انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: من يعرفني على وحده ..( شريفه ).. أبي .. ( أتزوجها )..!!

الردود
    2,503
    التكريم
    (أوسمة)

من يعرفني على وحده ..( شريفه ).. أبي .. ( أتزوجها )..!!

مع أدلة او دلائـل تدل على عدم الزواج عن طريق التعارف , واسباب عدم الزواج
    عن طريق التعارف، وأسباب وطرق ونماذج من المتعرفين بأسلوب جديد مختلف عن كل المواضيع والمواقع المشابهة

تساؤلات

هل البنت يوم تتعرف على واحد بينتهي هذا التعارف او الحب الى الزواج؟؟؟

أكيد مستحيل لأن البنت يوم تتعرف على واحد وتطلع معاه ، تصغر في عين هذا الشاب ( هذا الشيء يتكون داخل نفسية الرجل ولو بين او مثل عكس هذا ) وهذا الشيء أكيد وطبيعي لأنها تخلت عن شرفها وعفافها وقبلت انها تكلم و تطلع مع واحد غريب فكيف يتزوجها ، اصلا حتى المخطوبين بشكل رسمي الرجل او الخطيب ما يعرض على خطيبتة انها تطلع معاه او تعمل شيء معاه غلط قبل الزواج

فكرة_كل ما تتنازل البنت وترضخ لطلبات اللي متعرفة عليه تصغر زيادة وزيادة في عينة وفي نفسة

( وطبعا هو ما يهمة تصغر في عينة شوية ولا كثير هو اهم شيء عنده ان يتسلى ويستمتع فيها ) .

ليش الشاب يوهم البنت اللي متعرف عليها بالزواج ويعيشها في عالم الحب ؟

لأن الشاب يفكر في البنات او في البنت تفكير جنسي ، وتسلية في شرفها وعرضها ، لـين ما يحصل البنت اللي ما شاف عليها الغلط ويتزوجها ، حتى لو كانت بنت مب زينة مدام هو ما شاف عليها الغلط خلاص عادي ، وكل الشباب يقولون ان اللي ترضى انـها يرقمونها و تطلع معاهم هذي وحدة صايعة ، وهي اصلا تبغي هذا الشيء وترضى لنفسها هذا الشيء ( والرضى يعني الموافق منا على فعل هذا الشيء)، وهو اذا ضيع هذه الفرصة بتروح عند غيرة ، وهي تستاهل اللي يجيها او يحصل لها من علاقتها مع الشباب او احد الشباب ، ولهذا السبب يستحلون فيها اي شيء ، على أساس ان اللي تبغي تحافظ على نفسها ما تكون مثل هذي البنت اللي فكرت بالتعارف او تكوين أي علاقة غير شريفة وغير شرعية ومشت في طريق الغلط

الشباب او الشاب هو في أغلب الاوقات هو اللي يطلب ويلح على البنت ، بس مدام هي وافقت في النهاية ، اي شيء يحصلها او يعملة معاها هي من الموافقة الأخيرة للبنت (وهذا رأي الشباب)

وفي بنات يفكرون (يوهمون انفسهم)ويقتنعون بأن الشخص اللي تكلمه او تحبه هو غير عن كل الشباب اللي تسمع عنهم او تقرأ قصصهم في المجلات***؟

ملاحظة : هذا السبب اللي ضيع الكثير من البنات هذه الثـقة لشخص غريب محرم عليهم لان مب معقولة ان بنت تعمل شيء غلط مع واحد وهي مش مقتـنعة بأن هذا الشخص ما بيتزوجها ، لازم تكون مـقـتـنـعة ، ولو حتى تصديق وعد بالكلام بأنة بيزوجها.

هذا السبب القوي في نفسية البنت و اللي يخلي وخلا الكثير من البنات انهن يتنازلون عن شرفهم وعفافهم ، لأن البنت تشوف هذا المتعرفة عليه غير عن كل الشباب ، هذا لأنها حبته ووثـقت فيه وسلمت نفسها له ، ويوم سلمت نفسها لهذا الشخص الغريب (اصبحت مثل بنات الشوارع في نظر هذا الشاب ونظر الناس وكل واحد عرف بعلاقتها معاه) على أمل والوعد بالزواج ، وللاسف والله الكثير من البنات يغلطون مع بعض الشباب وهم مصدقين ومقتنعين و عندهم امل كبير بالزواج بعد الغلط ، وتقول البنت منهم خلاص هو غلط معايه يعني أكيد بيصلح غلطته وبيتزوجني وان الغلط هذا دليل على قرب الزواج ، وهذا تفكير الجهلات

والكثير من البنات اللي اختربن ما تنصح صديقاتها وتحذرهم من هذا الطريق ، بل بالعكس تساعدهم على انهم يتعرفون وتشجعهم على الانحراف و تزين لهم التعارف والحب وغيرذلك ، وهذا الشيء يكون بطريقة مباشرة وغير مباشرة و الأخطر الغير مباشرة بدون ما تذكر لهم مخاطر هذه العلاقات المحرمة

وهذه حالة نفسية في كل شخص خربان او ماشي في طريق او بطريقة غلط غير الطرق المعروفة والشرعية ويحاول يخرب غيرة عشان يكون مثله وما يكون في طريق الغلط لوحدة

وهل من المعقولة ان الواحد بيروح عند اهله ويقولهم انا اريد ازوج بنت تعرفت عليها أو شفتها في مكان وعجبتني وابغي ازوجها؟؟؟

أكيد أهل الولد ما بيرضون وبيقولون تبغي تتزوج وحده ما نعرف من وين محصلنها او من وين جايبنها او متعرف عليها او يقولون تريد تتزوج بنت من بنات المراكز والشوارع . طبعا الولد مستحيل يعمل هذا الشي ويوضع نفسه في هذا الموقف اللي بدايته ونهايته معروفة ، لا و بالعكس بعد ، إذا قال لأهله بيتهمون البنت اللي متعرف عليها بأنها بنت حرام تريد تخدع الولد وتريد ترمي بلاها او مصيـبـتها على الولد..الخ

ملاحظة : حتى لو كانت البنت تقول انا بنت حلال وبنت عائلة معروفة محترمة وسمعتي ما عليها كلام ، هذا الرأي حتى لو كان حقيقة او صحيح فهذا مقتصر عليك وعلى اللي حوليك ، بس اهل الولد ما يعرفون هذا الشيء وحتى مابيفهمون هذا الشيء وخاصتنا في مسئلة الزواج ( وخاصتنا لانة ولدهم تعرف عليك بالترقيم... وغيرة ، وهذا الشيء يدل على انة البنت مب زينة و مب محترمة واخلاقها تعبانة والتعارف بالترقيم وغيرة سمة او صفة تـنـتسب لبنات الشوارع والمراكز ..وغيره

ما هو تفكير الشباب ورأيهم اذا عرفو ان واحد من الشباب متعرف على بنت?

والله للأسف في نسبة كبيرة من الشباب يشجعون بعض على الرذيلة وكل واحد يتمنى ان يتعرف ويعمل نفس الشيء مع هذي البنت لأنهم يقولون بأنه هذي البنت لا أختك ولا من أهلك ولا تقرب لك عشان هذا يعملون فيها او معاها اللي يريدونة وهذه قاعدة لازم كل وحدة تعرفها والله زين ( ***لا اختك ولا زوجتك ولا من اهلك ولا تقربلك***)

ومن الدلائل او الاشارات التي تدل على ان الواحد ما بيتزوج وحدة متعرف عليها ، اذا عرف ان هذي البنت كانت لها علاقة مع واحد من قبل ((طبعا العلاقة مع واحد ثاني ما اقصد فيها الزوج السابق او اخطيب (الخطيب الرسمي) السابق

السبب : يخاف او بيفكر بنقطة معينة بأن هذي البنت أكيد او يمكن حصل بينها وبين الي متعرفة علية قبل شيء مب زين ، وبعد ما شبع منها تركها او خلاها

وبتكون ذريعة الشاب لنفسه لخداع هذي البنت وهو بعد : بأن هذه البنت متعرفة على شاب قبلة يعني بنت لها سوابق وبيقول اكيد هو شبع منها وبعدين سابها ، ومب مشكلة اذا كملت اللي بدأءة غيري او اذا كملت عليها ‘ واذا انا ما استغليتها في ألف واحد غيري بيستغلونها ، وهي اكيد في اي وقت تريدة بتتعرف على واحد ثاني وهذا الثاني ما بيترك هذي الفرصة وبيستغلها ، وأنا اولا من غيري .

ونصيحه للبنات اي بنت تبغي تحافظ على نفسها تحافظ على أوامر الله تعالى لين ما يكتبلها الزواج قال الله تعالى (وليستعفف الذين لا يرجون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله) صدق الله العظيم وأرجوا من كل شخص وصلتلةهذي الرسالة ان ينشرها ويوزعها على كل شخص يجدر يوصله هذي الرسالة حتى لو كان غني عنها لانه يمكن هذا الغني يرسلها لوحدة محتاجة وحتى اللي مب محتاجة يمكن تضعف في يوم من الايام وكل انسان معرض انة يضعف او ينخدع والدال على الخير كفاعلة والأجر ان شاء الله اجر النصيحة والتنبه من الغلط.

بعض الاستفسارات او الاعتراضات على بعض كلام الموقع

في بعض الاشخاص قالوا ان مب كل الشباب مب زينين او يدعون للرذيلة وهذا الكلام صح ، بس انا اقصد بكلامي الشباب الي متعرفين على بنات وعندهم افكار ودعوات لهذه العادات القذرة ، واقصد كل واحد بدئ يتعرف او يدخل في هذا المجال ، يعني مدام الواحد تعرف على وحدة يعني هو منهم وهو الي اقصدة بكلامي

ونقطة ثانية مهمة: قال الله تعالى ( ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة...) صدق الله العظيم

في هذه الآية امر الله تعالى بعدم الاقتراب من الزنا(ايعني كل الوسائل المؤدية الية..الخ) ومب بس الامر بعدم الوقوع بالزنا لا بعد امر بعدم الاقتراب من الزنا وكل الوسائل المؤدية أليه

ومن الأمور اللي فيها اقتراب من الزنا

اذا البنت تعرفت على واحد وتكلمة عن طريق التلفون فيه بهذا الكلام تتقرب او تقترب من الوقوع بالزنا والله امرها بعدم الاقتراب من الزنا..وفي أمور كثيرمثل الدارس المختلطة... وغيرة

والمشكلة في موضوع التعارف البسيط ، ان كل واحد يحب يطلع او يبين للثاني اي جابياتة (وخاصتنا الشباب) فاذا مثلا كانو يتكلمون عن طريق الشات او الماسنجر او التلفون ، تتكون رغبة في نـفـس كل واحد بانة يكلم الثاني او يشوف الثاني ، وكل واحد طبعا معجب بالثاني وكل واحد يقول نفسي اشوف هذا الانسان ..ومن هني تبدء العلاقة تتطلب انها تزيد وتتمادى للأسوء

نقلاً

تحيات أخوكم ومحبكم بالله

طاب الخاطر

الردود
    402

ولا أقول سوى ((خير للمرأة أن لا ترى الرجال ولا يراها الرجال ))
    ولو نساء المسلمين ورجالهم عرفوا ذلك ما كان هذا حالنا للأسف !!

أبو عبدالرحمن's صورة
    أبو عبدالرحمن غير متواجد كبار الشخصيات "ملك الصوتيات "الدال على الخيــر"
    الردود
    6,671
    جزاك الله خيرا...

الردود
    2,503
    التكريم
    (أوسمة)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياكم ربي وبياكم وجعل الفردوس الأعلى مثواكم

تحيات أخوكم ومحبكم بالله

طاب الخاطر
    آخر مرة عدل بواسطة زوجة داعية : 16-12-2003 في 10:22 PM

الردود
    93
    مشكور اخي طاب الخاطر
    وجزاك الله كل الخير

اخيتك00000 ورود2002

الردود
    2,503
    التكريم
    (أوسمة)
    حياك ربي وبياك وجعل الفردوس الأعلى مثواك

تحياتي

الردود
    2,503
    التكريم
    (أوسمة)
    زوجة داعية
    ممكن أعرف سبب حذف القصه..؟

تحياتي

الردود
    7,536
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    أثابك الله أخي الكريم ..لقد أرسلت لك سبب حذف القصة ..ولكن يبدوا مع الأسف أنها لم تصلك ..
    سأعيد أرسالها ..وأشكر لك تفهمك ..

( وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ) الأنفال: 30
    نصركم الله ياأبطال حمـاس
    والحقُ ممتحنٌ ومنصورٌ فلا ..... نجزع فتلك سنة الرحمن .
    ومازلتُ أنتظر وأتطلع لأخبار أختي الحبيبة السلفيّة

الردود
    2,503
    التكريم
    (أوسمة)
    جزاك الله خير

الردود
    2,503
    التكريم
    (أوسمة)
    [ALIGN=CENTER]هذه رسالة وصلتني بالبريد

شاهد مايحدث لفتياتنا ونحن نائمون

تحقيق : فاطمة الصاعدي / جريدة المدينه
    الآنسه............: كم تمنيت أن يكون زوجي وشريك حياتي وكم تخيلت نفسي وأنا بقربه أرتدي الثوب الأبيض , كنت أقضي معه ساعات عديده على الهاتف وبعثت اليه برسائل عديده ملآنه بالحب والغزل حتى صورتي ارسلتها اليه ثم تقول (نادمه) طلبت منه ان يتزوجني لكنه اعتذر بحجة ظروفه بعدها طلب مني الحضور لشقته لكنني رفضت طلبه فما كان منه الا أن هددني بتسليم الصوره وشريط التسجيل الى أسرتي , بكيت امامه توسلته الا أنه مصر على حضوري اليه أو تدمير سمعتي مع اهلي

وتقول ..............: تعرفت عليه قبل الزواج احببته ولثقتي به اهديته صورتي كما قمت بالتصوير معه على كاميرا الفديو وشاركته البوم صور عاطفي يحمل في داخله أغلى الذكريات لكنه تزوج باخرى تاركا الحسره في قلبي الجريح وبعدها تزوجت من انسان محترم وابن عائله وفر لي كل اسباب السعادة والحنان والحب لكن بعد فتره طلق حبيبي الأول زوجته وطلب مني العوده اليه لكنني رفضت طلبه فانا أعيش في كنف زوج عفيف مخلص منحني كل ما احتاجه ومن المستحيل خيانته

الآنسه ................تقول: اعطيته قلبي وحبي وثقتي وصوري وصوتي ثم بدأ يهددني بعد أن قررت التوبه والعودة الى الله وتأسيس حياة زوجية هانئة مع بن عمي جن جنونه حينما علم بزواجي من ابن عمي وأقسم بالله على تدميري اذا لم أحضر اليه في شقته وذهبت اليه تحت الضغوط النفسيه الهائله وهناك اضاف دليلا اخر فقد احضر اصدقاءه وأصبحوا كلهم يهددونني ان لم أقم علاقه معهم ...لقد دمروني حينما كشفوا أمري لأسرتي وسلموا ابن عمي الأدله فما كان منه الا أن تركني والآن أعيش حياة العذاب والاضطهاد لقد دمرني من كنت أحبه

أما الآنسه :.............فتقول : طلب مني حبيبي الذي تخيلت فيه زوج المستقبل ان أرافقه في سيارته لاخذ جولة قصيره ومن ثم اعادني للجامعه لقد فرحت بطلبه وتجولت معه ودارت بيننا أحاديث عاطفيه داخل السيارة ناهيك عما صدر منه ومني من حركات غير سويه داخل السياره وبعد اسبوع طلب مني ان اقابله في نفس المكان فكانت الفاجعه حيث اعطاني شريط فديو حيث طلب مني مشاهدته لوحدي لأنه يخصني لقد هالني ما رأيت فقد قام الخسيس ومن ظننته حبيبي وشريك حياتي المقبله بتصويري داخل السياره بكاميرا فديو سريه صوتا وصوره ثم بدأ يبتزني ماديا حيث انني ابنة ثري ثم زاد من تهديده وأقسم على فضح امري لوالدي ان لم احضر له مبلغا كبيرا لااستطيع توفيره وظللت البي طلباته حتى انني اشتريت له سياره ثم تستطرد قائله : الآن بدأ يهددني بتسليم نفسي لكن لن استسلم له وليكن ما يكن فالشرف اهم من المال وسمعة والدي وسمعتي فوق كل اعتبار .

اما السيده .............فتقول : تجربة عاطفيه دمرت حياتي الزوجيه وشردت أطفالي بعد أن قام الرجل الذي أحببته قبل الزواج بتسليم صوري ورسائلي وشريط فديو الى زوجي مع رسالة ساخنه يخبره فيها بضرورة الخلاص مني لسوء أخلاقي وسمعتي لم استطع الصمود ولا الانكار فالأدلة دامغه وقويه وهي شاهد على ادانتي ودون رحمه طلقني زوجي وطردني من المنزل وستر الأمر ولم يخبر اسرتي بالفضيحة والعار الذي سببته, بعدها ظهر هذا الرجل الغريب الذي لايعرف معنى الرحمه والشرف والانسانيه ظهر مرة أخرى في حياتي ولكن هذه المره بمهنة المتاجرة في أعراض ضحاياه وتسليمهن لأصحابه مقابل مبالغ ماليه ولكنني هذه المره استطعت أن أقف على قدمي وأخطر بعض الجهات المسؤوله وبعد التدقيق والمراقبه تم القبض عليه متلبسا

أما الآنسه..............فتقول : أعطيته صورتي مع وافر الحب والثقه ثم هددني بالفضيحه ان لم استسلم له داخل منزله فكرت وفكرت وأخيرا قررت اخبار شقيقي ولكي تكتمل الخطه حددت له مكان ما وموعدا فيه وهناك كان شقيقي في انتظاره حيث أوسعه ضربا وركلا وضربه ضربا مبرحا حتى نزف أنفه وهدده بالموت ان تعرض لي مرة أخرى

.............تقول : بعد علاقة حب استطاع أن يجمع خلالها كل الأدلة والبراهين التي تدينني وتثبت تورطي معه في علاقة غراميه تحمل في طياتها العار والدمار ثم أخذ يهددني بتسليمها لوالدي وأخوتي ان لم أوافق على الزواج به واجبار اهلي على الموافقه خصوصا وأن أسرتي رفضته لعدم وجود التكافؤ بيننا لم أجد مفرا من تنفيذ طلبه ووقفت ضد أهلي حتى تزوجت به ...

ان في هذه لعبرة للمعتبرين ... وان كان لي من اعتراض على الموضوع فهو كلمة (علاقه غراميه) فالأمر (زنا) وليس علاقه غراميه

لكن التحقيق في هذا الموضوع الهام فيه رساله للاباء والأمهات والشباب والشابات
    انتهى

ويقول طاب الخاطر
    قال بأبي هو وأمي
    ( كُلكم راع وكل مسئول عن رعيته )
    ورسالتي لكل أب وأخ
    انتبه فهذا العصر كثرة فيه الفتنه
    وكثر فيه الجدل بين الحق والباطل
    فأنت مسئول عن رعيتك ..
    ورسالتي لكل من يريد أن يتصيد بالماء العكر
    كما تدين تدان

إن الزنا دين إذا اقترضته
    كا الوفاء من أهل بيتك فاعلم

ألا هل بلغت

اللهم فاشهد يوم العرض

تحيات أخوكم ومحبكم بالله

طاب الخاطر

مواضيع مشابهه

1. حد يعرفنى . . كده حرام
    بواسطة ***DoDi*** في نافذة إجتماعية
    الردود: 23
    اخر موضوع: 26-07-2008, 06:26 PM
  2. الدكتوره شريفه عبد الفتاح
    بواسطة nevoazim في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 18-10-2007, 03:47 AM
  3. لكل الي يعرفني ولي ما يعرفني
    بواسطة الغزالةالعارضيه في روضة السعداء
    الردود: 8
    اخر موضوع: 03-09-2006, 08:51 PM
  4. (إذا عصاني من يعرفني، سلطت عليه من لا يعرفني)".
    بواسطة جلنار2005 في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 08-05-2005, 05:18 PM
  5. هل انت فتاة شريفه أم لا ؟
    بواسطة #جميله# في نافذة إجتماعية
    الردود: 4
    اخر موضوع: 24-12-2002, 03:24 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ