رسائل إلى وزراء الإعلام العرب لوقف الفضائيات الهابطة أو تشفيرها


ضاحي خلفان: الإعلام الفاسد تهديد للأمن القومي


تحت شعار “لا للفضائيات الهابطة 2” تنطلق يوم غد “الاثنين” فعاليات الحملة التوعوية الخامسة التي تنظمها جمعية توعية ورعاية الأحداث وتستمر اسبوعين وستكون نقطة الانطلاقة من جامعة زايد بدبي.
وأكد الفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي رئيس مجلس إدارة الجمعية خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده ظهر الخميس الماضي في نادي ضباط الشرطة ..ان الاعلام السلبي يهدد الأمن القومي مشيرا الى ان هذا العنوان الذي تم اختياره ليواكب شعار الحملة هو حقيقة واقعة وهو ما تناولته كافة مراجع الأمن القومي في العالم مشيرا الى انه اذا لم تتحرك الدول لمواجهة هذا الاعلام السلبي ستكون هناك كارثة.
اتهام
وقال اتحدث اليوم عن قناعة لأن ما يحدث في الاعلام العربي مخيف وان ما تبثه هذه الفضائيات فاسد ويرسخ لثقافة الانحلال لدى اولادنا وبناتنا ويضع كل بنت في مشكلة حقيقية.
واتهم قائد عام شرطة دبي وبناء على ما تحت يده من وقائع حقيقية على حد قوله هذه الفضائيات الهابطة التي انتشرت في المجتمع العربي والخليجي باشاعة جرائم الشذوذ أو جعلها تتفشى وفقاً لتعبيره.
وأكد ان وراء هذه الفضائيات الفضائية تكتلات وتوجهات و”شللاً” يحكمها الفساد والشذوذ ولديها حب الانتقام ولذلك تقوم من خلالها بنشر الفوضى في المجتمعات العربية والخليجية مشيرا الى ان هذه النوعيات ما هي الا افرازات لفترات سيئة مر بها الوطن العربي والاسلامي خلال العقود الماضية.
وحذر الفريق تميم من ان ما يقوله حدث بالفعل مشيرا الى انه يخشى ان يتفشى الأمر وقد لا يكون الرجل رجلاً والمرأة امرأة اذا لم يتغير هذا الوضع لأن هناك مجاهرة بالرذائل والفواحش على شاشات هذه الفضائيات التي تهدد أمننا القومي لأن من لا يحافظ على مجتمعه ودينه ويبيع نفسه يسهل عليه ان يبيع وطنه.
وتساءل رئيس جمعية توعية ورعاية الأحداث هل مائة مالك لهذه المحطات الفضائية يخلقون هذا الفساد؟ مؤكداً أن ما يراه من بث ورسائل تكتب لا يمكن السكوت عليه مؤكداً أن هذه الفضائيات جعلت من اجهزة التلفزة اجهزة الكترونية لممارسة الرذيلة. وينبه الفريق تميم بأن الوطن العربي والخليج العربي كله اقحم في موجة من الفضاء الفاسد الذي ينشر الانحلال بين الشباب والبنات وإلى استخدام عبارات اباحية وممارسة الافعال المخلة بالآداب من خلال هذا الجهاز الذي يدخل كل بيت.
وناشد قائد عام شرطة دبي الحكام العرب ووزراء الاعلام العربي والمعنيين بالاعلام العربي ان يكون من اوائل اهتماماتهم رفض هذه الفضائيات الهابطة واتخاذ قرارات بغلقها او تشفيرها والا فأمن الوطن العربي كله مهدد في شبابه واخلاق بناته وايمانه وعقيدته.
وأضاف اذا لم يتحرك وزراء الاعلام العرب او المسؤولون عن الاعلام العربي حقيقة في هذا الاتجاه فينبغي على كل الشعوب في الدول العربية ان ترفع عليهم قضايا في محاكم امن الدولة تتهمهم فيها بالاهمال وترك هذه المحطات تبث وتحملهم الأمانة في منع هذا الفساد الالكتروني.
وقال الفريق ضاحي خلفان تميم انه سيوقع قريبا بصفته رئيس مجلس ادارة جمعية ورعاية الاحداث رسالة يبعث بها الى كل وزراء الإعلام العرب والخليجيين من اقصى الغرب لأقصى الشرق في الوطن العربي يطالبهم فيها بوقف بث هذه الفضائيات الفاسدة من البث من على اراضيهم او تشفير تلك المحطات اذا لم نستطع وقفها مطالبا كافة جمعيات النفع العام مشاركته في هدا الهم وارسال رسائل مماثلة حتى يعلم الجميع اننا نرفض هذه الاباحية ونرفض افساد عقول ابنائنا وبناتنا.
وذكر انه توقف خلال الحملات السابقة وبناء على طلب من زملائه في الجمعية عن مقاضاة هذه المحطات
ولكن اكد انه هذه المرة سيقاضي وزراء الاعلام او المسؤولين عن الاعلام في الدول العربية مباشرة بدءا من وزير الإعلام في اقصى دولة من المغرب العربي وحتى أقصى دولة في المشرق العربي لأن الخلاعة على هذه الفضائيات أصبحت تهدد أمن الأسرة العربية، مشيراً إلى تمنيه مساندة زملائه في الجمعية لهذا الأمر وليس إثناءه عن هذا العمل.
وقال إن مناشدته تأتي من منطلق حرصه على هذه الأمة العربية،
خاصة أن الخارج عن طاعة والديه سيكون خارجاً عن طاعة الحاكم وهذه الفضائيات تحض على ذلك، لأنها تستهدف الأطفال وتدعو إلى الشذوذ وتورط الأبناء والنساء والرجال في أفعال تنافي عقيدتنا الإسلامية، مؤكداً أن هذه الفضائيات لعبت دور الوسيط في العلاقات المحرمة بين الرجل والرجل والمرأة وأخرى وبين الرجل والمرأة.

باقتضاب ..و بقية الخبر المطول..تشمل احصائيات مهمة ..
الخليج..الشارقة..31 / 3 / 2007 http://www.alkhaleej.ae/articles/show_article.cfm?val=369127