انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 51

الموضوع: زوجة عمرو خالد تتكلم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الموقع
    مصر ام الدنيا
    الردود
    3,298
    الجنس
    امرأة

    coffee زوجة عمرو خالد تتكلم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اليوم اتيت لكم ومعي حوار جميل وهادف
    والان مع الحوار
    زوجة عمرو خالد تتكلمفى لقاءدافئ..حميم .. التقينا بالدكتورة علا عبد اللطيف مدرس مساعد بكلية الفنون التطبيقيةقسم زجاج وهى زوجة الداعية المشهور الأستاذ عمرو خالد، حيث وجدنا منها ترحيباًكبيراً بنا وإعجاباً بموقعنا الذي وافقت على إجراء الحوار له بشكل خاص، وفى الحقيقةلقد كانت الدكتورة علا نموذجاً مشرفاً للمرأة المسلمة الداعية والأم الناجحة وزوجةالداعية المعينة لزوجها والمساهمة في نجاحه، وهذا ما سيتأكد منه القارئ الكريم منخلال مطالعة الحوار. أهم ما جاء في الحوار:-

    أخذت من تخصصي في الزجاج الشفافية والوضوح .. ولم آخذمنه الحساسية المفرطة وسهولة الكسر ..!!
    عمرو خالد ضاحكاً في اتصال هاتفي منلندن : أريد أن أسأل علا .. انتى مستحملة ده كله على إيه.. ! ربنا يبارك لى فيكي.. انتى أعطيتيني كتير جداً ؟! !.
    عمرو لم يعطلني أبداً فهو شخصية سهلة جداوالحمد لله لم يضغط عليَّ أبداً بمتطلباته..
    أنا لا أربى (علىّ) ليكون عمروخالد آخر ..!!
    فوجئت بقرار سفر عمرو إلى لندن قبل أربع ساعات فقط من موعدالطائرة ولم أكن أعرف هل سنلتقي ثانية .!!
    أوضح أثر للدعاء في حياتي أن رزقنيالله بعلي بعد أكثر من عشر سنوات من الزواج
    1- في البداية نحب أن نتعرف على البطاقة الشخصية للدكتورة علا؟-
    علا عبد اللطيف صباّ ح .. مدرس مساعد في كلية الفنون التطبيقية - قسمزجاج . . مواليد القاهرة عام 1968 أسكن بالمهندسين .. متزوجة ولله عندي علىّ .. ماجستير في تصميم زجاجات العطور وأحضر الدكتوراة حاليا.

    2- لو سألناك عن شعورك عندما علمت أننا سنجرى معك هذا الحوار،بماذا ستجيبين؟
    -
    حقيقه فزعت .. والسبب هو حساسيتي الشديدة تجاه الإعلاموالشهرة.. فلست شخصا يميل إلى الدعاية أو الظهور علنا وأكثر ماأتصوره هو التحدث إلىأشخاص عاديين وليس من خلال وسائل الإعلام.

    3- ما هيالهوايات المفضلة لدى الأستاذة علا ؟
    -
    فى الحقيقة القراءة تعد الهوايةولكن إذا اعتبرنا الدعوة إلى الله هواية فيمكن اعتبارها هوايتيالمفضلة.

    4- تخصصك زجاج .. لماذا هذا التخصص ولماذاتلك الكلية ؟-
    فنون تطبيقيه لأننى أحب العمل اليدوي جدا عن العمل النظري .. أما التخصص الزجاج بالذات لأننى أحب الخامة كثيرا .. فقد شاهدت أعمالاً كثيرة منالزجاج وشدتني جدا بألوانها والأضواء مع الألوان مع الزجاج كذلك لهذا اخترت هذاالمجال.

    5- هل يمكن اعتبار التخصص تعبير عن شخصية علاعبد اللطيف بما يتميز به من رقة وشفافية ؟-
    تستطيعون القول الوضوح أوالشفافية لأن الشفافية شيء عالي جدا ... ولكن ليس سهولة الكسر فالحمد لله ضدالصدمات.

    6- لو سألنا الدكتورة علا عن الأسس التياختارت بها الأستاذ عمرو خالد زوجا لها ماذا تقول ؟
    -
    بالنسبة لموضوعزواجي من عمرو .. كانت هناك صديقة لى متزوجة وكانت زوجة صديق لعمرو وهم رشحوني لهورشحوه لى . وأنا أساساً لم أكن أعرفه ولم تكن لى طلبات إلا أن يكون الشخص المتقدملخطبتي ملتزم ومتدين وعلى خلق قويم، وأسرته متكافئة مع أسرتي حتى نستطيع التفاهمسويا ..ولم يكن لى طلبات أخرى .. لدرجة أنها حينما سألتني إن كنت أرغب في رؤيتهرفضت وقلت لها هو يرانى لو أعجبته يذهب إلى بيت أبى وأراه هناك، وقد كان ..

    7- هل عطلك زوجك الأستاذ عمرو عن دراساتك؟- تزوجت عمرو بعد عام من إنهاء دراستي الجامعية .. وفى الحقيقة لم يعطلني أبداً فهوشخصية سهلة جدا والحمد لله ما كان يتشرط أبداً في أكله أو مواعيده .. يقول أنتطالما مشغولة في الدعوة أو عندك شيء فلن أكلفك بشئ .. فهو شخص غير متعب على الإطلاقبل كان يساعدني في أموري وعملي أحيانا.

    8- كيف تستطيعالدكتورة علا التوفيق بين أعباء المنزل ورعاية (علىّ) وبين تهيئه الجو المناسبلزوجها الداعية وبين عملها خارج المنزل ؟-
    مبدئيا لقد توقفت عن العمل منذأن أتى علىّ، وأخذت إجازة .. أي منذ عامين تقريباً ..أما عن عمرو فكما قلت هوطلباته ليست كثيرة ولكن حينما يبدأ في التحضير أختبئ أنا وعلىّ .. - قالت هذهالعبارة وهى سعيدة بهذا اللفظ -ثم أردفت: لأنه أثناء تحضير دروسه لا يحب أن يفقدهأي شخص تركيزه .. ولكن هذا لا يمنع أنه يحتاج بين الوقت والآخر لأن يكسر هذا الجو،حينها أخرج له (علىّ) ليخفف عنه بعض التعب، أما بالنسبة لعمل المنزل فأحاول بقدرالإمكان أن أركز جهدي وعملي للأشياء التي لن يستطيع أحد غيري القيام بها أما بقيةأعباء المنزل فمن الممكن أن يساعدني فيها أحد طالما ذلك ممكنا..

    9- إلى أى مدى ترى الدكتورة علا أن الناس يحسدونها على زوجهاالأستاذ عمرو ؟
    -
    في الحقيقة لا أضع هذا الموضوع في اعتباري كثيرا، ولكنهبالفعل يحدث وألمسه كثيراً والأسوأ في الأمر أن ذلك كثيرا ما يكون أمامي وأسمعهبأذني .. !! ولكنى أسأل الله لهم الهداية جميعاً ولا أملك لهم إلا الدعاءبالهداية.

    10- هل يقتصر دورك الدعوى على مساعدةومساندة ودفع الأستاذ عمرو خالد للأمام .. ؟ أم إنه إلى جانب ذلك تقومين بدور دعوىخاص بك كمسلمة داعية في مجتمعها ؟-
    أحاول أن أجمع بين الاثنين.. في فترةمن الفترات وفقني الله لممارسة بعض الأدوار الدعوية في مجالات مختلفة وفي نفس الوقتكان عمرو يمارس دورا دعويا من خلال قنوات أخرى، ولكنني وجدت أنه لن ينفع أن أكونوحدي وهو وحده.. ووجدت أننى لابد لى أن أتنازل قليلاً عن دوري الخاص خارج إطار زوجيوأهتم به أكثر مقابل أن أساعده أكثر وفى كل الأحوال لا أستطيع الاستغناء عنالدعوة.. مع المحيطين بى على الأقل.

    11- كيف يمكن أنتكون الزوجة عامل نجاح لزوجها ؟-
    أولا لابد لها أن تصبر عليه جدا وألاتكون حملا زائدا عليه ..بمعنى أن ما يسره الله يكفى والحمد لله ...فالزوجة تتعبزوجها بالطلبات الكثيرة،، ..مطالب مادية أكثر..!! تواجد أكثر ..!! وقت أطول..!! وهذا غير متاح ويعطل الزوج..، وكلما ركزت كيف تدفعه للنجاح أكثر كلما كان أفضل أىتقف ورائه بدلاً من أن تقف أمامه وهى بهذا .. تدفعه إلى الأمام ليكونا معاً فيالجنة إن شاء الله.

    12-كيف تستطيع الزوجة أن تصنعرجلاً مبتسماً دائما .. استطاع دخول قلوب الناس قبل البيوت ؟
    عمرو ما شاءالله مبتسمٌ دائماً .. وهذا طبع فيه، أما فيما يتعلق بدوري في هذا أو دور المرأةعموماً في تشكيل شخصية زوجها، أرى أن أهم العوامل ألا يكون هناك مشكلات كثيرة تحيطبه فكلما كان هناك مشكلات في البيت كلما تعقدت الأمور، وكلما وجدت الزوجة أمورا لاتعجبها وظلت هذه الأمور محل نقاش وجدال بينها وبين زوجها ستغيب السعادة عن الحياةالزوجية ولن تحقق الزوجة في النهاية ما تريد، أما لو أخذت الزوجة الموضوع ببساطةأكثر وحاولت أن تصلح سيسعدان سويا وتحل المشكلات بينهم سريعا.

    13- ترى ما هو دورك كأم وكزوجة وكأخت داعية إلى الله فى المجتمع؟
    كزوجة :- أن أكون وراء زوجي لأدفعه إلى الأمام..وهناك شيءٌ آخر يقر بهعمرو وأدعو الله أن يصبر عليه هو أننى مرآته التي يرى فيها نفسه ..لأن كل الناسيتحرجون أن ينتقدوه أو يوجهوه إلى عيوبه وعمرو في الحقيقة يحتاج أن يرى عيوبه.. فالناس تخجل أن تحدثه فى هذا .. أما أنا فأرشده إلى أي شئ أراه غير مناسب.. أو أقولله وجهة نظري المخالفة له في هذا الشأن أو أراجعه في تصرف له أو كلمة قالها منفعلاًأمام الكاميرا ... وهو حقيقة يتقبل هذا بصدر رحب بل يطلب منى هذا الرأي كثيراً فيكل ما يقوم به .. ونسأل الله القبول ..

    أما كــأم :- فهذا الدور فى الحقيقةجديد علىّ جدا وأتيت بالكثير من الكتب التي تتحدث عن تربية الأطفال ولكن العمليةليست سهلة كما يتصور البعض وأدعو الله أن أقدر على تلك المسؤولية ويعينني على هذاالأمر ..

    كأخت داعية :- واجباتى ثقيلة، حقيقة ...فى البداية كنت أتعاملبتلقائية كأي واحدة فى المجتمع وإن شاء الله أكون مخلصة النية صادقة فيها ..الآنالواجبات أكثر بكثير تحتاج إلى عمل كثير والله المستعان.

    14- هناك سؤال موجه لك؛ خاص بالأستاذ عمرو يقول لماذا لا يحب زوجكالكويتيين ؟
    -
    فى الحقيقة لقد أحزننى هذا السؤال جدا عمرو يحب الكويتيينجدا ولو قلت لكم ...أن من الكويتيين من يعدون أحب أصدقاء عمرو، مثل الشيخ جاسمالمطوع والدكتور طارق السويدان وغيرهما وأنا شخصيا لى أصدقاء كثير من الكويت ...ولاأعرف من أين أتى هذا الانطباع!! ربما تكون أتت بعد برنامج حتى يغيروا ما بأنفسهمعلى الرغم من أن عمرو لم يخص الكويتيين بشيء بل كان الكلام موجه إلى المسلمين عامةولم يخص فئة بعينها !!

    15- هل ساعدت الأستاذة علازوجها ليصبح عمرو خالد الداعية ؟-
    على قدر ما كنت أستطيع لم أكن أعطله ...كنت أشجعه أن يصعد كثيرا ولم أحاول أن أكون عقبة فى سبيل ذلك ولم أكن أفعل معهمشاكل بالبيت ..حقيقة كان يتأخر كثيرا وكنت كلما اشتكيت إليه هذا التأخر كان يصبرنيلكنه لا يتراجع .. بل يتأخر أكثر ..!! لهذا توقفت عن الشكوى حتى لا يزيد التأخر ..!!

    16- ألم يكن هذا يسبب مشاكل ؟
    -
    طالماأننى أعرف أنه يعمل لله فأكون دائما مطمئنة .. نعم أكون متأثرة أنه ليس موجوداباستمرار معنا ولكننا عقدنا اتفاقاً لأشاركه الأجر فيما يعمل في مقابل أن أتنازل عنوقتى معه .. اتفقنا على أن يهب لى ربع الثواب الذي يجنيه من عمله في الدعوة ( بعدالإخلاص لله) وأنا رضيت منه بربع الثواب وأنا بالبيت .. ولقد تعاهدنا أمام الله علىذلك ولم أطمع فى المزيد فربع الثواب يكفيني مما يجنيه هو ربنا يكرمه.

    17- شعور الخصوصية فى حياتك هل يتلاشى؟
    ما المقصودبالخصوصية !
    الخصوصية .. أن الزوج يخصك أنت لا يشاركك فيه الجمهور والناس ..!!

    شعور الزوجة أن زوجها ملكها وحدها يجعلها تفقده تماما .. فهي تتعاملمعه على أنه زوج لها لا تحاول إرضائه ولكن إذا ما كانت تضع فى نفسها أن له اهتماماتومجالات أخرى فستهتم بأن ترضيه وتبهجه في الوقت المخصص لها ولأسرتها محاولةالاستفادة بهذا الجزء من حياته .. وهذا الجزء من الوقت المخصص لى أنا وعلي يعنىعندي الخصوصية وقد يقل الوقت المقرر لذلك لكنه على أية حال يحمل خصوصية شديدة .. وبقية اهتماماته لا تزعجني ولا تقلل من هذه الخصوصية.

    18- هل تربى (علىّ) ليكون عمرو خالد رقم 2؟-
    حقيقة أتمنىأن يصبح (علىّ) صلاح الدين الأيوبى ...نعم نحتاج لتكرار عمرو خالد ولكنى أرى أن وقتتحرير فلسطين قد آن فقد آن أن ننظر إلى أبعد فأظن أننا بحاجة إلى خالد بن الوليدوصلاح الدين ومحمد الفاتح ...

    19- كيف ترين العلاقةبين عمرو وعلى .. !! كيف ترينها بعينك أنت كأم ؟
    حقيقه عمرو لم يشعربعلىّ إلا حينما بدأ يسير ويلعب معه .. !!وعندما رزقنا بعلىّ قال لى لن أشعر به إلاعندما يبدأ لعب الكرة معي ..!!

    وكان محقاً .. فلم تتوطد العلاقة بينهما إلاعندما بدأ على يمشى ويشوط الكرة، ومنذ أن كنا بلبنان أرى أن العلاقة أفضل بكثيربينهما لأن وقت عمرو هناك أصبح متاحاً بشكل أكبر من هنا مما أتاح لعمرو فرصةالاقتراب أكثر من علىّ لكن أحب أن أقول .. بعد أن أحمد الله على عليّ أننا لانعامله بتدليل زائد على أساس أنه جاء بعد سنوات عجاف .. !! هذا الأمر لم يشكلالعلاقة التى بينه وبين عمرو ولا التى بينى وبينه، فنحن راضون بقضاء الله شاكرونلنعمائه.

    20- هل يختلف عمرو خالد فى البيت عما يكونعليه خارجه؟-
    لا لا .. بل بالعكس أن من أكثر ما يميز عمرو والذي لم أرهفى أحد حقيقة من قبل .. الأخلاق العالية .. فهو لا يتعصب مطلقاً فهو شخصية هادئةجداً .. بل أؤكد أن انفعاله ونبرة صوته فى التلفزيون لا يكون هكذا فى البيت بل أهدأبكثير وعمرو فى الأساس قليل الكلام ...أخلاقه عالية جدا جدا أتمنى أن يكون ( علىّ ) مثله في أخلاقه.

    21- هل كانت علا تتوقع فى يوم منالأيام شهرة زوجها ؟ أو كانت تتمناها؟
    لا أبدا.. لم أكن أتوقعها أوأتمناها ..!!
    نعم .. كنت أحب أن ينجح فى دعوته على القدر الذى يرضاه الله... ربنا يبارك له... فقد كان كلما تطلع إلى شئٍ من الخير أو العلم .. كان ينفذه..! ولكن لم أكن أتمنى الشهرة أبدا فهي محاطة بالفتن..!!! وأنا أخاف عليه ..!! وعلىنفسي .. وعلى حياتنا من تلك الفتن.

    22- ألم تؤثر تلكالشهرة على حياتكم الاجتماعية ؟
    لا لم تؤثر كثيرا فطوال حياتنا كنا كذلك .. الفرق فقط إنه كان يعمل فى مكان وانتقل إلى العمل فى مكان آخر.

    23- هل زادت علاقاتكم الاجتماعية بالمجتمع والناس من حولكم بعدالشهرة التي وصل إليها الأستاذ عمرو خالد؟
    نعم زادت بصورة كبيرة ...
    نحن صحيح كان لنا علاقاتنا قبلها ولكنها كانت تتميز بالهدوء وعدم السرعة ..أما الآن فنحن ملتزمين بمجتمع تفرعت وتنوعت علاقاتنا به رغماً عنا مع أناس لهاظروف مختلفة ... عموماً الحمد لله على كل حال.

    24- هلتشعر الدكتورة علا بقيود الشهرة ؟-
    نعم وبشدة... فأحاول دائما وأنا معالناس فى أى مكان ألا يعرفوا أنني زوجة عمرو خالد ... أكون حريصة جدا على هذا ...لأنه أول ما يعرف الناس أنني زوجته تختلف النظرة وطريقة الكلام وكل شئ بعد معرفةهذا الأمر وبالتالي تزداد القيود فالناس كانت تتعامل معي من قبل على أنني شخصيةمسلمة ملتزمة، زيي يدل على ذلك وطريقة كلامي وتعاملي أما إن عرفوا ذلك فأشعر برقابةشديدة على حركاتي وسكناتي .. لهذا ليس من مصلحتي أن يعرف الناس أنى زوجة عمروخالد.

    25- إذا تقدم لابنتك أو كنت مسئولة عن زواجإحدى الفتيات هل كنت ستوافقين على شخص له شهرة عمرو خالد؟
    أوافق طبعا ..
    ولكن المهم أن تعلم هي على أي حياة هي مقبلة ..! ولابد لها أن تفهم أنهاستدخل على شئ غير سهل ولا تحلم أن الأمر سيكون خروج وشهرة وسطحية وطلبات كثيرة ..!! فلن ينفع هذا .. فالدور الذي سيلقى على كاهلها سيكون كبير وستحرم في سبيل دعوتهاوأداء رسالة زوجها من الكثير لذا فيجب أن تكون مؤهلة لهذا الدور.

    26-كشاهد عيان على الأستاذ عمرو خالد.هل أصبح داعية وفق خطة موضوعةمسبقا؟-
    ضحكت الدكتورة علا قائلة :-
    يعنى صحي الصبح وجد نفسه داعيةمشهور.. ثم تكمل..عمرو طوال حياته متميز فى الجانب الدعوى وحياته عبارة عن سلالمفعمرو لا يصعد هكذا ولكنه يرتقى سلمه سلمه يعنى نستطيع القول إنه من سنة كذا إلىسنة كذا قام بكذا، ثم تغير طموحه فقام بكذا ثم وضع هدفا جديدا ففعل كذا.. ما شاءالله عليه إذا نوى على شئ يقوم به مهما كان، التأسيس جيد الحمد لله فهو من بيئةطيبة وقد نبت نباتاً حسناً بفضل الله ونحسبه مخلص إن شاء الله ولا نزكى على اللهأحداً.

    27- كيف تتعامل زوجة عمرو خالد مع معجبات عمروخالد؟
    سؤال محرج أليس كذلك ؟
    هو بالدرجة الأولى سؤال واقعي وموضوعي .. لأنه يناقش الواقع ..في الحقيقة المعجبات نوعين... معجبة لدين الله سعيدة أنهاتتعلم شيئا من أحد وأن هناك من يأخذ بيدها ويساعدها على الاقتراب من الله .

    وهناك نوع آخر بدأت هكذا ثم تبدلت نيتها وانحرف تفكيرها .. وهؤلاء همالخاسرون ..
    وحقيقة أشعر بمن تأتى لترى زوجة عمرو خالد وتقترب من أسرة عمرو منأجل عمرو كشخص لا أقبلها ولا أحب أن تأتى مرة أخرى وإن لم أقل ذلك لكن رسالتي هذهتصل إليها وهذا شئ يظهر وبشدة.أما من تأتى ويهمها الله أكثر من أن ترى كيف يعيشهؤلاء أو كيف هي حياتهم أحبها كثيرا وأرحب بها وأحب التعرف عليها..

    28- من خلال تجربتك فى تأخر الإنجاب .. ما هي نصيحتك لمن تمر بنفسالظروف ؟
    تجربتي الشخصية في هذا الشأن أحب أن تعلمها كل الأخوات .. وهىأن الفترة التي كنت فيها بدون علىّ كان لى دورٌ دعوى واضح ونشاط كبير في الدعوة ولميكن هناك قيود ... أما الآن – طبعاً ربنا يبارك لنا في علىّ - الآن في وجود ابني لاأستطيع التحرك بتلك البساطة .. لذا أقول للأخوات لا يشغلكم أمر الإنجاب ويقعدكم بلانطلقوا وارضوا بقضاء الله لأن البكاء على اللبن المسكوب لن يفيد بشئ ولن يفعلوا شئولن يحدث إلا مراد الله، لكن المفروض الاستفادة من هذا الوقت في العمل لله،وعلاقتها بزوجها المفروض لها أن تكون أقوى لأن كل واحد منهما عنده الكثير منالمشاعر لا يعرفان أين يذهبان بها، فليوجهوها لبعضهما البعض حتى يرزقهما الله إنشاء.

    29- تساءلت الكثير من الفتيات عن الأسس التي بهايتم اختيار الزوج فماذا تقولين لهن؟-
    مبدئيا أقول لهن يجب ألا تضع الفتاةقيود على نفسها ليسهل الاختيار ..نتساهل حتى يكرمنا الله وكما قلت أهم ما يكون فيهالدين والالتزام والأخلاق والعائلة المتكافئة..أرى حقيقة الكثير من الفتيات يضعنشروط معقده فتتعب أى أحد يتقدم إليها ..فقط أدعوهن إلى التباسط وإخلاص النية للهتعالى ببناء بيت مسلم وأسرة مسلمة وتقوم بالدعاء بقلب صادق أن يرزقها الله الزوجالصالح ...وإن شاء الله يكرمهن الله فى الاختيار، فقط!!! لا تعقدواالأمور.

    30- تسأل كذلك البعض الآخر منهن عن فترةالخطوبة أليس من الأفضل أن تخرج معه ليتعرفوا على بعض أكثر ؟
    -
    فى البدايةلا أحد يتزوج زوج أحد ...فالفكرة أنه فى فترة الخطوبة كل الناس تتجمل لبعضهم البعضوبشدة ...فمهما اختبرت هي بخبرتها الضعيفة لن تصل إلى شئ ولكني أرى فى الحقيقة أنهناك دور كبير جدا يقع على الأهل، فرأى والدي ووالدتي فى الشخص القادم مهم جدا،فمهما كانوا ليسوا ملتزمين ولا يريدون القادم ملتزما ولكن على الأقل سيستطيعونالحكم جيدا على أخلاقه وأسرته فلو وثقنا فى هذا فسننزع حملا كبيرا من علينا ...أماالدين فتسأل فيه أناس آخرون غيره ...ولو الخروج والجلوس معه فيه عدم إرضاء لله فلنتصل إلى شئ بفعلها هذا وستدخل فى تجاوزات كثيرة تذهب إلى معصية وبالتالي لن نصل إلىالصحيح أبدا ..لهذا أنصح بالنية الخالصة والدعاء والاستخارة بصدق وإن شاء الله لنيخيب الله أملهن.

    31- هل تتعامل الدكتورة علا معالرجال فى عملها ؟.. وكيف ؟!
    نعم .. ضرورة عملي تحتم على ذلك فأنا أتعاملمع أساتذتي وأبنائي الطلبة كما أحب أن أصفهم، المهم أن يكون الشخص محترم ... فنحننتعامل مع كل الناس وضروري هذا... المهم أن أكون شخصية محترمة تفرض احترامها علىالآخرين لا أخضع بالقول وأعرف أين أقف وأوقف من أمامى لكن الانعزال عن أساتذتى أوزملائي لا ينفع فهناك تعامل دائم وتعاون دائم كذلك ..فأنا أتعامل مع البواب والبائعوهؤلاء رجال !!!

    32- في اتصال هاتفي بالأستاذ عمروخالد من لندن طلب أن يسأل حضرتك سؤالا .. فقلنا له تفضل بطرح سؤالك ..
    فقال ضاحكاً .. أريد أن أسأل علا .. إنتى إيه اللى مخليكى تستحملى كلده .. وترضى بحياتى دى وتتعبي معايا بالشكل ده ؟ ثم أردف قائلاً .. ربنا يبارك ليفيها .. في الحقيقية ادتني كتير ..!فما رد الدكتورة علا علىهذا الكلام ؟
    -
    حقيقة أنا اسأله كيف تحملني هو ربنا يكرمه ..عمرو أصلهشخصية نشيطة ومرتبة جدا يأتى علىّ أوقات كثيرة لا أستطيع مجاراته وأفقد تركيزيتماماً ..وأقول لنفسي عمرو كان يحتاج شخصية مثله لها نفس نشاطه .. فقد يأتي عليهأوقات لا ينام إلا ساعتين يوميا وانتهى أما أنا فلا... لذا أكرر .. جزاه الله خيراًعلى تحمله هو لي.

    33- لو سألنا الدكتورة علا عن أكثرالمواقف التي أثرت في حياتك الشخصية؟-
    ليلة سفر عمرو إلى لندن ..ذلك إننىلم أعرف إلا قبلها بأربع ساعات فقط وإلى أجل غير مسمى كان قرارا مفاجئ جدا سفره إلىآخر بلاد المسلمين دون أن أعرف متى موعد اللقاء أو كيف سيكون ...لم أفكر لحظه أننىسأتركه وهو فى هذه الحالة أبداً..

    ...
    شئ آخر اثّر فيّ وجعلني استشعر أهميةالدور الذي أقوم به هي زيارة الأردن والتي كانت من أكثر الزيارات المؤثرة في حياتيكانت أول مرة أسافر مع عمرو سفرية المحاضرات عادة كان هو يسافر لمدة 3 أيام ويعود .. أما في هذه المرة لأنني كنت معه في لبنان رأيت الأردن ليست بعيدة فقلت لأجربالسفر ولما ذهبنا ورأيت هذا العدد من الناس ذهلت وأحسست حقا بأهمية الدور الذي أقومبه وأننى أحتاج إلى أن أعيد أولوياتى وترتيبها وترتيب حياتي ليكون أحسن مما هوعليه...بالإضافة إلى إحساسى بمدى تواضع العائلة المالكة هناك لم أر مثيله من قبل فىأى مكان في الحقيقة أخلاق عالية وتواضع جم ... ربنا يبارك فيهم ...وقد خرجت من تلكالزيارة بأنه لابد من أن أكون أكثر إيجابية مع عمرو.

    34- ما مدى تأثير الدعاء فى حياتك ؟-
    أكثر ما أثر معيالدعاء فى موضوع علىّ ... وحقيقة أحب كثيرا دعاء اللهم اكفيني السوء ما شئت وكيفشئت..فالشخص يتعرض لمشاكل كثيرة ولا يحدث فيها تغيير إلا بالدعاء وبالإخلاص وصدقالتوجه.

    35- ما انطباعك عن موقعمسلمة؟-
    حقيقة فى البداية أنا أتابع فرحة وولدي وكنت أبحث عنهما دائمافقد كانوا يصلون إلينا من أصدقائنا فى الكويت أو يأتي بها عمرو حينما يسافر إلىهناك وفرحت كثيرا عندما وجدتها هنا وأدعوا الله أن يتقبل الله أعمالكم ويعينكم علىما تفعلون وأرى أن المواقع الإسلامية وجودها مهم جداً على شبكة الانترنت فربمافتحها أحد المحتاجين للهداية وكانت هدايته على أيديكم .. ربنا يعينكم ويوفقكم إلىما يرضاه.

    36- كلمة أخيرة توجهها د.علا إلى من أرسلواالأسئلة؟
    أولاً:- أشكركم كثيرا على اهتمامكم وأسئلتكم وربنا يبارك فيكموأسألكم الدعاء وبشدة فمهما كانت الهزة فالحمد لله بدعواتكن يهون كل شئ، ثانياالصحبة الصالحة أوصي أخواتي بها فهذا هو ما يمكن أن يعيننا على الدنيا فالنصيحةمهمة جداً ووجود من يوضح لى أخطائي منحة وهبة من الله يجب أن نشكرهعليها..
    والموقع أن كان يقدم هذا فهذا شئ مهم جدا ويتعرض للمشكلات التي تتعرضلها المسلمات ..وأوصيكم بحسن الظن ببعض وتمسكوا بالصحبة الصالحة وإن شاء اللهيكرمنا الله بالكثير من الداعيات لله.

    كان هذا هو نص الحوار الذي أجرتهمسلمة مع الأخت الدكتورة علا عبد اللطيف .. والتي ندعوا الله أن يعينها ويرعاهاويسعد حياتها مع زوجها وولدها .. وأن يرزقنا وإياهم الإخلاص في القول والعمل
    ..

    ولا يسعنا في النهاية إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل لكل الأخوة والأخواترواد موقع مسلمة الحبيب والذين كانوا فرسان هذا الحوار بأسئلتهم وكلماتهم الرقيقة .. وموقع مسلمة يتمنى لهم الإفادة والنفع مع كل ما يقدمه لهم ..


    شكرالله للجميع .

    منقووووووووووووول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الردود
    565
    الجنس
    أنثى
    ما شاء الله موضوع جميل اوى اوى
    شكرا على المجهود الرائع
    جزاك الله الجنه

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    في احلى مكان في الدنيا ... في مصر ام الدنيا
    الردود
    7,245
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • جوري الروضة
      • مُبدعة صيف1431و1430هـ
      • شعلة العطاء
      • بصمة مبدعة
      • بصمة عطاء
    (أوسمة)

    حقا الزوجة الصالحة والواعية المتفهمة لطبيعة الحياة الزوجية خير معين على الدنيا والدين
    اللهم عليك بكل من ساهم وشارك وايد ودعم الانقلاب العسكري على شرعية رئيسنا المنتخب محمد مرسي
    لن نسامحكم في الدنيا وسنقف نخاصمكم في الاخرة عن كل قطرة دم وعن كل ظلم وقع علينا
    وفي رقبة الجميع من داخل مصر وخارجها من الدول الداعمة للانقلاب دماء المصلين الساجدين الركع
    ودماء الشهداء الاطفال والرضع
    وحسبي الله ونعم الوكيل في الجميع من الداخل والخارج
    الاعلان الخاص بالتبرع لمصر على قناة ابو ظبي بعد الانقلاب وبعد رئيسنا مرسي تحولت مصر من مكتفية ذاتيا الى من يتسول لها بزكاوات شعبها
    هذا ما يرضي من دعم الانقلاب ان تصبح ام دنيا في حالة تسول دائم
    حسبي الله ونعم الوكيل
    لن نسامح الدول الداعمة للعسكر


    اللهم انصر اخواننا في سوريا وبورما وعليك باعدائك واعداء الاسلام

    رابط قرأن ورقية شرعيه وادعيه مختارة وقران خاشع ومجود ومرتل يتلى 24 ساعه





  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الموقع
    مصر ام الدنيا
    الردود
    3,298
    الجنس
    امرأة

    heart2

    تعقيب كتبت بواسطة سلسبيل المصريه عرض الرد
    ما شاء الله موضوع جميل اوى اوى
    شكرا على المجهود الرائع
    جزاك الله الجنه
    اللهم امين ولك مثل دعواتك واكثر
    جزانا واياكي اختي
    واسعدني مرورك كثيرا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الموقع
    مصر ام الدنيا
    الردود
    3,298
    الجنس
    امرأة

    heart2

    تعقيب كتبت بواسطة om_yosef22 عرض الرد

    حقا الزوجة الصالحة والواعية المتفهمة لطبيعة الحياة الزوجية خير معين على الدنيا والدين
    حقا اختي
    اسعدني مرورك كثيرا وبارك الله فيكي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    المملكة العربية السعوديه
    الردود
    1,003
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خيرا

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الموقع
    مصر ام الدنيا
    الردود
    3,298
    الجنس
    امرأة

    heart2

    تعقيب كتبت بواسطة Fatat AL-Islam عرض الرد
    جزاك الله خيرا

    جزانا واياكي اختي فتاة الاسلام
    واسعدني مرورك كثيرا

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    على بابك ربي ولن أغادره
    الردود
    8,152
    الجنس
    امرأة
    شكرا على المجهود الرائع
    جزاك الله الجنه

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الموقع
    مصر ام الدنيا
    الردود
    3,298
    الجنس
    امرأة

    heart2

    تعقيب كتبت بواسطة فاطمة الزهراء10 عرض الرد
    شكرا على المجهود الرائع
    جزاك الله الجنه
    اللهم امين
    جزانا واياكي ولك مثل دعواتك واكثر
    واسعدني مرورك كثيرا

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    الخبر - السعودية
    الردود
    60
    الجنس
    أنثى
    موضوع جميل ومجهود أجمل ... يعطيك العافية أختي لكن الخط كتير صغير !!

مواضيع مشابهه

  1. لكل من يحب الاستاذ عمرو خالد
    بواسطة viloteyes في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 17-09-2006, 05:53 PM
  2. عاجل جدا ... عن عمرو خالد
    بواسطة ريحانة الإسلام في الملتقى الحواري
    الردود: 1
    اخر موضوع: 19-04-2006, 12:47 PM
  3. عمرو خالد
    بواسطة nevin في الملتقى الحواري
    الردود: 13
    اخر موضوع: 23-10-2005, 02:37 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ