأرض يا مالك السماوات والأرض يا عظيم السماوات والأرض يا عالم السماوات والأرض يا قيوم السماوات والأرض ي ارحمن الدنيا ورحيم الآخره.
    اللهم أنى أسال أن لك الحمد لا اله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا ارحم الراحمين .
    بسم الله أصبحنا وأمسينا اشهد أن لا اله إلا الله وان محمدا رسول الله وان والجنه حق والنار حق وان الساعة آتيه لا ريب فيها وان الله يبعث من في القبور .
    الحمد لله الذي لا يرجي إلا فضله ولا رزاق غيره الله اكبر ليس كمثله في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير اللهم اني اسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها امري وتغني بها فقري وتذهب بها شري وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلو بهى حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا ارحم الراحمين .
    اللهم اليك مددت يدي وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خبير نصيبا والى خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين .
    الله لا هادي لمن اضللت ولا معطي لما منعت ولا مانع لما عطيت ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما اخرت ولا مؤخر لما قدمت اللهم أنت الحليم فلا تعجل وأنت الجواد فلا تبخل وأنت العزيز فلا تذل وأنت المنيع لا ترام وأنت الخبير فلا تضام وأنت على كل شئ قدير .
    اللهم لا تحرمني سعة رحمتك وسبوغ نعمتك وشمول وجزيل عطائك ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي ولاتجازني بقبيح عملي ولاتصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا ارحم الراحمين .
    اللهم لا تحرمني وانا ادعوك ولا تخيبني وانا ارجوك .
    اللهم اني اسالك يا فارج الهم وياكاشف الغم يامجيب دعوة المضطرين يارحمن الدنيا يارحيم الاخره ارحمني برحمه تغنيني بها عن رحمة من سواك يا ارحم الراحمين.
    اللهم لك اسلمت وبك امنت وعليك توكلت وبك خاصمت وعليك توكلت فاغفر لي ماقدمت وما اخرت وما اسررت وما اعلنت وانت المقدم وانت المؤخر لا اله الا انت الاول والاخر والظاهر والباطن عليك توكلت وانت رب العرش العظيم .
    اللهم ات نفسي تقواها وزكها يا خير من زكاها انت وليها ومولاها يارب العالمين .
    اللهم اني اسألك مسأله البائس الفقير وادعوك دعاء المفتقر الليل لاتجعلني رب شقيا وكن بي رءوفا رحيما يا خير المسئولين يا اكرم المعطين يارب العالمين .
    اللهم رب جبريل وميكائيل واسرافيل وعزرائيل اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب وترضى وثبتني بالقول الثابت في الحياة والدنيا وفي الاخره ولا تضلني بعد ان هديتني وكن لي عونا ومعينا وحافظا ونصيرا امين يا رب العالمين .
    اللهم استر عورتي واقل عثرتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي ومن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي ولا تجعلني من الغافلين .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ارض الزيتون
    الردود
    2,410
    الجنس
    امرأة
    اثابك الله هل لك ان تفيدينا بالمرجع
    كلمات راءعه وقيمه

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    الردود
    9,839
    الجنس
    أنثى
    ياليت تذكرين السند أختي حبيبه...
    وجزاك الله خير...






    اللهم اجعل لي من كل همٍ فرجاً
    ومن كل ضيق مخرجاً
    وارزقني من حيث لاأحتسب


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    الموقع
    اسبانيا
    الردود
    4,506
    الجنس
    اخت الكريمة انا سمعت عن هذا الدعاء وصراحة ادعو به ولكن لا اعرف اذا كان صحيح

    نرجو من المختصين ان يفيدونا

    لك تحياتي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    الردود
    85
    الجنس
    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكرا لكم جمياعلى الرد
    ولكن بصاحة انا قرات هذا الدعاء ليس من كتاب انا وجدت هذا الدهاء عند صديقة لي
    وان شاء الله سوف اسألها لما اروح عندها
    ام حبيبه

مواضيع مشابهه

  1. الدعاء المستجاب
    بواسطة نونو كيوت في همسات بنات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 29-07-2010, 01:40 PM
  2. مايرد القضاء إلا الدعاء المستجاب -- اسألكم بالله الدعاء لوالدي
    بواسطة قينونه في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 9
    اخر موضوع: 29-05-2008, 10:20 PM
  3. الدعاء المستجاب
    بواسطة BANOTA في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 08-09-2007, 03:12 PM
  4. ~*~ الدعاء المستجاب ~*~
    بواسطة نورق في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 26-09-2006, 09:01 PM
  5. الدعاء المستجاب
    بواسطة ثورة في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 02-09-2004, 05:42 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ