انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: الذكرى االاولى لميلاد ابنتى ساعدونى

الردود
    380

byebye الذكرى االاولى لميلاد ابنتى ساعدونى

السلام عليكم اخواتى الاعزاء لكل ام احتفلت بذكرى ميلاد ابنائها للمرة الاولى اريد افكار لعمل الحفل احكى لنا تجربتك لكى نستفيد انا ابنتى ستتم السنة ونفسى اعمل لها حفلة رائعة فهى اول ابنائى ان شاء اللة سوف اعملة فى المنزل ارجوكم ساعدونى

اختي المسلمين لا يوجد لديهم الا عيدين في السنه والمشائخ حرمت اعياد الميلاد
    ممكن تعملي لها احسن حفله بدون ما تذكرين انها عيد ميلاد وانها ماتكون في نفس اليوم حفله وبس بمناسبة انها مشت مثلا او شي زي كذا
    بالتوفيق

الردود
    90
    السلام عليكم انا في يوم ميلاد بنتي عملت جمعه كبيره لكل صديقاتي واشترطت وجود الاطفال بدون ذكر السبب ونظمت بوفيه وزينتلها بالبالونات وطواقي الاطفال وعلقت زينه بسيطه بس في غرفه الطعام فوق سفره الاكل و وعند وجمعت الاطفال حطيتلهم اناشيد سامي يوسف واناشيد للاطفال وهيه الحمدلله صارت منتشره فالاسواق وعملتلها كيكه فالبيت وزينتها وكتبت عليها اسمها وافتتحنا البوفيه وكتير انبسطوا الصغار والكبار
    وغالبا في عمر السنه عند البوفيه الاطفال بناموا (هيك صار معي) ممكن توزعي على الاطفال كاسيتات اناشيد اطفال او قصص الانبياء او قصص تلوين والوان شمعيه او تعملي مسرحيه قصيره ومفهومه باسلوب بسيط واستخدام الشخصيات اللي يلبسونها بالايد ويحكركونها بالاصابع
    وهاي كانت تجربتي مع يوم ميلاد بنتي في عمر السنه وقريبا ان شاءالله عندي نفس الجمعه بس عمر ثلاث سنوات

الردود
    34,186
    التدوينات
    21
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسات فنية
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • بصمة إبداع
      • مبدعة أجمل حكاية مصورة
      • نبض وعطاء
      • اميرة الجمال
      • لمسة جمال
    (أوسمة)

حكم الاحتفال بعيد الأم وأعياد الميلاد

الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
    السؤال :
    ما حكم الشرع في نظركم بالاحتفال بعيد الأم وأعياد الميلاد وهل هي بدعة حسنة أم بدعة سيئة؟
    الجواب :
    الاحتفال بالموالد سواء مواليد الأنبياء أو مواليد العلماء أو مواليد الملوك والرؤساء كل هذا من البدع التي ما أنزل الله تعالى بها من سلطان وأعظم مولود هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولم يثبت عنه ولا عن خلفائه الراشدين ولا عن صحابته ولا عن التابعين لهم ولا عن القرون المفضلة أنهم أقاموا احتفالاً بمناسبة مولده صلى الله عليه وسلم ، وإنما هذا من البدع المحدثة التي حدثت بعد القرون المفضلة على يد بعض الجهال، الذين قلدوا النصارى باحتفالهم بمولد المسيح عليه السلام، والنصارى قد ابتدعوا هذا المولد وغيره في دينهم، فالمسيح عليه السلام لم يشرع لهم الاحتفال بمولده وإنما هم ابتدعوه فقلدهم بعض المسلمين بعد مضي القرون المفضلة.
    فاحتفلوا بمولد محمد صلى الله عليه وسلم كما يحتفل النصارى بمولد المسيح، وكلا الفريقين مبتدع وضال في هذا؛ لأن الأنبياء لم يشرعوا لأممهم الاحتفال بموالدهم، وإنما شرعوا لهم الاقتداء بهم وطاعتهم واتباعهم فيما شرع الله سبحانه وتعالى، هذا هو المشروع.
    أما هذه الاحتفالات بالمواليد فهذه كلها من إضاعة الوقت، ومن إضاعة المال، ومن إحياء البدع، وصرف الناس عن السنن، والله المستعان.

المصدر : فتوى نت

مواضيع مشابهه

1. الردود: 21
    اخر موضوع: 15-06-2011, 02:26 AM
  2. ساعدوني في مشكلتي مع ابنتي
    بواسطة زهر الريحان في الأمومة والطفولة
    الردود: 20
    اخر موضوع: 10-10-2010, 06:01 PM
  3. الردود: 7
    اخر موضوع: 29-04-2007, 06:06 AM
  4. انا قلقة على ابنتى ساعدونى
    بواسطة rowida_ashraf في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 26-12-2006, 06:21 PM
  5. ساعدوني ايش اعمل مع ابنتي
    بواسطة وفاء محمد في الأمومة والطفولة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 27-10-2006, 11:28 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ