انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: رسائل من ليل العاشقين

الردود
    35

رسائل من ليل العاشقين

بداية ما سأكتبه رأي شخصي وليس مسلمات لا تتغير.... اتفقنا؟؟

،؛،رسائل من ليل العاشقين،؛،

المرسل: ؛،.دانة القمر.،؛

من شرفتي المطلة على حديقة منزلنا.. ومن سكون الليل ونسائمه العذبه.. كتبت إليكم رسائلي..
    تعودت أن اجلس هنا دوما في منتصف الليل احتسي فنجانا من القهوة.. وارقب جمال الليل بكل شغف.. هدوء يسكن أعماقي يثير في وجداني مشاعر جميله تذكرني بكل أسرار الحياة.. أقف حيالها موقف المتأمل الناقد لكل شيء في هذه الدنيا العجيبه.. تنتشلني من ضوضاء المادية البحته والجري وراء الرغبه واللذة.. إلى عالم أجلس فيه مع نفسي الضعيفه التي تحمل فوق أكتافها من مصاعب الحياة ما لا تطيق.. أحادثها أنادمها أمازحها أحاسبها أداعبها أشجعها أواسيها أزجرها وآمرها وأنهاها..
    كتبت إليك أيتها النفس هذه الرسائل لأنني أعشقك.. أحب لك الخير.. أحب لك أن تعيشي وطمأنينة رهيبة تملؤ حناياك في زمن أصبح فيه القلق قرينا للكثير من النفوس..
    فإليك نفسي العزيزة وكل نفس يعشقها صاحبها ابعث هذه الرسائل..

~//~ الرسالة {} ~//~

إذا بغيت تعيش بسعاده عطى قد ما تقدر.. عطى حب حنان تقدير احترام مال أو أي مساعده.. بس حذاري حذاري تطلب من الناس مقابل.. أيا كان نوع هالمقابل الي تريده.. لأنك بتعيش في هم وغم وراح يفوتك نصف عمرك في الحسرة على مقابل غير مضمون.. تدرون ليش عاد؟ لأن الناس أجناس يا غالين.. إذا هذا قال لك مشكور وجزاك الله خير.. ذاك بياخذ حاجته لا ورافع خشمه عليك بعد.. عافانا الله.. والمصيبه الكبيرة عاد إذا سمعك كلام سم ولا نقد جارح ينزف قلبك دم بسببه.. عاد هذا ما عنده الي يسمونه الاتيكيت أبدآآ.. [[<<كلمة سر بيني وبين قارئ حروفي: انت من أي صنف؟؟ لا تخاف ما راح أخبر أحد بس عشان ارضي فضولي.. خلاص خلاص اقول الله يستر عليك ما اريد أعرف.. بعد عن تقعد تدوور وتلف ما فيني اتعبك>>]]..

اوكيييه.. بس لما بنعطي شو بتكون نيتنا من هالعطيه دام ما نريد الناس يعطونا مقابل عليها؟؟
    صعب يا بابا صعب هالكلام ما تقدر عليها نفوسنا الشغوفه بالأخذ أكثر من العطاء..
    ياهي مصيبه إذا عطينا وما خذينا شي ولا لقينا جزانا شي |محرز|<< ع قولة اخوانا الشاميين..
    بس ابصراحه أنا اشوف المصيبه يوم بتشتغل ف حيا الله مهمه وشغله أوكلها إليك عزيز أو قريب أو صديق أو مسؤول أو واحد من الشارع.. وانت بحسن نية رضيت اتخلص له هالشغله.. واشتغلت لين انهد حيلك وشيبت قبل أوانك وعلت وجهك السموح أخاديد الشيخوخة المبكره.. وبعد هذا كله ما تلقى كلمة ثناء وشكر وابتسامة تقدير ورأسا يحنى إجلالا لجهدك الجهيد وكف تمسح ع راسك المنهك..
    مصيبه إذا راح تلقى مقابل ذلك كله صد وجفا ولا مبالاة وعدم اكتراث.. عاد المصيبه الي من العيار الثقيل هي إذا لقيت مقابل جهدك يا غالي كلام يطعنك ف الصميم ويقتل الابتسامه الي رسمتها ع محياك فرحا بإنجازك الكبير.. والأدهى والأمر كلام يقذف عليك مثل هالكلام>> (شغلك موو تمام اهدم الي بنيته وابدا من أول وجديد).. وياااااااااااا عيني ع العبارات القوية وأهلها.. والمصيبة لو كانت هالرمسات من أقرب الناس لك.. عيني باردة ع أعصابهم الباردة.. بس بغيت اعرف شوووو ماركة الثلاجه الي مثلجين فيها أعصابهم؟؟؟؟
    @_@
    وذاك الفقير أول ما يتلقى تلك القذيفه ضاقت عليه الدنيا بما رحبت.. وصارت مثل النقطه ف عينه.. يا ناس ع الأقل خلو اعتبار لتعبي وعرق جبيني وآلام ظهري وضياع وقتي وسهر عيوني وطول وقفتي.. اوفففففف شو هالدم الثقيل الي عليكم!!!
    مصيبه إذا كان من أمي وابويه ولا من اختي واخويه.. ولا من صديق عزيز وقريب مقرب..

كأني صدعت راسكم بهاذي السالفه.. ولكن هل من أحد فكر بهذه الطريقه مره؟ من جرب مشاعر واحد من الطرفين أقصد السجين والجلاد واظن عرفتو من السجين ومن الجلاد.. وبذلك ينقسم قراء رسالتي هذه إلى قسمين.. لحظه لحظه في قسم يوقف في النصف يا يمثل دور الضارب يرفع العصا مره ومره يرخيها.. ويا يدور الزمن عليه ويخليه يمثل دور المضروب ويذوق طعم الآآه ويا عيني على المذاق الطيب..
    احم ما راح اخبركم أنا من أي قسم عاد لا تكونوا فضوليين مثلي..
    نرجع إلى ذلك المتوله لمدح وثناء وشكر وربما جائزة عينية.. وفي الحالات المستعصية هدية نقدية << عاد هذا حالته صعبه وعلاجها طويل الأمد الله لا يبلاكم.. هذا الحبيب إذا أعطى ولم يأخذ تنتابه حالات تختلف باختلاف الطبائع.. فإما أن يطلق خفية آلاف الدعاوي والشتائم الساخنة من صدره الذي احترق غيظا وحنقا.. وعلى قولتهم: أخذ إحسانه بلسانه.. ويجدر بي أن أشير هنا إلى أن الدعوة الواحده كفيلة بأن تهدم جبلا!! أو أن تنضب بحرا!! لفرط شدتها وقسوتها.. وياااااا ساااااتر شو راح يصير لمن دعي عليه.. يا ويله ويا سواد ليله.. وياااا غافلين لكم الله..
    تعالوا بس مو كلهم كذا.. في صنف ودييييع لا يهتدي لهذي الدعاوي سبيلا.. حيلته الكتمان وطي صفحة النكران بعد أن يتجرع على مضض مرارة الحرمان.. وقد يغص في بعض الأحيان.. فيدفع الغصة بترياق النسيان.. ويااااا عيني على الصراع النفسي الذي يؤدي في بعض الحالات إلى الهذيان.. يا رب سلم.. الله لا يبلاكم ويشفي مرضاكم..
    أرى رؤوسا قد ارتفعت وكأنها تقول: احنا ما تكلمتوا عنا شو لا تكونوا نسيتونا.. لا والله ما نسيناكم بس حبينا نخليكم ف الأخير كتلطيف جو وإضافة نكهة مرح بعد الهم والغم الي صبغته فوق.. حبايبي تعرفون عاد من هالصنف الي احتج علينا ليش ما ذكرناه.. هذا الله يسلمكم صنف نادر وغريب أطوار.. مايهمهم الناس تمدحهم وتثني عليهم لقاء خدماتهم .. تقدرون تقولون عندهم نوع من اللامبالاة بالإطراء أو بالأحرى ما يهتمون برضا الناس عن شغلهم.. ما ادري ليش بالضبط سبب هالبرود.. يمكن بسبب نظرتهم التذمريه للخدمه وكأنها مصيبه وطاحت على راسهم متى راح يخلصونها ويرتاحون منها.. وهذا يخليهم موضع نقد جارح لأن خدماتهم غالبا ما تكون مكركبه ع بعضها وما مقبوله في صورتها النهائية.. ابسط مثال لما يفرون البيزات ف وجه الطرار بلا استشعار لقيمة الي سواه.. وياااا رافع خشمك من كذب عليك وقال ان خشمك بيطيح!!!
    يا ترا انت يا قارئ رسالتي الغالي من أي صنف طلعت؟؟ من الي لسانه يشتعل ولا الي قلبه يحترق ولا الي نفسه زهقانه؟؟
    تدرون عاد هاذولا كلهم يشتركون في صفه وحده.. يلا فكروا وياي شو هاذي الصفه المشتركه بينهم؟؟

شكلك مستعجل ع الإجابه ادري انك ما تعبت روحك وفكرت.. وقل لي: يا بابا هاتها من الأخير وخلصنا.. بلا تفكير بلا بطيخ..
    معلومه: الماي يشكل النسبه الأكبر من البطيخ..
    اسمح لي الحبيب حبيت اعطيك معلومه عوضا عن تطنيشك للتفكير في الصفه المشتركه خخخخخ..
    تسلملي هالضحكه..^_~
    اوكيه ورجعنا للصفه المشتركه بين الثلاثي العجيب.. في اعتقادي انهم كلهم ما يحسون بمتعه في الخدمه الي يسوونها.. لأن المتعه عندهم مؤجله ومرتبطه بشي ثاني يأتي بعد أدائهم للشغله.. صح كلامي ولا غلط؟؟ ابصراحه من من هالأصناف الثلاثه يحس بمتعه في الخدمه الي يقوم بها؟؟ من يستمتع ويتشقق من الوناسه لما يعطي غيره عاطفه أو حيا الله شي مادي؟؟
    كأني اسمع صوت معارضه قادم من بعيد.. اوكيه بابا من حقك تعترض بس بيني وبينك: هل تستمتع بأي خدمه تقوم بها للآخرين؟؟

الشي الثاني والأهم ان هالثلاثه ما يشوفون قيمة للخدمه والشغله الي قامو بها.. بابا هناك ملك عن يمينك يكتب حسناتك مثل ما تعرف ان هناك ملك عن يسارك يكتب سيئاتك..
    هل تريد أن تستمتع؟ هل تريد أن ترتاح؟ هل تريد أن تحس بلذة عندما تخدم غيرك؟ زين اسمع الإجابه:
    يا بابا سوا كل شي لله وريح بالك التعبان.. ارحم روحك وقلبك ولا تركض ورا السراب..
    اعط حبا وعطفا ولطفا وخلقا حسنا وانتظر الجزاء من المانع المعطي.. من واهب الناس العطايا.. ولا تسأل الناس ما لا تملكه.. بل اسأل من يملك الناس.. واستشعر لذة الأجر والجزاء والعطاء من رب السماء.. والله انك بتحس براحه ومتعه ووناسه ما بعدها وناسه.. لا وازيدك من الشعر بيت هالوناسه سترافقك قبل الخدمه وأثناء الخدمه وبعد الخدمه.. ويا عيني على الفؤاد المرتاااااح..
    لحظه لحظه.. يحق لي هنا أن آخذ نفسا عميقا بعد معركة الإقناع الي صارت قبل شويه..
    واقول للي يبحث عن رضا الناس يا بابا انت مثل الي يريد يعد النجوم.. كيف يعني!! هذا الله يسلمك يقعد يعد النجوم من أول الليل لين آخره والمصيبه ان حسابه يضيع في كل مره.. فهو إما أن يدور رأسه فلا يعرف من أين بدأ العد فيعود أدراجه ويبدأ العد من اول وجديد.. وإما أن تشرق الشمس فتستر نجمات صاحبنا بنورها.. ويا روح ترا ما بعدك روح..
    الله وكيلكم من يريد يصير مثل صاحب النجمات الباحث عن المستحيل؟؟؟
    احنا الى متى بنربط سعادتنا بحصولنا على أشياء الله وحده العالم بنلقاها ولا لا..
    خذها شعارا يقلد صدر حياتك السعيده:
    ( ارض ربك ودع رضا الناس جانبا واستمتع بكل لحظه فإنها لن تعود).....

الغلا يا قارئ رسالتي:
    في نهاية هاذي الرساله أكيد هناك من يؤيدني وفي المقابل من يعارضني.. اقول للمؤيدين: اتشرف بتشابه أفكارنا.. واقول للمعارضين: رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأيي غيري خطأ يحتمل الصواب.. وجهات نظر ونحترمها..
    وبهاللحظه أمسك بزمام قلمي الساخر.. معلنا نهاية رسالتي الأولى.. وها أنا اطوي الرسالة برقه وابعثها عبر بريد المحبه.. يرسلها لكم قلب عشق الحياة بحلوها وبمرها.. وصاغ من هذا العشق حروفا تنبض بالحب..
    مع أطيب الأمنيات....
    تحياتي: دانة القمر
    أرحب بتفاعلكم

الردود
    12,344
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • ضياء العلم
      • زهرة مُلتقى الإخاء والفتيات
      • ريحانة الحوار
      • شعلة العطاء
      • أنامل ذهبية
      • ذهبيّـة الحرف
      • همّة متوقدة
    (أوسمة)
    .

حيّاكِ الله في الحوار أخْتي

إرْضاء النّاس غايةٌ لا تُدْرك ...‘
    فإشْغالُ النّفْسِ بما يُرْضي الله أوْلى وأحبّ إليْهِ
    منْ أنْ تُشْغلها بإرْضاء النّاس ...‘

ويبْقى الخُلق هُوَ زينةُ المرْءِ
    إذا ما عاملَ أحدهمْ ...‘

جزاكِ ربّي أعالي الجنان على بريدٍ
    جميلْ برسالةٍ ناصحة ...‘

.

-
    اقصِد باب السَّماء؛ وانظُر قَلبك كيفَ يعُود!
    :
    (والآخِرةُ خَيرٌ وأبقَى)

الردود
    12,298
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • شعلة العلم
    (أوسمة)
    بارك الله فيكي وأحييك على ماكتبته
    إذا استطاع كل واحد التعبير عن نفسه وعن مايدور في خاطره
    استطعنا توجيه بعضنا البعض
    حوار رائع بارك الله فيكي
    أَسْتَوْدِعُكُمْ الله الّذِي لاَ تَضِيعُ وَدَائِعُهُ

الردود
    35
    شكررررررررا على المرووووور

انتظروا رسالتي القادمة

الردود
    35
    ~//~ الرسالة {٢} ~//~

(كن جميلا ترى الوجود جميلا)..
    لطالما ترددت هذه العبارة على مسمعي.. وكم قلبتها في عقلي مرارا بحثا عن معنى الجمال الذي يرمي إليه قائلها..
    في اعتقادي أن كل واحد منا فسر الجمال بلغته الخاصة.. وعلى حسب طبعه ونظرته للحياة.. بس والله أنا كثير أتساءل: من أي ناحية أكون جميل عشان اشوف للحياة جمال ورونق؟؟؟
    تعالوا نمشي خطوة خطوة ولا نستعجل عن نتعثر وما نطلع بشي غير بكسور وجباير -_^ ..
    خلونا في البداية نتكلم عن الجمال في تعاملنا مع الناس.. الحين راح اتخيل اني.. احم احم.. انسان جميل في طباعي وأخلاقي مع الآخرين.. ويا كثر الصفات الحلوه الي مفتقدينها هالأيام..
    ع العموم راح اتخيل اني حبوب طيوب ابتسامتي شاقه الحلج نفسي متواضعه أحب الخير للناس كلها على اختلاف طبايعها.. يعني بمعنى آخر اعطي نفسي عشره من عشره في الأخلاق..<< يا ارض تهدي من عليكي ادي..
    عاد شو راح تكون نتيجة هالجمال الأخلاقي؟؟؟
    لو رجعت يا غالي حق المقوله الي فوق: كن جميلا ترى الوجود جميلا.. راح أعرف ان النتيجه هي اني بشوف الجمال الأخلاقي الي فيني في كل واحد أصادفه وأتعامل معاه قريب وبعيد.. وكلن يناظر الناس بعين طبعه.. مو هيك يا بابا ولا أنا غلطان؟؟؟؟
    ناخذ ابسط مثال.. إذا كنت أتمنى الخير لغيري شو راح اخلي في بالي؟؟ راح اخلي في بالي ان غيري يتمنى لي الخير أيضا... أو ليس كذلك.. يعني انته لو زرعت طماطم هل تتوقع أن تحصد تفاحا؟!! هذا محال يا صديقي..
    وبذلك يعيش صاحبنا ذو الجمال الأخلاقي يرفل في نعيم الصحه والسعادة والابتسامة.. ونحييه بحراره قائلين له: أبشر بطول العمر يا شيخ.. ترا الابتسامه تطول العمر ^_- ..
    ولكن قد تحدث انتكاسه في صاحبنا ذو الجمال الأخلاقي فيفقد ابتسامته ونظرته الجميله للحياة.. هذا الله يسلمكم إذا كان هذا الحبيب من النوع الحساس.. بتقولون كيف يعني؟؟؟ وشو هالطلاسم الي كتبتها؟؟؟ اوكيه اهدوا انتو بس وخلكم حلوين ورايقين.. وبالمثال يا غالين يتضح المقال..
    يعني إذا كان صاحبنا ذو الجمال الأخلاقي مثلا ما يحب يذكر حد بسوء سواء أمامه ولا في غيبته.. ويحرص كل الحرص في المقابل على عدم اقحام نفسه في المعارك اللسانية.. ولكن ذات مره حدثت المفاجأه!! ينصدم الحبيب بسيل من الشتائم تكال ضده.. ومهما كان السبب في إشعال فتيل القسوة ضده .. فإن ذلك لا يمنعنا من أن نسبر أغوار وجدان صاحبنا الحساس في تلك اللحظه.. نتفاجئ بطابور من علامات الاستفهام تحلق على رأسه تحتاج من يجيب عليها.. تضع صاحبنا في موقف المحتار المصدوم>> ليش انقلب الواقع فجأه ضده!! ليش غاب الجمال الي رسمه عن واقع أحبه بكل بساطه وسهوله!! أنا شو سويت عشان يصير لي كل هذا!! يا الله ليش ما شفعت لي جميل أخلاقي عندهم!!
    وعاد المصيبه إذا كانت الطعنة من القريب: الحبيب.. الأب.. الأم.. الأخ.. الأخت.. الصديق.. والقائمه ترحب بكل عزيز..
    وهنا نقف دقيقة مواساة لصاحبنا.. ونقول له: أحسن الله عزاءك في أمل لم يتحقق.. العمر طويل أمامك.. والحياة تجارب.. وهاذي بداية الطريق يا بابا.. هاذولا الناس يا غالي ما تقدر تمشيهم على كيفك..
    وبهاذي المناسبة تطفو صفة جميلة على السطح.. صيدها يا حبيبي وضيفها ل صفاتك الجميله.. ألا وهي بكل بساطه رضاك عن التباين في طباع الناس ورحابة صدرك الواسع وتحمله لأجناس مختلفه من البشر..
    والله الناس تريد أحد يرحمها ويفهمها ويتقبل تفاوتها واختلافها في الطباع والأذواق.. أنا واحد منهم وهاذي طباعي وارضو فيها.. بس ما عليه أوعدكم أحاول اصلح الرديء منها ولا يصير خاطركم إلا طيب ^_~..
    نعود لصاحبنا الحساس ونسأله سؤال يطرح نفسه على الساحه:
    ->> صديقي .. خبرنا عاد الحين هل راح جمال الكون بالنسبه لك في هذه اللحظه؟؟؟ هل اسودت الدنيا في عينيك يا عزيزي؟؟؟
    ->> لااااء أنا لم أهدف من جمال أخلاقي أن يعاملني الناس بالمثل.. غايتي اسمى.. نافست نجم الثريا.. من قدي يا جماعه!!!
    ->> يؤيؤيؤ شو هالغاية ياغالي.. وتفوقت بها على الجماعه.. احنا نقول عنك حسااااس.. طلعت موو هين يا شيخ..
    ->> غايتي في الأول والأخير تظل غاية واحدة.. يا حبيبي صعب تعيش وأهدافك ما تتعدا رغبتك في نيل أماني عاجله مصيرها تفنى وتزول.. وتنسى بمرور الأيام..
    هدفي ازيد رصيد حسناتي لكي ينفعني يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم..

غاية عظيمه ونظرة واسعه.. تعدت حدود المادة الضيقه التي حشرنا أنفسنا وآمالنا فيها.. وربما هذا ما يفسر ضيق أنفسنا لمجرد عدم حصولنا على المطلوب..
    ويا عيني على قارئ رسالتي المتحمل فلسفتي الصعبه.. [بيني وبينك: بابا انت فهمت الي أنا تفلسفت فيه قبل شويه؟؟؟]...
    ما راح الف وادور أكثر من كذا عن يصيدني رادار الملل.. جمال أخلاقك يا غالي يدوم بجمال نيتك وهدفك من تحليك بهاي الأخلاق.. وشو أجمل من طمعنا في رضا ربنا علينا..
    ساعتها بتكون الحياة في عينك أجمل وأجمل.. بتحس ان لكل سجية حلوه فيك لها طعم حلو ولذة غريبه.. ابتسامتك تواضعك إخلاصك عطفك حنانك عطائك.. حتى تحملك لسذاجة بعض الناس وثقل دمهم بتحس ان له طعم من نوع آخر دامك تبحث عن رضا الباري عليك..
    وهاذي النصيحه اكتبها بماء الذهب واهديها لنفسي ولكل نفس باحثه عن السعاده ورااااحة البال..
    وكن جميلا ترا الوجود جميلا................

تعالوا ننظر للجمال من زاوية ثانية بعيد عن تعاملنا مع الناس..
    الحين الواحد منا عنده من الهموم عجايب وفنون.. هذا بالله عليكم كيف يشوف الحياة حلوه وجميله!! شو الي يخليه يحس بهالإحساس الرائع وهو لو بشوره يبكي بدال الدموع دم.. يا بابا خلونا نكون واقعيين.. ونرمس عن الواقع مب عن عالم المثل..
    انته لو نصحت واحد شايل هالدنيا على راسه وقلتله: كن جميلا ترى الوجود جميلا.. شو تتوقع تكون ردة فعله؟؟؟
    اممم أحسن اوجه هالسؤال للقارئ الغالي أجاره ربي من الهموم وفرج مافي قلبه من الغموم..
    يا غالي شو بتقول للي يقولك ابتسم مهما كان همك كبير.. بمعنى آخر "هونها وتهون" ؟؟؟
    أكيييد سمعتها في حياتك.. والأكيد اني ما اعرف شو كانت ردة فعلك.. والأكيد الأكيد اني أعرف شو ردة فعلي أنا.. بس ما راح أخبركم.. ما يصير أنا ابوح بأسراري وانتو ما تبوحون.. (^_~)
    ع العموم.. بهاللحظه صرت أنا وقارئ رسالتي الغالي نعرف شو موقفنا من نصيحه ثمينة مثل هالنصيحه..
    تعال نركن موقفنا من هالنصيحه بزاوية ونرجع له بعد شويه.. أما الحين اشوف من الأفضل نمسك برأس همومنا وننبش فيها.. هالهموم الي ما تخلص وربما تتكاثر مع مرور الأيام وفي الحالات المستعصية مع مرور الساعات!! أجارنا الله وإياكم..
    سأخبرك عن حوار دار بيني وبين نفسي العزيزة في هاذي الليله وبينما كنت أدون هاذي الرساله.. قلت لنفسي:
    ->> إلى متى يسكنك هذا الحزن.. أيعقل أن يرافقك القلق كل يوم.. أولا يستريح هذا المزعج يوما على الأقل ويتركك في حالك.. انني أتساءل من يرافق من؟ هل أجبرك القلق على مصاحبته أم انتي من يجبر القلق على أن يرافقك ولا يحيد عنك للحظه؟
    -<< الحزن والقلق مشاعر تتفجر بداخل وجداني رغما عني وعن أي نفس مثلي.. ان عمري يا عزيزي ثلاث محطات.. كل محطة تزودني بجرعة لا بأس بها من هذه المشاعر..
    ->> لحظه لحظه... عمرك ثلاث محطات!! وكل محطه تزيدك هم وحزن وخوف وقلق!! يا ليت توضحين زياده يا نفسي العزيزه.. انتي الليله صايره فيلسوفه.. والله كل يوم اكتشف فيك شي جديد..
    ->> المحطة الأولى: محطة أكل الزمان عليها وشرب.. تأتيك من عبق الماضي.. محطة الذكريات الأليمه التي تثير أشجاني.. كيف لا أحزن ولا أبكي على صفحات من عمري مضت.. طبعت فيها بالدمع وزينتها بالآه.. إنها تجبرني على أن يهل دمعي مدرارا ويضيق صدري أشبارا..

-<< والنعم فيك يا نفسي.. لا تقصري في تلك الصفحات احفظيها عن ظهر قلب.. كي لا يأتي يوم وتأكلين تأنيبا على إهمالك لدروسك.. وعيني باردة على تلك الدروس الي بتوصلنا القمر وبتخلينا نكتشف ما إذا كانت هناك حياة على المريخ.. وإذا أضفنا الدروس الخصوصية فإننا نجزم أن اكتشاف علاج ناجع لأمراض السرطان بات أمرا وشيكا!! المهم وبعد نياحك على ماضيك الأليم وبعد أن هيجتي طاري الذكريات المرة بداخلي.. خبريني شو هي المحطة الثانية التي تلي هذه المحطة الكفيلة بأن تملأ جعبتك فنونا عجيبه من الأمراض النفسية حفظك الله منها يا نفسي العزيزة..؟؟

->> الله وكيلك لا تجيب طاري الأمراض.. هذا بحد ذاته وسواس آخر.. وما خفي كان أعظم..

->> وسواس!! يااا حبيبي.. فضفضي يا عزيزتي كلي آذان صاغية.. أترجاك أن لا تدعي شيئا من أعاجيب الهموم.. اريدك أن تذكرين كل شيء حتى تزداد حدقتا عيني اتساعا..

->> انته فاضي تستهزئ.. هذا بدال ما تواسيني وتخفف عني.. ناقص تتبرا مني بعد.. رفعت ضغطي.. لا وتريدني أكمل.. طووف لااه ما عندي كلام ثاني..

->> خخخخخ والله الي يسمعك الحين بيقول هاذي وحده غريبه عني موو كأنك نفسي.. روحي وذاتي.. عشقي الأبدي..

->> قال عشقي الأبدي قال.. كلام فاضي.. على الدنيا السلام إن كان كل الناس يعشقون أنفسهم كعشقك..

->> وجبة دسمة!! لكنها مرة المذاق صعبة البلع..

->> يبدو انك يا عزيزي بحاجة إلى دروس في فن المواساة والتعاطف مع الآخرين..

->> بالله عليك أية دروس هذه.. أن أجلس قرفصاء وأضع كفي على خدي.. وأهيج دموعي بذكرى ينقبض قلبي المسكين لها.. ذكرى ساعة فراق ألم صدمة أسف ندم عجز خوف ضعف.. والقائمة مفتوحة أمام كل ذكرى تتفنن في إغراء دموعي وبط جبدي..
    ويا عيني على صفحات ماضي بلا غبار.. دام انفرفرها ليل نهار من وين بتسكن عليها ذرة غبار..

->> ولكن هذا الأمر ليس بيدي.. أمر طبيعي أن نحزن ونتألم.. ولكن غير طبيعي ما تهذي به انت الآن.. إذا كيف يمكنك مواساتي؟

->> الماضي من مضى ورحل وولى وسافر وودع ومات وانقضى.. و.... ولتسمح لي قواعد اللغة العربية على هذا الخلل الفني..
    مهما سقيته بدموعي وآهاتي لن يحيا.. مهما توسلت إليه أن يعود لن يرجع.. لن أجده ماثلا أمام عيني مرة أخرى.. مهما جفت دموعك وبح صوتك يا بابا لن يعوووود..

->> لم أطلب منك أن تعرف لي الماضي.. وبعدين أنا لا أحزن على الماضي بتلك الصورة البشعة..

->> نسيت أن أضيف إلى التعريف: الثانية التي مضت والدقيقة التي سبقت والساعة التي عدت.. كل ذلك يعتبر ماضي.. كل شيء فيها مات ودفن في مقبرة النسيان عدا ما سطر في صحف أعمالك يا نفسي العزيزة..
    بالله عليك إذا كان الأمر كذلك يا حبيبتي ما الذي يدفعنا للحزن والأسى على لحظة تجرعنا فيها مالم نتمنى أن نذوقه ونتجرعه.. لحظه استسلمت تحت قبضة النسيان؟ احتمالات عديدة تدور في بالي:
    أهو جهلنا بخبر وفاة هذه اللحظه وأن لا أمل في حياتها من جديد..
    أم أننا لا نتقن فن النسيان بقدر احترافنا في زعزعة راحة نفوسنا بزوبعة الأحزان..
    أم أننا لا نجد متعة في التغيير من حال إلي حال..
    وربما قد يجد بعض الناس كل المتعة في الوقوف على الأطلال وندب الماضي..

أنا لست ضدك يا عزيزتي وأعلم أن هذه المشاعر خارج نطاق إرادتك.. ولكن كل شيء بقدررررررر... والجميل منا من نظر إلى الماضي بعين المعتبر.. قاطفا من حقل تجاربه ورود حكمة كلما استنشقها تنفس الصعداء غبطة وسرورا..
    الجميل منا من حاسب نفسه وصافح الماضي بحرارة مودعا إياه بابتسامة وفي أفضل الأحوال بدموع تأنيب ضمير قائلا: رحلت يا عمري ولا أدري فيما أفنيتك.. ولا أعلم بما ستشهد علي يا عمري..
    الجميل منا من أمسك ممحاة ليمسح كل نقطة طبعت في صفحة الماضي وأشعرته بطعم الآه والألم.. ولا يكتفي بمسحها بل ويكتب مكانها 'أجري على الله'..

->> ضربة موفقة.. هزمتني هذه المرة.. حسنا دعني أخبرك عن المحطة الثانية.. وهنا أجزم أن النتيجة دوار برأسك من هول ما ستسمعه من هموم نقاسيها يا محترم..

->> وااات أشيم!! يا للعار!! أيعقل أنني لا أشعر بهمومك عزيزتي!! على العموم أكملي بسرعة أود أن أسمع بقية المحطتين قبل أن يعصف برأسي الدواااار..

يتبع...............

دانة القمر

الردود
    1,075
    موضوع رائع اختي
    يسلمو الطرح ....

الردود
    35
    شكرررررررررررررا على المرور اللطيف

ترقبوا بقية الرسالة الثانية.............

دانة القمر

الردود
    5,429
    التكريم
    • (القاب)
      • نجمة إبداع في ركن الجوال
      • متألقة البرامج
      • شعلة العطاء
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • أزاهير الروضة
      • باحثة متألقة في الصوتيات
      • وهج الصوتيات
      • متميزة الصوتيات
    (أوسمة)
    يعطيكِ العــــافية أختي : دانة ..

:

( نحن بخير) فقط! إن تعلقنا بالله وحده

:

الردود
    23,309
    التدوينات
    10
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • وهج العطاء
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • زهرة مُلتقى الإخاء والفتيات
      • نبض حروف المُلتقى
      • متميزة صيف 1430هـ
    (أوسمة)
    كن جميلا ترى الوجود جميلا

أكملي دانه
    دمت بخير

الردود
    1,284
    الله يعطيك العافية طرحا رائع

مواضيع مشابهه

1. الى قلوب العاشقين أهدي حملتي
    بواسطة رسوم طفله في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 18-11-2011, 07:43 AM
  2. الردود: 5
    اخر موضوع: 15-11-2008, 12:22 AM
  3. رحلة العاشقين
    بواسطة alibraheemi في فيض القلم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 19-10-2006, 04:49 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ