انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: لــكِ ( أختي المجاهدة ) فـي زمــن الـــغــربــة (16)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الردود
    56
    الجنس
    رجل

    لــكِ ( أختي المجاهدة ) فـي زمــن الـــغــربــة (16)

    16- مسلمات مجاهدات
    إن أول شهيدة في الإسلام سمية بنت خياط مولاة أبي حذيفة بن المغيرة أم عمار بن ياسر، تلك العجوز الطاعنة في السن التي عذبت من أجل دينها وفتنت فصبرت حتى قتلها عدو الله أبو جهل فتموت لتكون أول شهيدة في الإسلام يبقى اسمها مسطراً في كتب السير إلى قيام الساعة وما عند الله خير وأبقي.

    أما أم عمارة نسيبة بنت كعب بن عمرو بن عوف الأنصارية شهدت أحداً والحديبية وخيبر وحنيناً وعمرة القضية ويوم اليمامة. قال عنها الواقدي: قاتلت يوم أحد وجرحت اثنتي عشرة جراحة، وداوت جرحاً في عنقها سنة، ثم نادى منادي رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى حمراء الأسد فشدت عليها ثيابها فما استطاعت من نزف الدم.
    وذكر عنها ابن اسحق أنها خرجت مع المسلمين بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في خلافة أبي بكر في حرب الردة فباشرت الحرب بنفسها حتى قتل اللهُ مسيلمةَ فرجعت وبها عشر جراحات من طعنه وضربة.

    أما أم سليم رضي الله عنها يأتي زوجها أبو طلحة يضحك يوم حنين فقال: يا رسول الله: ألم تر إلى أم سليم معها خنجر؟ فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما تصنعين به يا أم سليم؟ قالت: أردت إن دنا أحد منهم مني ( تعني الكفار) طعنته. رضي الله عنها تحذر الكفار وتخبئ لهم خنجرها لتدفع شرهم عنها وعن المسلمين ، وأما نساء اليوم كثير منهن استسلمت لأعدائها من الكفار والمنافقين وطبقت أفكارهم غير عابأة بدينها ولا حول ولا قوة إلا بالله .

    أما أختها أم حرام بنت ملحان فقد غزت في سبيل الله وركبت البحر، عندما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: [عرض علي ناس من أمتي يركبون ظهر هذا البحر كالملوك على الأسرة فقالت: ادع الله أن أكون منهم يا رسول الله. قال: اللهم اجعلها منهم ]. فماتت رضي الله عنها ودفنت في قبرص. نعم دفنت في قبرص ليست سائحة ولا متنزهة ولكن غازية راشدة بإذن الله .

    أما أم عطية نسيبة بنت كعب الأنصارية تقول: غزوت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم سبع غزوات وكنت أخلفهم في الرحال وأصنع لهم الطعام وأقوم على المرضى وأداوي الجرحى. تقول أخلفهم أي تتأخر عن الرجال وتخدم جرحاهم ، لا تخالط المجاهدين الأبرار ولو خالطتهم فهم أبرار أتقياء ، واليوم تخرج المسلمة للتمريض وهي في زينتها فتخالط الرجال وتداوي الفساق والفجار لتحصل على حفنة من أوساخ الدنيا ، فأين المسلمات المجاهدات العابدات التقيات اللاتي يبعن الدنيا ويشترين الآخرة .

    روى ابـن الـجـوزي فـي أكثــر مـن مـوضــع عـن امـرأة مـن أهــل الـرقـة تـسـمـع بـأن أعـداء الإســلام انـتـهـكـوا الـحـر مـات وتـعـدوا عـلــى الأعـراض فـأرادت أن تـجـاهــد فـي سـبـيــل الله فـما اسـتـطاعت فعمدت إلى ذؤابتي شعرها فقصتهما وأهدتها إلى هارون الرشيد ليضعهما لفرسه في الجهاد ترجو بذلك رحمة الله، فلما رأى ذلك هارون الرشيد رحمه الله، بكى وأبكى من حوله. إنها القلوب الحية التي تتألم لجراح المسلمين .

    وهذه أم البنين بنت عبد العزيز أخت عمر بن عبد العزيز كانت تحمل على فرس تجاهد في سبيل الله عز وجل.

    فرحم الله المؤمنات المجاهدات اللاتي بذلن الأرواح في سبيل الله وفعلن ما لم يفعل كثير من الرجال، سبقن نساءً كثيراً ورجالا.
    فأين هؤلاء من دعاة التحرر، ودعاة الفضيحة والرذيلة الذين يسعون جاهدين لإخراج المسلمة من عز الإسلام إلى ذل المعاصي والشهوات ، يطلبون منها المجاهرة بالمعاصي بدل المجاهدة في سبيل الله ، ويسعون لتحريرها من عبوديتها لله لتكون أسيرة لشهواتها والشيطان .

    أختي الكريمة :
    أنتِ مجاهدة في سبيل الله بالأمور التالية :
    1- تريبة أبناءك على دين الله
    2- مساعدة زوجك في العمل لدين الله
    3- التزامك بشرع الله
    4- دعمك للمجاهدين والمجاهدات في فلسطين والعراق فإنهم والله في كرب عظيم ، تكالبت عليهم قوى الكفر والإلحاد ، تخلى عنهم زعماء المسلمين الذين يحشدون جيوشاً عظيمة في بلدانهم ولكن لا نعلم لماذا ؟
    كوني عوناً لهم بالدعاء والدفاع عن قضيتهم ودعمهم مادياً ومعنوياً حتى يحصل الأجر للجميع بإذن الله تعالى ، احذري خطط الأعداء فإنهم جاؤوا لبلاد المسلمين بخطط ودراسات متقنة لإفساد النساء والشباب حتى يبقوا تابعين لا متبوعين ، استعيني بالله على ذلك واجعلي حياتك كلها جهاداً في سبيل الله ومن أجل خدمة دين الله .
    أسأل الله تعالى أن ينصر المجاهدين في سبيله في كل مكان وأن يخذل أعداءه إنه سبحانه قوي قادر .
    وصلى الله على نبينا محمد .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    جارالحرم ...
    الردود
    941
    الجنس
    ذكر
    أختي الكريمة :
    أنتِ مجاهدة في سبيل الله بالأمور التالية :
    1- تريبة أبناءك على دين الله
    2- مساعدة زوجك في العمل لدين الله
    3- التزامك بشرع الله
    4- دعمك للمجاهدين والمجاهدات في فلسطين والعراق فإنهم والله في كرب عظيم
    نعم النصيحة ونعم الكلمة
    بارك الله فيك أخى وجعله فى ميزان حسناتك

مواضيع مشابهه

  1. •·.·´¯`·.·• زمــن الاغـتــــراب •·.·´¯`·.·•
    بواسطة وعود الخير في فيض القلم
    الردود: 12
    اخر موضوع: 23-07-2011, 01:28 PM
  2. ثــــــورة فــي زمــن الـســـكـــوت,,
    بواسطة نـــجـــود في فيض القلم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 26-09-2008, 05:49 AM
  3. قال الحبيب صلى الله عليه وسلم في المجاهدة
    بواسطة رياض الصالحين في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 24-08-2007, 11:00 AM
  4. الردود: 33
    اخر موضوع: 11-09-2006, 04:36 PM
  5. لــكِ فــي زمــن الــغــربــة (18)
    بواسطة مصلح في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 01-01-2005, 11:11 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ