انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: كتاب جديد يتحدث عن بنات المملكة ماذا قال عنا ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    240
    الجنس
    أنثى

    كتاب جديد يتحدث عن بنات المملكة ماذا قال عنا ؟

    صدر كتاب جديد بعنوان بنات المملكة تأليف الشيخ خالد الصقعبي من إصدرات دار طويق للنشر والتوزيع تجدونه في المكتبات ويمكنكم تحميله من النت أيضا وسأعطيكم رابط التحميل
    أولا هذه المقدمة
    المقدمة :
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه وسلمتسليماً كثيرا، أما بعد :

    شنشنة ( نعرفها من أخزم ) فهي ليست بطريقة جديدة تكلم هي شنشنة " قذف المحصنات الغافلات من خلال روايات هابطة يراد منخلالها تثبيط دعاة الحق وخلخلة فضائل المجتمع، لا جديد فلقد اتهم الأفاكون زوراًوبهتاناً رمز الطهر والعفاف أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بعرضها، من أجل إعاقةمسيرة الدعوة، وهاهي الصورة تتكرر لقد حمي الإسلام الأعراض وجعل حفظها من أن تدنس بمواقعة أو قذف من الضروريات الخمس في الشريعة المباركة ، ومن هنا جاء باب حد الزناوباب حد القذف ، وكم أحكم الفقهاء وعلماء الشريعة إغلاق باب النيل منالأعراض،ومن جميل ما قالوا : ( ومن قذف أهل بلدة أو جماعة عزر ولا حد ) ولميختلف الفقهاء في إيقاع حد التعزيز وإنما وقع الخلاف هل يعزر من قذف أهل بلد بعددمن قذفهم أم يكون الحد واحداً ؟ لذا فمن فعل ذلك لزم إقامة حد التعزيز عليه في كلحال وهذا الكلام ليس من بنيات الأفكار بل هو قول جهابذة أهل العلم والذين يرد إليهمالقول حال الخلاف،ومن غريب ما يتشدق به هؤلاء أن هذه الروايات تحكي واقعاً صحيحاً فيقال نص الفقهاء رحمهم الله على إقامة حد التعزيز على من قذفأهل بلدة ولو كان يُتصور منهم الزنا، فكيف إذا كان هذا المجتمع يغلب على نسائه أنهنصائمات قائمات حافظات للغيب بما حفظ الله، والواقع يشهد بذلك بحمد الله ولا نقوللهؤلاء إلا كما قال الله تعالى: (( قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ)) (آلعمران:119).

    من هنا ومن هذا المنطلق جاءت هذه الرسالة والتي هي بعنوان " بنات المملكة " قطعاً للطريق على من يحاول إعادة الكرة مرة ثانية للمز نساء منطقة أخرى، من باب " أتواصوا به "، وهذه الرسالةتحوي قصصاً وضاءة لما عليه غالب نسائنا بحمد الله،وهي قصص واقعية وليست برجم الغيب كما يفعل أولئك ولا عجب، فالحق واضح أبلج، والباطل خرص وظنون، بل هو كذبوافتراء، وتلك بضاعتهم مزجاة وبضاعتنا رائجة بحمد الله، ((بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّعَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ )) (الأنبياء:18 ) .


    ونحن لا ندعيأن مجتمعنا مجتمع ملائكي بل نقول إنه إذا بلغ الماء قلتين لم يحمل الخبث.



    نسأل الله تعالى أن ينفع بهذه الرسالة من قرأها، وأن يجزيمن ساهم في إخراجها وطباعتها وتوزيعها خير الجزاء واللهأعلم.

    كتبه

    خالد بن إبراهيم الصقعبي

    المشرف العام على موقع الريحانة



    لتحميل الكتاب اضغط هنا




  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    تمسكوا بالحجاب الشرعي الصحيح
    الردود
    326
    الجنس
    امرأة
    جزاااااااااااااااااااااااااااااك الله كل خير
    والله فرحتيني

    الله يسعد هذا الشيخ دايما يدافع عنا لذا إدعوله بالقوة في الحق
    وساهموا بنشر الكتاب
    الله يعطيك العافية هذي صورة الغلاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    240
    الجنس
    أنثى
    شكرا على المرور
    وهنا رابط آخر لتحميل الكتاب وهذه النسخة بخط ملون واضح:
    http://www.muslmh.com/vb/attachment....1&d=1183877206

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    240
    الجنس
    أنثى
    وهذه بعض قصص الكتاب
    القصة الرابعة ( أسيرة طلب العلم )




    تقول هذه الأخت بعد أن عنونت رسالتها بقولها " هكذا وجدت العلم "
    تقول : به عرفت أن للحياة هدفاً أسمى ، يسعى الإنسان من أجله ، أيام وليالي تمر علي هي والله غنائم بالعلم ، إذا انقضى يوم منها لم أستفد فيه من فنونه هو ليس من أيامي .. ليس من عمري .. نعم لقد علمني تدراسه كيف هي الحياة وأنسها .. أنسها بالله تعالى .. وتدارس قال الله .. قال رسوله صلى الله عليه وسلم ..

    أنس الحياة .. قال أحمد .. رجح ابن تيميه رحمه الله .. صوّب الشيخ ابن باز .. رجح الشيخ محمد رحمهم الله تعالى ..


    أنس الحياة .. في هذه المسألة خلاف بين أهل العلم ..

    لذة الحياة وبهجتها .. حدثنا فلان عن فلان .. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل كذا .. رأيت رسول الله عليه الصلاة والسلام يفعل مثله ..

    لذة الأوقات وبهجتها .. بعد صلاة الفجر وأنا أترنّم مراجعة لبعض المتون التي حفظتها .. فتارة مع منظومة السعدي في القواعد الفقهية :
    الحمد لله العلي الأرفقِ – وجامع الأشياء والمفرّقِ

    ثم أنتقل إلى رحيق المصطلح .. عبر منظومة البيقوني :
    أبدأ بالحمد مصلياً على – محمد خير نبي أرسلا

    فأقفز في ذهني إلى المنظومة الرحبية في الفرائض المرددة .. أول ما تستفتح المقال بذكر حمد ربنا تعالى ..
    ثم أعرج على أصول الفقه .. فهمتي عالية .. حينها أراجع ما حفظت من متن وورقات .. يطير قلبي فرحاً مع قول المصنف : وهذه ورقات تشتمل على أصول من أصول الفقه .. وهكذا دواليك .. حتى طلوع الشمس .. لا إله إلا الله .. كيف يجد رجل أو شاب ممن هم من أهل الصلاح أنس الحياة بغيرها .. وقد هُيأت لهم الأسباب .. ولولا أن الله تعالى قال " ولا تتمنوا ما فضل الله به بعضكم على بعض " لتمنيت أني أكون شاباً لأجالس أهل العلم وآنس بصحبتهم ..

    لا أكتمكم سراً إذا قلت لكم أنه ينتابني في كثير من الأحيان أثناء مُدارستي لبعض الفنون كأن روحي ترفرف إلى السماء .. أي والله وبلا مبالغة .. ولا أدري لماذا .. حتى ربطت ذلك يوما بقوله صلى الله عليه وسلم " إن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع "

    فقلت في نفسي هل أكون كأهل العلم .. هل أكون كأهل العلم وطلبته في ذلك .. لعل ذلك يكون ولو بمحبة العلم والرغبة في تحصيله وإن لم أبلغ مدهم ولا نصيبهم ..

    حتى تقول هذه الأخت : والله إن لي ما يقارب خمسة أشهر أو تزيد وأنا أشتهي الخروج مع أهلي للنزهة الأسبوعية للمزرعة أو البر فأنا أحب تأمل الأشجار والثمار ومياه السواقي .. ولكن لأن ذلك اليوم يتوافق مع وقف درسي علمي أحضره لم أستطع ذلك بل لم أوثر على هذا الدرس شيئا .. ومع أن أهلي قد يخرجون مرة أخرى في اليوم الذي يليه لكن لا أستطيع الخروج لإنهاء بعض الأعمال حتى لا يؤثر تركها علي مراجعة العلم وكتابته في بقية الأسبوع ..

    لقد كنت أقرأ قصة ذلك الرجل الذي يقول : بقيت سنين أشتري الهريسة ولا أقدر عليها لأن وقت بيعها في وقت سماع الدرس .. لقد كنت أقرأ هذه العبارة مجردة حتى تتحقق لي ذلك على أرض الواقع بمنة منه وفضله ..
    بل والله لقد فقدت يوماً مجلدا من المجلدات وقد نفدت هذه النسخة من المكتبات .. فاغتممت لذلك غما كثيرا .. حتى أشفقت علي أخواتي .. لما أصابني فأخذن يبحثن معي عنه فلم أستفد في ذلك اليوم .. فلما وجدته بحمد الله سجدت لله تعالى مباشرة ..

    بل تقول : إنني لا أستطيع مفارقة الكتب المجلدة .. لا في حضر ولا في سفر .. فكنا إذا أردنا سفراً سألني الأهل عن حقيبتي .. لأنها تحتاج إلى مكان أوسع .. فكل المتاع بعدها أهون كما يقول أهلي ذلك ..
    وكنت بحمد الله تعالى لا أحمل فيها شي من حطام الدنيا إلا ما ندر ولكنها لكتبي التي لا أستطيع أن أفارقها ..

    حتى تقول : أراد الأهل يوم في الخروج .. فدخل علي أخي بعد أن أحس أن في البيت أحداً من أفراد العائلة .. فمر على مكتبتي كالعادة .. فوجدني جالسة قد آنست الكتب وحشتي .. فقال : فلانة ألن تخرجي معنا كالعادة .. فقلت لا ..
    فقال وهو يقلب نظره في مكتبتي يمنة ويسرة فقال لي فلانة .. قلت نعم .. قال : أنتِ تعيشين في عالم آخر .. فقلت أجل .. أجل .. أخي إن العلم أنيس في وحشة .. وصديق في الغربة .. وفوق ذلك فيه رضا الرحمن وهو طريق دخول الجنان ..
    أجل .. سعادتي في مكتبتي ومع كتبي .. والله إن هذه السعادة تضيق إذا فارقتهما حتى أرجع إليها ..
    لست والله مبالغة لكنها الحقيقة .. أكتب لكم ذلك لعل في قصتي تكون العظة والعبرة لمن ضيعوا أوقاتهم وأقبلوا على قراءة كل شي إلا قراءة كتب أهل العلم .. أسأل الله أن يحسن لي ولكم الخاتمة ..

    انتهت قصتها وفقها الله ..



    **********

    قلت : هل سمعتم بأسيرة للعلم كهذه .. لقد ذكرتني والله هذه الفتاة بإقبالها على العلم بأسماء بنت أسد الفرات .. ورابعة بنت محمود الأصفهانية .. وزليخة بنت إسماعيل الشافعي .. وغيرهن مما يضيق المقام عن حصرهن ..

    إنها رسالة لتلك الفتاة التي عكفت على قراءة القصص الهابطة .. والمجلات الفاسدة .. فشتان بين من تعكف على قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم ومن تعكف على قال الشيطان وأعوانه وجنوده .. نسأل الله السلامة والعافية ..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    240
    الجنس
    أنثى
    القصة الخامسة ( وفي الليل لهن شأن )
    يحدثني أحد الأخوة من طلب العلم يقول : كان لدي مجموعة من الأخوات الكريمات .. أقوم بتدريسهن بعض المتون العلمية في مركز من المراكز النسائية ..

    يقول : أقدم أحد الشباب الأخيار لخطبة واحدة منهن .. وفي ليلة زواجها .. بل وبعد صلاة العشاء .. وبينما أنا في مكتبتي .. وإذا بها تتصل علي .. فقلت في نفسي : خيرا إن شاء الله تعالى ..

    وإذا بها تسأل عن حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي رواه أبو هريرة أن النبي عليه الصلاة والسلام قال " رحم الله رجلاً قام من الليل فصلّى فأيقظ امرأته فإن أبى نضح في وجهها الماء ورحم الله امرأة قامت من الليل فصلّت فأيقظت زوجها فإن أبى نضحت في وجهه الماء " ..

    أتدرون لماذا تسأل ؟ .. هي تسأل هل من المستحسن أن أقوم بأمر زوجي بصلاة الليل ولو كانت أول ليلة معه ..


    يقول هذا الأخ : فأجبتها بما فتح الله علي ..
    فقلت في نفسي : سبحان الله تسأل عن قيام الليل في هذه الليلة وعن إيقاظ زوجها .. ومن رجالنا من لا يشهد صلاة الفجر في ليلة الزفاف ! .. ولا أملك والله دمعة سقطت من عيني فرحاً بهذا الموقف الذي إذا دلّ على شيء فإنما يدل على الخير المؤصل في أعماق نسائنا ..
    حتى يقول : كنت أظن أن النساء جميعاً همهن في تلك الليلة زينتهن ولا غير .. وأحمد الله تعالى أن الله خيّب ظني في ذلك وأراني في أمتي من نساءنا من همتها في الخير عالية ..



    ــ وهذه والدة إحدى الفتيات تقول : ابنتي عمرها سبعة عشر فقط ، ليست في مرحلة الشباب فقط لكنها مع ذلك في مرحلة المراهقة .. حبيبها الليل كما تقول والدتها .. تقوم إذا جنّ الليل .. لا تدع ذلك لا شتاء ولا صيفا .. طال الليل أم قصر .. تبكي .. لطالما سمعت خرير الماء على أثر وضوءها .. لم أفقد ذلك ليلة واحدة .. وهي مع ذلك تقوم في كل ليلة بجزأين من القرآن .. بل قد عاهدت نفسها على ذلك إن لم تزد فهي لا تنقص .. إنها تختم القرآن في الشهر مرتين في صلاة الليل فقط .. كنت أرأف لحالها كما تقول والدتها لكنني وجدت أن أنسها وسعادتها إنما هو بقيام الليل .. فدعوت الله لها أن يثبتها على قولها الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة وأن يحسن لنا ولها الخاتمة ..

    - انتهت رسالة والدتها -

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الموقع
    السعودية
    الردود
    750
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خير جاري التحميل

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    الخبر وبكل فخر
    الردود
    405
    الجنس
    جزاك الله خير

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    في قلب من يحبني
    الردود
    258
    الجنس
    أنثى
    الله يجازي الشيخ خير ويبارك فيه

    ويجازي كل إنسان يظهر الحق خيرا ويبارك فيه

مواضيع مشابهه

  1. عاااجل جداا لكل بنات المملكة وللمغتربات اللي في المملكة ردوا عليا
    بواسطة الشذى الفواح في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 8
    اخر موضوع: 26-07-2008, 09:27 PM
  2. الردود: 5
    اخر موضوع: 19-02-2005, 06:44 AM
  3. جديد لأول مره في المملكة والعالم العربي والإسلامي
    بواسطة أنا جيت في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 0
    اخر موضوع: 26-12-2004, 09:00 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ