انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: شاهد صورة الشهيدة عروس حيفا (هنادي جرادات) ...

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الموقع
    جزيره العرب
    الردود
    124
    الجنس
    رجل

    شاهد صورة الشهيدة عروس حيفا (هنادي جرادات) ...



    ثأرت لشقيقها وشهداء شعبها : استشهادية محامية من سرايا القدس منفذة عملية حيفا الاستشهادية



    خاص – وكالات

    أعلنت سرايا القدس الجدناح العسكري ل حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها مسؤوليتها عن عملية حيفا الاستشهادية التي قتل فيها قرابة 20 قتيلا وأكثر من 50 جريحا؛وقالت السرايا إن منفذة العملية هي عروس حيفا " هنادي تيسير عبد المالك جرادات( 29 ) عاما ً من السيلة الحارثية قرب جينين وهي شقيقة الشهيد فادي جرادات الذي اغتالته القوات الصهيونية سابقاً في جنين مع القائد صالح جرادات وكلاهما من سرايا القدس وتعمل الاستشهادية في مجال المحاماة .

    وأكدت سرايا القدس أن هذه العملية، جاءت رداً على سلسلة من جرائم العدو الصهيوني المتواصلة بحق أبناء شعبنا ومجاهدينا وعلى رأسهم القادة محمد سدر ودياب الشويكي وعبد الرحيم التلاحمة ومنير أبو عرمانة ومازن بدوي وغيرهم من رموز وكوادر المقاومة.
    وقال البيان موجها كلامه لشارون وحكومته: إن الجدار الفاصل لن يجلب لكم الأمن.. ولو كنتم في بروج مشيدة سيلاحقكم الموت على يد الاستشهاديين والاستشهاديات من أبطال شعبنا، وليس أمامكم حل إلا أن ترحلوا عن أرضنا لينال شعبنا حريته كما كل شعوب الأرض.

    وأكد البيان أن تهديدات قادة العدو الرعناء بالمساس بقيادات ورموز شعبنا الوطنية والإسلامية، فأنها لا تخيف وتزيدنا إصراراً على المضي قدماً على طريق الجهاد والاستشهاد، وستلقى دوماً الرد العنيف والقاسي من كافة قوى شعبنا المقاومة التي تقف صفاً واحداً في خندق الجهاد والاستشهاد في وجه العدوان الصهيوني الهمجي لا يضرها من خالفها.

    وهذه أيضا ترجمة لهنادي رحمها الله وتقبلها في الشهداء منقولة من إسلام أونلاين

    " بعد أن ختمت المحامية هنادي تيسير جرادات الجزء الأخير من القرآن للمرة السابعة في عمرها قضت ليلتها تصلي وتبتهل إلى الله أن يوفقها في مهمتها، وفي اليوم التالي تمكنت من تنفيذ عملية استشهادية هزت مدينة حيفا السبت 4-10-2003، أسفرت عن مقتل 19 إسرائيليا وإصابة 50 آخرين؛ لتكون بذلك الاستشهادية السادسة بالانتفاضة، وأولى استشهاديي العام الرابع للانتفاضة.

    ولدت هنادي في 22-9-1975 بمدينة جنين شمال الضفة الغربية، ودرست المرحلتين الابتدائية والإعدادية بمدرسة "فاطمة خاتون"، والثانوية بمدرسة "الزهراء" قبل أن تتوجه إلى الأردن لتلتحق بجامعة جرش، وتدرس بكلية الحقوق وتخرجت عام 1999. والتحقت قبل عامين بالتدريب في مجال المحاماة، إلا أنها لم تتم فترة التدريب وفضلت الاستشهاد.

    انتقمت لشقيقها

    وفي حديث خاص لشبكة "إسلام أون لاين.نت" السبت 4-10-2003 قالت فادية شقيقة الاستشهادية بأن هنادي انتقمت من إسرائيل التي قتلت شقيقها فادي وابن عمها صلاح في اشتباك بمدينة جنين في 12-6-2002، وأضافت قائلة: "الحمد لله.. هذا فخر لنا، لقد رفعت رأسنا وشفت غليلنا وغليل فادي.. الحمد لله فادي لم يذهب دمه هدرا".

    وقالت فادية: "من يوم استشهاد أخي اختلفت طباعها تماما، أصبحت تجلس بمفردها كثيرا، تحب العزلة، تستمع الأشرطة الدينية وتقرأ القرآن"، موضحة أنها توعدت بالثأر بعد أن رأت جثة شقيقها في المستشفى، وأشارت فادية إلى أن الاستشهادية تأثرت أيضا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، وليس بمجرد قتل أخيها وابن عمها.

    وأضافت أن هنادي كانت تتميز بشجاعة غير معهودة على الفتيات، وأشارت إلى أنها كانت "لا تخشى شيئا، وشخصيتها قوية زيادة عن اللزوم، ولا أحد يستطيع أن يغير قراراتها". إلا أنها في الوقت نفسه كانت "اجتماعية جدا وتحب الناس، والكل يحبونها جدا جدا، وكان مشهورا عنها ميلها لحب الخير".

    وحول رد فعل والد الاستشهادية قالت الشقيقة فادية بأنه أخذ يردد عبارة "الحمد لله.. الحمد لله".

    الليلة الأخيرة

    وتصف آخر ليلة قضتها هنادي في بيتها قائلة: "كنا جالسات نتحدث عن زفاف إحدى شقيقاتنا المقرر إقامته بعد عشرة أيام"، مشيرة إلى أن هنادي كانت تداعب شقيقتها قائلة: "افرحي.. أنت عروس، واعزمي من تريدين، الله يهنيك، ويسعدك"، وأشارت فادية إلى أن الشقيقات أمضين طوال الليل يمزحن ويضحكن.

    وأضافت قائلة بأن والدها طلب من هنادي أن تخلد إلى النوم بعد أن سهرت كثيرا على غير عادتها، فردت عليه قائلة: "سأنام فقط بعد أن أختم الجزء الأخير من القرآن الكريم للمرة السابعة في حياتي"، وأشارت إلى أن الاستشهادية قضت ليلتها تصلي وتقرأ القرآن. وختمت فادية حديثها قائلة وقد غلبتها دموع: "الحمد لله الذي جعل لنا أختا مثل هنادي رفعت رأسنا عاليا".

    وخرجت الاستشهادية هنادي -28 عاما- في حوالي الساعة 7:30 من صباح السبت 4-10-2003 في سبيلها دون أن تودع أحدا أو أن يظهر عليها أي تغير يوحي بأنها عازمة على أمر ما.. ومرت الساعات طويلة قبل أن تعلن الإذاعة الإسرائيلية أن فلسطينية فجرت نفسها في مطعم إسرائيلي بحيفا، ثم تبين أن هنادي هي منفذة الهجوم الذي تبنته حركة الجهاد الإسلامي.

    سادس استشهادية

    وهنادي هي سادس استشهادية في الانتفاضة، حيث سبقها 5 نساء أخريات، هن كالتالي:

    - "وفاء إدريس" نفذت أول عملية استشهادية في القدس يوم 28-1-2002؛ وأسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة العشرات.

    - "دارين أبو عيشة" نفذت عملية استشهادية في حاجز عسكري إسرائيلي شمال الضفة الغربية في 27-2-2002؛ وهو ما أدى إلى إصابة 3 جنود إسرائيليين.

    - "آيات الأخرس" من مدينة بيت لحم فجرت نفسها في 29-3-2002 بإحدى أسواق القدس الغربية؛ وهو ما أدى إلى مقتل إسرائيليين وإصابة العشرات.

    - "عندليب طقاطقة" من مدينة بيت لحم نفذت عمليتها يوم الجمعة 12-4-2002، وأسفرت عن مقتل 6 إسرائيليين، وإصابة 85، وذلك في مدينة القدس.

    - "هبة عازم دراغمة" ابنة "طوباس" قرب جنين الطالبة بجامعة القدس المفتوحة، وفجرت نفسها في مدينة "العفولة" شمال فلسطين المحتلة يوم الإثنين 19-5-2003، وأسفرت العملية عن مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات "

    اللهم تقبلها في الشهداء واسكنها في الجنة مع المؤمنات الصالحات واحشرها مع مريم بنت عمران وخديجة رضي الله عنها وفاطمة رضي الله عنها وعائشة رضي الله عنها وكل نساء المؤمنين..آمين آمين يارب العالمين

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    الردود
    432
    الجنس
    الله يرحمها ويرحم اموات المسلمين

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    الرياض
    الردود
    2,783
    الجنس
    أنثى
    الله اكبر ..ولله الحمد ..

    ونعم الفتاة هي والله بحجابها الشرعي الكامل ..وإيمانها آثرت الباقية على الفانية ..وفعلت مالم يستطيعه ملاييين من رجال المسلمين ..

    اللهم إني اسألك بأسمك الأعظم الذي إذا دعيت به اجبت ..وإذا سؤلت به اعطيت ..أن تتقبلها وإخوانها شهداء في سبيلك ..وان تعلي درجاتهم في عليين ..وان ترزقنا شهادة في سبيلك ..اللهم آآآآآمين
    آخر مرة عدل بواسطة أمنيه : 05-10-2003 في 10:19 PM








  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    سوريا الحبيبة
    الردود
    1,934
    الجنس
    أنثى
    الله يرحمها ويسكنها جناته

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 25
    اخر موضوع: 17-03-2010, 09:09 PM
  2. حيفا عروس البحر ... بالصور
    بواسطة همساات حنين في السياحة والسفر
    الردود: 8
    اخر موضوع: 21-02-2008, 11:21 PM
  3. الردود: 20
    اخر موضوع: 25-12-2003, 10:22 PM
  4. شاهد صورة بوش بعد الحرب(ان شاء الله)
    بواسطة ساره الشامي في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 01-10-2001, 10:44 AM
  5. شاهد صورة فرعون محنطاً
    بواسطة (أبوعمر) في الملتقى الحواري
    الردود: 1
    اخر موضوع: 20-08-2001, 06:37 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ