انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: التحفة مهند

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الردود
    1,152
    الجنس
    امرأة

    angry التحفة مهند

    :

    يرجى مراجعة قوانين الحوار العام ..
    :: قوانين الحــــوار العام ::
    :

    دبي- العربية.نت
    تسببت حالات الغيرة من أبطال المسلسلات التركية المدبلجة في وقوع بعض حوادث الطلاق في العالم العربي، بعد أن طلبت نساء عربيات من أزواجهن أن تتم معاملتهن برومانسية على غرار ما يفعل مهند مع زوجته في مسلسل "نور"، أو أن يبدوا عواطف جياشة كالتي يطلقها يحيى في مسلسل "سنوات الضياع"، وذلك وفقا لما ذكرت عدة تقارير إخبارية نشرتها وسائل إعلام مؤخرا.
    وآخر تلك الحوادث ما نشرته صحيفة "اليوم" السعودية مؤخرا عن وقوع أزمة أسرية بسبب الدراما التركية أدت إلى طلاق سيدة سعودية من زوجها في الدمام؛ حيث ذكر ان أسرة «م» اعتادت الاجتماع وقت العصر لمتابعة المسلسل؛ حيث أبدت الزوجة استياءها من طريقة تعامل زوجها معها مقارنة بما تشاهد من رومانسية في التعامل من بطل المسلسل مما يجعل عينيها لا تفارق الشاشة ولو لثانية واحدة.

    ووقالت الصحيفة إن تلك النقاشات أزعجت الزوج حتى وصلت المقارنة في أحد الأيام إلى أقصاها فعندها ثار الزوج ونطق بيمين الطلاق وطرد الزوجة إلى بيت أهلها كي "تتمتع بمتابعة المسلسل منفردة وتتابع إعجابها بالبطل".

    وفي الأردن، ذكرت صحف محلية أن زوجا "غيورا" أقدم على تطليق زوجته بعد أن أقدمت الأخيرة على وضع صورة "مهند" على هاتفها الجوال مما أثار غضبه واعتبر ذلك إهانة لمشاعره، فأقسم يمين الطلاق على الفور.

    أما في سوريا، فذكر أحد المواقع الإلكترونية المحلية أن أربع حالات طلاق وقعت في مدينة حلب بسبب "مهند" بطل مسلسل نور في الآونة الأخيرة، وقال إن السيدة الأولى طلقها زوجها في الوقت الذي كان يعرض فيه المسلسل، وذلك بعد نقاش "حاد" دار بينهما


    وفي حالة أخرى، طُلقت امرأة من زوجها عندما فوجئ بصورة "مهند" تتصدر غرفة نومه بدلاً من صورته، كما كانت هناك حالتي طلاق بسبب نقاشات مطولة دارت بين الزوجين أثناء عرض المسلسل.


    قررت فتاة سعودية أن تتعلم اللغة التركية من أجل "مهند" بطل مسلسل "نور" المدبلج إلى اللهجة السورية والذي يعرض على قناة mbc4، ويحظى بمتابعة كبيرة في الكثير من البلدان العربية خاصة السعودية، وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة سعودية الاثنين 30-6-2008.

    وبحسب صحيفة "شمس" فإن الفتاة وتدعى غادة أبدت رغبة في تعلم اللغة التركية بعد أن أثارت قصة شاب سعودي نشرتها الصحيفة قبل عدة أيام وجاء فيها أن ذلك الشاب بدأ بسعي دؤوب لاتقان لغة أهل الأناضول بسبب تعلقه الشديد بـ"لميس" بطلة مسلسل "سنوات الضياع" المعروض حاليا على قناة mbc1.

    وقد أثار ذلك الخبر ردود فعل سلبية واستنكاراً لدى العديد من الفتيات السعوديات، وظهر ذلك جليا في النقاشات التي دارت رحاها في عدد كبير من المنتديات الإلكترونيات طالبت من خلالها تلك الفتيات شباب بلدهم بتغيير النظرة النمطية تجاههن، وفي هذا الصدد قالت غادة إنها ستتعلم اللغة التركية بسبب اعجابها بـ"مهند" بطل مسلسل نور، ويحيى عشيق لميس كرد فعل على ما أقدم عليه الشاب فيصل.

    وكان الشاب (فيصل.ش) بدأ بتعلم اللغة التركية من خلال الكتب ومرافقة عدد من أفراد الجالية التركية في مدينة حائل، ويقول فيصل إنه بعد متابعته للمسلسل وبسبب بطلته الممثلة توبا (لميس) بدأ يقترب من أفراد الجالية التركية.

    وأضاف قائلا: "ذهبت إلى أحد الحلاقين ويدعى نجمي، وطلبت منه تعليمي اللغة التركية، فتفاجأ بطلبي الغريب، كونها المرة الأولى التي يأتيه أحد ويطلب منه ذلك الأمر، وبعدما شرحت له الأسباب اقتنع ووعدني بتعليمي.

    وزاد فيصل أنه بدأ منذ أسبوع في تعلم الكلمات الأساسية من الحلاق الذي أكد له امكانية اتقان اللغة خلال 4 أشهر.

    تعليق : أي جهل وأي تخبط وأي هوى يُتبع !! اللهم لا تبتلينا


    وما زال مسلسل المهازل مستمرا

    طال تأثير الدراما التركية في السعودية حتى العمالة المنزلية، بحسبما ما ذكرت إحدى المحلية، التي أكدت أن الكثير من الخادمات الشغوفات بمسلسل "نور" يتوقفن عن العمل مع بدء مقدمة المسلسل.

    ونقلت جريدة "شمس" الأحد 31-7-2008 نقلا عن سيدة سعودية تدعى أم عبد الإله قولها إن مهند بطل المسلسل الذي يبث على قناة mbc4 سلب الخادمات التركيز في عمل المنزل، مشيرة إلى أن حركتهن تهدأ وتتوقف بمجرد ظهور بداية المسلسل.

    من جانب آخر، اعتبرت صحيفة "الدستور" الأردنية أن شخصية بطل مسلسل "سنوات الضياع" يحيى "بكامل رجولتها ونبلها باتت رمزاً لما تبحث عنه الفتيات وهو حق مشروع ، كونه أمراً جوهرياً وليس سطحياً كالمال أو الشكل، وقالت إن اهتمام مهند بزوجته وقدرته على الاحتفاظ بالرومانسية بعد الزواج أمرُ تجمع كثير من النساء المتزوجات على عدم وجوده في حياتهن اليومية.

    وقالت كاتبة المقال لميس أبو فضل إن إظهار المشاعر الإنسانية والدفاع عنها لدرجة تخطّي وتنازل الأبطال عن كثير من الأمور التي تعتبر هي الأهم لدى الكثيرين منّا بهدف المحافظة على تلك المشاعر أو حتّى دفاعاً عن الطرف الآخر كان له الأثر الأكبر على دواخلنا ونظرتنا لبعضنا البعض و للآخرين.

    وتسائلت الكاتبة: "هل اكتشفنا أخيراً غياب هذا الجانب من حياتنا، ومدى غرقنا في دوامة الحياة اليومية لدرجة أننا نسينا أنفسنا ومشاعرنا الإنسانية؟ لعل التأثير أقل أو أعمق مما ذكرت، لكن الجوانب التي تغلغل فيها ذلك تبدو واسعة وجليّة وتمس شرائح كبيرة، والتعامي عنه أو التظاهر بعدم وجوده أو اتهام المتأثرين فيها بالتفاهة أو كثرة وقت الفراغ، لا يمكن أن يكون حلاً، لأن الحل دائماً يبدأ بمواجهة المشكلة و الاعتراف بوجودها".


    دبي - العربية.نت
    منحت فتاة بحرينية زوجها، الذي لم تزف إليه بعد، أسبوعاً واحداً فقط ليغير هندامه وتسريحة شعره وسلوكه ليصبح نسخة طبق الأصل في الشكل والتصرفات من "مُهَنّد" بطل المسلسل التركي "نور" أو يطلقها، فما كان من الزوج إلا أن منحها ما طلبت وطلقها ليهدم بذلك عشهما الزوجي قبل بنائه، وذلك وفقا لما ورد في تقرير إخباري الجمعة 4-7-2008.

    ونقلت صحيفة "الوسط" كذلك عن أحد المواطنين البحرينيين أن صديقه أيضاً طلّق زوجته أخيراً، بعد أن قالت بأنها تتمنى السهر مع "مهند" ليلة رومانسية واحدة، ومن ثم لا تريد شيئاً من هذه الدنيا، فما كان من الزوج "وبدافع الغيرة والكرامة، إلا أن أرسلها إلى بيت والدها ومنحها الطلاق، بعد أن اهتزت ثقته فيها رغم أن بينهما طفلة.



    من جانب آخر، ذكرت صحيفة "شمس" السعودية -في عددها ليوم الجمعة- أن سيدة سعودية أثارت اندهاش الحاضرين في عزاء بمدينة جدة، بعد أن فاجأت من حولها بطلب بعيد كل البعد عن أجواء المناسبة، حين سألت عن مكان التلفزيون لمشاهدة حلقة المسلسل التركي "سنوات الضياع".

    وروت إحدى الحاضرات أنه بينما كان الجميع مشغولا بطقوس العزاء وإعداد القهوة والشاي للمضيفات، جاء الطلب المفاجئ من تلك السيدة وهي تسأل "أين أجد التلفاز؟"، مشيرة إلى إصرار في عينيها، وبعد سؤالها عن سبب بحثها عنه، قالت "أريد متابعة مسلسل "لميس ويحيى" دون أن تكترث، بحسب الصحيفة، للنظرات الساخطة التي تتبعت نظرات بحثها.

    تعليق: إلى متى هذه المهازل إلى متى يا أمة الإسلام إلى متى هذا الجهل المدقع !!!

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الموقع
    في قلب الغـــ M ــــــالي ... ربي لا تحرمني منه
    الردود
    4,266
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    2
    لا حول ولا قوة الا بالله
    الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاهم به وفضلني على كثير من خلقه تفضيلا
    فديت قلبك ثموووووولة
    اشكرك من القلب همومة

    [/COLOR]

    كوني بالقرب رفيقـــ الروح ــــة
    كود:

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    الكويت
    الردود
    1,317
    الجنس
    رجل
    الحمد لله والشكر
    الله المستعان
    شكرا أختي عالموضوع

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الردود
    15
    الجنس
    أنثى
    مساكين نحن النساء العربيات...مسلوب منا كل شئ: الحب, الحنان, الامان, الحقوق. لكن ان شاء الله سينتهي هذا كله قريبا اذا ما ايقنت النساء ان الحقوق تنتزع ولا تعطى.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    عراقية مقيمة في كندا
    الردود
    1,363
    الجنس
    امرأة
    السلام عليكم
    شكرا على هذا الموضوع
    مع الاسف العرب دائما تهمهم القشور وليس الجوهر

    دائما الافلام والمسلسلات هي دروس من الحياة ويجب على الانسان التعلم منها وان كانت بها شئ من المبالغة فهذا طبيعي لكي تصل الفكرة

    فلو البنت تمنت زوج مثل يحى بشهامته وتمسكه مو غلط فهذه سمة الرجولة

    ولكن حسب شكل وتصفيف شعر فلان فهذه التفاهة بعينها
    ومع الاسف اغلب العرب هذه افكارهم

    اما الشباب الذين يريدون مثل لميس فليس هنالك مانع من ذلك اذا على اعتبار انه لميس عنوان الانوثة والنزاكة وليس الجمال

    والرجال يجب ان يكون عقلهم اكبر من كل هذه التفاهات فان الزوجة احبت ممثل معين .. فاين ستجده ؟ .. هي فترة معينة وتنتهي

    اما موضوع تعلم اللغة تركية فهذه انا اعبرها فائدة ... فتعلم اللغات شئ جيد

    هذا راي فلا نضيق الخناق على كل شئ لثورة مؤقتة ... فلتأخذ الامور مجراها ... وتنتهي

    فالخناق الزائد يولد الانفجار

    ارجو ان اكون استطعت ان اول فكرتي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الموقع
    الزين نجدي والدلع شرقاوي
    الردود
    842
    الجنس
    امرأة
    رزق الهــبل ع المجااااااانين



مواضيع مشابهه

  1. حد يساعدني في الجاكت التحفة دا
    بواسطة ايمان مراد في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 12
    اخر موضوع: 20-05-2008, 11:28 PM
  2. البيـت الســــــعودي النــــــــــجدي 12
    بواسطة @ نجديه @ في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 300
    اخر موضوع: 11-12-2007, 08:09 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ