انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: ابواب من دهبْ

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الردود
    625
    الجنس
    رجل

    ابواب من دهبْ

    باب حلاوة الإيمان


    16- عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما ، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله ، وأن يكره أن يعود في الكفر كما يكره أن يقذف في النار.



    باب من الدين الفرار من الفتن

    19- عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يوشك أن يكون خير مال المسلم غنما يتبع بها شعف الجبال ومواقع القطر يفر بدينه من الفتن.


    باب تفاضل أهل الإيمان في الأعمال


    21- عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: يدخل أهل الجنة الجنة وأهل النار النار ثم يقول الله تعالى: أخرجوا من كان في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان ،فيخرجون منها قد اسودوا فيلقون في نهر الحياة فينبتون كما تنبت الحبة في جانب السيل ألم تر أنها تخرج صفراء ملتوية.

    22- وعنه رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : بينا أنا نائم رأيت الناس يعرضون علي وعليهم قمص منها ما يبلغ الثدي ومنها ما دون ذلك وعرض علي عمر بن الخطاب وعليه قمص يجره ، قالوا : فما أولته يارسول الله؟ قال: الدين.


    باب الحياء من الإيمان

    32-عن ابن عمر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر على رجل من الأنصار وهو يعظ أخاه في الحياء فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : دعه فإن الحياء من الإيمان.



    باب من يرد الله به خيرا يفقه


    64- عن معاوية رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من يرد الله به خيرا يفقه في الدين وإنما أنا قاسم والله عز وجل يعطي ، ولن تزال هذه الأمة قائمة على أمر الله لا يضرهم من خالفهم حتى يأتي أمر الله.

    أ
    باب فضل من علم وعلّم


    70- عن أبي موسى رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: مثل ما بعثني الله من من الهدى والعلم كمثل الغيث الكثير أصاب أرضا فكان منها نقية قبلت الماء فأنبتت الكلأ والعشب الكثير، وكانت منها أجادب أمسكت الماء فنفع الله بها الناس فشربوا وسقوا وزرعوا، وأصاب منها طائفة أخرى إنما هي قيعان لا تمسك ماء ولا تنبت كلأ فذلك مثل من فقه في دين الله ونفعه ما بعثني الله تعالى به فعلم وعلم ، ومثل من لم يرفع بذلك رأساً ولم يقبل هدى الله الذي أرسلت به.


    باب العلم والعظة بالليل


    95- عن أم سلمة رضي الله عنها قالت : استيقظ النبي صلى الله عليه وسلم ذات ليلة ، فقال : سبحان الله! ماذا أنزل الليلة من الفتن! وماذا فتح من الخزائن! أيقظوا صواحب الحجر ، فرب كاسية في الدنيا عارية في الآخرة.

    أ

    باب ما جاء في عذاب القبر


    688- عن البراء بن عازب رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا أقعد المؤمن في قره أتي ، ثم شهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله فذلك قوله (يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت).

    689- عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : اطلع النبي صلى الله عليه وسلم على أهل القليب فقال : وجدتم ما وعد ربكم حقا ، فقيل له : أتدعوا أمواتا ! فقال: ماأنتم بأسمع منهم ولكن لا يجيبون.

    690- عن عائشة رضي الله عنها قالت : إنما قال النبي صلى الله عليه وسلم إنهم ليعلمون الآن أن ما كنت أقول حق ، وقد قال الله تعالى : ( فإنك لا تسمع الموتى) . سورة الروم52

    692- عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما قالت: قام رسول الله صلى الله عليه وسلم خطيباً فذكر فتنة القبرالتي يفتتن فيها المرء فلما ذكر ذلك ضج المسلمون ضجة.



    باب التعوذ من عذاب القبر


    .

    693- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو: اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ، ومن عذاب النار، ومن فتنة المحيا والممات ، ومن فتنة المسيح الدجال.



    المصدر


    مختصر صحيح البخاري

    للزبيدي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الردود
    2,660
    الجنس
    جزاك الله خير الجزاء .. ولا حرمك اجر ما نقلت لنا ..اللهم آمين

    لنصرة الحبيب عليه الصلاة والسلام .. نفعل ونفعل
    ما شرح الله صدر عبد بالدعاء إلا أعطاه مسألته
    حتى قال بعض السلف: إني لأعرف متى يجيب الله دعائي، إذا شرح صدري لدعائه.


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الموقع
    دبي دار الحي
    الردود
    1,230
    الجنس
    ذكر
    بارك الله فييك ...

    وجزاك الف خير ..

    فراشة دبي .

مواضيع مشابهه

  1. ابواب سحب
    بواسطة شيره نت في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 4
    اخر موضوع: 10-10-2011, 12:25 PM
  2. تفتح ابواب السماء اذا غلقت فى وجهك ابواب الارض
    بواسطة ^ سلسبيل ^ في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 08-07-2010, 03:02 PM
  3. ابواب الصدقات
    بواسطة فراشة القنديل في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 09-09-2008, 03:36 PM
  4. ابوات روووووووووووعة
    بواسطة ام الصغار في الأزياء والأناقة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 12-06-2008, 10:46 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ