انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 41

الموضوع: اللاعب (سامي الجابر)..ورجال الحسبة (سددهم الله)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    جزيرة العرب
    الردود
    349
    الجنس

    اللاعب (سامي الجابر)..ورجال الحسبة (سددهم الله)


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ومن سار على نهجهم متبعا لا مبتدعا إلى يوم الدين.

    الأخوة الأحبة..الأخوات الفاضلات.. سدد الله الجميع ورعاهم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد

    كنت في جلسة جمعتني مع أحد الأخوان..إذ أتاني بصحيفة ومدها إلي وطلب مني الإطلاع على الصفحة الأخيرة منها..ولما كان الموضوع بسيطا فتحت الصفحة الأخيرة..ووجدت خبرا عن لاعب كرة..(سامي الجابر)..والذي هو قائد المنتخب الكروي فكان الخبر..أن هذا اللاعب اللاهي الملهي عن ذكر الله وعن الصلاة..التائه الباغي..نزل إلى أحد أسواق مدينة الرياض العاصمة..ليحضر إفتتاح محل يبيع المسلتزمات الرياضية الأمريكية بزعمهم..ولكن كان ذلك اليوم مخصصا للعائلات فقط. فكانت مواجهة بينه وبين رجال (هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر)..الذي منعوه من الدخول إلى السوق لأن السوق كان للعائلات فقط..أي انه سوق للنساء فقط لا غير..كما أوردت الصحيفة.

    وتضمن الخبر..أن هذا اللاعب أتى برفقة حارس شخصي (بودي جارد) على الطريقة الأمريكية..!!!

    أنا لست بصدد إنكار هذا..فأنا أعرف أن كل مسلم ينكره..كل مسلم صادق غيور على محارم الله أن تنتهك.

    لكنني أتعجب..وأستغرب..كيف جرؤ هذا (الجعل)..على أن يحاول أن يهتك ستر الله ويتتبع عورات المسلمين في السوق ويعرضهن للفتنة والإنحراف..؟!

    كيف جرؤ..هذا الفاسد المفسد على أن يفكر ولو مجرد تفكير أنه أعلى من ان يحاسب..وأسمى من أن يعاقب..؟!

    أيها الأخوان والأخوات..إننا والله لنعيش زمنا عصيبا..زمن يعز فيه هذا وأمثاله..بينما يهمل ويعاقب فيه الدعاة والمصلحين..إنه زمن الغربة..والمحنة ولا شك.

    لاعب تافه..هلفوت..يأتي بكل صفاقة وعلو..ليدخل سوقا لا يدخله إلا النساء..بلبسه الرياضي وحارسه الشخصي ليمتع عينيه بالنظر إلى النساء المسلمات ويرفه عن نفسه بأعراض المسلمين ومحارم الله.

    هذه رسائل أوجهها إلى أكثر من وجهة :

    * رسالة إلى اللاعب (سامي الجابر) :
    أتيت إلى أبغض البقاع إلى الله..وهي الأسواق..أتيت متبخترا بسيارتك الفارهة..وبدلتك الرياضية..وحارسك الشخصي..أتيت كالطاووس..لا تراقب الله ولا تخشاه..أتيت مكابرا ومجاهرا تحارب الله ولا تتقيه..أقول إن كنت يا هذا تظن أن أعراض المسلمين لعبة تلهو بها..أو متعة تتمتع بها..فاعلم أنك تائه..فمحارمنا وأهلينا وبناتنا وأخواتنا..أعز وأشرف وأعلى وأعف من أن يجرؤ التافهون الفسقة من النظر ..مجرد النظر..إليهن..واعلم أن لنا دينا وأخلاقا وقيما وشيما وغيرة وإباء في رجالنا ونسائنا تجعلنا ننظر إليك نظرة إزدراء ومقت وتسفيه واحتقار..لأنك وطوال ما مضى من أيامك لم تكن إلا مفسدا لشبان الأمة ونسائها..واعلم أن المستقبل والعاقبة ليست لأمثالك وإنما للدعاة الصادقين..والتقاة المخلصين..وأهل البر والفضل والدعوة والجهاد..وأما أمثالك..فإنهم يعيشون بسوء..ويموتون بسوء..لأن نيتك وهمتك لم تكن لإصلاح ودعوة..وقلبك لم يحمل يوما هم أمة..وإن لم يتدراكك الله برحمته ويهديك وتعد عما انت فيه من الغي والضلالة والتفاهة والضياع..فإنك ستعيش أيامك هذه مرفها..ولكنها أيام تعقبها أيام حسرة وندم كحال من سبقك ممن إنتهى بهم المطاف إلى مزبلة الأمة.

    * رسالة إلى الرجال (هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..كنتم أيها السادة الفحول سدا منيعا وحصنا سامقا حمى أعراض كثير من الأسر من الضياع..وكنتم ولا زلتم السند بعد الله في إستقامة كثير من الأمة..وكنتم ولا زلتم حربة في في نحور أعداء الأمة من الداخل والخارج..وكنتم ولا زلتم عظمة في حلوق الطابور الخامس من المخذلين المفسدين..وكنتم ولا زلتم شوكة نكأ الله بها أجساد البغاة الكاذبين..وكنتم ولا زلتم سهما نافذا في قلوب الفسقة والمجرمين.
    بوركتم أيها الرجال الأفذاذ..ولا يستخفنكم أولئك الرعاع السوقة أو المنافقين المذبذبين الذين جعلوكم تحت مناظيرهم يحصون عليكم الأخطاء القليلة ويعظمونها في أعين الملأ حتى يحزبوا عليكم الناس ويجمعوهم ضدكم..فإن الناس تعلم أن أخطائكم مهما كانت تضيع في بحار حسناتكم وآفاق أفضالكم..فسيروا فإنه لا يخالفكم بالباطل إلا أصحاب المطامع والمصالح والأهواء..ولا يحاربكم إلا حزب شيطاني يريد ويحب ان تشيع الفاحشة في الذين آمنوا..فلعنة الله على الظالمين.
    جزاكم الله يا جند الله خير الجزاء..وسددكم على الحق..وثبتكم على الرشد..إنه تعالى سميع مجيب.

    * رسالة إلى عموم أمة الإسلام :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    عليكم بالقدوات الصالحة..وذروا عنكم معاشر المسلمين الإقتداء بالفنانين واللاعبين والممثلين وبقية أحزاب العبث واللهو وبقية أجناد الشيطان..فإنهم قوم عموا وصموا..ثم عموا وصموا..ثم عموا وصموا..مع أن آيات الله تتلى عليهم كل فجر يوم وفي كل ليلة..وفي مشرق الأرض وفي مغربها..لكنهم أبوا إلا التيه والإنجراف وإرضاء نزواتهم وإشباع شهواتهم..وأجابوا دعاة النار..أجاركم الله من قوم من النار.فإقتدوا بالعلماء والقادة المجاهدين والأبطال المرابطين من سلف الأمة ومن الخلف..وطلبة العلم المجتهدين..رجاء أن يحشركم الله في زمرهم يوم الدين..لأن المرء يحشر مع من أحب.

    * رسالة إلى صاحبي الذي أقرأني هذا الخبر :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..بارك الله فيك أخي..وجعلك من أجناد الحق..فقد أتيت أخاك وهو في فترة وانقطاع عن الكتابة..حتى لقد آنس تيبسا في أنامله وتجمدا في أفكاره وتصلدا في فؤاده وجد منه قسوة ولجت إلى قلبه..فجزاك الله خيرا ان أحييت جمرة ظننتها خبت في يدي..بنقص إيمان خالج الذهن من كثرة الضحك وامتلاء البطن..أحييت جمرة كنت أقبضها بيدي..في زمن وفي دهر إفتتنت فيه كغيري من القابضين على الجمر بفتن الدنيا وأخذتني خضرتها وزخارفها..فأثابك الله أيها المحب..ولا تنساني ولا أخواني وأخواتي من مشرفي ورواد هذا الموقع المبارك من صالح الدعاء.

    وتفضلوا أجمعين بقبول محبتي لكم في الله وتقديري

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخوكم



    آخر مرة عدل بواسطة أبو عبدالله : 20-10-2002 في 06:29 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    الرياض
    الردود
    2,108
    الجنس
    أنثى
    اللهم انصر رجال الهيئه وقوهم واهدي شباب المسلمين فعلاً الخبرصحيح يوم الخميس الماضي في صحاري الجديد وبارك فيك يااخي ابوعبدالله على ماقدمت وجعله في ميزان حسناتك

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    فـوق هـام الـسـحـب
    الردود
    1,560
    الجنس
    جزاك الله خير وكثر الله من امثالك

    لكن عندي تحفظ شديد على اتهام الرجل بعدم الصلاة انت بكذا كفرته والعياذ بالله واكيد تعرف الحكم في هذا الامر

    هذا والله يغفر لنا جميعا ويرحمنا

    تحياتي لك



    صلوعالنبي





  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    جزيرة العرب
    الردود
    349
    الجنس
    أختي الكريمة / بارعه..
    *******************************

    بارك الله فيك أختاه..وحياك الله وبياك..

    نسأل الله أن يهديه او أن يكفي الأمة من شروره..

    والخبر قرأته اليوم - الأحد - جريدة الرياضية - الصفحة الأخيرة.

    تفضلي بقبول تحيتي وشكري

    أخوك

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    جزيرة العرب
    الردود
    349
    الجنس
    أختي الطيبة / نواعس دامعة..
    *****************************

    أهلا أخيه..جعلك الله للحق وأهله سندا وعضدا..

    أخيه..هلا أفضت وتفضلت بتحديد الكلمة التي تثبت اني كفرت الرجل..؟

    أخيه..إني من أشد الناس تحاشيا ومحاربة للتكفير في غير مواطنه..واهل التكفير يعلمون هذا عني..ويدركونه جيدا..بل ومنهم من يقرأ هذا الموضوع..

    أنا قلت أنه لاهي ملهي عن ذكر الله وعن الصلاة..فأقول نعم..فكم من مباراة أو إحتفال..ألهى فيه وامثاله شبيبة الأمة وفتياتها عن الصلاة وعن الذكر..وكم من صلاة خرجت عن وقتها وهذا وأمثاله لا هم لهم إلا مطاردة الكرة..المؤذن يصدح بالنداء إلى الصلاة وإلى الفلاح..وهذا يلعب..والمصيبة أن فعله ليس مقتصرا على نفسه..فالإعلام الموبوء واصل بث المباريات في أوقات الصلاة ..وأنا أعرف أشخاصا في السابق كان ينادى للصلاة وتقام ويصلي الناس والمشاهد قابع خلف التلفاز يتابع المباراة..بل ينقضي وقت الصلاة وهذا منكب على التلفاز..وقد إحمرت والتهبت منه المقلتان..من جراء متابعة هذه المباراة..يا ليتها إلتهبت في سبيل الله..لكن..الله المستعان.

    ثم أليس بسببه خرجت الفتيات على البحر..وفي الميادين وحدث الإختلاط والهرج والمرج..بين الرجال والنساء تحت قرع الطبول والموسيقى بل حدث أن أخذت أولئك الفتيات يتراقصن امام الملأ..فمن السبب يا أخيه..؟..من السبب في هذه المنكرات..؟..أليس هؤلاء..؟

    المصائب التي أورثها هذا وأشباهه في قلوبنا جعلتنا والله في أسى وحزن..

    أخيه..أرجو أن يعلم أنني لا أكفر إلا بما يكفر به المسلم..ولست والله متهورا..حتى أشذ وأكفر وأخرف بما لا أعرف..بل إنني من أشد الناس على التكفيريين غلظة وشدة..ومن علمني علم عني هذا..

    أخيه..شكر الله لك هذه الملاحظة..وأنبتك نباتا حسنا..وجعلك قرة عين لأهلك وأمتك..

    تفضلي بقبول تحيتي

    أخوك
    آخر مرة عدل بواسطة أبو عبدالله : 20-10-2002 في 11:00 PM

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    جزيرة العرب
    الردود
    349
    الجنس
    أخي الكريم..والأخ المقدام / همام..
    ***********************************

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

    أهلا بك أخي الحبيب..وأحبك الله الذي أحببتني فيه..واعلم أني لك محب فيه..

    قد بلغتني أخي الطيب رسالتك الفواحة طيبا ومسكا..كان بها طيب الكلام..ومسك الختام..

    فانتظر مني ردا أثابك الله..وشكر الله لك ما أوردته وما اغدقته علي من كلمات لست والله أهلا لمعشارها..ولكنه حسن الظن..أسأل الله أن يجعلني خير مما تظن..وأن يجعلني وإياك من الأخلاء فيه وله في الدنيا والآخرة.

    تفضل بقبول شكري الجزيل وموفور امتناني

    أخوك

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    جزيرة العرب
    الردود
    349
    الجنس
    ==========
    تنويه..
    ==========

    أرجو ان لا يفهم من هذا الموضوع أنني ضد كرة القدم..أو ضد الرياضة عموما..بل إنني أراها كغيري..ولكن حين تكون ملهية عن الصلاة..أو أي امر من امور العبادات أو صلة الأرحام أو الواجبات الدعوية والجهادية..فحينئذ تصبح وبالا على المرء المسلم وتلهيه عن خير عظيم..وفضل عميم..

    ولست بدعا من الرجال حينما أحب أي نوع من الرياضات..فهذا قدوة القدوات..وسيد الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم..يمارس الرياضة ويدعو لها ويلعب مع الصبية في طرقات المدينة..فينقسم الصبية إلى فريقين..رماة السهام..وحملة السيوف وكلها خشبية..فيلعبون ويلعب معهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ..وينضم عليه الصلاة والسلام إلى حملة السيوف في مواجهة رماة السهام..ويقول لهم (إرموا آل إسماعيل..فإن جدكم كان راميا)..فيقول رماة السهام من الفريق الآخر (ما كنا لنرميهم وأنت فيهم يا رسول الله)..

    وكان صلى الله عليه وسلم يصارع..ولكنه ما كان يتأخر إن إستطاع إستثمارها في دعوة..فصرع رجلا من أشد العرب..وهو (ركانة)..صرعه ثلاثا وأعفاه من رهنه..وهي غنم ركانة.

    وكان صلى الله عليه وسلم..يسابق زوجته أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها..فيسبقها وتسبقه..

    وكذا كان حال الصحابة رضوان الله عليهم..فكان اللهو البريء ضرورة عندهم..لأن الحياة بلا ترفيه حياة كئيبة..لا يطيقها بشر..ولكن إذا كان اللهو يصد عن سبيل الله عز وجل..او فيه شيء من المحرمات..فإنه يتحول من حلال إلى حرام..

    والذي لا يعلمه الكثير..من الأخوان والأخوات..ان الأخوان المجاهدين الذين كانوا يعيشون في أفغانستان إبان عهد الإمارة الإسلامية المجيدة..كانوا يقيمون مباريات في كرة القدم وفي بقية الرياضات الحلال..كألعاب القوى والدفاع عن النفس والكرة الطائرة وغيرها.

    ولكن ما رأيته في الجريدة..هو أن الذي يمثل الرياضة وهو اللاعب المذكور آنفا..إرتكب عدة مصائب..اولا..حاول إقتحام تجمع نسائي بحت.

    ثانيا..تعاقد ليسوق لشركة امريكية كافرة..الكل عرف بقصصها وحروبها للإسلام والمسلمين عبر منتجاتها او سلوكها العام وهي شركة (نايكي)..والذي لا يعلم عن امورها فليرجع وليراجع وليراسل (مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير))..وسيأتيه الخبر اليقين..وكيف كانت هذه الشركة تمتهن كرامة المسلمين وتتحداهم.

    ثالثا..مشيه بين الناس بتبختر وخيلاء..ومنازعة الله في الكبرياء.

    وأمور كثيرة..وتبعات عسيرة تولدت عن تصرفات هذا الشخص وغيره ممن يمثلون الوسط الرياضي أسوأ تمثيل..

    لذلك..أقول..انني قد أتابع لقطات لكرة القدم..مالم يرد فيها ما يخل..او ما يشغل..عن طاعة او واجب او مندوب أو سبيل خير..فلا تظنوا أني أحارب الرياضة..بل والله ادعو لها لأننا أحوج ما نكون إليها خاصة في العقود الأخيرة التي إنتشرت فيها السمنة والترهل بشكل رهيب..وازدادت الأمراض المزمنة كنتيجة حتمية وواقعية..ولكن..فليكن منهجنا كما قال عليه الصلاة والسلام (يا حنظلة..إنها ساعة وساعة)

    لهذا أحببت التنبيه والتنويه..سائلا الله لكم أجمعين أحبتي صحة وسلامة وسعادة في الدارين.

    والله يحفظكم ويرعاكم

    أخوكم
    آخر مرة عدل بواسطة أبو عبدالله : 21-10-2002 في 05:29 AM

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    فـوق هـام الـسـحـب
    الردود
    1,560
    الجنس
    جزاك الله خير وكفانا وياك شر من اراد شر بالمسلمين

    هذا ونسال الله له ولغيره بالهدايه والاستقامه اللهم آمين

    واعذرني على حماستي احيانا ً

    تحياتي لك



    صلوعالنبي





  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    1,398
    الجنس
    جزاك الله خيرا أخي الكريم على كل ما سطرته ،،

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    مكه
    الردود
    252
    الجنس
    بارك الله فيك اخي الفاضل واحسن الله اليك00 وثبتك على الحق انت وامثالك الغيورين 00
    ونسأل الله ان يكفينا وذرياتنا شر هؤلاء وامثالهم00ودمتم

مواضيع مشابهه

  1. ماهو اللبن الخاثر ؟
    بواسطة om-alhana في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 9
    اخر موضوع: 21-07-2015, 12:01 PM
  2. اللى عندها خبرة فى موضوع الحصبة الألمانية تفيدنى الله يكرمكم
    بواسطة أميرة صلاح في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 10-06-2010, 03:36 PM
  3. الردود: 12
    اخر موضوع: 17-03-2008, 11:23 PM
  4. خادم القوم سيدهم.
    بواسطة حشورة في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 26-12-2005, 08:49 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ