انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: أرجوك إبتسم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الردود
    107
    الجنس

    Smile أرجوك إبتسم

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

    الله يحيكم أخواتي و ينفع بكم و يرضى عليكم في الحقيقة و الواقع أعجبني مقال و حبيت إنكم تطلعون عليه الله يجزى صاحبته كل خير ......

    كثيرة هي القصص التي تتحدث عن سحر الابتسامة الأخاذ . و أصدق مؤشر لقياس صدق ابتسامتك هي أن توجهها لطفل صغير لا يعي بعد أي حواجز تمنع البشر من أن يكونوا سواء . فالطفل لا يقلق لأمور تبدو مهمة جدا بالنسبة لنا نحن الكبار . و لعل كل منا قد جرّب كيف تكون نتيجة الحديث مع الطفل بملامح بشوشة و تأثير ذلك على مدى إنصاته إليك و تقبله لما تقول .
    قد تعتقد أن الابتسامة و الوجه الطلق لا يؤثران إلاّ على الصغار , و الحقيقة أن لهما أهمية كبيرة في التعامل مع الآخرين وفي إدخال السرور و الألفة على من حولنا . و نذكر دائماً حديثه صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه أن تبسمك في وجه أخيك صدقة . لكن حتى هذه الصدقة التي لا تكلفنا أي عناء , يبخل بها البعض حتى على أقرب الناس إليه .
    لو فكرت معي قليلاً , ستجد أنك تعرف شخصاً واحداً على الأقل تستطيع أن تقول بكل ثقة انه لا يعرف , بل لا يقدر على التبسم في وجه الناس . هؤلاء يفتقدون متعة كبيرة لا يعرفها إلا من يمارسها .
    ومما ينبت هذه الابتسامة على وجوهنا هو الرضا . أن تعيش راضياً و قانعاً بما لديك و بحياتك التي تحياها أنت و أسرتك فمن المؤكد أن يشرق هذا الإحساس على وجهك . و العكس صحيح , عندما يكون المرء منا حانقاً طيلة نهاره و ليله , متذمراً من كل شيء . متأففاً لابد أنه يفقد أي طعم جميل للحياة .
    و من المواقف الجميلة التي توقفت عندها موقف يدل على أن الوجه الطلق و التبسم دون تكلف و تصنع , قادران على تغيير أمور كثيرة , و لكم أن تجربوا .
    يروى هذا الموقف الداعية المعروف الشيخ نبيل العوضي في محاضرة له بعنوان ( قصص من الواقع ) . يقول الشيخ العوضي في حديثه عن هذه المواقف قائلاً : أحد الدعاة يحدّث بنفسه , يقول : كنت في أمريكا القي إحدى المحاضرات , و في منتصفها قام أحد الناس وقطع علي حديثي , و قال : يا شيخ لقن فلاناً الشهادتين , ويشير لشخص أمريكي بجواره , فقلت : الله أكبر , فاقترب الأمريكي مني أمام الناس فقلت له : ما الذي حببك في الإسلام و أردت أن تدخله؟ فقال : أنا أملك ثروة هائلة و عندي شركات و أموال , و لكني لم أشعر بالسعادة يوما من الأيام , و كان عندي موظف هندي مسلم يعمل في شركتي , و كان راتبه قليلا , و كلما دخلت عليه رأيته مبتسماً , و أنا صاحب الملايين لم أبتسم يوما من الأيام , قلت في نفسي : أنا عندي الأموال و صاحب الشركة , و الموظف الفقير يبتسم و أنا لا أبتسم , فجئته يوما من الأيام فقلت له أريد الجلوس معك , و سألته عن ابتسامته الدائمة فقال لي : لأنني مسلم أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمداً رسول الله , قلت له : هل يعني أن المسلم طوال أيامه سعيد , قال : نعم , قلت : كيف ذلك ؟ قال : لأننا سمعنا حديثا عن النبي صلى الله عليه وسلم يقول فيه : ( عجباً لأمر المؤمن , إن أمره كله خير , إن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له ، و إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له ) و أمورنا كلها بين السراء و الضراء , أما الضراء فهي صبر لله , و أما السراء فهي شكر لله , حياتنا كلها سعادة في سعادة , قلت له : أريد أن أدخل في هذا الدين قال : أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمداً رسول الله . و يعود العوضي لحديث الشيخ الداعية قائلاً على لسانه : يقول الشيخ : قلت لهذا الأمريكي أمام الناس اشهد الشهادتين , فلقنته و قال أمام الملأ ( أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله ) ثم انفجر يبكي أمام الناس , فجاء من يريدون التخفيف عنه , فقلت لهم : دعوه يبكي , و لما انتهى من البكاء, قلت له : ما الذي أبكاك ؟ قال : و الله دخل في صدري فرح لم أشعر به منذ سنوات .
    و يعقب الشيخ العوضي على هذه القصة بقوله : انشراح الصدر لا يكون بالمسلسلات و لا الأفلام و لا الشهوات و لا الأغاني , كل هذه تأتي بالضيق , أما انشراح الصدر فيكون بتلاوة القرآن الكريم و الصيام و الصدقات و النفقات ( أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه فويل للقاسية قلوبهم من ذكر الله )
    أخيراً :
    جاء في الحديث إنه ( إذا رفع العبد يديه للسماء و هو عاص فيقول يا رب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يا رب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يا رب فتحجب الملائكة صوته فيكررها في الرابعة فيقول الله عز و جل إلى متى تحجبون صوت عبدي عني ؟ لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي ) . اللهم لا تحرمنا من عفوك .

    و تقبلو تحياتي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    المكان فى مدينة الضباب... والتي حطمت بحقدها بلد الاحباب
    الردود
    1,169
    الجنس


    بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء




    موضوع رائع يدخل شغاف القلب....ويفرح الروح.....ويثلج الوجدان.....يا اختي الحبيبة



    اختك المحبة لك في الله




  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الردود
    107
    الجنس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي الحبيبة لكِ الشكر الجزيل
    و جزاكِ الله كل خير ....





مواضيع مشابهه

  1. الأخ لا تنس ذكر الله أرجوك أرجوك ساعدني
    بواسطة تبت لله في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1
    اخر موضوع: 26-11-2007, 02:07 AM
  2. إبتسم !!
    بواسطة نادرة الوجـود في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 7
    اخر موضوع: 27-09-2007, 02:24 AM
  3. إبتسم .......
    بواسطة DoDo_1 في فيض القلم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 16-09-2007, 05:45 PM
  4. إبتسم
    بواسطة جميصه في نافذة إجتماعية
    الردود: 7
    اخر موضوع: 07-08-2007, 07:58 PM
  5. إبتسم مع الشعراء
    بواسطة الابنة البارة في فيض القلم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 29-07-2002, 12:05 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ