انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: *مبدعـــــــــون ولكـــــــن امام الشاشات فقط*

الردود
    3,927

*مبدعـــــــــون ولكـــــــن امام الشاشات فقط*

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.......
    لااعرف كيف ادخل على موضوعي ولكن قرأته في احد المجلات واحببت ان انقله بصيغه واسلوب اخر.....
    الان نحن جميعا نكتب في المنتدى وبعضنا كتابته ليس الا تفريغ لما في ذهنه وتفكير والصنف الثـــــــاني (وهم المقصودين في موضوعي) هم يبدعـــون وكلامهم درر بعضهم بالشعر والاخر بالنثر وذاك بالنصح ذا الاسلوب المؤاثروالاشياء الاخرى فالابداع ليس مقصور على شي بحد عينة.....
    ولب الموضوع هو يا مــــــــن ابدعت....
    اليسوا اهلك واحبابك واقربائك اولا بقـــرأه مواضيعك منا...
    لان الكثير او الاغلبيه لا يخبر اهله بأبداعه فما السبب؟؟؟
    هل هو السخريه؟؟
    وهذا ما اتوقعه ,, لان من اعرفهم من المبدعون ابداعهم مقصور على اشخاص لايعرفونهم والسبب خوفهم من سخريه اهلهم على مواضيعهم واشعارهم او ربما الخجل مما يكتبون ..
    فما رايكـــم اخواني ؟؟
    ايهـــا المبدعون (وكلكم ذلك ان شاء الله ) هل ظهرتم للعالم لتنميه مواهبكم؟؟
    او اكتفيوا بالكتابه بالمنتديات.؟
    وما هو ردكم لو جائت اختكم بقصيده كتبتها ؟ الن تسخـــروا؟
    اتمنى ان لا تعم السخريه في كل شي ......

واتمنى اني وفقك في الاختيار والصياغه..........
    الباقي عليكم .....فموضوعي ليس مقصور على الطرح بل المناقشه
    سبحان الله والحمد لله والله أكبر

الردود
    3,927
    مافي ابداع ابد هنـــا؟؟؟
    ما اظن ذلك
    ولكن ريما التواضع
    معليش تكلمون عن الموضوع ككل وليس تجربتك مع ابداعك
    لا لابأس بذكر رايك بمن
    تعـــب وانفـــجر الدرج من كتاباته
    لمـــاذا لايظهر؟؟
    اليس في مجتمعنا تنميه مواهب (هذا ما اظن

الردود
    2,928
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اذا انا اريد ان اشاركك عن تجربتي الخاصة فبالنسبة لي فبصرف النظر عن ما اذا كان ما اكتبه محمود ام مذموم
    انما اقول لك اني لا اكتفي بالكتابة على الشاشات

و كنت قبل دخول الانترنت اكتب بدون شاشات
    و " اجبر" اهلي -و غير اهلي- يسمعوا ما أقراه لهم من كتاباتي
    سواء كانت كتابة علمية ام ادبية.. يعني تقرير او مقالة او اي شيء.. او حتى مذكرات!

اما بالنسبة للكتابة على الشاشات..
    ففي بادئ الامر كان بعض أهلي يقرؤون ما اكتبه
    اما الآن ما عاد أحد منهم يتابع كتابتي على الشاشات...
    و لا على الاوراق.... لأن كل واحد منشغل بنفسه
    و لكن اذا ما تابعوها مقروء فيتابعونها مسموعة

يعني.. لا يسلمون من نظرياتي

هذا و السلام عليكم

الردود
    77
    موضوع جميل جداً
    فممكن أن يكون من السخرية كما تقةلين و ربما كان من ضعف الشخصية عند الانسان
    فالانسان القوي الشخصية يجبر غيره على الاستماع له و ان فشل أول مرة ثم الثانية ثم الثالثة هكذا الى ان ينجح

الردود
    3,927

Smile مشكوريــن اخواتي

مسلمه :
    تعجبني فيك قوه شخصيتك وثقتك بنفسك فهذه الصفات نادر ما نجدها الان.... وبصراحه اعجبني ردك وان اهلك يقراون ما تكتبين فهذا جميل ولكن قلتي ان الان لااحد يراى ما تكتبين لانهم مشغولـــــين فهذا ما اقصد اي كل شخص عاش حياته ولم ينمي ما حوله من مواهب ( بس تعجبيني انك ما تخلينهم يشتغلون عنك وانك تسمعينهم كتابتك شفويه)
    وماشاء الله عليك كتابتك محموووده

دندونه 4
    شكر على اضافتك للموضوع ... وحقا ضعف الشخصيه سبب رائسي ... بس ماقلتي رايك انتي؟؟ هل اهلك ينظرون الى ابداعك؟ سوا في الكتابه او غيرها؟
    بانتظار المـــزيد من المبدعون او اقارب المبدعون او اصحاب المبدعون

الردود
    351
    موضوع مهم للغاية

نحتاج النقاش فيه ...

جزاك ربي خير

وأنا سأدلي بما لدي

أملك هذه الموهبه موهبة الكتابة والنقاش ربما لأن ظروفي الحياتيه فرضت على ذلك فاظطررت يوما لكتابة خاطرة كانت تلتهب في قلبي ....

كانت بدايتي عند وفاة قريب محبوووب كنت صغيرة في 14 من عمري ... كان بإمكان أهلي صقل موهبتي لكن للأسف مذكرتي لاأحد يطلع عليها مطلقا ...

وتوالت الكتابات ...

وأخرها عن قريب لي فرقتنا الأيام من سنين طويلة ...

لاأنسى عندما قمت بعرضها على قريبة لي قالت لم أتوقع أنك تكتبين كهذا ....!!!

وقبل فترة مزقت جمييييييييييييييع مالدي ...

تعبت من الكتابه لا القلم ولا الحبر والورق إستطاعوا مد العون لي .... فقط تفريغ هموم

لكن أحن كثيرا للكتابة ....

وأعيد وأكرر

موضوع مهم

أختكم

الردود
    3,927
    *شذى الورود *
    مشكوره اختي على الاطراء الجميل (بس المشكله مافي كثير تفاعلوا مع الموضوع وشفنا رايهم)
    وفهمت من كلامك انه عندك قدره ماشاء الله على الكتابه
    واهلك ما نموها (اكيد كيف ينمونها وهم ما يعروفون انه عندك هذه الموهبه؟؟)
    طيب انتي ليه ما اخذتي كتاباتك وقرأتيها عليها
    يعني اتوقع الخطا منك
    صحيح الكتابه تفريغ هموم ولكن هو ابـــداع ومـــوهبه لايستطيع الكثيرون فعلها (وانا اولهم مالي بالكتابه شي)
    ربما اذا طورتي موهبتك فهذا يساعدك في المستقبل بعمل يخص هذه الموهبه
    كم احزنني انك مزقتي الاوراق
    فهذا الموقف يحدد انك قطعتي علاقتك بالكتابه (وهذا هو مالانريده)
    اختــــــي الوقت معك وارجعي للكتابه واريها اهلك وان شاءالله ينمون الموهبه ومافات شي (ولاتقولين اهلي مشغولين ليس همهم كتاباتي) بــــل العكس فانا احد اخوتي كان يكتب فلا استطيع وصف شعور وفخر اهلي به ولكن هو بعد فتره توقف (لااعلم ربما يكتب لوحده) ولكن سبب توقفه بعرض ما يكتب هو (اعتقد) سخريه اصحابه به

بانتظار ابــــــداع اكثــــر

مطلوب فيلا دور وثلاثة شقق في مكة بسعر معقول لحد يطنشني الليعرف يدلني يارب الاقي بيت يارب للتواصل شوفوا ملفي
    الردود
    5,907
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مرحبا بسمة فرح
    كيف حالك يا سكرة
    اما عني فالكتابة الواحد يبدع فيها اكثر من الكلام ....ليييييه ! لأن الكتابة نكتبها بتروي وتفكير وتذويق ونقدر نعدل ونحذف ونضيف .
    بعكس الكلام المسموع مباشرة الواحد أحيانا ما يلحق يقول اللي في خاطره او يفكر قبل ما ينطق ...... هذا بالنسبة لي .
    بس تعرفي يا بسمة انو الكتابة والقراءة في ومن المنتديات علمتني اساليب والفاظ حلوة اصبحت اتكلم (لأني تعلمت اكتبها في المنتدى ) بها مع اهلي وغيرهم ومع وكل من يسدي اليَّ معروفا
    مثل مقولة بارك الله فيك ...جعله في ميزان حسناتك ...الله يسعدك سعادة الدارين ...وغيرها .

والمشكلة يا بسمة مش في الأبداع المشكلة في ظننا بالشخص انه مبدع لأجل موضوع كتبه ونال استحسان الجميع .
    استغرب ممن يقول عني اني ذات علم وفضل !!!! مع اني لم اكمل الثانوية العامة ...سبحان الله كيف حكموا من عدة كلمات حق معروفة قمنا بكاتبتها اصبحنا من ذوي المقامات الرفيعة !! ياللا التشجيع حلو برضه ..

ولاّ تعالي لقسم الجمال والأناقة الوحدة ما تصدق انها عملت تجربة لأول مرة الا وعلى طول جارية على المنتدى تبلغنا بتجربتها اللي ممكن انها من تاني مرة ما تنجح فيها ....وتعالي شوفي الردود والأسئلة يسألوها وكأنها طبيبة او أخصائية : ...كام المدة والكمية اللي تحطي فيها الخلطة وهل تضر لو زودناها ...وهل تنفع مع الشعر اللي طبيعته كذا او لون كذا ...هل تضر لو اني استخدمت مع الخلطة الشيء الفلاني ..طب عندك حاجة ما تحسس الجلد .
    طبعا الأسئلة شيء طيب بس لازم نعرف انو اللي قدامنا غالبا مش اختصاصية ...اذا كان الأختصاصية نفسها ما تقدر تجاوب الا لما تشوف بعينها !
    سبحان الله بعض الناس انطوائيين بين الناس واجتماعيين في المنتديات ( ما ادري انا منهم ولا لأ ) بس اعتقد ان هناك فرق ، يمكن لتوفر الموضوعات والمهتمين بها في النت والتي لا تتوفر في مجالسنا مع الأهل لأختلاف اهتماماتهم وقلة عددهم بالمقارنة مع اللي في النت يوميا !
    شكرا بسمة فرح

الردود
    351
    غاليتي // بسمة فرح (( جعل الله لك من فرحتك نجاة في الدنيا والألأخرة ))

أنا لم أطري أبدا ولكن فعلا موضوع مهم وأستغرب من مبدعات لك عدم المشاركة والتفاعل 00!!

عزيزتي (( أتدرين لما لم أحاول صقل موهبتي لأن هدفي هو فقط أن أريح قلبي من الهموم فأسطرها على الورق لتخرج كزفرات من قلبي ... لم يكن هدفي الإبداع أو حتى الكتابة لأصل لحد معين لكنها وللله الحمد بدأت تعود فقريحتي تلتهب في هذه الأيام نظرا لما أراة من مأسي عالمنا الإسلامي وحزني الشديد ،، لاأدري شعور يدفعني للكتابة لكن لم يحن الوقت لتهتز مكامن ووجداني ... مشكورة إختي لي إثارة الموضوع

غاليتي // سيدة

أعتذر لبسمة فرح فقط أريد أن أناقش بعض النقاط التي ذكرتها الأخت

ذكرتي بأن الكتابة تكون عن تروي لكن صديقيني متى ماشتاق قلمك للكتابة فإنه سيسطر أروع الكلمات بشعور لاإرادي وأيضا المواقف التي يمر بها الإنسان ثير قريحته وإلااااا شو رايك
    أما الكلام يعتمد على ذرابة وعذوبة اللسان فالتطبع أحيانا يغلب على الطبع لو تعودت على الكلام العذب يصير حلووو على طول ....

وبالنسبة للمنتديات والقرأة في النت حصلت منها فائدة عظيمه لايعلمها سوى الله والحمدللله ولاأنكر أيضا أن المشاركة تنمي لدينا النقاش الفعال الهادئ والجميل

رفيقاتي بالطبع يدرون إني أكتب في الساحة العربيه وطبعا جدا مندهشين ويقولون شلون تقدرين تحاورين وتناقشين نحس إنو صعب فكنت أحاول أبين أنو مو صعب فعلا سجلو بمنتدى وماشألله إستفادوا كثير /// طلاقة اللسان والقدرة على التفاعل في النقاش مع الجميع
    يعني الإنسان ماينخلق فاهم فقط بالممارسة وحب الشئ يستطيع أن يصل لأعلى القمم وكذا الكتابة

أختكم المحبة وعذرا على الإطاله

الردود
    3,927
    سيده:
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته.......مشكووووره على الرد والله لك مكانه عندي
    المهم:احببت ان ابين اولا ان ليس كل ما نكتبه بالنت من كتابات في المنتديات فهو ابداع (فمثلا راس موضوعي هذا لم ياتي باسلوب منسق وبقدره على الكتابه بل جمعت مالدي من افكار وحاولت كثير في اظهاره باحسن صوره ولكن هذه استطاعتي _وهذا ليس تواضع بل هذه الحقيقه التي يجب ان تقروها معي وما في اجمل من الصراحه_) والكتابه التي اقصدها في موضوعي هي النثر والشعر والنصح باسلوب وهذا يتوفر بكثره هنا والحمد لله .....
    وبالنسبه لقولك ان الكتابه اسهل من الكلام فهذا حسب براعه الشخص في الكلام وطبيعته
    والمنتــــديات لها اثر كبير في المناقشه واسلوب الحوار الناجحه الذي اوويده انا بقوووه لانه زي ما قلتي بصراحه ما اقدر اتناقش انا واقرابي عن (هذا الموضوع يعني) لانه في هذه الحاله ما يكون هناك اشخاص من مجتمعات مختلفه واذواق واراى مختلفه بعكس ما نراه بالمنتديات وبالنسبه عن الناس الانطوائين فهؤلاء يخجلون من المناقشه و(حط عينه بعين من يكلمه) فــــانا اعارض هذه الفئه واتمنى ان تظهر للعالم ليس من خلال النت بل (وجه لوجه)
    (((((والمشكلة يا بسمة مش في الأبداع المشكلة في ظننا بالشخص انه مبدع لأجل موضوع كتبه ونال استحسان الجميع .))))) هـــــــذي اعجبتني مرره وصح يمكن تصدف مره انه ابدع بس ما يتطبق ان ياخذ اللقب
    وبالنسبه لك فربما لك تجارب بالحياه وخبره اكسبتك حسن الرد والمناقشه

*شذى الورود *
    اولا اميييييييييييين امييييييييييييين امييييييييييييييييين (على الدعوه الحلوه)
    ((((أنا لم أطري أبدا ولكن فعلا موضوع مهم وأستغرب من مبدعات لك عدم المشاركة والتفاعل 00!!))))
    حتى انا بس الي اشتركوا فيهم بركه
    بس اعارضك حتى لو ان غرضك تفريغ هموم فهذا ابداع ........
    هيا ابدعي ونحن بانتظاااارك
    (وش دعوه تعتذرين عادي الموضوع للجميع ) وناقشي ناقشي ناقشي
    مشكووووره على تفاعلك مع الموضوع

مع تحياتي بسمه فرح (بسرقها يا سيده )
    آخر مرة عدل بواسطة بسمة فرح : 29-11-2002 في 03:51 AM

مواضيع مشابهه

1. الردود: 14
    اخر موضوع: 08-12-2006, 04:22 PM
  2. تعليمات ونصائح لاصحاب الشاشات الحديثه LCD
    بواسطة n3no3ah في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 3
    اخر موضوع: 03-02-2005, 03:49 PM
  3. اسرار خطيره عن تفجير الابراج لم تظهر على الشاشات..
    بواسطة جناحوف في الملتقى الحواري
    الردود: 1
    اخر موضوع: 07-01-2003, 11:16 PM
  4. الردود: 8
    اخر موضوع: 05-08-2002, 02:04 AM
  5. اسرار خطيره عن تفجير الابراج لم تظهر على الشاشات
    بواسطة شهودي في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 05-05-2002, 10:58 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ