انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: والله أنتم يا نسوان ضحايا !!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    الموقع
    الرياض
    الردود
    187
    الجنس

    والله أنتم يا نسوان ضحايا !!!

    قصص دامية لطلاق البنوك
    زوجة حصلت على قرض لزوجها فتزوج من أخرى!










    أوجدت البنوك أقساما خاصة بالتمويل والمتاجرة لتوفير سيولة للعملاء والأغراض المختلفة ولشراء المستلزمات الضرورية أو إيفاء الديون أو إنشاء المشروعات، وخلال الحقبة الأخيرة تحول أكثر من 30% من هذه القروض لحل المشكلات الأسرية حيث اتجهت العديد من الزوجات العاملات إلى هذه البنوك لتطلب قروضا من البنك لمساعدة أزواجهن في بناء بيت أو شراء قطعة أرض أو الدخول في مشروعات تنمي دخل الأسرة، ولكن الإحصاءات تقول إن 80% من هذه القروض التي تحصلت عليها السيدات تذهب إلى أزواجهن وأن كثيرات يتعرضن للاستغلال من جانب أزواجهن.
    وتقول مها عسيري (مديرة مدرسة): قمت بأخذ سيارة من أحد البنوك بضمان راتبي وبعتها على الفور واستفاد زوجي من المبلغ وقام بشراء قطعة أرض وسجلها باسمه، ولكنه في الحقيقة لم ينكرها عليّ وأخبرني أنني أستطيع استرداد ثمنها في الوقت الذي أريده.
    تزوج بأموالي
    تقول خيرية: أعرف عددا من المعلمات اللاتي يعانين معاناة شديدة بسبب تسلط أزواجهن واستيلائهم على مبالغ القروض للسفر للخارج بينما يجلسن هن ويعملن لدفع الأقساط وأضافت: قمت بالحصول على قرض لزوجي لبناء منزل لي ولأسرتي، وبعد سنوات من العناء في اختيار المبنى المناسب والتصميم والأثاث، وفي اللحظة التي حلمت بأن أسكن في بيتي الجديد كانت ليلة زفاف زوجي على امرأة أخرى، ولم أدخل المنزل وقمت برفع دعوى قضائية أمام المحكمة الشرعية لأثبت ما دفعته في هذا المنزل، وبعد عناء حصلت على جزء من مالي".
    أم عبد الله (معلمة) تقول: طلب مني زوجي التقدم للحصول على قرض من أحد البنوك لمساعدته في بناء بيت ومنعا للمشكلات رفضت، فدبت المشكلات بيني وبينه فأرسلني إلى بيت أهلي ولم يسأل عني فترة طويلة، وعندما يئست تقدمت بطلب القرض وبنينا البيت وهو مسجل باسمه وأهلي لا يعلمون بما فعلت حتى الآن.
    بعد القرض انعزل عنا
    تقول هيفاء (معلمة): عندما رأيت حالة زوجي النفسية تتدهور بسبب الديون ومتطلبات الحياة تقدمت بطلب قرض من أحد البنوك، وبعد استلام زوجي القرض انعزل عنا وأخذ يكثر من السهرات والسفر وشراء السيارات، ومازلت أقوم بتسديد الأقساط من راتبي شهريا.
    هند تقول: أنا غير متزوجة لكني حصلت على قرض قدمته لابن أختي لكي يتزوج ويعيش سعيدا، وأنا الآن أقوم بالسداد برضا وطيب خاطر.
    يجب تسجيل الحقوق
    ويؤكد المستشار القانوني بالغرفة التجارية بأبها هادي اليامي لـ"الوطن" أن 5% من قضايا المحاكم الشرعية ناتجة عن خلافات بسبب القروض وعدم تسجيل الحقوق بين الزوجين، وأكد اليامي على أهمية تطبيق التوجيه القرآني الكريم الذي أمرنا بحفظ الحقوق وتسجيلها وإثباتها، فلابد من وجود مستندات وتوثيق للأوراق الرسمية بين الأزواج وأن يكون لدى المرأة وعي، فبناء الحياة الزوجية والأسرة لا يمنع التكاتب.
    وأضاف اليامي الزوجة لا تستطيع إثبات حقها إلا باليمين وهذه هي القاعدة الشرعية، ولكن إذا حلف الزوج حكم له بالبراءة من المطالبة، لذلك لابد من كتابة الحقوق ليسهل استردادها.
    وأردف قائلا: هناك حالات كثيرة تصل إلينا عن استغلال الأزواج لزوجاتهم والاستيلاء على إيرادات المشاغل التي يملكنها، وهناك من الأزواج من يبالغ في الاستبداد ويقوم بتسجيل ممتلكات زوجته باسمه هو، وبعضهم للأسف يستغل هذه المبالغ في الزواج بأخرى.
    طلاق البنوك
    حاورنا أحد مسؤولي أقسام التمويل بأحد البنوك فقال: الموافقة على القرض الخاص بالمعلمات يكون ضمن شروط محددة منها تقديم تعريف من الرئاسة أو مكان العمل، وتعريف آخر من إدارة المدرسة، وتعريف من قبل الزوج، وتحضر الزوجة بالأوراق إلى البنك وتتم مناقشتها حول الأقساط والراتب ويتم التوقيع على الأوراق، ويكون القرض عبارة عن شراء أسهم أو شراء سيارة، وأحيانا تحدث مشكلات بين المعلمة وأهلها الذين يرفضون القرض ويعتبرونه استغلالا لها، وأحيانا ترفض المعلمة استفادة الزوج من القرض فتبدأ المشكلات وقد تنتهي بالطلاق، وقد حدثت حالات طلاق متعددة في صالات البنوك.
    ومن القصص الطريفة التي مرت عليه قصة لرجل طلق زوجته بمجرد حصوله على التمويل، طلقها على باب البنك، وأخرى رفضت تسجيل السيارة باسم زوجها وكتبتها باسم الأخ ولولا تدخل الموظفين لحل المشكلة لوقع الطلاق، وأضاف مسؤول القروض أن 80% من السيدات اللواتي يحصلن على القروض لا يستفدن منها، ولكنها تذهب للأزواج، وهناك من يستغل جهل زوجته بالإجراءات البنكية ويكذب عليها فمنهم من ادعى شراء سيارة بمبلغ 50 ألف ريال وبعد ذلك اكتشفت الزوجة أن ثمنها 85 ألفاً.
    تدفع لزوجها على الرغم من انفصاله عنها
    ومن الحالات الطريفة أن زوجة واصلت دفع أقساط القرض الذي حصل عليه زوجها على الرغم من انفصاله عنها وزواجه من أخرى خوفا من معرفة أسرتها بالأمر.
    يذكر أن حركة التمويل بأحد البنوك يلاحظ فيها تكدس السيارات أمام أبوابه وفي داخلها سيدات يقمن بوضع بصماتهن على الأوراق، أوراق قروض تأخذ طريقها لجيوب الأزواج.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    الردود
    784
    الجنس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قصص كثيرة نسمعها دائماً مثل هذه القصص ولا تتعض الزوجات لذلك00

    وبعض النساء تثق بزوجها ثقة كبيرة ولكن للأسف الازواج لا يقدرون هذه

    الثقة 00 وتكون الزوجة هي الضحية بطبيعة الحال 00

    نسئل الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة00

مواضيع مشابهه

  1. والله نسوان 100% اللهم زد وبارك!!!!
    بواسطة اسيرالحزن في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 05-12-2003, 06:20 PM
  2. والله انكم منتم بسهلين يابنات لك لكم شوق غير عادي
    بواسطة بقايا همس في الملتقى الحواري
    الردود: 22
    اخر موضوع: 07-09-2003, 09:09 AM
  3. أنتم في القلب أنتم..أدخلوا لاتترددون ولكم هديه حلوه ايضا..
    بواسطة الجمان في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 8
    اخر موضوع: 05-08-2002, 05:12 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ