انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: هل كلمة ...أسف...... تداوي الجرح

الردود
    1,731

هل كلمة ...أسف...... تداوي الجرح

كان هـنالـك ولد عـصـبي و كان يـفـقـد صـوابه بشكـل مسـتـمـر . فـأحـضـر له والده كـيـساً مـمـلـوءاً بالمسامـيـر و قال له: يا بني أريدك أن تـدق مسمارا في سـيـاج حـديـقـتـنا كلما اجـتاحـتـك موجـة غـضـب و فـقـدت أعـصـابـك ...

و هكذا بدأ الولد بتـنـفـيـذ نـصـيـحـة والده فدق في اليوم الأول 37 مسمارا و لكن إدخال المسمار في السياج لم يكن سهلا. فـبـدأ يحاول تمالك نـفـسه عـنـد الغـضـب.. و بعـد مرور أيام كان يدق مسامير أقـل.. و بعـدها بأسابـيـع تمكن من ضـبـط نـفـسه.. و توقف عن الغضب وعن دق المسامير.

فجاء إلى والده و أخبره بإنجازه فـفـرح الأب بهذا التحول و قال له: ولكن عليك يا بني باستخراج مسمار لكل يوم لا تـغـضـب به.

و بدأ الولد من جديد بخـلـع المسامير في اليوم الذي لا يـغـضـب فيه حتى انـتـهـى من المسامير في السياج..

فجاء إلى والده و أخبره بإنجازه مرة أخرى..

فأخذه والده إلى السياج و قال له:يا بني انك صـنـعـت حـسـنا.. ولكن انـظـرالآن الى تلك الثقوب في السياج ، هذا السياج لن يكون كما كان أبدا.

وأضاف:عـنـدما تقول أشياء في حالة غـضـب فإنها تـتـرك آثار مـثـل هذه الثـقـوب في نفوس الآخرين.

تـسـتـطـيـع أن تـطـعـن الإنسان و تـخـرج السـكـيـن، ولكن لن يهم كم مرة تـقـول (( أنا آسـف )) لأن الجـرح سـيـظـل هـناك..!!

الردود
    2,728
    تعقيب كتبت بواسطة عروس الشام
    كان هـنالـك ولد عـصـبي و كان يـفـقـد صـوابه بشكـل مسـتـمـر . فـأحـضـر له والده كـيـساً مـمـلـوءاً بالمسامـيـر و قال له: يا بني أريدك أن تـدق مسمارا في سـيـاج حـديـقـتـنا كلما اجـتاحـتـك موجـة غـضـب و فـقـدت أعـصـابـك ...

و هكذا بدأ الولد بتـنـفـيـذ نـصـيـحـة والده فدق في اليوم الأول 37 مسمارا و لكن إدخال المسمار في السياج لم يكن سهلا. فـبـدأ يحاول تمالك نـفـسه عـنـد الغـضـب.. و بعـد مرور أيام كان يدق مسامير أقـل.. و بعـدها بأسابـيـع تمكن من ضـبـط نـفـسه.. و توقف عن الغضب وعن دق المسامير.

فجاء إلى والده و أخبره بإنجازه فـفـرح الأب بهذا التحول و قال له: ولكن عليك يا بني باستخراج مسمار لكل يوم لا تـغـضـب به.

و بدأ الولد من جديد بخـلـع المسامير في اليوم الذي لا يـغـضـب فيه حتى انـتـهـى من المسامير في السياج..

فجاء إلى والده و أخبره بإنجازه مرة أخرى..

فأخذه والده إلى السياج و قال له:يا بني انك صـنـعـت حـسـنا.. ولكن انـظـرالآن الى تلك الثقوب في السياج ، هذا السياج لن يكون كما كان أبدا.

وأضاف:عـنـدما تقول أشياء في حالة غـضـب فإنها تـتـرك آثار مـثـل هذه الثـقـوب في نفوس الآخرين.

تـسـتـطـيـع أن تـطـعـن الإنسان و تـخـرج السـكـيـن، ولكن لن يهم كم مرة تـقـول (( أنا آسـف )) لأن الجـرح سـيـظـل هـناك..!!
    تسلم ايديك ياعروسة الشام على الطرح

ومهما كانت كلمة اسف فهي تجرح اكثر بعد الجرح فيصبح الجرح جرحين

الردود
    2,146
    فمن عفا وأصلح فأجره على الله ...سورة الشورى
    وقد بشر الرسول صلى الله وسلم عليه رجلا بالجنة في ثلاثة أيام متتالية ... وليس له زيادة صلاة ولا زيادة صيام ولا زيادة صدقة... وهو لا يتنفل بالقيام كثيرا ولا بالصلاة كثيرا ... ولكنه بشر بالجنة ...
    فلما تقصى ابن عمر رضي الله عنه ذلك وجد أنه لا ينام حتى يعفو عن الناس كلهم يقول : اللهم إني قد تصدقت بعرضي على الناس وعفوت عمن ظلمني .
    فالمسلم يكون هينا لينا سمحا تقيا ... سهلا عفوا قريبا إلى الناس... متوددا إليهم , باذلا لهم ... ناصحا لهم , ملتمسا لهم الأعذار في جميع تصرفاتهم نحوه... ويقول إذا صدر منهم ما يغضبه: هذا من الشيطان وليس منهم بل الشيطان هو الذي نزغ بهم , وهو الذي شجعهم على ذلك .
    ومن حاول أن يربي نفسه على هذه العبادة عاش مستريحاً... ينام ويستيقظ وهو في راحة .
    جعلنا الله واياكم منهم يا غاليتي
    أختي الحبيبه عروس الشام ...أسعد الله صباحكِ بكل خير...تحياتي لكِ عدد زخات المطر وأوراق الشجر... لهذاقصة رائعة تحمل في مضمونها الحكمة والعبره...من وجهة نظري أن كلمة أسف...اعتراف بيخطئه ...وعتراف بل خطأ فضيله ...مافي أحد معصوم من الغلط ...كلنا نخطئ ...و كلنا نذنب...و كلنا يحتاج إلى مغفرة... وكم قسونا وكما تجاوزنا الحدود... والذي يبقى في النهاية بكل تأكيد هو التسامح ...ومن جهتي احب التسامح حتى لو تكررت الكلمة أسف...عفا الله عن ما سلف...فيها تصفي القلوب بإذن الله....لايحمل لاغلاً ولا حسداً ولا حقداً على أحد... بل ولا على خصومه ...جزاك الرحمن بجنة النعيم على هذا الموضوع الكريم التسامح زينة الايمان
    آخر مرة عدل بواسطة رائده : 05-07-2004 في 12:08 AM

الردود
    23,982
    التدوينات
    2
    نعم العفو والسماح وتجاوز عن زلات الاخرين واختلاق الاعذار لهم من سمات المسلمين جعلنا الله منهم ...
    اللهم احفظ اليمن من كيد الحوثيين واجمع شملهم ووحد صفوفهم
    اللهم احفظ بلاد الحرمين من كل شر واكفِنا شر أعدائنا

اللهم تقبل الشهداء عندك
    اللهم اجمع قلوب أمتنا من جديد وألّف بين إخواننا ولا تشمت بنا العدو

الردود
    223
    أشدكم من ملك نفسه عند الغضب و أحلمكم من عفا عند المقدرة
    فلماذا لا نعفو و نسامح ما دمنا قادرين على ذلك ، أو لسنا نحب أن نسامح اذا أخطأنا؟
    يقول تعالى في سورة النور : ألا تحبون أن يغفر الله لكم و الله غفور رحيم الآية

ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    التدوينات
    10
    قصة معبرة ...

جزاكِ الله خير عروس
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

الردود
    48
    قصة جميلة وعبرة.ياليت نتعظ.

وإذا ذكر اسم الله في بلد عددت ارجاؤه من لب أوطاني
    الردود
    1,076
    أظن بأني سأحكي هذه القصة كثيرا ..
    هذه العبرة من هذه القصة تلزمني كثيرا .... سوف أكررها لكثير من الناس الذين أعرفهم ...
    والذين بعضهم لا يقول حتى آسف !!! يعني يبقي المسامير في محلها ...

مشكورة اختي .

الردود
    1,731
    وإديك ياغليتي ياورقة ليمونة

أهلا وسهلا بالغالية رائدة
    وصحيح كلامك غاليتي ولكن أحيان تكون كلمة أسف جرح وليست إصلاح أنا عم قول أحيانا ماعم عمم
    وخاصة إذا كانت الإسائة من شخص لم تتوقعي منه أي تصرف يجرحك
    وأنا ماعم قول إنه مانصفح بس بينك وبين حالك بتتأثري من الإسائة ومو ضروري تبني شعورك

غاليتي أسيرة الغربة وأنا معك بكل الكلام يلي قلتيه عن العفو والتسامح

غاليتي بنت الصديق أنا لست ضد العفو والتسامح
    يعني أنا ماعم قول إنه مانسامح ونعفو بس في أحيانا بضل الجرح بقلبنا ولو سامحنا

وإياك ياغاليتي شمالية غربية والله الموضوع منور فيك

وإياك أختي الغالية مونسون

العفو غاليتي يافا والله أصعب شي إنه واحد يغلط بحقق ومايعترف

أخواتي الكريمات أنا ماقصدت بالموضوع أنه الواحد لازم مايسامح ومايعفو بس أنا قصدي إنه أحيانا لو سامحتي بس بضل بقلبك قليل من الحزن على ماحصل

عروس الشام

الردود
    3,618

أهلاً غاليتي عروس الشام...
    قصّةُ معبَرة وعميقة ...لاحرمت الأجر
    أخواتي الكريمات أنا ماقصدت بالموضوع أنه الواحد لازم مايسامح ومايعفو بس أنا قصدي إنه أحيانا لو سامحتي بس بضل بقلبك قليل من الحزن على ماحصل
    قليل من الحزن بسبب هذا الشخص وقليل منه بسبب ذاك الشخص و..و..سيسبّب جرحاًغائراً ودفيناً..فالأفضل ألّا نحمل في صدورنا ذرّة حزن ...حتّى لا تتفاقم الذرة وتصبح كتلة..لن يزيلها النسيان..
    **

أعتذر عن عدم تواجدي ...وخمـولي...

مواضيع مشابهه

1. هل كلمة اسف تداوي الجراح؟؟؟؟
    بواسطة جامعة الكل في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 12-04-2010, 03:37 AM
  2. هل كلمة اسف تمحي الجرح ؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة منايرالسليمان في الملتقى الحواري
    الردود: 7
    اخر موضوع: 13-04-2008, 08:55 PM
  3. هل كلمة انا اسف تداوي الجروح ؟؟؟
    بواسطة فارسة *^* حلوة في فيض القلم
    الردود: 22
    اخر موضوع: 15-09-2007, 12:14 AM
  4. الردود: 13
    اخر موضوع: 19-05-2007, 11:50 PM
  5. هل كلمة آسف تداوي الجرح؟
    بواسطة القلـ الحنون ـب في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 13-03-2007, 10:06 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ