انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: تفكيرك ناضج ؟؟؟ تفضل بالدخول

الردود
    3
    تفكيرك ناضج ؟؟؟ تفضل بالدخول

( الشخصيه ) هذا الشىء الذى كلما فكرت به اخزنى الى عوالم غريبه ودهاليز مليئه بعلامات الاستفهام وبحر من الاسئله التى لا اجابات لها وكلما حاولت الوصول لاجابه اخزتنى لدوامه اسئله اصعب , ما هو العامل الرئيسى فى تكوين هذا الشىء المسمى بالشخصيه ؟ اهى التربيه ؟؟؟ كثيرا ما نجد عائله شديدة الاحترام وبها فرد غير صالح مع انه تربى فى نفس الظروف التى نشاء بها افراد العائله , ما السبب الذى جعله ينفرد بهذة الصفات السيئه دونا عن افراد العائله كلها ؟؟؟ اذا ليست التربيه هى السبب لاننا سمعنا ايضا عن الشخص الجيد الذى نشاء فى بيئه مظلمه مليئه بالسرقه والغش والكذب واسواء العادات وبرغم ذلك انفرد باخلاق لم يعلمها له احد , فلندعنا من التربيه ونفكر فى شىء اخر اهو العقل ؟؟؟ استغفرت ربى عندما فكرت بذلك لان الله سبحانه وتعلى لا يميز بين عبد واخر فى هذا الجزء الذى يجعل العبد يدرك الصواب من الخطاء فالحلال بيين والحرام بيين , ماذا اذا ؟؟؟؟ , ماذلت متررد فى مناقشه بعض الامور التى اشعر بها حتى لا يتهمنى احدكم بالجنون ولكن لا بأئس فلتقولوا ماتقولوا املى ان يتفهمنى احدكم ويجيبنى عن احد اسئلتى , وبمناسبه التردد انا حتى الان لم اكتب اسم لهذا الموضوع فانا لم اجد اسم يليق بمضمونه , لندع العنوان فى النهايه حتى لا انسى شىء , سؤال اخر هل فكرت او فكرتى من قبل فى النهايه ؟؟؟ نعم النهايه نهايه كل شىء نهايه ظهور الشمس فى الصباح ونهايه رؤيه اصدقائك ونهايه الحلم بالمستقبل ؟؟؟ مهلا .. ليس الامر متعلق بالفلسفه او دعوة الى التشاؤم ولكن لو جربت ان تفكر فى هذة النهايه وانت على الفراش ليلا والظلام من حولك صدقنى ليس الامر بسىء الى هذا الحد ولكنه ايضا ليس بجيد , فكر فى انك حى وموجود فعلا وانه ستأتى لحظه بعد عدة اعوام تشعر فيها بشىء غريب , لو كنت تزوجت فستجد زوجتك واولادك واخواتك من حولك وانت ممدد على الفراش ثم يبداء كل هذا يتلاشا من حولك وتدخل فى عالم اخر لا يعلمه سوى الله وحدة , هل فكرت فى هذة اللحظه ؟؟؟ انا فكرت بها ورأيت - بعد تفكير - ان الامر ليس سىء اذا تحققت عدد عناصر مهمه جدا فى الانسان وهى الايجابيه والجديه والارادة , بعد تفكيرك فى الموضوع ستجد ان السىء فى الامر هو شعور الانسان انه مازال عليه القيام بأشياء لم يقوم بعد بها وهذا لعمرى اسواء ما فى الكون بالنسبه لى , وذكرت الايجابيه والجديه والارادة لان الشخص اذا عزم على تحقيق امر ما يجب ان يتوفر فيه الثلاثه عناصر هذة لكى يحققه ويجب ايضا تحقيقه بأسرع مايمكن فلحظه النهايه لا يعلمها الا الله , واذا قمت بتحقيق هذة الاشياء سوف تجد فى هذة اللحظه ان الامر ليس بسىء ولكن يتبقى رهبه الموقف فى انك سوف تنتقل بعد لحظات الى عالم جديد واتمنى لك ان لا تدوم طويلا ولا يسألنى احدكم هل مت من قبل لكى تعرف كل هذا ؟ او هذة الاسئله التى تجعل لحظه النهايه تقترب من شدة زكائها , فالامر لا يحتاج سوى ماقلته من قبل الجلوس بمفردك ليلا ولا تنسى الظلام اغلق كل الانوار وركز على نقطه معينه وهى انك موجود فعلا وان هناك لحظه نهايه , كما قلت لا ادعوا للتشاؤم فأنا الد اعدائه ولكن التفكير فى هذة الامور لا يعتبر تشاؤم بل بالعكس لو اطمأن الانسان على نهايته وعمل عليها فهذا قمه التفاؤل , ولا اقصد بعمل عليها ان يقوم الانسان بالانتحار مثلا ولكنى اقصد ان يقوم بالتفكير فى ان يصبح الافضل فى كل شىء يفعله حتى لا يندم عليه , وارجوا منكم الاجابه على الاسئله التى فى بدايه الموضوع وهذا الموضوع مفتوح لمن عندة اسئله كهذة او امور مشابهه يفكر بها ويخشى او يخجل من مصارحه أحد بها . واتمنى التوفيق للجميع .
    وانتظر الاجابات او المشاركات وارجوا عدم السخريه فى الردود .
    أخوكم : أحمد سعيد

الردود
    100
    ( الشخصيه ) هذا الشىء الذى كلما فكرت به اخذنى الى عوالم غريبه مليئه بعلامات الاستفهام وبحر من الاسئله التى لا اجابات لها وكلما حاولت الوصول لاجابه اخذتنى لدوامه اسئله اصعب وانا نفس الشي افكر في هذا الشي
    كيف؟ وليش؟والنهايه ايش؟ اللي يكون الشخصيه مو التربيه لانه زي ماقلت انت يكون في انسان طيب وعلى اخلاق عاليه بين اهل كلهم قسوه ومافي رحمه بس اتوقع انه اللي يكون الشخصيه عقل الانسان انا معك انه الله خلقنا جميعاوجعل لكل شخص عقل يميز فيه ولكن جعله متفاوت من شخص لاخر يعني على حسب مين يستخدم عقله ويفكر فيه وكيف هذا التفكير هل هو سلبي او ايجابي وبتفكيرك ممكن ترفع نفسك فوق وممكن العكس وشي ثاني الحياه ومصاعبها اكيييييد تاثر في الشخصيه وتكوينها يعني انت كيف عايش في سعاده او تعاسه يعكس في شخصيتك وفي تعاملك مع الناااس وفي تكوين شخصيتك ... في النهايه الكلام في هذا الموضوع احس انه ماله نهاااايه لانه هناك اشياء كثيره تاثر وتكون شخضيتنا غير التربيه والعقل وممكن تكون هذي الاثنين مالها اي دخل او تاثير في الشخصيه مع انه دور التربيه كبير ومهم في الحياه ...
    صعب انك تلقى إجابه شافيه تنهي اسألتك في هذا الموضوع وتقنعك...
    انا في نظري انت اللي تخلق نهايتك ونهايت كل شي في حياتك انت اللي مسئول عنه وتقدر تخلي النهايه سعيده او تعيسه
    وعند التفكير فى النهايه يجب ان يفكركيف يصنع نهايه سعيده في الدنيا والاخره والتفاؤل في كل شي

ويعطيك العافيه على الموضوع الرائع اللي كان دوم يجي في بالي بس كانت تنقصني الجرائه على النقاش فيه او طرحه كنت اكتفي في نقاشه مع نفسي واحاسيسي

مشكور لانك سمحت لي في اخراج مافي داخلي سلمت يداك
    آخر مرة عدل بواسطة لمـــــار : 07-03-2008 في 10:43 AM

مواضيع مشابهه

1. مقطع واضح لــ .. تفضولو بالدخول
    بواسطة هدوهدة كم في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 1
    اخر موضوع: 11-07-2009, 10:52 AM
  2. تفضل بالدخول ولك الجائزة
    بواسطة العدوية في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 05-06-2007, 01:19 PM
  3. تفضل بالدخول ولا تتردد ..............
    بواسطة الأمين النشط في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 03-05-2007, 03:58 AM
  4. هل تحب الورد؟ اذا تفضل بالدخول
    بواسطة اماراتية* في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 7
    اخر موضوع: 23-08-2006, 02:22 PM
  5. تفضل بالدخول
    بواسطة فوفو22 في فيض القلم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 06-02-2002, 01:35 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ