انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

الموضوع: أيها الرئيس العظيم .. قل لا إله إلا الله !!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    جـــــدة
    الردود
    1,453
    الجنس
    ذكر

    Post أيها الرئيس العظيم .. قل لا إله إلا الله !!

    بسم الله الرحمن الرحيم


    هذه رسالة بعثها الشيخ الدكتور عائض القرني حفظه الله إلى رئيس جمهورية جنوب أفريقيا السابق .. يدعوه فيها إلى الإسلام ..

    إلى الرئيس نيلسون مانديلا ..
    تحية طيبة أيها الرئيس العظيم :
    أنا أحد الملايين في مشارق الأرض ومغاربها ، الذي قرأوا سيرتك ، وعرفوا جهادك ، وأعجبوا بصمودك ، وتعجبوا من تضحيتك واستبسالك في سبيل مبدئك ، ولأجل حريتك وحرية شعبك ، حتى صرت نجماً في أفق الحرية ، وزعيماً عالمياً في مدرسة النضال ، ومنظراً عبقرياً في دستور حقوق الإنسان ..

    لقد أخذ الناس منك قصة الكفاح ، واستفادوا منك رواية المجد وأنشودة الإصرار والتحدي ، فصرت أنت أباً لكثير من المستضعفين الذين سلبوا حقوقهم ، واضطهدوا في ديارهم ، وحرمهم الاستبداد من العيش الكريم ، فرأوا فيك مثالاً حياً ، وقدوة حسنة في الصبر والإصرار والاستمرار ، ورفض الظلم ومواصلة البذل والفداء ، حتى تنال الحقوق ..

    أيها الرئيس العظيم :
    إن الإسلام - دين الله الحق - دين عظيم ، يحب العظماء ، ويحترم المبدعين ، ويحيي الشرفاء ، وأنت أحدهم .. إنه دين المساواة ، ساوى بين عمر العربي ، وبلال الحبشي ، وسلمان الفارسي ، وصهيب الرومي ، إنه دين يرفض الظلم ، ويحرم الاستبداد ، ويلغي فوارق اللون والجنس واللغة ، يقول الله عز وجل : (إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) ..

    أيها الرئيس العظيم :
    إن الإسلام يحتفي بمثلك من العظماء ، لأنه دين يقدِّر الفضيلة ، ويعظم الصبر ، ويحث على العدل ، وينشد السلام ، وينشر الرحمة ، ويدعو إلى الإخاء ..

    أيها الرئيس العظيم :
    لقد حصلت على المجد الدنيوي ، ونلت الشرف العالمي ، وأحرزت وسام التضحية ، ولبست تاج الحرية ، فأضف إلى ذلك الظفر بطاعة الله وبالإيمان به ، واتباع رسوله صلى الله عليه وسلم ، ولا يكون ذلك إلا بالإسلام ، فاسلم تسلم ، أسلم تنل العز في الدنيا والآخرة ، والفوز في الأولى والثانية ، والنجاة من عذاب الأرض والسماء ، ويرحب بك مليار ومائتا مليون مسلم ، وتفتح لك أبواب الجنة ..

    أيها الرئيس العظيم :
    إنك مكسب للإسلام ورصيد للمسلمين ، وما أجملها أن تنطلق من فمك كلمة الحق والعدل والسلام والحرية : ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) ، وهي أصدق جملة أنزلها الله على الإنسان ، وهي سر سعادة الإنسان ونجاته وفرحه ونصره ..

    أيها الرئيس العظيم :
    كلما قابلت في بلاد الإسلام علماء وزعماء وأدباء وحكماء قالوا : ليت " نيلسون مانديلا " مسلم ، فأرجوك وآمل منك أن تعلنها قوية مدوية خالدة : " لا إله إلا الله محمد رسول الله " حينها سيصفق لك عباد الله في القارات الست ، وتحييك مكة ، وتفتح لك الكعبة أبوابها ، وتشيد منابر المسلمين باسمك الجميل ، أنت صبرت في الزنزانة 27 سنة حتى كسرت القيد ، وأنتصرت على الظلم ، وسحقت الطاغوت ، فسطر بإسلامك ملحمة من الإيمان ، وقصة من الشجاعة ، وصورة رائعة من صور البطولة ..

    أيها الرئيس العظيم :
    والله لقد وجدنا في الإسلام -نحن المسلمين- قيمة الإنسان وكرامته ، وذقنا حلاوة الإيمان ولذة الطاعة ، ومتعة العبودية لله ، وشرف السجود له ، ومجد اتباع رسوله ، ولأنك عزيز علينا ، أثير في نفوسنا -لتاريخك المشرق- ، فنحب أن تشاركنا هذه الحياة السعيدة في ظل الإسلام ، والفرصة الغامرة في رحاب الدين الخالد ..

    أيها الرئيس العظيم :
    أن المثل العليا التي تدعو لها ستجدها مجتمعة في الإسلام ، والرحمة التي يخفق قلبك بها ستلمسها في الإسلام ، والعدل الذي تدعو إليه ستسعد به في الإسلام .. إن الإسلام يحب الصابرين وأنت صابر ، ويحترم الأذكياء وأنت ذكي ، ويبجل العقلاء الأسوياء وأنت عاقل سوي ، ويحتفي بالشجعان وأنت شجاع ..

    أيها الرئيس العظيم :
    لقد عشت معك أياماً جميلة عبر مذكراتك : " رحلتي الطويلة من أجل الحرية " ، فوجدت ما بهرني من عظمتك وصبرك وبسالتك ، فقلت: ليت هذا الإنسان الفاضل الألمعي مسلم ، ووالله لا أجد دينا يستاهلك وتستاهله غير الإسلام ، ولا أعرف مبدأ يكرم مثلك إلا الإسلام ، لأنه دين الفطرة ، يشرح الصدر ويخاطب العقل ، ويهذب النفس ، ويزكي الأخلاق ، ويكرم الإنسان ، ويعمر الكون ..

    أيها الرئيس العظيم :
    أنا أخاطبك من مكة ، من جوار الكعبة ، حيث نزل القرآن وبعث محمد صلى الله عليه وسلم ، وأشرقت شمس الرسالة ، وكسر الصنم ، وحطم الطاغوت ، وأعلنت حقوق الإنسان ، وألغي الاستبداد ، ونشر العدل والسلام .. يقول ربنا وربك جل في علاه : " فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام " ..

    أيها الرئيس العظيم :
    إن الحياة قصيرة متعبة ، فما بالك إذا كانت حياة مثلك من العظماء ، إذ قضيت ما يقارب النصف من عمرك مظلوماً مسجوناً ، وهناك حياة الأبد والخلود في حياة النعيم التي ينالها المؤمنون بالله المتبعون لرسله ، وأرجو ألا تفوتك هذه السعادة والفوز ، وكما يقول الفيلسوف الشهير ديكارت : " إن الحياة مسرحية رأينا المشهد الأول ، مشهد الظالم والمظلوم ، والغالب والمغلوب ، والقوي والضعيف ، فأين المشهد الثاني الذي يكون فيه العدل ؟ " . فأجابه علماء المسلمين بقولهم : " المشهد الثاني هو يوم الحساب في الآخرة ، يوم تنصب محكمة العدل ، إذ لا حاكم إلا الله ، ليوفي كل نفس بما كسبت ، ويحكم بين عباده فيما كانوا فيه يختلفون " .

    وفي الختام أسعد بأن أهديك كتابي : " لا تحزن " ، لعلك تجد في إجماع العلماء والحكماء العباقرة على أن السعادة في الإسلام .

    أسأل الله العظيم ، رب العرش الكريم ، أن يشرح صدرك - أيها الرئيس - للإسلام .

    وتقبل تحيات المسلمين رجالاً ونساءً وشيوخاً وأطفالاً في كل أصقاع الأرض .


    وتقبلوا تحياتي
    د. عائض عبدالله القرني

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    الردود
    12,333
    الجنس
    هكذا يجب أن يكون الدعاة ..
    أسأل الله أن يبارك في الشيخ وفي علمه وأن يثبته على طريق الإيمان والدعوة إلى الله حتى الممات ... اللهم آمين ..

    بارك الله فيكم أخي وجزاكم خيراً ..


    -- من أراد أن ينقل أياً من موضوعاتي فله ذلك بدون سؤالي أو إستئذاني وبدون حتى الإشارة إلى المصدر --
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ..


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    الردود
    9,839
    الجنس
    أنثى
    كم أثلجت صدري هذه الرساله!
    جزى الله خيرا الشيخ كل خير..وهكذا فلنكن فلا نستسلم لما نرى بل لنصدح بكلمة الحق وندعو لهذا الدين القويم..

    بارك الله فيك أخي الناصح..






    اللهم اجعل لي من كل همٍ فرجاً
    ومن كل ضيق مخرجاً
    وارزقني من حيث لاأحتسب


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    جـــــدة
    الردود
    1,453
    الجنس
    ذكر
    الأختان الفاضلتان :
    السلفية ..
    الجمان ..

    وفيكما بارك الرحمن .. وجزاكما الله خيراً على كريم المرور ..

    نعم .. هكذا ينبغي أن يكون الدعاة .. همم عالية .. وطموح لا حدود له ..

    ولكما أن تتخيلا كما من الخير سيحصل فيما لو كتب الله لهذا الرجل الهداية إلى دين الحق الإسلام .. فهو ممن لديه الكثير من الأتباع .. الذي لا يترددون أبداً في إتخاذ أي خطوة قد يقدم عليها ..

    ومما يجدر ذكره في هذا الصدد .. أنه تنامى إلى علمي أن فضيلة الشيخ قد رتب لزيارة الرئيس مانديلا في بلاده .. وأن الأمر قد قوبل بالقبول منه .. وهناك ترتيبات مع سفارة جنوب أفريقيا في الرياض لتسهيل هذا الأمر ..

    فنسأل الله للشيخ التوفيق .. وأن يسدد على دروب الخير خُطاه .. ونسأله سبحانه .. أن يشمل ذلك الرئيس بعفوه ومنه وكرمه .. ويهديه إلى هذا الدين القويم .. إنه ربي ولي ذلك والقادر عليه ..

    تحياتي ،،،

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    تحت ظل شجرة
    الردود
    706
    الجنس
    تحية طيبة أيها الرئيس العظيم :

    العضيم للللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللا حول ولا قوة الابالله

    والله مابقي انا نعظم الكفار




  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    **((؛؛,, فــــــــ ..جوف قلبه..ـــــــــى,,؛؛))**
    الردود
    9,971
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيك اخى الفاضل..
    ونسأل الله ان يوفق الشيخ عائض فى دعوتة للرئيس منديلا...فدخوله فى الاسلام يعنى الكثير لمسلمين العالم كافة ولاافريقيا خاصة...فانها شعوب القبائل وهذا ماذكره الداعية عبد الرحمن السميط..حيث ان يذكر فى دعوتهم فى ادغال افريقيا ترتبط برئيس القبيلة اذا دخل الاسلام دخلوا معهم ...فمالنا الا الدعاء ان يفتح الله عليه ..ويمن على مانديلا الدخول فى الاسلام...

    تسلمين ياسوير الغلا

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الموقع
    canada
    الردود
    260
    الجنس
    أنثى
    أرسلت بداية بواسطة السلفية
    هكذا يجب أن يكون الدعاة ..
    أسأل الله أن يبارك في الشيخ وفي علمه وأن يثبته على طريق الإيمان والدعوة إلى الله حتى الممات ... اللهم آمين ..

    بارك الله فيكم أخي وجزاكم خيراً ..

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    جـــــدة
    الردود
    1,453
    الجنس
    ذكر
    الأخت الفاضلة : أم عمارة1

    وهل تُراكِ فطنتي لما لم يفطن له فضيلة الشيخ حفظه الله .. وهو من هو بعلمه ؟؟!!

    سبحان الله ..

    هنا تتجلى همة الدعاة إلى الله .. وهنا يتجلى بُعد نظر الدعاة .. فلو أن كل واحد نظر إلى من يدعوه من الكفار بما نظرتي أنتِ إليه .. لم دعا أحد أحداً إلى الإسلام ..

    وأني أسوق إليكِ هذه القصة ..

    حدث أنَّ ابن عمرو بن العاص ـ رضي الله عنه ـ فاتح مصر وواليها من قبل الخليفة عمر بن الخطّاب ـ قد نازع شاباً من دهماء الأقباط المسيحيين في ميدان سباق، فأقبلت فرس المصري فحسبها "محمد بن عمرو" فرسه وصاح: "فرسي ورب الكعبة"، ثُمَّ اقتربت وعرفها صاحبها فغضب "محمد بن عمرو" ووثب على الرجل يضربه بالسوط ويقول له: خذها وأنا ابن الأكرمين، وبلغ ذلك أباه فخشي أن يشكوه المصري فحبسه زمناً.. ومازال محبوساً حتى أفلت وقدم إلى الخليفة لإبلاغه شكواه..
    قال أنس بن مالك راوي القصة: فو الله ما زاد عمر على أن قال له: اجلس.. ومضت فترة إذا به في خلالها قد استقدم عمراً وابنه من مصر فقدما ومثلا في مجلس القصاص، فنادى عمر رضي الله عنه:" أين المصري؟ دونك الدرة فاضرب بها ابن الأكرمين" فضربه حتى أثخنه، ونحن نشتهي أن يضربه، فلم ينزع حتى أحببنا أن ينزع من كثرة ما ضربه، وعمر رضي الله عنه يقول: اضرب ابن الأكرمين !. . ثُمَّ قال: "أجلها على صلعة عمرو! فوالله ما ضربك ابنه إلاَّ بفضل سلطانه" قال عمرو رضي الله عنه فزعاً: يا أمير المؤمنين قد استوفيت واشتفيت، وقال المصري معتذراً: يا أمير المؤمنين قد ضربت من ضربني.. فقال عمر رضي الله عنه:"أما والله لو ضربته ما حلنا بينك وبينه حتى يكون أنت الذي تدعه. والتفت إلى عمرو مغضباً قائلاً له تلك القولة الخالدة:" أيا عمرو! متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً؟".


    أتمنى أن تكوني قد فهمت المغزى ..

    تحياتي ،،

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    جـــــدة
    الردود
    1,453
    الجنس
    ذكر
    الأخت الفاضلة : الكروان غنى ..

    وفيكِ بارك الله ..

    وصدقتي أُخية فيما تفضلتي به ..


    الأخت الفاضلة : دعاء ..

    وفيكِ بارك الرحمن ..


    تحياتي ،،،

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الموقع
    الدمــــام
    الردود
    902
    الجنس
    الـلـه أكــبـر

    الله يوفق الدكتور عائض ، فيما يصبو إليه

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 77
    اخر موضوع: 02-08-2011, 01:25 AM
  2. اسأل الله العظيم رب العرش العظيم اللي تجاوب علي ان يحرم وجهها على النار
    بواسطة ام جوووووري في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 15
    اخر موضوع: 29-05-2010, 03:56 PM
  3. عالج نفسك بنفثك...( نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي كل سقيم .)
    بواسطة أبو عبدالرحمن في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 27-01-2003, 08:28 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ