انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 20

الموضوع: منع ارتداء الحجاب للمجندات في تونس

الردود
    140

Thumbs down منع ارتداء الحجاب للمجندات في تونس

اخواتي سمعت على قناة العربية صباح هذا اليوم تقرير عن منع المحجبات في تونس من الالتحاق بالتجنيد او الشرطة بحجة ان الحجاب يعيق المرأة وان الحجاب هو رمز للاسلام لا يتوافق مع الجيش
    والغريب ان عند اخذ راي الناس في الشارع كانوا بين مؤيد وموافق ولم اشعر باي استهجان لمثل هذا القرار.

سؤال اذا كان هذا هو الحال في بلد عربي اسلامي فلماذا نعتب على فرنسا في محاربة الحجاب
    ثم كيف لامة هذا هو حالها ان تطلب النصر من الله

الردود
    206
    هالشي مش غريب في تونس لانهم حرموا ما احل الله في موضوع تعدد الزوجات وحاربو الحجاب في المدارس والجامعات فمش غريب عليهم انهم يمنعوا في الجيش ... وصدقت اختي اذا كان بلاد عربية مسلمة عمتعمل هيك واحنا ساكتين فليش منلوم اوروبا على حملتها ضد الاسلام !!!!!!! حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ونطلب لهم الهداية فهم بحاجة اليها ....

الردود
    820
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولا ارجعي للخبر وستجدين أنه تم منع الحجاب على الشرطيات في الجزائر وليس في تونس
    ُانيا :يا أخية , الجزائر بلاد الأحرار والكفاح , وبالنسبة لعاداتنا وعرفنا لاتسمح أصلا للبنت بالعمل كشرطية لأنها مهنة لا تتوافق مع تربية الجزائريات العفيفات , أنا لا أتكلم على العالم عامة أتكلم على مهنة الشرطة في الجزائر , فهي بالنسبة لنا تعني الرجل , حتى نظرة المجتمع الجزائري للشرطية سلبية سلبية جدا, كيف لإمرأة ان تتعامل مع المجرمين , فهي تعتبر عندنا مترجلة وهي مهنة لا تتلائم أبدا مع أنوثتها ونعومتها , وتعرفين أن المترجلة ملعونة في الإسلام. وحتى تجدينهم معظمهن ان لم أقول كلهن عوانس ( مين راح يتقدم لوحدة عملها ليلي , تجوب الشوارع , تكون برفقة غير محارمها , تتعامل مع المخالفين , والمدمنين , والسارقين, ووووو
    أصلا وش وداها لعمل يشترط عليها نزع حجابها ؟
    نعم الجزائر بلد عربي اسلامي ومعظم بناته متحجبات , ولا تقارني ببلاد الكفر , ومن وخزه قلبه من فرنسا , هي حرة في قوانينها , القلب يتوجع على اللذين تركو البلاد الاسلامية الى بلاد كافرة لا تحترم ديانتها أصلا , ثم يلقون باللوم عليها , ماذا يفعلون في فرنسا إذا كان قلبهم حارقهم على اسلامهم , وعلى حجابهم , روحي شوفي الجاليات العربية هناك قبل قانون منع الحجاب , والله ووالله تجدين أكثرهن كاسيات عاريات وان رأيتهن تستحي من أن تسميهن مسلمات , ويوم فرضوا القانون ماشاء الله عليهم ثارت ثورتهم
    ويسيرون مسيرات وهن متبرجات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مشكورة على طرح الموضوع - وتقبلي مروري

الردود
    820
    تعقيب كتبت بواسطة البنت البدوية عرض الرد
    هالشي مش غريب في تونس لانهم حرموا ما احل الله في موضوع تعدد الزوجات وحاربو الحجاب في المدارس والجامعات فمش غريب عليهم انهم يمنعوا في الجيش ... وصدقت اختي اذا كان بلاد عربية مسلمة عمتعمل هيك واحنا ساكتين فليش منلوم اوروبا على حملتها ضد الاسلام !!!!!!! حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ونطلب لهم الهداية فهم بحاجة اليها ....

تبينوا الخبر أولا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    عارفة عندي بنت عمتي كانت إطار تعمل إدارية في مؤسسة تابعة للجيش , ومرة جاء قانون يلزم على المتحجبات العاملات في المؤسسات التابعة للجيش ترك حجابهن , أو الإستقالة , فأخذت إستقالتها عند المدير , وطبعا وهي إطار فلم يقدر الإستغناء عن خدماتها - فاقترح عليها انها تلبس الحجاب برا وفي العمل تشيلو , فرايك وش كان ردها - قالت له شيل سروالك في العمل والبسو برا , قال ما أقدر - قالت سلاااااااااااام

الردود
    140
    مشكورة اختي البنت البدوية على مرورك الكريم ... ومعك الحق ان ندعو لهم كما علمنا رسولنا الكريم الذي كان يقابل عصيان قومه له بالدعاء لهم لا عليهم وكان يقول اللهم اهد القوم فإنهم لا يعلمون

الردود
    140
    مرحبا اختي مهاجره الى ربي.... اشكرك على المرور والرد
    بالنسبة عن الخبر اختي ان كان عن اهل الجزائر او تونس .. انا لم اقصد التعميم فالعميم لغة الاغبياء... اذا كان هذا القرار صدر من الحكومة لا يعني ذلك انه يشمل جميع الشعب فالخير موجود في امه سيدنا محمد الى يوم القيامة .
    واذا طرح هذا الموضوع فصدقيني هو من الغيره على هذه الامة والحرقة من اجلها ....لا الشماتة لا سمح الله او التشهير ....

الردود
    820
    أنا لم أقل شماتة , أو تشهير , هذا حال الأمة العربية جمعاء للأسف والجزائر تعد من الأحسن , وهذا ليس كلامي بل بشهادة الكثير
    وأنا لا أخجل ببلدي الحبيب مهما كان والجزائر بلد يدعوا أبنائه للفخر بيه , بلد الشعب الصامد اللذي حطم جبروت فرنسا
    ولكن أقول الي حارقها قلبها على حجابها تعزو بنفسها , ولا تخليه لعديان الدين يتلاعبو بيه ,ولا تروح تعمل في مجال غير محترم وتحط خمار على راسها يعني تتنافق على الناس بيه
    طيب ليش احنا العرب نبحث عن عيوب غيرنا للفضائح ؟؟؟ ليش مانشِر خبر إمداد الجزائر لفلسطين بالغاز , ليش مانشر خبر انه الجزائر رفضت طلب الو م أ لإنشاء قاعدة على أراضيها , ليش مانشر خبر أنو الجزائر رافضة تدخل الإتحاد المتوسطي لأنه اسرائيل أحد أعضاؤه

هذا المواقف مفقودة في كثير من الدول العربية فعاشت الجزائر حرة أبية
    آخر مرة عدل بواسطة مهاجرة إلى ربي : 18-05-2008 في 11:59 AM

الردود
    206
    انا اواقفك الرأي اختي جنتي بيتي انو والله كلامي كلو غيرة على الدين الاسلامي مش قصدي بلد معين او اني اشمت في شعب معين ... والله يهدي جميع الحكومات العربية لما فيه الخير للأمة الاسلامية

اختي مهاجرة الى ربها ... احيي فيك حرصك على سمعة بلدك ولكن نحن لم نتكلم عنكم بالسوء نحن نتكلم عن الحكومات التي تصدر هذه القوانين اينما كانت في الجزائر او تونس فالجرح واحد ... واتمنى ان يكون خوفك على دينك اكبر من خوفك على سمعة بلدك وفخرك بالاسلام والأنتماء اليه اكثر من فخرك في بلدك .... واسألك سؤال وجاوبيني عليه بصراحة ؟؟ شو رح يكون موقفك اذا منعو الحجاب في المدارس والجامعات عندكم في الجزائر أو منعو الاذان ؟؟؟ رح ايكون ردك نفس ردك على موضوع الجيش؟؟؟ اتمنى يكون تفكيرك اعم واشمل من هيك يعني احنا ما منقصد العمل في الجيش فقط ولكن نقصد على المبدأ نفسه .... مع تحياتي لجميع اخواني الجزائريين السموحة

الردود
    820
    الحمد لله , غيرتي وعزتي بالإسلام أكبر بكثير ,
    لكن أنا لا أتكلم عن بلدي أو عن أي بلد تاني انتو الي خلطتو الأمور ( ارجعو لردي الأول وحاولو تفهموه ) انا قلت أصلا الي عينهاعلى دينها وتحترم حجابها تبتعد عن سلك الشرطة , واذا اختارته فلا فائدة ترجى منها , لأنه مش للبنات المحترمات

والأسئلة الي سألتيها مالهاش لازمة لأنهك تتكلمين مع وحدة ملتزمة مش علمانية أعوذ بالله
    وريحي بالك من التفكير في منع الآذان , والحجاب , احنا دولة مسلمة وفي ناس تعمل في البرلمان بالحجاب ودكاترة بالحجاب , يعني مش ممنوع في أي مؤسسة, وبالنسبة للآذان الحمد لله وقت الصلاة تعلن في جميع الإذاعات والقنوات الفضائية الجزائرية
    آخر مرة عدل بواسطة مهاجرة إلى ربي : 18-05-2008 في 03:39 PM

الردود
    140
    اختي مهاجرة الى ربي .. الحققية انا لم اطرح هذا الموضوع لإثارة الفتنة في هذا المنتدى الحبيب لقد اوضحت فيما سبق الهدف من طرح هذا الموضوع ... فلا داعي للانفعال .. الجزائر بلد غالي وحبيب على قلوبنا جميعا ، لسببين اولا لانه بلد مسلم والثاني لانه عربي ... فنحن جسد واحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له الباقي بالسهر والحمى ....
    اما عن موقفك من الجاليات العربية في فرنسا او حتى العاملات في الشرطة اتوقع ان هذا كلام غير منطقي اسمحي لي ... فلا يجوز التعميم اختي بارك الله فيك...
    اما قولك:"طيب ليش احنا العرب نبحث عن عيوب غيرنا للفضائح ؟؟؟ ليش مانشِر خبر إمداد الجزائر لفلسطين بالغاز , ليش مانشر خبر انه الجزائر رفضت طلب الو م أ لإنشاء قاعدة على أراضيها , ليش مانشر خبر أنو الجزائر رافضة تدخل الإتحاد المتوسطي لأنه اسرائيل أحد أعضاؤه"
    أأوكد لك اختي الغالية اننا لا نبحث عن فضائح او اثارة فتنة لا سمح الله .. ارجو ان لا تأخذي الكلام على هذا المحمل .. واما عن امداد الجزائر لفلسطين .. وغيره ... تأكدي اننا سنكون بغاية السعادة لو اثريت معلوماتنا بذلك فالجزائر بلد الحرية والكفاح ...وسيبقى ان شاء الله

مواضيع مشابهه

1. المرأة المسلمة .. وحق ارتداء الحجاب
    بواسطة كود الدنيا في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 31-01-2010, 09:43 AM
  2. الردود: 11
    اخر موضوع: 07-10-2008, 05:42 AM
  3. 10 أعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب ؟؟؟
    بواسطة درة السنة في روضة السعداء
    الردود: 14
    اخر موضوع: 19-04-2008, 11:55 AM
  4. الردود: 3
    اخر موضوع: 12-10-2003, 03:18 AM
  5. تنامي مظاهر ارتداء الحجاب في تونس يثير حفيظة 'النساء الديموقراطيات'!!
    بواسطة متفائلة في زمن اليأس في الملتقى الحواري
    الردود: 9
    اخر موضوع: 19-08-2003, 05:35 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ