انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: التلفزيون السويدي واخبار سعيده

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الردود
    782
    الجنس
    امرأة

    التلفزيون السويدي واخبار سعيده

    أصبح بإمكان المرأة المسلمة في السويد والمحجبّة حجابا شرعيّا كاملا أن تعمل في التلفزيون السويدي وأن تطلّ بحجابها الإسلامي على ملايين المشاهدين السويديين لتحدثّهم في مختلف البرامج دون أن تخشى تمييزا أو مضايقة من أحد , وقد ورد ذلك في قرار إتخذّه التلفزيون السويدي الرسمي ليؤكّد على أنّ السويد دولة تحترم الثقافات والديانات وأنّ الحريّة الدينيّة مكفولة في القوانين السويديّة .
    و تجدر اِلإشارة إلى أنّ التلفزيون السويدي الرسمي يعدّ محافظا إلى أبعد الحدود وربما أكثر من بعض وسائل الإعلام العربية المرئيّة فأفلام العهر محظورة برمتها , والدعاية للخمور محظورة أيضا .
    وبإتخاذّه هذه الخطوة يكون التلفزيون السويدي أول وسيلة إعلامية غربية تجيز لمحجبّة أن تطلّ على مشاهدين من أغلبية مسيحية وتخاطبهم بلغتهم وقد تتناول مواضيع ذات صلة بحياة هؤلاء المشاهدين . وقد بات مألوفا في السويد أن يصادف الإنسان فتيات محجبات في كل أماكن العمل بدءا بالبريد وإلى المستشفيات ودور العجزة ومعاهد التعليم وغيرها من أماكن العمل .
    وحسب القوانين المعمول بها في السويد فإنّ أي محجبّة تتعرض للتمييز العنصري أو الديني بسبب لباسها فلها أن ترفع دعوى عاجلة على ربّ العمل الذي عاملها بسوء بسبب زيّها الإسلامي , وقد رفعت فتاة سويدية مسلمة فصلت عن عملها كبائعة ملابس في أحد أكبر محلات الألبسة في السويد بسبب حجابها دعوى على ربّ عملها فأنصفتها الدائرة الحكوميّة التي تنظر في قضايا التمييز فعادت إلى عملها معززّة مكرمة وحصلت على تعويض محترم .
    وبسبب هذه القوانين التي تعطي للمرأة المسلمة حقّ إرتداء الحجاب فإنّ السويد تكاد تخلو نهائيا من ظاهرة محاربة المحجبّات كما يحدث في بلجيكا وفرنسا وبعض الدول الغربية الأخرى . كما أنّ وسائل الإعلام السويدية تخلو كاملا من التهكم بالمحجبّات كما يحدث أيضا في بعض وسائل الإعلام الغربية .
    وللمرأة المحجبة السويدية وغير السويدية أن تحصل على جواز سفر أو بطاقة هويّة رسمية أو أي بطاقة مهمة دون أن تزيل الخمار عن رأسها وكل الدوائر الحكومية في السويد تقبل صورة المرأة المحجبة دون أدنى إنزعاج .
    وفي الوقت الذي يفتح فيه التلفزيون السويدي الناطق بإسم أعرق دولة غربية في الديموقراطية فإنّ بعض التلفزيونات العربية لا تقبل البتّة المرأة المحجبة بل تعتبر التبرّج والتعري شرطا في الحصول على منصب مذيعة أو منشطّة , وفي الجزائر طردت مذيعة من عملها وهي نعيمة ماجر أخت اللاعب الجزائري رابح ماجر من عملها في التلفزيون الجزائري بسبب حرصها على الحديث باللغة العربية الفصيحة , وهذا أزعج الذين يريدون أن يكون لسان الجزائر ولسانها من وحي ثقافة فولتير الفرنسية



    منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    عائلة "ابن بطوطة" تنتقل من جديد من فانكوفر لهملتون
    الردود
    7,381
    الجنس
    امرأة
    كنت أقرأ موضوع منع المحجبات التونسيات بالالتحاق بالمدارس و أقرأ الآن موضوعك ...سبحان الله
    الله يصلح أمور المسلمين
    قَال مُحَمَّد بْن يحيى الذهلي سألت عَبد اللَّهِ بْن دَاوُد عَنِ التوكل، فَقَالَ: أرى التوكل حسن الظن بالله ) [تهذيب الكمال]

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الردود
    782
    الجنس
    امرأة

مواضيع مشابهه

  1. ادخل واختار..رووووووعة
    بواسطة حلاتي بسمتي. في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 14
    اخر موضوع: 11-11-2009, 11:58 PM
  2. من كل وادى حجر ************* ادخل معى واختار
    بواسطة الخلاص في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 05-12-2008, 08:37 PM
  3. من الذي اختار لك هذه .....واختار لكي هذا...
    بواسطة شعاااااع ااااالأمل في روضة السعداء
    الردود: 16
    اخر موضوع: 11-01-2008, 10:31 PM
  4. واختار لكم كل شي وردي
    بواسطة نوااااعم في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 8
    اخر موضوع: 10-06-2005, 11:24 AM
  5. احترت واحتار دليلي
    بواسطة ورد الصبا في نافذة إجتماعية
    الردود: 25
    اخر موضوع: 16-10-2003, 07:06 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ