انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 17

الموضوع: مارايكم ان نشترك جميعا في .... لاتطنشوني

الردود
    268
    مارايكم ان نشترك جميعا في .... لاتطنشوني

أخواتي الغاليات عندي فكره جديده اتمنى تعجبكم والتطنيش فيها ممنوع منعآ باتآ ... مفهموم .. متأكده انكن نشميات وقلوبكم طيبه.

نبدآ بأسم الله عز وجل

الفكره هي ان تشارك كل واحده بموقف او تجربه صعبه مرت بها في اي فتره من فترات حياتها وبأختلاف الظروف والزمان والمكان.

أما السبب فهو اننا في عصر صعب غلبت فيه امراض الحزن والكآبه والهم والضيق ولذلك اردت ان يكون هذا الباب متنفسآ لنا جميعآ ومثلما يقول المثل الحشر مع الناس عيد وايضا من علم بمصيبة غيره هانت مصيبته.

وبهذا نكون قد خففنا على كثير من الاعضاء بمشاركة آلامنا واحزاننا والاهم من هذا على كل مشاركه ان تكتب العبره والفائده من تجربتها.

فالمؤمن مبتلى والحياة دار ابتلاء منها نتعلم ونقوى ونرقى.

وسأبدأ انا في أصعب مواقفي

وهو اليوم الذي توفى فيه والدي رحمه الله وجعل مثواه الجنه .. كنت متعلقه به جدآ ومنذ صغري وكان طيبآ وحنينا جدآ ولاني كنت احبه كنت دائما متفوقه في دراستي من اجل ارضائه لانه كان يحب ان اكمل دراستي بشهاده عاليه.

وفعلا دخلت اعلى الجامعات وكان ابي فخورآ بي وفي السنه الاخيره زاد مرض ابي حيث انه كان مريضا قبل هذا ولكني لااراديا كنت اتجاهل وارفض الاعتراف بأنه مريض حتى عندما ادخل المستشفى وكنت اقرأ له القرأن وفي داخلي يقين بأنه سيخرج ويتعافى بأذنه تعالى ولكن الحقيقه كانت ان روحه كانت تفارق جسده في ذلك اليوم وصدق سبحانه وتعالى بقوله:: فلولا اذا بلغت الحلقوم وانتم حينئذ تنظرون ونحن اقرب اليه منكم ولكن لا تبصرون . صدق الله العظيم

في خلال هذه الفتره التي رقد فيها والدي في المستشفى كنت اذهب للجامعه لاداء امتحانات آخر السنه ولم يثنيني حزني لاني اعتقدت ان شهادة تخرجي ستفرح ابي وتعجل من شفاءه وخصوصآ انه كان يحلم ان يراني وقد اكملت دراستي وتخرجت.

كنت ادرس وانا اكتم دموعي وحزني من اجله الا ان بقي عندي امتحان واحد فقط وكنت قبلها قد زرت ابي فسألني بصعوبه عن امتحاناتي فقلت له لاتقلق سأهديك شهادتي بعد ان تردجع للبيت بأذنه تعالى.

وشاء الله ان نرجع جميعنا للبيت في ذلك اليوم الا ابي فقد رحل للابد .. بقيت مصدومه لااعرف ماذا افعل لااستطيع ان ابكي ولا احكي ولا اي شيء وكأني جسد بلا روح .. لم انم ابدآ والبيت مملوء بالناس .. كنت ضعيفه وقواي منهاره تماما ولكني تذكرت وعدي لابي وكنت احس بأنه معي في قلبي وان رحل بجسده عني.

فقررت الذهاب للجامعه لاداء الامتحان الاخير وانا في حاله يرثى لها .. لم تصدق امي واقربائي واساتذتي عندما رأوا حالتي ولكني كنت اريد ان احقق وعدي لابي.....

وضعوني بغرفه خاصه ولاانسى معاملة الاساتذه لي في ذلك اليوم كانوا متعاطفين معي جدا .. في البدايه وجدت صعوبه بالغه في مسك القلم ثم بعدها استطعت ان اكتب وعقلي شارد ولااعرف ما اكتب وتفاجأت عندما اخبرني الاستاذ في نفس اللحظه بأني نجحت وايضآ بتفوق.

عندها بكيت بشده واحسست اني فقدت أبي ..

وها انا بعد عشر سنوات من هذا الموقف اكتبه لكم ودموعي تحرقني وكأنه مات في الامس .

اما العبره : تغيرت شخصيتي 360 درجه فصرت اقرب الى الله فعلمني سبحانه وتعالى ان اصبر وان لاايأس وان ارضى بقضاءه مهما صعب وان اكون شاكره في جميع الاحوال.

تعلمت ان عقولنا الصغيره لاتدرك حكمة الله البالغه وان الحياة لاتقف عند حد وان الهدف الاساسي لوجودنا هو عبادته والايمان به والعمر قصير مهما طال فعلينا بالعمل والجهاد والمثابره لنيل رضاه وعمل مايحبه.

جزاكم الله خيرآ واعانني واياكم على ذكره وشكره وحسن عبادته ..

ولاتنسوا قرأءة الفاتحه على روح والدي وجميع ارواح المسلمين وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.

بأنتظار مشاركاتكم ولاتنسوا ذكر العبره للاستفاده.

الردود
    2,410
    بسم الله الرحمن الرحيم

اشكر لك مشاركتك وغفر الله لوالدك وان شاء الله نشارك

معك ولي عودة ان شاء الله

الردود
    164
    والله كنت أتمنى اشارك لكني أتصفح المنتدى اليوم آخر يوم قبل السفر
    أنا بكره أوبعده الخميس مسافرة وأعدك ان أكتب بعد الإجازة والعودة أن شا الله إلي تبغين

الردود
    323
    أختي الغالية تيم ..

موضوع رائع .. بصراحة ذرفت دموعي .. فلقد .. أحسست بإحساسك ... ومشاعرك ..تجاه أبيك .. رحمه الله ..صدقيني أنتي إنسانة مرهفة الحس .. فمشاعر الحزن دليل .. على الإحساس المرهف .. لدى الشخص ..

أختي الغالية ...

الفكرة جميلة .. ولو كانت لدي موقف سأذكره ..في موضوع ..
    أتمنى معرفة معنى اسمك . تيم .. .. اسم غريب بصراحة ..

سأدعو لوالدك بالمغفرة والرحمة .. وأن يجمعنا به في الجنة .. وبالنسبة لقراءة الفاتحة على روحه فلا أدري الحكم الشرعي في هذه .. فنحن ندعو للموتى ولا نقرأ سورة الفاتحة على أرواحهم .. وبإذن الله سا أسأل عن هذا الحكم ...

أختك المحبة لك
    خزامى

الردود
    455
    الاخت تيم ، شكرا لكي على هذه الفكره ، بالنسبة لي ان الموقف الصعب هو يوم رقد أبي في المستشفى يعاني من آلام شديدة ، هذه الحادثة مضى عليها 5 أشهر اتذكر وقفتنا حواليه انا واخواتي كل واحدة منا تطلب له كل واحدة في قلبها حرقه ، الخوف كان ان تتأكد شكوك الطبيب بوجود سرطان في الرئة ، لم نكن نذوق طعم الأكل ، كل منا دمعته على خده وكان الشيطان يصور لنا أشياء سيئة بأن والدي سوف يموت من هذا الداء الخبيث ، صدقوني نسيت زوجي وأولادي في هذه الفترة ، لازمنا والدي في المستشفى كل واحدة كانت تنام عنده ليلة وهكذا للي عليها الدور ، اتى رمضان ولم نشعر بحلاوته ، اتى رمضان ونحن نفطر في المستشفى لم نكن نريد أن نتركه دقيقة واحدة ، احسسنا بقربنا من الله تعالى بالدعاء والذكر وطلب الرحمة له ، الحمدلله جاءت النتائج مطمئنة ، وزالت الأعرض التي كان يعاني منها ، والشي الأهم هو اننا عرفنا ترابط العائلة بعضها ببعض ، وان كل واحد يخاف على الآخر
    واخيرا جزاك الله خيرا على طرح مثل هذه المواضيع ، واذكر الصديقات أن ذكر الله والدعاء هو الحل السحري لكل ضيق وهم
    اللهم لا تجعل لنا هما إلا فرجته ولا مريضا إلا شافيته ولا حاجة من حوائج الدنيا إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين

الردود
    466
    لقد أحسنتي أختيار الفكرة .......
    رغم كثرة الآلآم إلا إن بلسمها شافي لكثير جراحنا.
    غفر الله لوالدك وادخله فسيح جناته وجمعك معه بعد عمر طويل وعمل صالح كثير!

ام يوسف شفى الله والدك ورزقه العمر الطويل والعمل الصالح و جمع شمل اسرتك لكل خير وسعادة.

تحياتي لكن ولي عودة لمشاركتكن.

سنيورة

الردود
    1,228
    السلام عليكم
    أختي الكريمة غفر الله لوالدك ولموتى المسلمين اجمعين
    ان من سمات عصرنا هذا هو كثرة البلاء والمصائب والامراض وهذا ابتلاء من الله لعبادة المؤمنين فيزداد المؤمن تقربا من الله ويزداد الظال ظلالا وبعدا عن الله ( اللهم اجعلنا ممن اذا ابتلي قال انا لله وانا الية راجعون حسبنا الله ونعم الوكيل )
    اختي في الله ان اصعب ايامي بذأت منذ سنتين ونصف عندما ابتليت بمرض اصابني في البداية شخص الاطباء في مدينتي خطأ وعولجت خطأ واجريت لي عمليات خاطئة وكررت وكل مرة كنت اقول ان سأشفى وسأكون على مايرام ان شاء الله ولكن تعود الحالة الى اسوأ مما كانت علية ثم قررت ان ابحث عن العلاج خارج مدينتي وتم تحديد الرياض كمرحلة اولى واذا لم يتم معرفة العلاج الى خارج بلادنا الحبيبة استخرت الله كثيرا ودعوته وتوكلت عليه ( انا ام لستة ابناء اصغرهم كان عمره سنتين )ويوم سفري كان بعد الفجر لن استطيع ان اوصف لك كيف خرجت من المنزل وابنائي ورائي النائم منهم قبلتة وشممت رائحته والمستيقظ حضنته ووصيته على اخوته لم ركضت ( نعم وانا مريضة ) للدرج لأنزل بسرعة قبل ان اغير رأيي وكنت اشعر ان نار اصابت احشائي فها انا اترك ابنائي لأول مرة في حياتي وتذكرت ان اقول ( استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه 000اللهم احفظهم بحفظك الذي تحفظ به عبادك الصالحين ) وفي الطائرة كنت احاول ان اتماسك واخفي دموعي عن زوجي حتى لا ازيد همه 000000000
    وصلنا للرياض وبدأت رحلة العلاج التي اضطرتني للبقاء داخل المستشفى فترات تزيد احيانا عن الشهر في غرفة مساحتها 3×3 كنت امر بفترات من البكاء المستمر من الالم والشوق لأبنائي والعودة لحياتي ومنزلي ثم استغفر الله واتوضأ واصلي طلبا للرحمة والمغفرة 000000000
    كانت صور ابنائي معلقة بالغرفة امام سريري واتصل بهم كل يوم ثلاث مرات في الصباح قبل ذهابهم للمدرسة وفي الظهر عند عودتهم وفي المساء 000000000000
    صدقوني ان حرقة قلب الام شئ مرعب ويستمر الاحساس به لفترة طويلة وكأنه من شدته تبقى الاثار لتذكر بتكل الحرقة
    ولكن ما خفف من الالامي انني شاهدت من هم اكثر مني الم ومصاب فمن عجائز حسر ليس لهن من القوة ما يساعدهن على احتمال المرض الى اطفال قصر ليس لهم الصبر الذي يعينهم على المرض شعرت انني احسن حالا من كثير من المرضى ولله الحمد والشكر 000000
    ومن اراد ان يعرف فضل الله علية ليذهب لهذه المستشفيات الكبيرة التي تجمع في داخلها المبتلين ويرى عظيم فضل الله عليه0000000000
    وكان فضل الله عظيم حيث تكاتف ابنائي في البيت فكبيرهم يكفل صغيرهم وصغيرهم يحترم كبيرهم ( علما انهم جميعا مروا بأوقات عصيبة جدا ) واعظم هدية لي وانا مريضة انهم جميعا نجحوا في الامتحانات التي ادوها وانا في المستشفي وكان تقديرهم ممتاز ولله الحمد والمنة
    اخوتي في الله ان البلاء يزيد المؤمن قوة وايمانا بالله ويجعله يعيد حساباته في حياته وكل تصرفاته ويقيم كل ما كان يقوم به 00000000000000
    وها انا لازلت اطمع في رحمة الله وان يمن علي بالشفاء وان لا اعود للمستشفى مرة اخرى ( دخلتها 7 مرات مابن اسبوع او اسبوعين او شهر ) اقسى فترة عندما حل رمضان العام الماضي وانا في المستشفى وفي مرة اخرى قضيت عيد الاضحى فيه وفي مرة ثالثة الامتحانات النهائية وانا في المستشفي ولكنها ايام مرت والله يكتب للجميع الاجر والثواب 0
    ادعوا لي ولجميع المرضى بالشفاء والعافية
    آخر مرة عدل بواسطة ام أحلام : 31-07-2002 في 10:59 PM

الردود
    268
    الدرر وهنيدة التحفيظ سوف انتظر مشاركتكم فلا تحرمونا من حضوركم وشكرآ لك على تفاعلكم .. جزاكم الله خيرآ وترجعين بالسلامه ياهنيده.

خزامي نجد
    هلا بالغاليه والله هذا من اصلك ولو لم تكوني مرهفة الحس لما احسستي بألام الاخرين وبكيتي على احزانهم .. ربنا يجعلها في ميزان حسناتك يارب.

اما اسمي فمعناه الحب العميق ومأخوذ من العربيه الفصحى والمقصود به سبحانه وتعالى ففيه وبه وله يكون كل الحب.

وبالنسبه للفاتحه فحسب علمي انها تهدى للميت وكذلك سورة ياسين وقراءة القرآن وختمه ثم اهدائه للميت .. وهذا اقل شي افعله لابي رحمه الله .. ولكن ارجو منك التأكد وتصحيح معلوماتي ان كنت مخطئه.

ننتظر مشاركتك معنا يارقيقه...

الردود
    268

الحمد الله الذى شافى والدك وعافاه ورده لكم بالسلامه .. ربنا يصرف عنكم كل شر ومكروه بأذنه تعالى ويحفظكم بما يحفظ به عباده الصالحين.

الاهل غالين ياام يوسف وخصوصا الام والاب ويتعظم هذا الشعور عندما نفقدهما بسبب ظروف معينه او بسبب الموت وحقيقة مهما فعلنا وعملنا فلن نوفيهما حقهما وتعبهما في تربيتنا والسهر على راحتنا .. فالحمد لله الذي جعلنا من ابوين مسلمين ثم وضع هذا الحب والحنان والعطف في قلوبنا.

الله يطول في عمر والدك ويشفيه شفاءآ لايغادر سقما.

وشكرآ لك لمشاركتك الطيبه..

الردود
    268

اشكرك لدعوتك الطيبه ربنا يجازيك بالمثل يارب.

وانتظر منك ان تشاركينا بتجربه نستفاد منها ان شاء الله.

تحياتي

مواضيع مشابهه

1. اللي تحب نشترك معي في هالتجمع حياها
    بواسطة %عذبة البوح% في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 54
    اخر موضوع: 28-08-2011, 02:27 PM
  2. *8 نشترك فى شى واحد** بس نختلف .........؟؟ **
    بواسطة عـــ الوطن ـــز في فيض القلم
    الردود: 14
    اخر موضوع: 03-08-2007, 12:04 PM
  3. اسبقكم جميعا واقولكم كل عام وانتم بخير جميعا
    بواسطة freeway12go في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 21-10-2006, 12:59 AM
  4. الردود: 7
    اخر موضوع: 22-11-2002, 03:31 PM
  5. شو رايكم بجمعيه نشترك بضمير
    بواسطة ام عائشه في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 30-04-2001, 02:31 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ